الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

بعض من تجارب أسرتي 2

بقلم : امرأة من هذا الزمان - سوريا

أن نفراً من الجن الناري الغاضب صفعها على وجهها
أن نفراً من الجن الناري الغاضب صفعها على وجهها

السلام عليكم أعزائي الكابوسيين ، عدت إليكم ببعض تجارب أسرتي الغريبة و تحديداً تجربتين ، لنبدأ بسم الله :

التجربة الأولى :

حدثت لزوجة عمي و تقول : تزوجت زواجي الأول في عمر 13 عام و كنت طفلة لا أفهم بأحكام الطهارة ، لذلك كنت أبقى على جنابة حتى أنهي كل واجباتي المنزلية ، و كان من عادتي أن أغسل أرضية المطبخ بالماء المغلي لإزالة الدهون العالقة ، و في ذات يوم ملأت دلوي بالماء وما أن صببته على الأرض حتى سمعت صرخة مدوية مرعبة ملأت المنزل ، أجتمع أهل زوجي حولي و كنت واعية تماماً لما يحدث ، أرى وأسمع ، لكن لم استطع التفاعل معهم ، ولكن فاجأني وجود سيدة بدوية مسنة تقف على باب المطبخ وتنظر إلي بحقد ، ظننتها ضيفة عند حماتي ، حملني زوجي وإخوته وذهبوا بي إلى المشفى وقاموا بتحاليل كثيرة وصور شعاعية لكامل جسدي و لكن النتائج كانت سليمة . 

كل هذا وأنا عاجزة تماماً عن أي تفاعل وكأنني أصبحت سجينة في جسدي ، و الغريب أن ضيفة حماتي كانت واقفة على باب المشفى و باب كل غرفة دخلناها فيه وكأنها تسبقنا وتنتظرنا ، كنت أشير بعيني لهم إلى الباب ولكن لم يفهمني أحد ، نصحهم أحد الأطباء باللجوء إلى شيخ دين لأن ما بي ليس علة طبية ، و فعلاً و بعد يوم وليلة قضيتها في المشفى مع زوجي وأخوته الذين تناوبوا في البقاء معه والضيفة الغريبة الصامتة التي قتلني الفضول لأعرف من هي ولماذا أتت ولم تأت حماتي معها ؟.

ذهبوا بي إلى شيخ وحدثوه بما حدث وبعد قراءته لبعض الآيات رأيت تلك المرأة البدوية التي لحقتنا حتى إلى بيت الشيخ و وقفت عند بابه ، رأيتها تنظر إلي بهدوء ومشت بعدها بخفة وكأنها تطفو في الهواء ، و في هذه الحظة استطعت الصراخ بأعلى صوتي وبدأت بالحديث والبكاء و رحت أسألهم عن ما حدث لي وعن المرأة الغريبة التي كانت معنا طيلة اليومين الماضيين ؟ ولكنهم استغربوا تماماً وانكروا وجود أي أحد معنا غير زوجي وأخوته. 

و هنا قاطعنا الشيخ ليقول أنني على حق والمرأة ليست إلا جنية عجوز استوطنت مطبخ بيت عمي وأنني بجهلي أحرقت أجزاء من جسدها لأنني لم أسمي بالله لتنتبه ، وقد كان إيذائها لي سهلاً لأنني لم أكن طاهرة ، و قد حدثها الشيخ وفهم منها ذلك واعتذر وطلب منها الرحيل ، و هي لم تكن سيئة أو تنوي الشر بنا لذلك رحلت فور طلب الشيخ منها ، ولكن طلبت منه تنبيهي حتى لا يتكرر ذلك مع شيطان خبيث فلا أسلم من حقده.

مضى الأمر على خير وأخبرني زوجي أنه فور سماع صرختي هرعوا إلي و رأوني شاحبة متيبسة على ارض المطبخ كأنني قطعة خشب ، كنت مشلولة عاجزة عن أي شيء ،  إلا حركات عيني التي كنت أخبرهم من خلالها بأمر السيدة البدوية( بردائها الأسود التقليدي وعصابة رأسها الملونة و وجهها اﻷسمر الغامق موشوم الذقن والجبهة وجديلتيها الحمراوتين المختلطتين بشعرات بيضاء وجسدها الضخم الممتلئ) صحيح أن زواجي ذلك فشل ولكنني تعلمت منه الكثير الطهارة وذكر الله هي حصننا الحصين ضد العالم الأخر ، والحمد لله الذي نجاني.
 
التجربة الثانية :

حصلت لحفيدة خالتي الصغرى ، حيث خرجت في إحدى أمسيات الصيف وقت المغرب إلى دكان قريب من المنزل لتشتري بعض الحلوى ، و في الطريق سمعت ضوضاء غريبة لم تعرها اهتماماً لصغر سنها ، ثم أحست فجأة بريح حارة مرت أمام وجهها فشعرت بحرقة في عينيها و تشويش في رؤيتها ، دخلت إلى الدكان وهي تفرك عينيها المحمرتين ، و اذا بصاحب الدكان الذي هو أصلا قريبنا يسألها ما بالها ؟ فأجابت بأن رمالاً دخلت في عينيها ، لم يستغرب البائع ذلك بسبب طبيعة القرية الصحراوية وقال لها : عودي للبيت لتغسل أمك عينيكِ بالماء البارد ،

عادت الصغيرة ببطء تلتمس طريق عودتها إلى المنزل ، و لكن في منتصف الدرب لم تعد ترى شيئاً البتة ، فنادت لأختها الكبرى التي كانت جالسة تراقبها من سور المنزل و راحت تبكي وتقول لها : تعالوا إلي لم أعد أرى شيئاً ، هرعت أختها إليها وحملتها بين يديها و ركضت بها إلى خالتي العجوز لأن أمهم لم تكن في المنزل ، نظرت خالتي إلى الصغيرة لترى عينيها بحمار الدم وطبقة بيضاء تغطي بؤبؤ عينيها ، فجن جنونها و راحت تسأل الصغيرة : حبيبتي هل ترينني ؟ أجابتها الطفلة : أسمعكم ، و لكن حولي ظلام دامس ، اتصلت خالتي بأم الصغيرة و قالت لها : عودي فوراً ، وحملت الطفلة هي و أبنها (عم الصغيرة) و ذهبا بها على دراجة نارية إلى المدينة لرؤية الطبيب ،

و لحق بهم عمها الآخر و زوجته وأمها تقول خالتي ( كانت الصغيرة ترتجف بين يدي كطير مذبوح و دقات قلبها تنبض بسرعة حتى خفت أن يتوقف قلبها وهي تبكي و تقول : هل أصبحت عمياء يا جدتي ) وصلنا إلى الطبيب الذي بدأ بفحصها وسؤالها عما حصل لها ؟ و وصل لنتيجة أنها تعرضت لصدمة عنيفة كأن أخافها أحد أو لحق بها كلب ، و لكنها لخوفها لم تستطع الكلام ، أعطاها بعض الأدوية المهدئة وطلب منهم حقنها بإبرة لتبطئ ضربات قلبها المتسارعة.

وهنا تدخّل عمها الكبير وقال : لنحلل لها السكري ، ماذا لو كانت مصابة بداء السكري وقد أضر عينيها ؟ جاءت نتائج التحليل سليمة.

رفضت خالتي حقنها بالحقنة الموصوفة خوفاً على حياة الطفلة و طلبت منهم أخذها إلى أسرة من الشيوخ السياد فربما الطفلة قد تأذت ، و فعلاً ركبت خالتي وأمها والعم وأخذوها إلى قرية مجاورة ، و ما إن قرعوا باب البيت حتى فتحت لهم الشيخة العجوز بلهفة والتقفت الصغيرة من أيديهم وهرعت بها إلى غرفة نومها ، لحقت بها خالتي والأم ليروا الشيخة بحالة يُرثى لها ، كانت تبكي بحرقة وتفرك الصغيرة وتقرأ القرآن و تدعي للصغيرة بالنجاة ، صار الجميع يبكي حولها فهدأتهم الشيخة وقالت لهم : خير إن شاء الله ، ولكن كم نبهنا رسول الله من خروج الأطفال وقت المغرب ، لماذا لا تسمعون الكلام وتتبعون السنن ؟. و راحت تسأل الصغيرة عما حدث لها وهل تستطيع الرؤية الآن ؟

فأجابتها بطفولة : أنها بدأت تراهم و كأن بينها وبينهم (كلة) أي ستار أبيض ، فحمدت الشيخة الله وطمأنتهم بأنها ستتحسن من الآن إلى الفجر ، ولكن عليهم الاستمرار بالرقية في البيت ، وهنا طلبت من الأم الخروج ، و قالت لخالتي : أن نفراً من الجن الناري الغاضب كان في عجلة أثناء مروره من أمام الصغيرة وأنها أعاقت طريق أحدهم فصفعها على وجهها ، و لكن رحمة الله وسعتها فلم تصب الصفعة خدها بل هبت ريحها على وجه الصغيرة و عينيها ، لذلك لم تتضرر ،

وإلا والله لو صفعتها يده لأصيبت بالعمى نتيجة احتراق مقلتي عينيها من الداخل ، و ما كان لشيخ ولا طبيب أن يداويها ، ولكن الله ترأف بالصغيرة أبنة الـ 8سنوات ، وأما هي فقد أخبرها أحد الجن الصالح بقصتها وأنهم في الطريق إليها ولذلك تلقتهم ملهوفة لشدة حزنها على الصغيرة ، لما تعرفه من خبث جماعة الجن الذين آذوها .
و بعد سهر لساعات الفجر مع الرقية من جميع أفراد الأسرة استيقظت الصغيرة شبه معافاة وصارت عيناها تتحسنان شيئاً فشيئاً حتى ذهب عنهما كل شر والحمد لله.

وتعلمت أمها درساً لن تنساه بحياتها ، بأن لا تترك أطفالها لوحدهم ، وأما باقي نساء القرية فقد تعلموا بألا يسمحوا لأطفالهم تحت أي ظرف بالخروج في أوقات المغرب ولو اضطروا لحبسهم ، فلولا حلم الله و رحمته لفقدت الصغيرة بصرها ، ولا أحد يدري ماذا كان من الممكن أن يحصل لها أيضا ؟.
 
أتمنى أن تنال القصتان إعجابكما بعد غياب طويل ، وأنتظر آرائكم الغالية على قلبي. انتظروني في مقالات قادمة وتجارب أخرى.
دمتم سالمين.
 

تاريخ النشر : 2020-08-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الحواسيب البشرية
ضحى ممدوح - مصر
طفل جبان
احمد
أحداث غريبة ليس لدي تفسير لها
حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
مشمئزة منه ماذا أفعل ؟
وعيد - مكان ما
تعبت من غدرهم
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (32)
2020-09-10 11:26:09
372382
user
32 -
سيا
عمي ابو سلطان اني من العراق و اريد ان اتكلم معاك عن اشياء تصيرلي اتمنة عندك وقت
2020-09-10 10:57:06
372375
user
31 -
سيا
قصص تجنن استمرييا مبدعة والله اني احب قصصك كثير الله يحفظك من كل شر
2020-09-01 08:52:38
370844
user
30 -
امرأة من هذا الزمان
الف شكر لك عمي أبو سلطان أدامك الله لنا...وأعتذر لتأخري عن شكرك لأنني ماكنت لأكتب لك ردا وأنا مشغولة ف أنسى كلمة طيية بحقك أو أخطئ خطئا لغويا....ربي يعطيك الصحة والقوة والصبر لتفيد الناس الغلابة مثلنا...
تحياتي صديقي طارق الليل
2020-08-30 10:45:41
370583
user
29 -
طارق الليل
الحمدلله على سلامتك وسلامة الطفلة مثل هذه القصص تكون عبرة للقارئ بأن يحذر مثل هذه الامور ويجب ان لا نترك الصغار يخرجون في مثل هذه الساعة ولو للضرورة )) تحياتي لك صاحبة المقال
2020-08-29 13:42:37
370424
user
28 -
--ابو سلطان--الي--أ--امرأة من هذا الزمان
--ابنتى الوردة الطيبة--أ/ امرأة من هذا الزمان.
-الرؤيا تدّل اما بالوقت الحالي بمعنى قد وقع أو ستقع بالمستقبل,ورؤيتكِ يا ابنتى رؤيا صالحة من الله وبداخل طياتها رموز تحذيره لكِ ولزوجكِ الكريم.كيف؟ سأوضح لكِ:
-إن رؤية الأموال المزورة بالمنام غير محمودة لأنها ناتجة عن أعمال لا ترضي الله وسيقع صاحبها اقصد الأموال المزورة بمشاكل كان فى غنى عنها وذلك عندما يتفاجأ بتعامله مع شخص وضيع ومخادع ونصاب ودَجّال يوهم أنه ذو تقوى وصلاح وصادق,لذا الحذر كُل الحذر يا ابنتى إياك ان يُشير احدهم عليكِ أو على زوجكِ الكريم بطريق تظنينه خير وهو شر لكما, ويبدو أنها تخص علاج لمن يظنه البعض انه راقي شرعي,ويخدعكم بأنكم مصابين بالسّحر بنوع بكذا وكذا وكذا وعلاجه هو كذا وكذا لأجل أن يسلب منكم اموالكم لانكم يبدو ان الله انعم عليكم من فضله وإحسانه بما يكفيكم من أموال أو عقارات,لذا البدو بالرؤيا كصورة تشبيه من يدّعون الرقية الشرعية وهمّ كاذبون بدليل جهلهم عدم إجادة قراءة الفاتحه أو آية الكرسي وقد ضاق بهم عندما قرأتها انتِ كما يجب فانقلبوا خاسئين.
-وايضاً بالرؤيا دلالة للحذر بدخول أماكن مثل التى وصفتها بالمنام التي هي تدل على مكان السّحرة والمشعوذين ولكن بالباطن,فمن يذكر الله بذات المكان تكون بالمكان حالة من الفوضى لصراخ الشياطين عندما يُذكر اسم الله وآياته.
-ثقي في الله يا ابنتي في كُل الأمور فالله يتكفل بكِ ويدبر الامور بما يرضيه سبحانه وسوف تلاحظين ان كُل امورك بين يديكِ قد تم احتوائها بافضل واجمل مما تتمنيه أو تتخيليها.
--الحمدلله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2020-08-29 12:58:09
370412
user
27 -
امرأة من هذا الزمان
حلمت انني وصديقة لي من ايام الطفولة متجهتان الى سوق لاستلام حوالة مالية وهي استلمت اما انا ف زوجي استلمها ولكن بعملة مزورة مما احزنه(المال في الحقيقة عند احدهم أمانة)فجأة اسير انا وصديقتي في شارع اعرفه واذا به مملوء بفوط الاطفال(اعزكم الله)ولكنها نظيفة وجديدة وحجابات نسائية على الارض بطول الشارع على اطرافه فقمت بالنزول لالتقط حجابا وانا اقول لصديقتي انها نظيفة وجديدة ونزلت وانا اسمي بالله وما ان ذكرت لفظ الجلالة حتى حملتني قوة شديدة ورمتني خارج الشارع كله استغربت انا وصديقتي وقلت لها لأنني ذكرت الله وقبل ان اكمل رميت ثانية على الارض وفجأة رايت نفسي في فراش وحولي رجل بدوي وزوجته وابنهما وكانو من البدو القدماء من هيأة لباسهم وسمار بشرتهم وصارو يوهمونني انهم يرقونني بقرائة الكرسي ولكنني لاحظت انهم يقرأونها خطأ متعمدين ف رحت اقرائها صحيحة وهذا أثار غضبهم ف اتجهو الي وبيد الاب مسمار يريد ان يغلق به اذني والابن معه ابرة يريد ان يخيط فمي والأم مسلة تريد فقأ عيني واتجهو الي بخبث وبطئ فأغلقت عيني بقوة ووقفت بثبات وثقة شديدة بالله ورحت اردد اسم القهار دون توقف واردد دعاء اللهم اجعل كيد من كاد لي في نحره وبعد مدة من الترديد بصوت عالي فتحت عيني لارى الثلاثة يتلوون الما وقد قطعت اذنا الاب وخيط فم الابن وفقأت عينا الام وهربت الى نفس الشارع الذي ذكرته واذا بعشرات نساء البدو يتجهن الي يردن أذيتي فقلت بنفسي أنجاني مرة وسينجيني ثانية ورحت أتلو القرآن وأردد القهار والدعاء نفسه وإذا بهن يمددن أيديهن ﻷذيتي ولكنها لاتصل الي وكأن بيني وبينهن حاجزا خفيا واستيقظت مذعورة ومتعرقة بشدة ومع العلم انني بعدها بيومين اتهمت تهمة باطلة والله شاهد على انها باطلة.اسفة اذا اطلت ياعمي وأشكرك سلفا وانتظر ردك
2020-08-28 17:17:14
370338
user
26 -
--ابو سلطان--إلى--أ--امرأة من هذا الزمان.
--حسناً يا ابنتى الوردة الطيبة--أ/ امرأة من هذا الزمان.
-ارسلي رؤياكِ هنا بإذن الله تعالى سأقوم بتفسيره لكِ بما يرضي الله.
--الحمدلله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2020-08-28 07:16:40
370276
user
25 -
امرأة من هذا الزمان
تحياتي عمي أبو سلطان الغالي...أنت أدرى واعلم بهذه الامور أنا فقط نقلت نقلا أمينا....كنت أتمنى ياعمي أن تفسر لي حلما لو أن وقتك يسمح لك والله انه يقض مضجعي وارسلته مرة ك مقال لكنه رفض لانها كانت اول تجربة كتابية لي وكان الاسلوب ركيكا....شكرا لك من القلب و(الله يعطيك عقد نيتك)
2020-08-28 07:13:08
370275
user
24 -
امرأة من هذا الزمان
عابر سييل...فتحي محمد..عبد السلام...سندريلا..الأميرة شروق...أنرتم اصدقائي. أما عن أطباء يعترفون بعجزهم ف أعرف الكثير ممن نصحهم الاطباء باللجوء الى رجال دين...وذلك يكون عندما لا يعتبر الطبيب العلم دينا وإلها بل وسيلة للحفاظ على الجسد دون الروح... وبالمقابل هناك شيوخ يرسلون بعض قاصديهم الى الأطباء لمعرفتهم بأن علتهم جسدية وليست روحية وهؤلاء هم رجال دين حقيقيون لم يتخذو دينهم شماعة ليعلقو عليها جهلهم بمكانيكية الجسدالمخلوق....التوازن هو سر الوجود...
2020-08-27 00:46:52
370102
user
23 -
PrincessSherouk
اتفق مع سندريلا وحمدالله ع سلامتهم
2020-08-26 21:08:29
370084
user
22 -
--ابو سلطان--
--بخصوص القصة الثانية لا اظن انها بسبب يسمس المعروف بأسم(الجنّ الناري).
-فالجن الناري ملعون اذا اخترق جسد كائن حي قتله فوراً بالمقابل حكمة الله سيضعف الجن الناري الذي اخترق جسد كائن حي ولا يعمر طويلاً.
-فهذه المرأة التي تدّعى أنها شيخة تتعامل بالجنّ فمن يتعامل مع الجنّ أي صنف كان فلا نصدقه ابداً.
-واعتقد ما أصاب الطفلة هي رمشة عين من أحدهم بغير قصد شاهدها فاعجب اما بعذب لسانها او شكلها او شعرها ,وحينما علم انها تعبت ابطل أعجبه بالاستغفار لله والدعاء لها بالشفاء,فاجاب الله دعائه.
--الحمدلله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ يا ابنتى --أ/ امرأة من هذا الزمان غلا والله.
2020-08-26 20:52:09
370081
user
21 -
--ابو سلطان--الي--أ--محمد العبسي.
--ولدي الكريم--أ/ محمد العبسي
-وعليكم السلام ورحمه الله,واعتذر لك يا ولدي لتاخري بالردّ.
-لقد طلبت منّا الاتى:
-أستمحيك عذراً عمي أبو سلطان هناك أشياء غريبة تحدث في منزلي وآخرها حدث بالأمس عندما خرجت انا وأسرتي وأغلقنا المنزل وأثناء عودتنا تفاجأنا بهذا الموقف الغريب
لقد كانت كل الحنفيّات(صنابير المياه) في المنزل مفتوحه والماء يغمر المنزل دخلت ابحث في كل ارجاء المنزل لعل احد ما دخل وقام بفتح صنابير المياه ولاكن تأكدت بأنه لم يدخل اي شخص إلى المنزل وقمت بمراجعة كاميرا المراقبه التي في حوش المنزل ولم الاحظ اي شخص دخل للمنزل أثناء غيابنا! !
ارجوا منك عمي ابو سلطان تفسيراً لما يحدث معنا في المنزل وهل لهذه المواقف علاقة بما يُسمى (عمار البيوت)
اتمنى منك ان تقرأ تعليقي وترد على إستفساري
أسأل الله العظيم ان يحفظكم بحفظه ويجعلها في ميزان حسناتكم,ولك مني جزيل الشكر والتقدير
-------------
-الجواب:
-اولاً:اللهم آمين لدعائك الجميل بظهر الغيب لنّا ربي يسعدك غلا.
-ثانياً: نعم ما لحظته انت هم من عمار البيت ويسمون(بالجنّ العامر)وهم مسلمون لأنهم فقط عبثوا بالمياه وليس غيره ,علماً هم صغارهم وليس كبارهم,مجرد لعب وتسلية فلا تخف ابداً,هذا طبيعي باغلب المنازل سواء بالمدينة أو القرى والهجر.
--الحمدلله ربّ العالمين--السعادة لقلبك غلا والله.
2020-08-26 06:11:05
369978
user
20 -
سندريلا
قصتان ممتعتان لكني اول مرة اسمع عن أطباء ينصحون المريض بزيارة الشيوخ عادة الأطباء لا يؤمنون بهذه الأشياء و اصلا لا يعترفون بعجزهم
2020-08-26 05:36:51
369976
user
19 -
عبد السلام
بسم الله الرحمن الرحيم الطاف الله سبحانه وتعالى بنا احيانا ما نشعر بها ونعرفها واحيانا اخرى لانشعر بها ولاندركها ولانعرف ان الله سبحانه وتعالى لطف بنا وابعد عنا مصيبة كادت تودي بحياتنا او تسبب لنا اذى كبير وفي بلاد الغرب يتعرضون للشياطين والجن كثيرا ربما اكثر منا وقد تكوز اختلافات في بعض الامور الله تعالى اعلم بعلتها الحقيقية والجن مثل البشر يسامحون ااحيانا ما ومن المعتقدات الشعبية عندنا في العراق ان لوقت المغرب قدسية وخطورة وان التعثر والوقوع على الارض في هذا الوقت اخطر بكثير من الوقوع في اوقات اخرى وهناك كتاب اسمه الاسرار المودعة في ساعات الليل والنهار لابن طاووس الحلي وورد ان على الانسان انيحافظ على اداء صلاة المغرب في وقتها كما يحافظ على عينيه وشكرا للمساهمة المفيدة
2020-08-25 22:47:41
369963
user
18 -
فتحي حمد
قصتين مرعبتين تبين الضر الذي يمكن أن يسببه الجن بسبب جهل أو خطأ من البشر لأن الجن يرإنا بدون أن نراهم ولذلك يسهل عليهم ايذاء الناس لذلك وجب أخذ الاحتيطات اثناء رمي المياه الساخنه لأنها قد تصيب جنا نائما او غافلا كذلك عدم خروج الاطفال عند المغرب
2020-08-25 18:23:30
369942
user
17 -
عابر سبيل
كلام صحيح
وقت المغرب يكثر فيه الجن
2020-08-25 12:13:26
369887
user
16 -
شخصية مميزة الى امرأة من هذا الزمان
لا شكر على واجب انتظر مقالاتكي القادمة
2020-08-25 08:05:52
369876
user
15 -
عابر سبيل0
شكرا على القصص الرائعة
2020-08-25 04:38:42
369871
user
14 -
امرأة من هذا الزمان
Albabar:سبقني الاخ ابو عمر ل اﻹجابة مشكورا واضيف عليها بأن أحد أامة مساجدنا قال لو استطعتم منع نسيم المغرب أن يصيب أطفالكم فلا تقصروا...
عرابب:معك حق صديقي ولكن ذلك كان قبل 30عام ولكن والله منذ سنة زوجت جارتنا ابنها بفتاة في 12 حيث انهم خطبوها بعمر 11 ولكنهم اجلو زفافها حنى تحيض وحاضت في العام الماضي بعمر12وتزوجت مباشرة ...لذلك لم يختلف الجهلاء منذ100سنة وحتى اليوم...وأما عن وجودهم في الغرب ف صدقني هم يؤمنون بهم أكثر منا ولكن تحت مسميات أخرى وأما عن سبب أذيتهم لنا فذلك بسبب حقد أزلي منذ خلق الله أبانا آدم...
محمد العبسي:لا بأس أخي كما يقال (على حسابك)والعم أبو سلطان بالنهاية هو ملاذنا ومنقذنا عند الخوف من اي طارئ ومجهول يصيبنا....الحمد لله الذي ارسله لنا وسخره وسخر علمه ليساعدنا وينقذنا....تحياتي لك وله وأجارك الله مما يخيفك
2020-08-25 04:33:19
369869
user
13 -
Albabar
شكرا أبو عمر
2020-08-25 04:25:54
369868
user
12 -
امرأة من هذا الزمان
الى حواء قطر وشخصية مميزة وران وAlbabarومها الخليج و عرابب وأم ريم وابو عمر ومحمد العبسي انرتم اصدقائي وشكرا لمروركم...
2020-08-25 01:14:51
369855
user
11 -
محمد العبسي إلى إمرأه من هذا الزمان
اختي العزيزه اعتذر منكِ لأن تعليقي السابق خارج عن إطار هذا المقال ولكن قمت بكتابته إلى العم ابو سلطان للأهميه

اما بالنسبة للقصتان فهما رائعتان جداً ويجب اخذ العظة والعبرة منها
اشكركِ جزيل الشكر وننتظر منكِ المزيد من هذه القصص الجميلة والواقعية
2020-08-25 01:00:26
369852
user
10 -
محمد العبسي إلى العم أبو سلطان
سلام من الله عليك عمي ابو سلطان
أنا من المتابعين لتعليقاتك الرائعة والجميلة والتي فيها الكثير من الحكم والعبر والدروس لايكتبها إلا من أتاه الله من علمه ماشاء
جزاكم الله عنا كل خير ووفقكم الله وأعان بكم الأمة ..

أستمحيك عذراً عمي أبو سلطان هناك أشياء غريبة تحدث في منزلي وآخرها حدث بالأمس عندما خرجت انا وأسرتي وأغلقنا المنزل وأثناء عودتنا تفاجأنا بهذا الموقف الغريب
لقد كانت كل الحنفيّات(صنابير المياه) في المنزل مفتوحه والماء يغمر المنزل دخلت ابحث في كل ارجاء المنزل لعل احد ما دخل وقام بفتح صنابير المياه ولاكن تأكدت بأنه لم يدخل اي شخص إلى المنزل وقمت بمراجعة كاميرا المراقبه التي في حوش المنزل ولم الاحظ اي شخص دخل للمنزل أثناء غيابنا! !
ارجوا منك عمي ابو سلطان تفسيراً لما يحدث معنا في المنزل وهل لهذه المواقف علاقة بما يُسمى (عمار البيوت)
اتمنى منك ان تقرأ تعليقي وترد على إستفساري
أسأل الله العظيم ان يحفظكم بحفظه ويجعلها في ميزان حسناتكم
ولك مني جزيل الشكر والتقدير
2020-08-24 22:39:53
369839
user
9 -
أبو عمر
عن جابر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إِذَا كَانَ جُنْحُ اللَّيْلِ أَوْ أَمْسَيْتُمْ فَكُفُّوا صِبْيَانَكُمْ ، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْتَشِرُ حِينَئِذٍ ، فَإِذَا ذَهَبَ سَاعَةٌ مِنْ اللَّيْلِ فَخَلُّوهُمْ ، وَأَغْلِقُوا الْأَبْوَابَ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لَا يَفْتَحُ بَابًا مُغْلَقًا ، وَأَوْكُوا قِرَبَكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ ، وَخَمِّرُوا آنِيَتَكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ وَلَوْ أَنْ تَعْرُضُوا عَلَيْهَا شَيْئًا ، وَأَطْفِئُوا مَصَابِيحَكُمْ )
رواه البخاري

عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لَا تُرْسِلُوا فَوَاشِيَكُمْ – أي كل ما ينتشر من ماشية وغيرها - وَصِبْيَانَكُمْ إِذَا غَابَتْ الشَّمْسُ حَتَّى تَذْهَبَ فَحْمَةُ الْعِشَاءِ ، فَإِنَّ الشَّيَاطِينَ تَنْبَعِثُ إِذَا غَابَتْ الشَّمْسُ حَتَّى تَذْهَبَ فَحْمَةُ الْعِشَاءِ ) .
رواه مسلم
2020-08-24 22:34:47
369837
user
8 -
أم ريم
قصتان جميلتان أمي داىما تنبهنا بعدم سكب أي شئ حار الا بعد ان نسمي ونذكر الله حتى لانؤذي فننذي فترانا أنا وإخوتي كالمجانين خصوصا عندما نسكب شيئا حار نسمي ونرفع أصواتنا
2020-08-24 19:11:25
369809
user
7 -
عرابب
لم أفهم للان ماذنب الزوجة ذو العمر ١٣ ان كانت الجنية تعيش بالمطبخ؟ هي لا تراهم وتأتي الجنية بكل برود تجلس عند رجلها واذا اصيب بالمياه الحاره اذت الناس وذلك الناري ألم يكن بإمكانه سلك طريق اخر لماذا يحتكون بالبشر دائما؟ ولماذا لا نسمع عن الناري وساكني المطبخ عند الغرب؟ لماذا تحدث هذه الامور هنا...
2020-08-24 18:54:01
369808
user
6 -
عرابب
بالنسبة لزوج عمتك : كيف لطللة ان تتزوج هل هناك اباء متخلفين للان في القرن ٢١ كيف يمكنهم ان يزوجوا طفله بعمر ال ١٣ تقول لي ظروف؟ اقول لك تبا للظروف
2020-08-24 17:09:57
369803
user
5 -
مها .. الخليج العربي
قصتان فيهما عبرة و عظه
بإنتظار المزيد
2020-08-24 16:20:06
369793
user
4 -
Albabar
تبدو القصص حقيقية، لكن الثانية، ما هو حديث الرسول؟
2020-08-24 14:29:04
369780
user
3 -
ران
قصتان رائعتان . شكرا .. ذكرتيني في القصة الثانية بما حدث مع ابن جارنا .
2020-08-24 12:54:09
369770
user
2 -
شخصية مميزة الى امراة من هذا الزمن
صحيح ما حصل في القصتين فهي احداث واردة يمكن ان تحدث في اي وقت ومكان وقد حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بتفادي هذه الأمور خاصة الصغار حتى لا يصطدموا مع نوع من الجن المؤذي وذا على الأغلب مازال يحدث الان والناس غافلة
2020-08-24 12:53:03
369768
user
1 -
حوآء قطر
قصتين جميلتين فيهما فائدة عظيمة فالتحصين والرقية المستمرة تحفظ بأمر الله من أذية الجن، وخاصة الاطفال الذين هم اكثر عرضة لأذية الجن
move
1