الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

لا أعلم إذا كان تهوري الفكري السبب أم مشاعري ؟

بقلم : زياد - مصر

هناك الكثير من الصراعات بداخلي من حيث كل شيء في حياتي
هناك الكثير من الصراعات بداخلي من حيث كل شيء في حياتي

السلام عليكم ، أسمي زياد و أبلغ 27 عام ، أنا شخص ناضج جداً فكرياً و ثقافياً ، لكنني شخص أفكاره متهورة في الحياة لكن بحكمة ، لا أعلم كيف تأتي الحكمة مع التهور لكن هذا أنا ، و حتى لا أطيل عليكم دعوني أدخل في صميم الموضوع ، علاقاتي بالفتيات كانت كثيرة جداً لكن في نطاق الصداقة ، لن أتخذ خطوة الارتباط إلا ثلاث مرات و ذلك لأنني أحب الاستقرار ، و إذا كنت مرتبط بفتاة يجب أن تكون هذه من أكمل معها حياتي حتى الزواج و ما بعد ذلك ، حتى لا أطيل عليكم ،

أول فتاة أخذت معها تلك الخطوة هي من قالت لي ذلك و لن أكن أحبها فتركتها ، الثانية أحببتها و بعد علاقة دامت لثلاث أعوام و أتضح أنها "سحاقية" و طبعاً استغربت كثيراً لماذا أرادت أن تخوض معي علاقة عاطفية ؟ و كما يعلم البعض أنه لا يوجد عاطفة تجاه رجل من فتاة سحاقية ، الثالثة و هي الأخيرة التي معي الأن و أنا أحبها كثيراً و تشبهني كثيراً في جميع الأشياء و يعتبر أني رأيت فيها كل ما كنت أتمناه من حيث أي شيء ،

لكن مشكلتها قلة عقلها و تلقائيتها في الكلام تجعلني عصبي بعض الشيء و ذلك لأنني أواجه بعض الضغوط ، لكن ماذا افعل أنا أحبها ولا أريد أن أخسرها ، لكن أريد أن أتحاشى ذلك ، في بعض الأحيان تراودني فكرة أني تسرعت في ذلك القرار كثيراً في خوض علاقة عاطفيه معها لكن لا أعرف ، هناك الكثير من الصراعات بداخلي من حيث كل شيء في حياتي ، و تلك المشكلة تعتبر أكثر صراع نفسي ، لكنه الحب و الجميل في علاقاتنا من مواقف أو ذكريات.
 

تاريخ النشر : 2020-07-13

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
إكتئاب
إنهيار
وعدني بالزواج
Dahlia noire - ارض الله
عجوز شاركتني فراشي
ابو رامي - اليمن
شبح العناية المركزة
عامر صديق - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (17)
2020-07-15 02:35:13
user
363099
17 -
فطوم
التي تكون على علاقة غير رسمية تحت مسمى ارتباط أو حب بدون زواج أو خطوبة

و من الممكن أن يتم استبدالها لان الشاب اكتشف أنها غير مناسبة

فهذه من المفترض أن أصبح و تولول على حالها ليس فقط أن تبكي

بنات الناس ليسوا لعبة اذهب واخطب و تعرف على خطيبتك بدلا من أن هذه و تكسر قلب تلك
و لا تنسى أن سمعة البنت ليست مثل الولد

و كما تدين تدان

ليس من النضوج الفكري و الثقافي و الحكمة أن اقلد الغرب في علاقة حرمها الشرع و المجتمع

حتى لو تزوجت مستقبلا سواء بهذه الفتاة أو بغيرها ستدخل في الشك و المقارنة بين زوجتك و بين الاخريات ، عندها لن تحصل على الاستقرار
2020-07-14 14:29:21
user
362989
16 -
غدير..
تذكرني قصتك او مشكلتك بشخصين .. عموما كما أسلفت حاول ان تتحاور معها و طالما انها وصلت لتلك المرحلة التي تبكي فيها من أجلك اعلم انها تحبك و بطريقة لن تتخيلها و يستصعب شرحها لذا لا تفرط بقلب شخص احبك و صدق في ذلك ان خسرته لن تجد غيره مطلقا ..
و بالمناسبة لما تود اقناعنا انها من تخطئ و انك منزه عن الاخطاء ! لا يوجد بشر كامل بالتاكيد قد أخطأت في اشياء جرحتها جدا و اثرت بها ربما قد افسدت يوما كاملا او اسبوعا من حياتها بما انها فتاة حساسة كفيلة ان تجرحها كلمة و محبة حد الاخلاص بكل شئ ..
اتق الله يااخي فيها و راعي كلماتك و اسلوبك معها ف كسر الخواطر يعتبر من الكبائر و اذا لم يعجبك سئ بها فانظر الى محاسنها تغفر لها سوء تصرفها ..
أصبح الله بينكم و هدى بالكم ..
2020-07-14 04:06:43
user
362902
15 -
عصام العبيدي
نصيحة
اذا اردت ان تضم قلب إمرأة الى قلبك وتضم جسدها الى جسدك وتضم روحها الى روحك قد نالت اعجابك ولكن بها عيب سلوكي ما ينفرك وينغص عليك اعجابك فعليك ان تفهم ان المرأة تعيش بين الاختيار والاصرار هذا سيجعلك على بصيرة من امرك ويجنبك التناقض والصراع والفرار
اعمل بهذه النصيحة ولن تندم
2020-07-14 03:57:21
user
362900
14 -
عصام العبيدي
لا تخادع نفسك انت لم تنضج بعد فكريا انت تحاول اقناع نفسك بالنضوج بينما عقلك يرفض الانصياع لهذا المصطلح الغير موجود في عقلك
ادرس الحياة بجد وصدق لتسقر فكريا ونفسيا افهم الحياة من جميع الزوايا ليسهل عليك التعامل معها
لاتكتفي بأخذ المصطلحات والمسميات ورميها على عقلك فالعقل البشري ليس احمق ليسهل خداعه فقد ينصدم العقل مع مطالب النفس وتنصدم النفس مع مطالب العقل
2020-07-14 03:46:40
user
362899
13 -
عصام العبيدي
التتمة
وليس القوامة هي ممارسة الذكورة بالليل وممارسة الرجولة عليها بالنهار وكأننا وحوش وهن فرائس
انما القوامة تكليف لا تشريف وهي مهمة شرعية ملقاة على عاتق الرجل ومعناه تقييم الزوجة تفحصها اخلاقيا وسلوكيا بغية اصلاحها والقيام على مصالحها وشؤونها واقامتها من اي اعوجاج او سلوك خاطئ والقوامة نصيحة وتربية وتعليم وهداية وارشاد
قد يسئ تعليقي احدا ما ولكن هذا ما اراه افلا نكف عن العبث والمبالغة .
الى صاحب المقالة
الاولى
تركتها لانك فقط لم تحبها اما علمت ان الحب يأتي بعشرة الحسنة بعد الزواج وليس قبله والحب قبله انما هو اعجاب بالجسم او السلوك او الاخلاق او العلم او الحسب والنسب او المال
الثانية
هل تركتها بدون نصيحة؟ثم ما ادراك فلو ساعدتها ونصحتها وعرفتها بما تحتاجه في الرجال لعادت الى طريق الصواب لذلك نقول منحرف اي انحرف عن المسار الصيحيح وبالامكان ارجاعه اليه وانت قلت ارادت خوض معك علاقة عاطفية فالظاهر انها تعرضت لمشكلة ما وارادت ان تعود الى مسارها الصحيح ولكنك استعجلت بالحكم والهرب،انك للاسف كمن ابحر بقاربه فوجد من بعيد إمرأة تغرق فقال محدثا نفسه،، شارفت على الغرق ستموت لافائدة من الوصول اليها ومحاولة انقاذها،،فما ادارك لربما مازال بالعمر بقية وتلك لربما انتبهت الى فطرتها وعادت
الثالثة
تقول انها مناسبة من جميع النواحي ولكنها قليلة عقل,بالله عليك مايسوئك لو كانت قليلة عقل ؟هل ستخوض بها مناظرات وحوارات ونقاشات او تعرض بها في المحافل الدولية؟
اين دورك في الاصلاح والنصيحة والاخذ باليد
تريد شيئ جاهز ومكتمل وكامل ولن تجد لو مكثت مائة عام تبحث ولا بد من نقصان ما
اصلح فكرك تستقم لك الحياة
2020-07-13 23:56:18
user
362871
12 -
گاندي
إذا كنت بنفسك متردد وأنت صاحب الشأن ، لا ترغم نفسك على مالا تريد ، ولا تكن شديد التدقيق ، إذا لم تقبل منها خُلُق فارضَ بآخر ، وما أعرفه عن المحب أنه يتغاضى عن الأمور البسيطة

ولا تظن أنه من الصعب تغييرها ، باستطاعتك تعليمها حتى تتغير ، فقد كنت مثلها ، بل تلقائية حد التهور ، ولأن زوجي عكسي تمامًا فقد علمني كثيرًا حتى تغيرت ، خاصة أن العفوية أوقعتني فيما يزعجني ، الإنسان يكبر ويتعلم ، خاصة لو وجد من يهتم بأمره ويرشده ، يجب أن تكون صريح معها طالما ستكون شريكتك في الحياة ، وذلك أيضًا لمصلحتها
2020-07-13 23:07:31
user
362866
11 -
واحد من الناس
مش بس افكارك المتهوره كلك ع بعضك متهور وشكلك كدا عاوز تنهي العلاقة وبتتمحكك !
وتقريباً اللي فهمته من كلامك انت يلزم لك وحده تفصيل بمواصفات عالميه ذات جودة عاليه تلائم نضجك وسيبك انت بس من اللي في السوق وارحمنا وارحــــــــــــمهم عشان ربنا يرحمك .
2020-07-13 18:45:28
user
362829
10 -
زياد
اولا، اشكر الاخ حسين علي نشر الموضوع رغم انه طال النشر قبل تفاقم الامر معي لكن فريق الموقع بالكامل له عذره و مشاغله.
ثانيا، يا اخواني من قاموا بالتعليق انا اشكركم علي اهتمامكم بالامر و كما قال اغلبكم اني استخير الله في الامر لكن اريد ان اوضح بعد الاشياء.. اولا هي عمرها 24 عام و انا اعلم ان التلقائية يعني انها شخصية واضحة و ما بقلبها علي لسانها لكن ما حصل امس و اليوم يدل غير ذلك، اهانتني بشكل كبير و قالت لي بوضوح "انت سبب من اسباب اني دائما ابكي" لكنني و بدون نفاق او بدون خفاء لأمري و انا في الاساس شخص واضح و صريح حتي في عيوبي.. انا لن اسببلها اي شئ الا قليل و ان حصل يكون بسبب افعالها، طيلة العامين تفتعل مشاكل من الفراغ و انا شخص طويل البال علي من احب بالذات و انا اراها تستغل ذلك، و هناك شئ اخر.. لا تري نفسها مخطئه ابدا و اقول لها استمعي بتسجيل مكالمتنا و راجعي محادثات الواتساب و ترد ب"لست مخطئة بل انت" لكن ما يغفر لها عندي هو ان ما بيننا طيب و صادق لكن في الشهور القليلة الماضية منذ ثلاث شهور تقريبا و كل شئ بيننا يفقد معناه و يختفي ببطئ و انا اري ان هذه اكثر شخصية كاملة بالنسبة لي لكن العيب هو الوحيد كما ذكرت هي التلقائية.. لا اعرف، رغم سني هذا يلازمني البكاء اغلب الوقت لأنني تعبت كثيرا في حياتي من كافه النواحي و عندما تعرفت عليها قلت ان هذه سوف تكون سبب في راحتي لاحقا لكن لا اعرف ماذا حدث، لا صديق لي و لا اهل رغم وجودهم و يعتبر لا يوجد شئ ابوح له بما داخلي غيرها لأنني احبها بجنون.. اسف علي الاطالة و اسف علي كلامي الغير مرتب بالموضوع و التعليق نظرا لأنني تائه بعض الشئ، سوف استخير الله في الامر لكن بعد ان استخيره و يرشدني الله الي الصواب لا اعرف ماذا سوف افعل اذا كان هذا الصواب يمكن ان يلقي حتفي بعدها و يموت ما تبقي مني بالداخل، شكرا.
2020-07-13 17:42:19
user
362821
9 -
غدير
يا اخي الكريم لا يوجد شخص مفصل تماما على مقاس رغباتنا و احلامنا ذلك استحالة مطلقا لكن يوجد من تألفه النفس و تطيب له بمواقفه و كلامه و اخلاقه اما السلبيات فلا بد من وجودها حتى و لو بقيت طول عمرك تجوب في العلاقات و تبحث عمن يشابه نفسك لن تجد شخص خالي من العيوب ، لذا اتبع قلبك ان كنت تحبها حقا و لن تساوي عيوبها شيئا و سوف تغفر لها كل شئ و كما يقول المثل " ضرب الحليب مثل أكل الزبيب" .. اما بالنسبة لقلة عقلها حسب ما تقول و انها تثير عصبيتك لا بأس من النقاش و الكلام ووالتوصل الى بعض الحلول لا شئ اجمل من الشفافية في التعامل و ان تضع تصرفاتها في الصورة و تخبرها بما يثير عصبيتك و ان يتفهم كل منكما الاخر..
تحياتي لك ..
2020-07-13 17:28:09
user
362816
8 -
إنچى
أنا اتفاجئت لما قلت على البنت الثانية اللى كنت مرتبط بيها انها سحاقية لأن دى حاجة مش منتشرة خالص فى مصر
2020-07-13 17:01:03
user
362811
7 -
عصام العبيدي
سأقول كلاما قد لايعجب احد ولكنه ما اؤمن به
لاتوجد امرأة مثالية
لاتوجد امرأة كاملة
المرأة التي صورها لنا الاعلام بكل انواعه ليست موجودة على ارض الواقع بل انه من المعيب ومن الخطأ تصوير المرأة بتلك الصورة المبالغ فيها فهو اعتداء على انسانيتها ستقولون كيف؟
المرأة التي صورها الله هي بشرية واما تلك التي صورها الاعلام ليست بشرية
اوضح اكثر
من حق المرأة البشرية القبيحة ان تُحَب وان يكون لها كامل الاتساع في قلوب الرجال,,هذا هو العدل والانصاف والمنطق والعقلانية
من حق المرأة البشرية ان تخطئ وحتى ولو كان بالزناء نعم ولو بالزناء,استمروا بقرائة تعليقي قبل الحكم علي ولا تستعجلوا باتهامي بالتحريض او الدعوة الى الزناء او التساهل بهذه الفاحشة,,هذا هو العدل والانصاف والمنطق والعقلانية
من حق المرأة البشرية ان تكون سيئة الاخلاق,,هذا هو العدل والانصاف والمنطق والعقلانية
من حق المرأة ان تكون قبيحة قليلة عقل منحرفة شاذة متخلفة جاهلة حمقاء غبية معاقة بصورة ما,هذا هو العدل والانصاف والمنطق والعقلانية
نحن نبحث عن المرأة الجميلة والكاملة وهذا قطعا لايوجد بل هذا التصنيف ظلم لها وتضييع وقت الرجل في البحث ثم اذا وجد ظن انها تلك التي صورها الاعلام ثم اذا ما زلت او اخطأت اقام الدنيا ولم يقعدها او ذهب يسب ويذم النساء يمنة ويسرة انه الحمق والغباء بعينيهما
ماذا يريد الرجل من المرأة بالاصل؟الامانة في العشرة حسن العشرة الصبر على العشرة
المرأة المنحرفة قد تتوب والحمقاء قد تفهم والقبيحة قد تحب والمعاقة قد تقدر والمريضة قد تصح والجاهلة قد تتعلم والمتخلفة قد ترتقي فقط لنكن نحن الرجال صادقين وجادين فنحن مرممين ومكملين لهن ولسنا اطفال نريد الاطمئنان على انفسنا فلنا دور اكبر من مجرد ازواج على الفراش نحن مربيين معلمين صانعين مغيرين مرشدين لذلك لم يخلق الله تعالى نبيات
الرجل الذي يبحث عن المرأة الكاملة رجل عاجز بل وناقص نعم رجل عاجز وناقص هذه حقيقة لا مفر منها شاء من شاء وابى من ابى
هذا يقول اعجب بفلانة ولكنها قليلة عقل,انت قليل العقل وليست هي
وذلك يقول وجدت امرأة تناسب افكاري ولكنها قبيحة,انت القبيح وليست هي
وشخص اخر يقول وجدت امرأة بمستواي العلمي ولكنها سيئة اخلاق,انت سيئ الاخلاق وليست هي
واخر يقول وجدت امرأة كاملة من جميع النواحي ولكنها فقيرة لفقر اهلها,انت الفقير وليست هي
وهناك من يقول ولكنها قصيرة وذاك يقول ولكنها طويلة واخرون يقولون كبيرة بالسن وعبث في عبث وعمى وعدم فهم للحقيقة وظلم للمرأة
ماهي مهمة الزوجات اللواتي سندخلهن بيوتنا؟الامانة في العشرة وحسن العشرة والصبر على الشعرة,فان كانت جميلة لن نعمل بها دعاية اعلانية وان كانت قبيحة لن نعرض بها الازياء وان كانت سيئة ليس موظفة عندنا وان كانت جاهلة لن نجهلعا تقوم بمناظرات علمية وان كانت سيئة اخلاق لن تمنعنا من الصلاح والاصلاح وهكذا بقية المصطلحات العمياء
ايها الرجل ماذا تريد من المرأة سواء احببتها قبل الزواج ام لم تحبها؟الست تريد زوجة تقضي معها حاجتك وتساعدك في شؤون البيت وتربية الابناء فماذا تريد اكثر من ذلك؟
المرأة كالرجل تتوب تنصلح تستقيم تتجمل تتنظف تتزين تتعلم ترتقي تتعافى تهتدي انت فقط خذ بيدها كون القوامة بيدك هذا هو معنى القوامة وليس القوامة ممارسة الذكورة بالليل وممارسة...
2020-07-13 16:18:18
user
362801
6 -
الفقير الى الله سبحانه وتعالى الغني المغني الوهاب
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي ادعوا الى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
إلجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلم لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكرهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذرهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
2020-07-13 15:11:05
user
362792
5 -
إيمان
ما مشكلتك تبدو متناقض ؟ تائه!!
من الأخير هل أحببت حقا هذه الفتاة كما هي بعيوبها الظاهرة تقول بأنها تلقائية في كلامها وهذا يعني بأنها تتق فيك وتشعر بأنك تفهمها هي هكذا على طبيعتها " لعلا قلبها علا لسانها" أذن عن ماذ أنت تبحت؟ ماذا تريد ؟
لديك خيارين إما تكمل مابدأته وتتقدم إليها ليصبح هذا الحب الجميل حلالا في إطار الشرع او تضع النهاية حالا قبل أن تطول الأيام والذكريات بينكما
الله معك وعلى أي حال أخبرني ماهو قرارك النهائي؟
2020-07-13 13:54:45
user
362774
4 -
بنت العراق
اولا يجب ان تعرف ان العلاقات خارج إطار الزواج لا تجوز شرعا حتى لو كانت مجرد علاقات عاطفية. فأنت تخالف الشرع والتقاليد بهذه العلاقات، فأتق الله يا اخي في بنات الناس.

