تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

في سجن الفرعون

بقلم : سيزيف - مصر

دخلت السجن زوجة الملك وسط حراسها بملابسها الفرعونيه ..

منذ حوالى شهرين انتهت فترة تجنيدى وكأى شاب فى وطننا العربى من حديثى التخرج من الجامعات وبعد انتهاء فترة تجنيدهم يجدون انفسهم فى متاهة الحياه .

متاهة بكل معنى الكلمه .. انا من الحاصلين على كلية الحقوق وشاءت الاقدار ان تثقل فترة تجنيدى فى الجيش من خبرتى فى الشئون القانونيه اذ كنت اعمل فى احدى النيابات العسكريه وقد حصلت على ثلاث شهادات خبره فى الشئون القانونيه من روؤساء ثلاث نيابات عسكريه .. ويا فرحتاه بتلك الشهادات القيمه ..

كنت اظن انها بجانب شهادتى فى كلية الحقوق انها ستساعدنى بكل سهوله فى ايجاد وظيفه فى الشئون القانونيه فى اى شركه او مصنع من الشركات او المصانع فى القطاع الخاص وبالفعل لم البث اياما معدودات من انتهاء خدمتى بالقوات المسلحه حتى نزلت ابحث عن الشركات والمصانع الخاصه وبالفعل ذهبت الى العشرات من تلك الشركات والمصانع بلا كلل او ملل لعلى اجد مبتغاى وفى ذهنى تلك الحكمه ،،وما نيل المطالب بالتمنى ولكن تؤخذ الدنيا غلابا وكلى ثقه بالنفس انها رحلة البحث عن الصفر نعم البحث عن الصفر وليس البدأ من الصفر .

انتهت جميع المقابلات بتلك الجمله الشهيره انا اسف يا استاذ ليس لدينا حاجه للعمل فى مجال تخصصك . لم يبق امامى خيار اخر سأتخلى عن هذه الشهادات التى يبدو ان لا قيمه لها وسأرميها فى صندوق القمامه وسأبحث عن اى فرصه عمل كأى عامل ليس معه اى شهادات على الاطلاق وكأن تعب السنين فى طلب العلم لا قيمة له وان تلك الشهادات هى والعدم سواء .

لا خيار امامى سأذهب الى تلك المصانع واعمل كعامل وبالفعل ذهبت الى احدى تلك المصانع وعندما طلب منى احد الموظفين فى احدى المصانع اصل المؤهل الدراسى واخرجتله اجازة الحقوق قال لى لو كنت تريد العمل فى هذا المصنع عليك الا تقدم تلك الشهاده العليا واكتب فى ورقه طلب العمل انك حاصل على شهاده متوسطه .. فنظرت للسماء وكتبت انى حاصل على شهاده متوسطه على مضض .. واذا بالمفاجأه انه يطلب منى اصل تلك الشهاده المتوسطه وهو على علم انى من الحاصلين على مؤهل عالى فكيف لرجل حاصل على شهاده عليا ان يأتى بشهاده متوسطه ،،فى تلك اللحظه كنت على وشك ارتكاب فعل شنيع ولكن حلقى كان يؤلمنى فلم افعل هذا الفعل .

وضحكت ببلاهه شديده فى هذا الموقف الغير عقلانى ابدا على رأى المثل ..رضينا بالهم والهم مرضيش بينا ..

وهذا الموقف نقطه فى بحر من مواقف مماثله قد تعرضت لى اثناء بحثى عن هذا العمل .

الدنيا اتلخبطت معايا وبما انى اكبر اخوتى والمسئول عن الاسره بعد وفاة والدى فالمسئوليه كبيره على كاهلى .

اعتذر عن سرد تلك القصص الكئيبه ولكن كان لزاما على ان اعرفكم على نفسيتى فى تلك اللحظه حتى اسرد لكم هذا الحلم الغريب الذى حلمت به اليوم .

فبعد يوم طويل من البحث عن عمل فى بعض الشركات رجعت المنزل ونمت فاذا بى احلم حلم غريب لم استطع تفسيره ،، وبما انى لست من المهتمين بتفسير الاحلام او حتى تذكرها بعد الاستيقاظ فقد وجدت هذا الحلم او هذه الرؤيه غريبه .

لقد حلمت بانى فى سجن رومانى او فرعونى الشكل كان يشبه سجن سيدنا يوسف عليه السلام فى مسلسل يوسف الصديق وكانت ملابسى التى كنت ارتديها كملابس المصريين القدماء الفراعنه وهى عباره عن قطعة قماش بيضاء تستر عورتى ومعى فى السجن سجناء يبدو عليهم الشقاء والتعب والبؤس والغلب وكنت احس انى سجين عن ظلم ولكنى كنت اشعر بالرضا التام عن نفسى ، وعندما بدأت بالصلاه داخل السجن كنت اصلى وحيدا .

وعندها دخلت السجن زوجة الملك وسط حراسها بملابسها الفرعونيه ونادت فى المساجين فانتفض المساجين من اماكنهم واحنوا جباههم لتلك الملكه فنظرت لى وانا اصلى وامرتنى بالركوع لها اثناء صلاتى لله ، فلم اعرها انتباهى ، فوجدتها امسكت بالسوط وبدأت بجلدى اثناء صلاتى ولم اهتم بضربها لى وانا اكمل صلاتى فى تحدى لها ، فأمرت احد حراسها قوى البنيه بجلدى وبالفعل جلدنى اثناء الصلاه واحسست بالام شديده حتى انى صرخت من شدة الالم ومن قوة ضربات السوط على ظهرى وقعت على الارض وسط دمائى فنظرت لى وكأنها كسرتنى ولكنى نظرت لها بتحدى وباستهزاء وضحكت بصوت مرتفع وكأن كل هذا التعذيب لم يأثر فى ،، خرجت من السجن وسط حراسها مهزومه لأنها لم تستطع اخضاعى لها ،،

وبعد برهه من الزمن دخل الفرعون او الملك (زوجها) السجن وبدأ فى ذبح بعض السجناء وطلب منى التفاوض معه على الحكم فى مقابل عدم ذبح باقى السجناء فوافقت على المفاوضه حتى لا يذبح باقى السجناء .

وبالفعل دخلنا غرفة فى قصر كبير وعرض على منصب رئيس الوزراء وسيعطينى اموال ونساء كما اريد فى مقابل التخلى له عن الحكم وكأنى (كنت الفرعون) والتخلى عن مبادئى فتخليت له عن الحكم ولم اتخلى عن مبادئى حقنا لدماء السجناء .

وعندها استيقظت لاجد كتفى شبه مشلول وكأن الذى جلدنى فى الحلم قد جلدنى فى الواقع .

ارجوكم من يعرف تفسير هذا الحلم او هذه الرؤيه فليفسرها لى .


تاريخ النشر : 2015-05-26

قصص أخرى لنفس الكاتب :
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق