تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
مقالات من نفس القسم
أحدث مواضيع النقاش
تجارب الرعب والغرائب
تجارب من واقع الحياة
اختبارات عقلية

النجمتان .. حكاية من التراث الصيني

بقلم : **مُليكه** - مصر

لمرة واحدة من كل عام يلتقي الحبيبان ..

هاتان النجمتان هما النسر الطائر والنسر الواقع , إنهما لا تلتقيان إلا مره واحدة بالسنة .. فلماذا يحصل هذا؟,,,,هذه القصة سوف تشرح لكم السبب..

منذ زمن بعيد عاش رجل فقير جدا أسمه (الكير) في منطقه نائية , كان يعتني عناية تامة بثوره العجوز , وبعد ان انجزا العمل الشاق جفف الكير عرق جبينه واخذ قسطا من الراحة وأخذ يعزف بالناي لثوره فهبطت أثناء عزفه حمامة بالقرب منه , فقال لها هل أعجبكِ عزفي أيتها الحمامة؟ .. فتحولت الحمامة إلى فتاة , فاندهش الشاب وقال لها من أنتي؟

فقالت له أنا اسمي (فيكا) , أعيش في أعالي الجبال وقد أعجبني عزفك للناي فأتيت لأستمع , فقال لها حقا أنتي فتاة لطيفة يا فيكا .. شكرا على إطرائك ..

وطلب منها أن ترقص على نغماته الجميلة فرقصت فيكا وهي مسرورة على نغمات الناي الجميلة , وكانت تستطيع الطيران فحلقت راقصة بالسماء في حين كان الكير يعزف متعجبا..

وبعد أن أنتهى العزف استأذنت فيكا من الكير لترحل , فتوسل لها أن تبقي لأنه يود الزواج منها , فرفضت وقالت له ان القوانين عندهم لا تسمح بذلك , فظل يتوسل لها حتى وافقت بعد تردد , فتزوجت فيكا من الكير ونسيت قوانين أسرتها التي لا تسمح لها بالزواج من رجل من غير أسرتها أو بلدتها..

وذات يوم والد فيكا إلى منزل الزوجين وهم نائمين فأيقظ أبنته وأخذها معه على سحابه وردية , فانتبه الكير الى فقدان فيكا فحزن حزنا شديدا , فقال له ثوره: هيا الحق بهم بسرعة , فما زال أمامك متسع من الوقت,,

فقال الكير مندهشا: هاه أنت تتكلم كالبشر؟

فقال له ثوره : نعم .. لكن هيا أسرع والحق بهما.

فقال له : كيف؟

فطلب منه الثور أن يرتدي عباءة الريش الخاصة بفيكا لأنها ستمكنه من الطيران . لكن عندما لحق الكير بهما وطلب من الوالد اخذ فيكا لم يسمح له الوالد بذالك , فتوسل له الكير،، لكن ذهبت كل توسلاته سدي,, ففكر الوالد بفكرة تجعل الكير يعدل عن فكره استمراره بالزواج من فيكا , فعرض عليه صندوق مليء بالمجوهرات مقابل ان ينسي فيكا ويرحل فورا ،، لكن الكير رفض هذا العرض ،، وقال انه لا مقارنه بين صندوق المجوهرات وفيكا ، فعجز الوالد عن أبعادهما عن بعضيهما وغضب غضبا شديدا ملقيا بالكير في وادي مليء بالوحوش المفترسة المتعطشة للقتل ، لكن بدا الكير مصرا على أمره ومتمسكا بفيكا فتغلب على الوحوش وعاد ليلحق بزوجته ووالدها ..

فأسقط في يد والد فيكا , ولكنه فكر ووجد سبيلا لكي يعجز الكير , فطلب منه كبد ثوره العجيب متحججا بأنه يطيل العمر , قال له : اقتل ثورك وخذ ابنتي .. فعجز الكير عن قتل ثوره ..

وفصل الوالد بين الكير وفيكا بوضع نهر بينهما , فتمردت فيكا على والدها وهددته بأن تغرق نفسها بالنهر إن لم يسمح لها بالذهاب مع الكير ، فعرض عليها والدها ان تلتقي بالكير مرة واحدة كل سنة , فوافقت على عرضه , فهذا أفضل لها من موتها فلا تراه مرة أخرى ..

ومنذ ذلك الحين أعتاد الزوجان أن يلتقيا مرة واحدة في السنة , وهذا اللقاء يدعي عند الصينيين بـ (تانا_باتا) ..

وهكذا انتهت الحكاية ..

لا تنسوا التحديق بالسماء ومتابعه تانا باتا..

------------------------------

ملاحظة من الموقع : المصدر الاصلي للأسطورة هو : The Weaver Girl and the Cowherd


تاريخ النشر : 2016-02-28

قصص أخرى لنفس الكاتب :
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق