الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حقدي على أبي يزيد ولا أدري ماذا أفعل

بقلم : غالية - سورية

أنا أحقد عليه بشدة لأنه دائماً ما يهين أمي بكلمات جارحة
أنا أحقد عليه بشدة لأنه دائماً ما يهين أمي بكلمات جارحة

 
مرحباً رواد موقعي المفضل كابوس.

أنا أعاني من مشكلة تتفاقم لدي يوم بعد يوم ، فساعدوني قبل أن يأتي يوم أفعل فيه أشياء يمكن أن تغضب ربي.

أبي كل عِلل الدنيا فيه ، فهو يحقد علينا وي كرهنا منذ أن كنا صغار ، و يريد أن يضع على أمي سمعة أنها مجنونة أمام الناس كي يأخذ منها البيت الذي نصفه باسمها و نصفه باسمه ، فكما تعرفون أن المجنون لا يتملك و هذا ما يسعى إليه.

أما أمي فهي والله لا تقصر معه بشيء ، وهي و الله لا أبالغ أنها كالملاك ، ليست لأنها أمي لكنها كذلك حقاً ، تفعل له كل شيء و فوق كل ذلك ينكر كل شيء و يتهمها بالتقصير.

و فوق كل ذلك تزوج عليها بنت عمها التي هي من جيله ، لقد كان يحبها قبل أمي ، وهو دائماً ما يمدحها أمامنا و يذم أمي ، مع أنها حقيرة و لقد خربت لنا حياتنا ، و هي تشتغل بالسحر والشعوذة وقد حاولت أن تسحر أمي.

لقد مللنا منه تماماً ، إنه ينكد علينا كل يوم على أتفه سبب ، و أنا أحقد عليه بشدة لأنه دائماً ما يهين أمي بكلمات جارحة ، حقدي عليه يزيد وكرهي له يزيد ، وأعرف أن هذا أبي و من واجبي أن أطيعه وأحبه ، ولكني صدقاً لم أعد أحتمل ، وأخاف أن يأتي يوم أخرج كل حقدي عليه وأخطئ معه بالكلام خطأ يجعلني أغضِب ربي و لن يوفقني في حياتي.
 

