الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

وحش فلاتودز .. ما بين الحقيقة و الوهم

بقلم : سناء فيريس - المغرب

وحش فلاتودز ادعى الكثير من الناس مشاهدته
وحش فلاتودز ادعى الكثير من الناس مشاهدته

الأساطير التي كنا نقرأها في كتب التراث القديمة و تلك التي نسمعها من جداتنا و أجدادنا و آبائنا لها جذور تاريخية عميقة تجعلها محفورة في ذاكرتنا و البعض منا قد يصدقها دون الإتيان بدليل مادي ملموس كآثارها في الطبيعة ، و لكننا قد نتفق على أمر واحد ألا و هو أننا لا نعلم كل شيء عن تلك العصور السحيقة المجهولة.

و موضوعنا أعزائي القراء سيكون عن شبح او وحش لم يظهر سوى في خمسينيات القرن العشرين  ، انه وحش فلاتودز flatwoods monster و الذي إدعى العديد من الناس مشاهدتهم له في بلدة فلاتودز في مقاطعة براكسون فيرجينيا الغربية بالولايات المتحدة الامريكية و ذلك يوم 12 من سبتمر عام 1952م.

شكل الوحش حسب وصف الشهود 

و حسب وصف الشهود فأن الشبح كان طوله مايقارب السبعة أقدام أي 2،7 متر ، ذو جسد أسود حالك ووجه متوهج مع رأس ممدود و عيون لا تشبه عيون البشر و له ما يشبه الغطاء الدائري  وراء رأسه و جسده غير بشري فهناك من يقول انه مخلوق فضائي ، و له هيكل خارجي داكن وبلا أذرع مرئية بسبب سرعته الشديدة و له اصابع طويلة كالمخالب علاوة على كرة حمراء كبيرة و متوهجة تظل تحوم على رأسه .     
سرعته شديدة وله أصابع طويلة كالمخالب

و حسب البحوث التي قام بها جونيكل من فريق لجنة التحقيق لدى جمعية البحث التشكيكي csl بعد 48 عاما من الإبلاغ عن المشاهدات في عام 1952م.استخلص في سنة 2000م ان المخلوق المشاهد لم يكن سوى بومة حظيرة ، فوصف الشهود لحركة و صوت و شكل الوحشة شبيه بالبومة كما ان رؤيتهم لأجزاء المخلوق السفلية لن تكون سوى بومة جالسة على أوراق شجرية.

و لكن هذا غير منطقي بالنسبة للشهود لكونهم سلطوا الكشاف على ذلك المخلوق ، و يقول جونيكل ان الكرة الضوئية التي تحوم على رأس الوحش الغريب قد تكون مجرد طائرة ملاحة او منارة إنذار او قد تكون نيزكا ففي ليلة 12من سبتمبر تم رصد نيزك في تلاثة ولايات ، ماريلاندا و بنسلافانيا و فيرجينيا الغربية ، و قد تم خطأ عند مشاهدة ضوء النيزك الإبلاغ عن تحطم طائرة مشتعلة في جانب أحد التلال في الك ريفر حوالي 18 كلم جنوب غرب موقع رؤية الشبح فلاتودز.

الجدير بالذكر أن بعض الشهود الذين أبلغوا عن رؤية الوحش ظهرت لديهم أعراض مرضية مثل الم في الحلق وتهيج الأنف .

خاتمة ..

ان قصة هذا الشبح او الوحش غريبة بحق ، وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تنظيم مهرجان كل عام تحت اسم الوحش الاخضر و يستمر لثلاثة أيام و كانت سنة 2006م آخر سنة لإقامته.           
        
يتم تنظيم مهرجان كل عام تحت اسم الوحش الأخضر
و قد ظهر مخلوق يشبهه في عدد من ألعاب الفيديو الشهيرة ..

و هكذا أعزائي القراء اتمنى أن أكون قد أعطيتكم معلومات وافية عن هذا الكيان المجهول الهوية لأن الحقائق عنه رغم بحثي الحثيث عنها كانت قليلة.

مصادر :
https://en.m.wikipedia.org/wiki/Flatwoods_monster
https://weird-world.net/2015/05/03/the-flatwoods-monster-close-encounter

تاريخ النشر : 2020-06-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر