تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

Jeepers Creepers فزاعة الموت هل لديك عينين

بقلم : توتو-مصر

من افلام الرعب الكلاسكية المفزعة

هل لديك عينين جميلتين خضراوين , احترس اذاً ممّن سيقتلعهما لك ..أتعرفون من هو , إنه وحش الفيلم الشهير Jeepers Creepers إنه كائن الكريبر

فيلم رعب أمريكي تم إنتاجه سنة 2001, و لاقى الفيلم نجاحاً كبيراً في شبّاك التذاكر ..واسم الفيلم استوحى من أغنية جاز شهيرة حملت نفس عنوان الفيلم Jeepers Creepers

و حقّق الفيلم الكثير من العوائد داخل السينما , و حجز الفيلم مكاناً مرموقاً بوسط الأفلام المرعبة بسبب موضوعه وطريقة تمثيله .. حيث ان قصته لو كانت حقيقة لكان الجميع دخلوا في حالة
نفسية سيئة بسبب ما سيلقونه على يد كائن الكريبر , فزاعة الموت أو الغراب الأسود .. سمّيه ما شئت , لكن المهم أنه لا يحتاج إلى الظلام لكي يظهر لك، فهو يظهر في جميع الأوقات و يسبّب للكثيرين الذعر بسبب مظهره وطريقة قتله لضحاياه , فهو يتميز عن غيره باقتلاع العيون .. لذا احترس فأنت لست بمفردك هنا !

قصة الفيلم , من هو الكريبر :
كائن خرافي يصطاد البشر بالرغم انه خرافي الا انه ترك ذكري في اذهان محبي الرعب 

أحداث الفيلم تدور حول كائن الكريبر , وهو كائن خرافي و بالرغم من ذلك فقد أصاب الكثيرين بالرعب.. وهو كائن يقوم باصطياد مجموعة معينة من البشر , ويقوم بهذا الفعل كل 23عاما لمدة 23يوما , لأنه بعد هذه المدة ينتهي يومه على الأرض ..

ويقوم الكائن بانتقاء الأعضاء المميزة في كل شخص مثل العينين , فقد قام هذا الكائن باقتلاع عيون الكثيرين منذ صدور أول أجزاء الفيلم.

الجزء الأول : يحكي عن الفتاة "تريش" وشقيقها "داري" عندما كانا يقودان سيارةً في احد الطرق الريفية في ولاية
فلوريدا , حيث فوجئوا بشاحنة ضخمة سوداء تعترض طريقهم , فتضايقوا منها فبدأ "داري" بسبّ سائق الشاحنة الذي سوف يتبيّن لاحقاً أن سائقها هو نفسه الكريبر.. و بعد مدة من الكلام يلمحان بعض الغربان التي تقف فوق أحد الكنائس و كان مشهدا مرعباً , عندما شاهدوا الشاحنة الضخمة ورجل مظهره يتميّز بالسواد يقف بجانبها وهو الكريبر , ثم يروه وهو يقوم بإلقاء جثث بشرية مغطاة من العربة داخل أنبوب تصريف

حاول داري استخدام فضوله ليرى الأنبوب و ما به , ولكنه وقع بالداخل ليجد أسوء مشهد في حياته كان المكان عبارة عن مقبرة للجثث المحنّطة , حيث تم قطع بعض الأجزاء من كل جثة و أغلبها العيون , ثم تمت حياكة الجثث لتلتصق ببعضها ..كان المشهد مرعبا جدا وكأنه داخل معرض للجثث البشرية ! وبعد ان عادوا لسيارتهم لكي يهربوا بفزع من ذلك المكان , فوجئوا بالشاحنة الضخمة تتجه نَحوهم مباشرةً (أيّ الى الكنيسة).
ملصق الجزء الثاني للفيلم 

عندها توجها إلى أقرب مكان لطلب الشرطة , و بعدها التقوا بأحد العرافات التي تسمي "جيزيل" وأخبرتهم أن عليهم الفرار عند سماع أغنية Jeepers Creepers لأنها تجذب كائن الكريبر إليهم

و بعد عدة محاولات من الكريبر لقتلهم , ينجح الكريبر في أخذ "داري" ويطير به في الهواء بعد ان فرد جناحيه كالغراب وطار بـ"داري" في الهواء في الظلام. و في آخر الفيلم تنتظر تريش عودة والديها ..


وفي النهاية يظهر غراب كبير يقف على احد المصانع المهجورة التي تعج بالغربان التي أتخذتها مكانا لها , وبداخل هذا المكان المهجور نسمع أغنية Jeepers Creepers وجثة داري الذي تم قتله بصورة بشعة وسلخه واقتلاع عينيه حيث كان الكريبر يريد "داري" من اجل عينيه , حيث ظهر في النهاية في مكان عين داري الفارغة وهو يبتسم وعينيه تشبه عين داري , كان هذا هو الجزء الأول و هو البداية لإنطلاق باقي الأجزاء.

علاقة الغراب بالكريبر :

في الحقيقة الكريبر كائن خرافي وغير موجود، و لكن هناك حيوان مولع باقتلاع العيون مثل الكريبر و هو الغراب , حيث تم
تشبّه الكريبر بالغراب والغراب كان موجوداً دائماً معه. وظهر الكريبر كفزاعة تخيف الطيور وسط الحقول ولكن الغراب طير لاحم يحب اللحوم، وظهرت الكثير من الحالات التي قتل فيها الغراب طيورا وفئرانا وقام باقتلاع عيونها بواسطة منقاره.

أي كانت الأسطورة خرافية ولكنها بنيت على حيوان يعيش بيننا , المخيف في الكريبر هو انه كائن يستطيع ارتداء الملابس
البشرية، ملابس رجل ولكنه ليس رجل ويستطيع أيضا الصفير مثل البشر , فقد قام بقطع رأس الشرطي في الفيلم وبدأ يصفر ويخرج نغمات دليلا على سعادته بذلك الفعل.

الفيلم رشح لعدة جوائز , منها جائزة ساتورن لأفضل فيلم رعب.

لكن الفيلم لم يتوقف هنا .. فبعد الجزء الأول تم إنتاج جزأين للفيلم يحملان نفس الاسم Jeepers Creepers ولكن الأحداث مختلفة
المقطع الترويجي للفيلم 


ففي الجزء الثاني يقوم الكريبر مهاجمة حافلة مدرسية في يومه الأخير على الأرض , وبدا سعيدا بذلك.

ختاماً :

فيلم Jeepers Creepers فيلم ناجح جدا و جميل ومرعب. ولكن هذا يسلط الضوء على الجانب المرعب في هذا العالم حتى لو لم يكن حقيقة, لذلك لا تضع فزاعةً في حقلك لإخافة الغربان , لأنها من الممكن أن تكون الكريبر ..فاحترس جيداً لأنك لست لوحدك في الظلام .. كما ايّاك ان تستمع لأغنية Jeepers Creepers لأنك ستقع في الخطر.

اشراف :
قصيّ النعيمي

المصادر :

-ويكييديا الكريبر

-ويكييدياJeepers Creepers

تاريخ النشر : 2016-03-09

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق