تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
مقالات من نفس القسم
أحدث مواضيع النقاش
تجارب الرعب والغرائب
تجارب من واقع الحياة
اختبارات عقلية

من النافذة

بقلم : **مُليكه** - مصر

اصابعها الشفّافة تتراقص على السنة البيانو


كان في منزله نافذتين : احداها كانت النافذة الخلفية .. اما الثانية : فهي المفضّلة لديه , و هي التي تطلّ على المنزل المقابل المهجور ..

و كل يوم , ينتظر بفارغ الصبر ان يحلّ المساء و يخيم الليل.. و حينها يُشعل نيران مدفأته و يُحضِّر قهوته , ثم يجلس بقرب تلك النافذة.. و كل هذا من اجل ان يرى لويزا .. السيدة المُضيئة الطيّبة ذات الرداء الأبيض الساطع , القادمة من المجهول ! ..

و هاهو يُشاهدها و هي تفتح ابواب الغرفة , فينقشع الظلام و يبرق الأثاث و كأنه لم يكن يغلبه الغبار ..تتوجه لويزا نحو البيانو و تتأهّب للعزف ..و قبل هذا تتأكّد من ان جمهورها حاضر , فتخطف نظرة للشرفة المقابلة.. فيبتسم بدوره لها بإبتسامه الهادئة , مما يعني تأهّبه لهذه الحظة..

و تدقّ الساعة المنتظرة , مُعلنة منتصف الليل ..

فتبدأ اصابعها المُنيرة الشفّافة بالتراقص على السنة البيانو .. فتتسكّع الكائنات المضيئة الأخرى في بقية غرف المنزل , تسكُّعاً مُتناغماً مُتراقصاً مع اصوات الموسيقى , التي يعبق لها نسيم الليل البارد .. فيضاء المنزل بأكمله ..و يتحوّل السكون الهادئ المميت المهجور , الى مكانٍ يعجّ بالحركة المُرتّبة المُتناغمة..

تلك الضوضاء , التي تَهِبُك بعض السلوى و الرهبة عند الإستماع اليها ..
و هذه الطقوس الشبحيّة الشجيّة , كانت تروق لمسامع جون الأبكم .. حيث كان يتأهّب لها كل ليلة , فلا تكاد تفوته امسيّة واحدة لجيرانه الأشباح ! فطقوسهم ابهى من ايّ طقوس.. لأنها مجانية و لا تكلّفه ثمن تذكرة لحضورها , بل تكفيه ان ينظر اليها من خلال نافذته !

و ما ان تدقّ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل , حتى يعود كل شيءٍ الى سيرته الأولى ..و يحلّ السكون القاتل من جديد و تختفي كلّ البهجة !.. فيسحب جون كرسيه و يأخذ كوب قهوته الفارغ .. يطفأ المدفأة و يغلق النافذة..

و بمساء اليوم التالي , و تحديداً عند منتصف الليل .. يجلس على مقعده المفضّل و هو يحمل كوباً آخر من القهوة .. لتبدأ امسية موسيقية جديدة من حفلات جيرانه من العالم الموازي لعالمه , و من الشرفة الموازية لشرفته ..

حفلة على شرف السيدة لويزا.. جارته المتوفاة منذ سنة تحديداً !

تاريخ النشر : 2016-01-08

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق