الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

لقد استسلمت

بقلم : سناء - السودان

أنا فعلا أتألم جدا لقد خذلت نفسي
أنا فعلا أتألم جدا لقد خذلت نفسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا من رواد موقع كابوس منذ فترة طويلة جدا..

أنا فعلا بحاجه مساعدتكم، أنا اشعر بالضياع.. لقد انهارت قواي وأعلنت استسلامي، لا أظن أن هناك حل لمعضلتي، ولكني أحب أن أشاوركم في أمري..

أنا أصغر أخوتي، عمري ٢١ سنة وبالتأكيد أنا افشل شخص سوف تقابله في حياتك. منذ أن ولدت والجميع ينظر لي كطبيبة، فقد كنت متفوقة في مرحلة الأساس وحتى الصف الثالث ثانوي -البكلوريا-، ولكن في الصف الثالث تغيرت الموازين، فقد صرت اكره الدراسة فجأة، و إذا أمسكت بكتاب لأدرس اشعر بضيق وأني أختنق، حتى أني ابدأ بالبكاء دون توقف وأغلق الكتاب.

أصبحت أحب الظلام، و إنعزلت عن أسرتي، وأغلقت علي في غرفتي. طوال العام الدراسي لم ادرس حرف، وأنتهى العام وجلسنا للإمتحان، وكانت النتيجة أني رسبت.

نعم لقد رسبت وصدمت أسرتي، وبالأخص أمي وأبي، وشمت من يريد أن يشمت، وأصبحت مثالا للفشل ..

و أتى العام الثاني وانتهى، وكانت النتيجة أني راسبة أيضا، و اجتمع أفراد أسرتي وقرروا أني لربما ليست لدي قدرات للفرع العلمي.. و قاموا بتحويلي للأدبي، وبدأ العام وانتهي، وكانت النتيجة أني نجحت في المجموع، ولكن رسبت في مادة التاريخ؛ وهكذا اضطررت لأعيد للمرة الرابعة أدبي، وقد انتهي هذا العام ولكن لم يتم إعلان النتائج بعد..

في خلال كل تلك الأعوام، لم اسلم من التنمر والإهانات من الأقرباء، و نظرات الشماتة من الجيران، وحتى أبي وأمي وكل إخوتي قد فقدوا الأمل بي..، ودائما ما كنت أهان من قبل معلميني بدون أي سبب سوي أني فاشلة وحسب.

وما زاد الأمر صعوبة هو أن جميع صديقاتي تفوقوا من منذ أول عام، ودخلوا إلى طب. هل تتخيلون هذا جميعهم دخلوا طب إلا أنا، وجميعهم تركوني، وبعضهم احتقرني وسخر مني أمام الجميع، وأضحك الناس علي .

أنا أكتب وأبكي، قلبي قد تحطم و روحي بهتت، أشعر بالضياع وأكره نفسي، لا أعرف لماذا حدث معي هذا، لا أعرف ولكني قد ضعت وأنتهت حياتي.

أعلم أن لا حل لمشكلتي ولكني سعيدة لمشاركتي قصتي معكم..

إخوتي أنا فعلا أتألم جدا لقد خذلت نفسي، أمي تقول انه إذا نجحت هذا العام فسوف يجعلوني التحق بكلية تربية لغة انجليزية، أنا لم يعد يهمني شيء فقد انتهي كل شيء بالنسبة لي..

تاريخ النشر : 2020-11-03

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : شَفَق
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
عصبية و صراخ زوجي تقتلني
مشكلتي مع تناول اللحم
عيون القطط
عذاب - سوريا
بداية النهاية
Moriarty - الأقصر اسنا
منزل جدتي
فاتن - السعودية
حب قد كسرني
عبد اللطيف - ليبيا
لماذا أنا ساذجة و مغفلة هكذا ؟
رونق - المغرب العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (23)
2020-11-06 22:50:02
383129
user
22 -
محمد
انا بنفس عمرك و عندي نفس المشكلة و ما مهتم لكلام الناس للان و انا اكبر اخواني و اثنين منهم دخلوا الجامعات و ابوي ساكت مخليني على راحتي بس مضيق علي ماديأ و لو طلبت منو حاجة برفض انا عندي هدف عشان كذا لازم انجح و لازم انجح في العلمي عشان كذا مستمر ما تخلي كلام الناس يجرحك
2020-11-05 20:38:21
382878
user
21 -
متابع
أفضل وأوضح دليل على إمكانية قيامك بشيءٍ ما، هو أن هناك أناس آخرين قد قاموا به فعلًا

برنارد راسل
2020-11-04 06:23:10
382544
user
20 -
سناء
اسلام عليكم

اشكركم جدا لمشاركتم حزني و همي ولنصائحكم الجميله


انا بلفعل اخذت في قرأت سورة البقره منذ عام تقربيا
ولها الفضل بعد الله في ما انا عليه الان فقد قل حزني و خف همي

لم يتم الاعلان عن نتائجنا حتي الان ولكني قررت ان ابدا بلدراسه حتي موعد اعلان النتيجه و اذا كانت جيده لربما اختار تخصص اللغه الانجليزيه ان شاء الله وان كانت سيئه فسوف اعيد العام ولكني سوف اختار تخصص العلمي

وشكرا لكم
1 - رد من : شَفَق - محررة -
لا تعلمين كم أسعدني تعليقك، كوني دوماً قوية.
2020-11-04 09:11:27
2020-11-04 05:13:31
382533
user
19 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين . إعلمي يا صغيرتي أنك قد قطعت نياط قلبي ، لأن ما يحدث معك الآن فقد حدث معي قبل أكثر من ثلاثين سنة ، فكما قيل فيما مضى"لا تشكُ للناس جرجاً أنت صاحبه ، لا يؤلم الجرح إلا من به ألمُ"
لقد كنت يا بنيتي من الذكاء حد لا يوصف فدرجاتي كانت (99-100) حتى وصفوني أقراني (بالعالم) فقد كنت حتى في بعض الأحيان أصحح أخطاء المعلمين . وفي ليلة وضحاها قل ذكائي الى درجة لا تعقل فلم أفهم أو أحفظ بشكل جيد أن درجاتي حتى وصلت درجاتي الى (الصفر) وتعرضت من التجريح من القريب والبعيد بل وحتى من أفراد اسرتي واستمر الحال بي حتى طردت من الدراسة ، والأمر ساد سوء فقد طردت ظلماً من ثلاثة وضائف بأسباب غير عقلانية بل ومصتنعة ، عملت بأعمال حرة فلم أفلح بل أنني خسرت الكثير من المال ، والأدهى من هذا كله خسرت ولداي التوأم (باقر وإبراهم) بحاديث فضيع . بعد مدة قذفت من جسمي أشياء غريبة (خيوط سوداء ، وغيرها) وجدت في الفراش رسوم غريبة ، فكما يقال اذا عرف السبب بطل العجب من فعل بي ذلك هل جاء من الهند أو الصين أو هل يهودي أو ملحد . تركت أمر عقابهم لله تعالى
لقد أخبرتك بهذه القصة المأساوية لأجل ان تتحركي وتدرك نفسك فقد يكون حالك مثلي وهو (السحر)
2020-11-04 00:53:10
382505
user
18 -
ابو محمد
ما رح اكثر كلام بلا فائدة الفشل مش نهاية الحياة ولولا الفشل ما وصلتي لنجاح الحياة فرص وانما الحياة كفاحا وجهاد كتبت كلامي ووضعي نفس وضعك تقريبا بالثانوية والان الحمد لله شخص ناجح عمليا واجتماعيا بموقع بتمنئ الكثير غيري لو بمكاني وبين ساعة وساعة فرج من الله
2020-11-04 00:17:36
382494
user
17 -
سينا
نصيحة من اختك سينا. اولا لا تستسلمي للاستسلام فانه سوف ياخذكي لاسفل. ثانيا انتي لا تدرسي وتتعبي نفسك من اجل الاخرين بل من اجلك انتي فلا ترهقي نفسك في محاولة نيل رضاهم او حتي انتباههم لكي. اعلم ان معظم طلبة ثانوي علمي يريدون الطب لكن هل هم مؤهلين فعلا لممارسة الطب انظري للجانب المظلم في حياتهم فهناك من يدفع المال لينجح. انا اكيدة انك متميزة في شئ ما. ركزي عليه
ليس كل الناجحين متعلمين
اتمني لك التوفيق باذن الله
2020-11-03 18:58:08
382451
user
16 -
شَفَق - محررة -
بالمناسبة أنا لا القي عليك عظة وعبر جافة :) ، أمتحنت هذا العام وواجهت الكثير - فعلاً الكثير - وكنت أحضر نفسي للإعادة منذ منتصف السنة، غبت كثيراً والأساتذة كانوا سيئين معي ولم يهتموا بظرفي الخاص. وكل امتحان انقص عن القبله اي اني انحدر، واستحيت ان اطلب من والدي معلم خاص، وكنت أتلقى ضغط من الأهل، وأبتليت بطالب أمتصني وآرهقني جداً لدرجة أني لا أجد وقت لأدرس فيه وحدي.
ومنزلي صاخب لدرجة أني أنام بعد صلاة العشاء واستيقظ عندما يأتي والدي من دوامه المسائي فأدرس الى اذان الفجر ثم انام قليلا ثم اذهب الى المدرسة، وتعرضت لتحرش من معلم كنتُ أعتز به كثيراً، والمشكلة بأنني كنت بحوجة ماسة اليه وتركته متحملة نتيجة ذلك وكانت جد مؤلمة. وصديقاتي كن من النوع المستسلم ولا يدرسن ويسحبنني معهن بشكل كارثي، توالت النتائج الكارثية علي وحدثت بعدها عنصرية في المدرسة فكنت في فصل غير فصل صديقاتي اي تقسيمنا على حسب الدرجات الممتازين والجيدين والسيئين، كان جد مؤلم أن أتقابل مع صديقاتي اثناء الدوام وجعلني ذلك أشعر بالنقص جدا ولم أخبر أحد .
كنت لا أفطر لأجمع المال لشراء مذكرات المريح الخاصة بالإمتحانات والتي كان يأخذها مني ذلك الطالب الذي أخبرتك عنه.
وبالطبع لا أستطيع عد المرات التي بكيت فيها فهي فعلا كثييرة، اسوأ شيء في كل ذلك أن لا أحد أبدى استعاداده لمشاركتي ما تحملت، ولكنهم مستعدون للوقوف بجواري إذا ما الكاميرا والنجاح جاءوا إلي :) .
أحاول تذكر نقطة التغير بالضبط، ففرقي عنك هو أني لم أقف مكتوفة اليدين بل في كل مرة رغبت بالبكاء بعدها كنت اصرخ في نفسي اني سوف لن ابكي إذا لم أسلم اخر ورقة امتحان لي .ومستعدة للبكاء للابد بعدها.
وللقصة تتمة ولكنها ليست سحرية، بل فيها تعب كثير ولكن فقط أنا راضية عن كل تصرف لي
2020-11-03 18:35:57
382445
user
15 -
شَفَق - محررة -
أرجوك أسمعيني، أنه لا بأس، كنتِ ذكية للغاية وفقط تعثرتِ .
ألم تشتاقي لأنتِ القديمة تلك التي كان محط أنظار الجميع؟ تلك المتفوقة وكانت الأمال تنهال عليها دوما؟
صدقيني لا يمكن لأي سبب من الأسباب أن تختفي تلك الفتاة المذهلة بداخلك، ربما عين، ربما حسد.
أرقي نفسك، وأجعلي سورة البقرة ورد يومي، خذي نفساً عميقا، هذه السنة الأمور ستكون لصالحك، كانت احوال البلاد غير جيدة أعترف، ولكن كان لدينا وقت كثير، وفرص كثيرة.
يا عزيزتي العبد عندما يصبر على الإبتلاء يعوضه الله تعويضا يجعله يعجز عن شكر الله .
سأذكرك بأمر، الشهادات في أغلب المنازل زينة. المبدعون لا يقفون عند ورقة داخل اطار خشبي، شخصيا وفي هذه الإجازة رأيت الكثير من الفتيات وقد فتحن مشاريع صغيرة لهن وأصبحت كبيرة ولهن بصمة، لذا أنا أرجوك أن لا تستسلمي، تخيلِ فقط لو أن الخطوة القادمة كانت ستكون الأخيرة؟ كيف تسمحين لنفسك بأن تستسلم وقد حاربتِ سنوات بلا هوادة .
لديك اجازة طويلة، أستعيدي شتات نفسك، إن نجحتي فالحمدلله، أستخيري جيداً قبل أختيار تخصصك. وإن لم تفعلي فيمكنك أن تحاولي وتحاولي وتحاولي حتى تسأم الأقدار منك ويشاء الله لها أن تتغير لصالحك، وتدركين أن الله إذا اعطى كيف يكون عطائه صحيح؟
وإذا شعرتي بأنك منذ البداية في الطريق الخطأ اتركيه جانبا واصنعي طريقا خاص بك، الحقيقة علي أن أعترف أكثر أهل الإبداع من توقف عن السير في الطريق الذي سلكه زملائه لأنه يعلم أين يمكن أن يبدع وأين لا.
ليس كل ما يبدو جيداً يكون جيداً لنا.
وأخيراً وهو الأهم، استعيني بالله، كوني عبداً لحوح لا يملّ الدعاء، أصطادي الاوقات التي يُرجى فيها الإجابة. ربي يجعل لك الخير وين ما كان ويبعد عنك الشر.
2020-11-03 17:06:05
382436
user
14 -
صلاح المتفرد
يجب عليك أن تؤمني بنفسك فليس كل الجميع سينجح او سيدخل الطب او مجال اخر. صديقاتك دخلوا الطب فماذا بعد ذلك ?.يجب أن تفهمي بعض الأشياء ليست للجميع فقد تبرعين في شيئ اخر لا تعرفينه بعد.الحياة تتطلب الصبر و البحث .انصحك ان تؤمني بنفسك و ان تجدي هوايات او انشطة لتشكل مخرج من تلك الدوامة المشؤومة من الأفضل ان تحاولي التركيز على نفسك و تنسي ما يقولونه حتى اذا كانت عائلتك تمارس عليك الضغط و تبث طاقات و أجواء سلبية عليك لان الامر يتعلق بك و مصيرك بين يديك و الله خصوصا قراراتك تجنبي كبح قدراتك الداخلية و تجنبي الشكوك النفسية لأنها تجعل الامور أكثر تعقيدا .ما كتبته لك ليس خيال او هراء بل شيئ ستكنين له إمتنانا في المستقبل.
2020-11-03 16:39:57
382427
user
13 -
صلاح المتفرد
يجب ان تؤمني بنفسك فليس الجميع سينجح او سيدخل الطب او مجال اخر. الحياة تتطلب الصبر و البحث عن الحلول مهما تتطلبت ، يجب أن تفهمي بعض الأشياء ليست للجميع فقد تبرعين في شيئ اخر لا تعرفينه ، اصدقاءك دخلوا إلى شعبة الطب فما بعد ذلك الامر يتعلق بك و المصير بين ايديك . الامور تتطلب الوقت لتتغير. انصحك بأن تحاولي أن تحدي هوايات وتعلم أشياء إبداعية و جديدة لتخرجي من تلك الدوامة ، لا تهتمي للناس او اي شخص يؤثر عليك بسلبيةلانه اذا عملت بجد ووجدت شغفك مع تقدم السن سيعرفون مجددا لا تفقدي الإيمان بالنفس و كبح قدراتك الداخلية و تجنبي الشكوك النفسية لأنها تجعل الامور أكثر تعقيدا . ما كتبته لك ليس خيال او هراء بل شيئ ستكنين له إمتنانا في المستقبل.
2020-11-03 16:30:03
382422
user
12 -
عصام العبيدي
هذا رسوب الدنيا فكيف برسوب الاخرة اناس تنجو من نار جهنم اعاذنا الله منها ويدخلون الجنة بعد جهد جهيد وازدحام شديد ويوم مديد وامل بعيد في ارض المحشر والحساب والعقاب والخلائق من انس وجن ووحوش وملائكة حاضرون واخرون يزج بهم في نار جهنك لفشلهم ورسوبهم وقلة درجاتهم(الحسنات)انه لأمر جلل لن تشهد البشرية والجن جمعا والمخلوقات كلها مثل ذلك اليوم الذي لاقبله ولابعده فاللهم سلم سلم وانا لله وانا اليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل.
فيا باكية على الدنيا اما علمتي
ان الدنيا كلها هي ريح من غبار
فكيف تبكين على ذرة من غبار
وهي بمن فيها زائلة كما علمتي
،،عصام،،.
لا فشل الا فشل الآخرة لا خزي الا خزي الآخرة لا فضائح الا فضائح الآخرة لا رسوب الا رسوب الآخرة وما عدا الآخرة فهو هين بالامكان اعادته بالامكان صياغته بالامكان صناعته(وما الحياة الدنيا الا لعب ولهو وللدار الآخرة خير للذين يتقون افلا تعقلون،الآية)(وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور،الآية)(لموضع سوط احدكم بالجنة خير من الدنيا وما فيها،الحديث)وليس خير من دولة او مدينة او حي او كلية،اللهم اجعلني ومن قرأ تعليقي هذا والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات من اهل الجنة،آمين،.
اللهم إني اسألك الجنة وما قرب منها من قول او عمل واعوذبك من الدنيا والنار وماقرب منهما من قول او عمل اللهم اني اسألك العفاف والكفاف والغنى عن الناس اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
2020-11-03 14:21:54
382398
user
11 -
الداعي الى الله الملك اللطيف الخبير
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2020-11-03 13:58:06
382392
user
10 -
ليوي
بما انك قلتي كنت متفوقة في الدراسة بتأكيد هي عين او حسد حاولي العلاج بالرقية الشرعية وافتحي الموضوع مع اهلك كي لا يعتقد احد منهم انك فعلتي ذالك من باب عدم الاهتمام والكسل
2020-11-03 13:43:15
382391
user
9 -
سناء فيريس
يا اختي انها العين. عليك بالرقية الشرعية.
2020-11-03 12:09:16
382370
user
8 -
دنيا. 🇩🇿
هل جربتي الرقية الشرعية؟؟
يمكن أن تكون عين حاسدة أو سحر.
2020-11-03 12:07:40
382369
user
7 -
بنت العراق
صغيرتي، اهم شيء في هذه الدنيا هو الرضا والقناعة بما قسمه الله لنا وان لا نيأس ولا نسمح للاحباط ان يصيبنا اذا ما فشلنا في هذا الامر او ذاك بل نحاول من جديد حتى ننجح. اتجهي الى الله يا صغيرتي واطلبي منه العون وحافظي على صلاتك واقرأي القرآن على الدوام لتحصني نفسك من كل شيء وداومي على الدعاء والاستغفار ولا تكلي ولا تملي من ذلك فما خاب من وقف على باب الله سبحانه وتعالى ولم يقنط من رحمته، فالدعاء الذي لا يُستجاب في الدنيا يدخره الله لعبده في الاخرة ليكون في ميزان حسناته. فحاشا لله ان يخذل عبده اذا ما لجأ اليه. كوني ابنة بارة بوالديك وعائلتك ولا تكترثي بنظرات الشماتة والاهانة من الاقرباء والجيران والاصدقاء ولاتستبعدي ان يسلط عليهم الله عليهم من يشمت بهم او يتنمر عليهم كما فعلوا معك. ردي كيدهم في نحرهم وتفوقي في دراستك كما قلت لك فالدخول لكلية الطب ليس قمة النجاح، بل ما يأتي بعد ذلك هو الاهم. وفقك الله ورعاك
2020-11-03 12:00:00
382367
user
6 -
بنت العراق
انا لا اعرف سبب ما حدث معك ولماذا فجأة اصبحت تكرهين الدراسة، هل هو حسد؟ هل هي نتيجة الضغط العصبي لان اهلك وضعوا عليك امالهم؟ اياً كان السبب، فلم يعد يهم الان، المهم الان ان تلمي شتات نفسك وتواصلي طريق الدراسة.

اياك ثم اياك واليأس والاستسلام فهذه تصرفات الجبناء وانت لست جبانة. لا تسمحي لما حصل ان يضعف عزيمتك ويهدم طموحك، فالدخول في هذه الكلية او تلك ليست نهاية المطاف. مع الاسف ان الكثيرين يظنون ان دخول كلية الطب او الهندسة هو قمة النجاح وينسون ان المرحلة القادمة بعد الدخول هي الاهم والاصعب، فكم من طالب تفوق في الثانوية ودخل كلية الطب ليتفاجئ بعدها بالدراسة الصعبة ويرسب ويُفصل منها بعد سنة او اكثر او ربما يتخرج منها ويفشل في ممارسة المهنة ويصبح طبيباً فاشلا او مغموراً لا يعرفه احد، فالوصول الى القمة صعب لكن الحفاظ عليها هو الاصعب.
اذا نجحت هذه السنة ان شاء الله ودخلت كلية التربية تخصص لغة انكليزية فلا شيء يعيب في هذا الموضوع يمكنك بعد ذلك اذا ما تفوقت في دراستك الاولية ان تدخلي مجال الدراسات العليا وتحصلي على شهادة الماجستيروبعدها الدكتوراه اذا استطعت وعندما يمكنك العمل كأستاذة جامعية وهي مهنة مرموقة لا تقل شيئا عن مهنة الطبيب. وان تصبحي مدرسة لغة انكليزية ناجحة افضل بكثير من ان تصبحي طبيبة مغمورة.
2020-11-03 11:48:39
382363
user
5 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
ما كل هذا اليأس والهم الذي انتي فيه وماذا بعد ان لم تنجحي ولم تدخلي الجامعة لن تخرب الدنيا وحياتكي ايضا لن يحصل شيؤ يمكنكي ان تتعلمي حرفة ما في احد المعاهد وتحصلين على شهادة مهنية تؤهلكي للدخول في ميدان الشغل وربما لو اكملتي الدراسة ليس دائما من نالوا شهادات عملوا بها بل معضمهم بطالون او عملوا مهنا لا علاقة لها بمستواهم وربما ادنى من ذلك لذا لا تضيعي الوقت في التحسر والأهتمام بآراء من حولكي وكوني نفسكي خير لكي
2020-11-03 11:24:23
382349
user
4 -
السمراء
لا تفقدي الثقة بنفسك و لا بقدراتك .
لم يفت الأوان بعد لا زلت صغيرة . الدراسة ليست مقيدة بعمر ، تفائلي رجاءاً .

حكت لي والدتي أنها ركبت ذات يوم مع سائق ركشة " تكتك " قال لها انه امتحن علمي خمسة مرات و هذه السادسة . قال لها في العام السابق حصل على نسبة 84% و أنه متفائل بشأن هذا العام ستكون نسبته في التسعينات تمكنه من دخول الطب . انظري لديه هدف و حلم يريد تحقيقه . لديه أمل ، لا يمكن للإنسان ان يعيش دون امل .

فتأملي خيراً في الله و توكلي عليه .
2020-11-03 11:12:11
382341
user
3 -
السمراء
سأخبرك بشيء أولاً انا من السودان مثلك ، لي شقيقة لها نفس قصتك فقط هي مرضت جداً و من ثم جلست للإمتحان ثلاث مرات علمي و رسبت ، مع انها كانت الاولى على دفعتها ، لديها دماغ يحفظ كل شيء . أصأبتها عين و مرضت جداً لسنوات .

ثم كنت أنا خلفها و كانت رغبتي دراسة الطب و بما أن شقيقتي الكبرى فشلت ثلاث مرات خفت و ذهبت للقسم الأدبى . إنتابتني الرهبة من أن يكون لي نفس مصيرها في الفشل و المرض ربما ، خصوصاً أنني رافقتها فترة مرضها و كنت بعمر صغير جداً ، فجائتني مثل العقدة النفسية من التخصص العلمي .
عموماً ، نجحت جداً في المجال الذي دخلت مع انني لا احبه ، لتأتي السنة الرابعة من الجامعة و أمرض ، بأمراض تافهة جداً . كنت طيلة العام اتأرجح ما بين الملاريا و الإلتهاب . حتى تبقى شهرين فقط و أنا لا اعلم اي شيء عن كتبي و كل دراستنا رياضيات و مسائل حسابية في الأشهر الأخيرة كنت احضر المحاضرات ولا اعلم ما الذي قيل فيها و كنت أجد صعوبة في فهم ابسط الأشياء . فلجأت لأستاذ خاص ساعدني و تخرجت بإمتياز . ليس من شطارتي في السنة الرابعة بل لأن المعدل كان تراكمي و الفضل لله من قبل و بعد .
حصلت على عمل قبل ان اتسلم شهادتي و فقدته مباشرة . الآن شهادتي تلك موجودة على الرف مجرد ورقة . و أقول الحمد لله على كل شيء .

الخلاصة هي أنه هناك أشخاص تصيبهم العين أكثر من غيرهم و إن لم يتحصنوا و يقرأوا القرآن ستكون حالهم مثل حالي و حالك . سيواجهون صعوبات في كل شيء .
2020-11-03 11:01:06
382332
user
2 -
أسطورة البحر
سبب جعلك الضيق و غضب عندما فتحتي الكتاب هو لأنك لم تأخذني استراحة طويلة يجب ان تأخذني استراحة لا تقضيه وقت فقط

أما الآن فقط استرحي و أنسي همومك و تأملي و كوني سعيدة على اقل اخذي 3 أيام لقضاء استراحتك و أثناء استراحتك تجاهلي كل شي و بعدها أدرسي بهدوء و كوني واثقة من نفسك و استعدي الآن لدراسة اعتبريه تحدي يجب عليك مواجهته
2020-11-03 10:51:07
382317
user
1 -
القناص
تعليقك ...السلام عليكم رواد ومشرفي موقع كابوس :يا اختي، الاستسلام ليس حلا عليكي ان تكوني جادة في ما تريدين، وان تكوني ذات إرادة قوية حتى تحقق اهدافك، ولا تهتمي بمن يسخر منك او يحتقركي فعندما تنجحيين سوف يغيرون نظرتهم تجاهك 👏
move
1