تاريخ النشر : 2020-10-20

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (14)
2020-10-22 19:17:40
379716
14 -
عدنان اليمن
رساله لكل أب:
1- الكلمات الجارحه تقتل انسان فتعود على عدم استخدامها مع الجميع.
2- لو يوم تخانقت مع زوجتك فلا تتخانق امام اطفالك، عادي خذ اطفالك لبيت جدهم او عمهم وارجع اتخانق.
3- إذا تريد الزواج بالثانيه فلا تكون من الأقارب فالاقارب مشاكل.
4- لاتربط علاقتك باطفالك بالمشاكل الاسرية
2020-10-22 19:05:42
379711
13 -
عدنان اليمن
اختي الكريمه حفظكم الله
قد يكون والديك لم يفهم ولم يستشعر باثر الكلمات الجارحه، لكن انتي لازم تفهمي وتستشعري بأضرار حمل الحقد عليكي فبهذا سوف تدمري نفسيك وامك فالمثل يقول لاتزيد الطين بله.
انصحك بالاتي:
1- لاتشعري امك باي مشاعر مش حلوه نحو والديك وخففي عنها ألمها بضحكه بكلمة حلوه منكم.
2- تقربي لوالديك وتؤددي إليه وكوني صداقه مع والديك وفهميه بان الكلمات الجارحه تترك حزن في نفسيك ونفس اخوانك.
3- توكلي على الله وثقي بان الشعوذه لن تضر او تنفع احد، شيلي من باليك شي اسمه سحر
2020-10-22 03:23:29
379568
12 -
--أبو سلطان--
--احذري يا صاحبه المقال ابنتي الوردة الطيبة--أ/ غالية ان تقولي على والدكِ الكريم ما لا يرضي الله,فيهل عليكِ غضب الله ولتعلمي ان دعوة الوالد من ضمن الأدعية التي اذا دعاء الله اجابه فوراً.
-تذكري يوماً ما ان أراد الله سيقوم احد ابنائكِ او بناتكِ ويكتب عن سوء اخلاقكِ بإحدى المواقع كما انتِ فعلتيه الآن بطرح ما يفعله والدكِ فالستر زين ويحبه الله, فاتقي الله في والدكِ ,فالخير ان تدعي له بالصلاح افضل من نشر عيوبه. مهما كان فهذا والدكِ وعليكِ طاعته وان كان فاقداً لعقله.
-عليكِ ابلاغ امّا جدكِ من والدكِ أو احد اعمامكِ اللي هم اخوانه أو اخواته لتفاهم معه واياكِ ان تبلغي جدكِ لامكِ وخوالكِ بالموضوع إلا بعد ان يتضح لكِ لا فائدة من النُصح لوالدكِ من طرف اهله جدكِ او جدتكِ او اعمامكِ وعماتكِ.
--الحمدلله ربّ العالمين--السعادة لقلبكِ غلا والله.
2020-10-21 07:51:43
379437
11 -
رنيم
الى حبيبتي غالية انتي مازلتي صغيرة على حمل الهموم والغموم هذه مشاكل الكبار فلا ذنب لك بها فلا تحملي قلبك الصغير مالا يطيق اريدك ان تعلمي ان الكثير من الاسر تعاني من المشاكل تختلف شدتها من اسرة الى اخرى انا لا اعرف وضعكم وما تمرون وتعانون منه انا لا اعرف والدك هل هو جبان يكتلم فقط اي يهدد ولا يفعل ام انه خسيس ونذل يهدد ويفعل لكنني ساعطيكي نصيحتي على مافهمته من قصتكم لذلك اريدك ان تجعلي والدتك ترى ماسوف اقول
اولا اريد منها ان تكثر الدعاء بالفرج وتيسير الامور والنصر على اعداءها لما وقع عليها من ظلم تدعي في صلاتها والثلث من الليل
ثانيا اذا كان لها اهل فلماذا لا يتدخلون حتى لا تكون هي في راس المدفع لان الرجل الشرقي للاسف يتسلط ويذل المراءة التي ليس لها سند ليس كل الرجال لكن معظمهم
ثالثا هل تعمل ام لا وهل بقاؤها معه لان ليس لها مكان او معيل
رابعا انصحها ان تستشير احد ثقة في امورها وحكم البيت كالمحامي او شخص ذو معرفة
انا اعتقد ان والدك اذا استطاع ان يثبت ان والدتك مجنونةانه لن يتوقف على البيت بل الحضانة وامور لا اريد ذكرها و اريد من امك ان تنتبه وتفكر بحياتها التي تعيشها يبدو ان امك انسانة اصيلة ساقول لها ان الصبر فضيلة لكن ليس كل من صبر ظفر لان هناك امور ليس في مصلحتنا الصبر عليها وانا اعرف ان البيوت اسرار لكن عندما توصل المسالة للاذية لابد ان نخبر احدا هذه وجهة نظري لا الزم احد باتباعها وانتم اعلم بحياتكم وفقكم ربي واسعدكم في الدنيا والاخرة
2020-10-21 01:47:04
379410
10 -
NANA HLAL
قبل ان يحقق ابوك هدفه يجب على امك ان تعرض حصة البيت التي تمتلكها للبيع وتبيعها دون علمه
2020-10-20 23:25:05
379403
9 -
غامض
الكتير من الحاقدون يختفونا ورا ستار القرابه ...
2020-10-20 17:10:29
379378
8 -
الفقير الى الله الغني الحميد المغني الجليل
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
قال الله تعالى : وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم
صدق الله العظيم
2020-10-20 15:42:14
379370
7 -
عصام العبيدي
البيت ملك من منهما اصلا؟ام انهما شركاء في بناءه؟
ان كانا شركاء في بناءه فلها اخذ ثمن النصف ان ارادت بيع نصيبها لوالدك وهذا النصف حقها وحدها فحق الام من الشراكة لايرثه منها ابن ولا ابنة لان الابناء سيرثون من ابيهم،العبرة بالعقد او الدليل من اجل نيل حكم منصف من قبل القضاء لان والدك كما قلتي سيئ وشرير فعلى امك الاتيان بعقد او دليل او شهود.
اما ان كان البيت ملك لوالدك فمن حقه الغاء ماوهب امك لانه لايجوز اهداء الزوجة جزء من البيت او نصفه لانها وارث فلا وصية ولا هبة لوارث ومن اراد ان يهدي زوجته جزء من البيت او نصفه او كله فليكن بيت غير الذي يسكنون فيه ويورثونه حتى لايظلم احد من الورثة فلوالدك زجة اخرى كما ذكرتي فهو ملزم بالعدل ان اراد ان يهب لامك والهبة ببيت لا احد يسكن فيه كبيت زاءد واما ان يهب امك نصف البيت الذي تسكنون فيه وانتم شركاء في وراثته فتسجيل نصفه باسمها لايجوز لانه ظلم لبقية الورثة.
ان كنتي متأكدة ان خالتك زوجة اباك تمارس السحر والشعوذة ولديكي دليل فبلغي الشرطة او امام مسحدكم ليقوم بدوره وواجبه الشرعي واما ان كنتي فقط تظنين وتخمنين فاتقي الله فهذا اثم وجرم كبير تقترفينه.
2020-10-20 15:08:15
379367
6 -
هاجر من الجزائر
انا ايضا هكذا والله كل يوم مشكلة مع انني الوحيدة في المنزل يضرب امي امام عيني
قال البعض انه يمكن ان يكون مسحورا
2020-10-20 13:23:23
379359
5 -
رماد الماء
وامك لماذا هي معه لغاية الان
ما هذة الحياة
هذا ما اقوله دائما عندما تستحيل العشرة بين الزوجين ويختفي االاحترام وتنتهي المودة بينهم، فتسريح باحسان
لانه الضحية يكونون هم الابناء
وانتي مثال حي لما اقول بسبب امك ووالدك وحياتهم البائسة مع بعضهم اصبح قلبك حقود تجاه والدك
ربنا يريح بالك ويحفظ بحفظه ويهدي والدك ويريح بال والدتك
2020-10-20 12:55:06
379358
4 -
Silvia
اباك من واجبك أن تطيعيه أما أن تحبيه فهذا يعتمد على أفعاله
2020-10-20 12:41:54
379355
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
اعانكم الله وفرج عنكم الله يمهل ولا يهمل وبعد العسر يسر
2020-10-20 12:30:49
379353
2 -
حمادي الترهوني
مفيش حاجة تجبركم تقعدو معاه ، انتي اطيعيه و هي تطلق منه اما البيت فهو مخروب اصلا مش حيتخرب مزال ، اما عيشة بلا تفاهم و قدر و كرامة مفيهاش فايدة ، و مراته دار فيها هكي من أجل نصف البيت و ماله يا بال انتي ؟ يزوجك واحد اكبر منه هو ولا يطردك ولا اي شي وارد و حتنجبري و حتتزوجيه ، تخيلي تكملي حياتك سنين بذل مع حد بلا تفاهم ولا شي ؟ هو الي يدير هكي فمراته و ويتبلي عليها بيدير فيك اشر منها
2020-10-20 12:02:11
379346
1 -
روح طاهره
أعانكم الله
ليس امامكي سوا ملازمه الحوقله والاكثار من الصلاة على النبي
وقراءة سورة يس سبع مرات وقت الضحى ثم الدعاء
شغلوا ببيتكم سورة البقره ربما ابوك سحرته زوجته الاخرى وخلته يكرهكم
وقرأيالفاتحه ١٠٠ مره وانفثي بجيبك افعليها انت وامك وكل اهل البيت بنية الشفاء
والله كريم
move
1
close