ثانيا يجب ان تفهم ان كل إنسان فيه عيوب و مسألة ايجاد شريك مثالي من كل النواحي هي مسألة مستحيلة بكل المقاييس. انت نفسك لا تخلو من العيوب التي من المؤكد ستضايق شريكة حياتك في المستقبل. فإذا كنت تحب هذه الفتاة بحق وتريد الارتباط بها يجب ان تتقبلها بكل عيوبها قبل مميزاتها والا فأبتعد عنها قبل تتعلق هي بك اكثر من ذلك وتسيء انت الى مشاعرها وسمعتها اكثر من ذلك.

انت لم تذكر كم عمرها، ربما لازلت صغيرة في السن ولهذا هي غير رزينة و تتصرف بعفوية. فكر قبل ان تتخذ اي قرار وصلي صلاة استخارة لعل الله سبحانه وتعالى يرشدك الى ما فيه خيرك. واعود واذكرك مرة اخرى بأنك لن تجد فتاة كاملة الأوصاف والمعاني فلا يوجد اي بشر كامل سواء من الرجال او النساء وربما اذا تركت هذه الفتاة فقد ترتبط انت بمن هي اسؤا منها من حيث الطبع، فقد ترتبط بواحد تكون عصبية وطباعها صعبة او قاسية القلب او غيرها. على الأقل هذه الفتاة غير متصنعة وغير متجملة بل واضحة كل الوضوح.
2020-07-13 13:40:25
user
362769
3 -
عبد الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الطيب اقدر شعورك ولكن اعطيك القاعدة عليك الا تبني حياتك بعلاقات فاسدة فكل العلاقات الزوجية تملؤها المشاكل اذا سبقها صداقات واشياء كهذه من التجربة أيضا والصدقات هذه شرعا حرام .

واما ان كانت تعجبك حقا وتستطيع الزواج فتب الى الله مما مضى من كثرة التعلق بهن أعلم أنك قلت مجرد صداقة قال منها وانظر في دينها ان كانت ذات دين ثم شاور اهلك واحوالك الصالحين واستخير ربك لتعيش بسعادة .
2020-07-13 13:14:33
user
362761
2 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
اما ان تتزوجها وتنتهي من الصراع وتقنع بما كتب لك او دعها وشانها الا تضيع وقتك ووقتها في التردد لأن الوقت يمر واحسن شيء استخر الله حتى لا تندم
2020-07-13 13:13:50
user
362760
1 -
( A.h )
أرجوا المعذرة .. لكن لم افهم ما هي مشكلتك. !؟؟
move
1
close