تجارب من واقع الحياة

أبني وتصرفاته الغريبة أرجو المساعدة

بقلم : ام محمد

أبني عنيد جداً و لا يرد على أحد أبداً و يسبب لنا المشاكل
أبني عنيد جداً و لا يرد على أحد أبداً و يسبب لنا المشاكل

بسم الله الرحمن الرحيم ، أعزائي القراء الكرام الكابوسيين ، أنا أم لخمسة أبناء و أبن يتعبنا كثيراً ، سأبدأ معاناتي في سطور عليّ أجد في نصائحكم ما يساعدني و يريح قلبي.

أبني لا يحب إخوته و خاصةً أخته الوحيدة ، هو بعمر عشر سنوات و هي أصغر منه بأربع سنوات ، دائماً يقوم بضربها و يشتمها يخرب أي شيء ملك لها و لباقي إخوته ، ولكن هي بشكل أكبر ، يحب أن يؤذي نفسه بالجرح أو الخنق أو القفز من مكان عالي أو ضرب رأسه بالجدار و اقتلاع أظافره ، يفتعل الشجار مع والده و معي على أي شيء ، يقوم بالصراخ والعصبية ويكاد يختنق من كثرة العصبية ، و يكسر ويضرب أي أحد أمامه حتى أنا و والده.

يحب الخروج من المنزل و لا يحب الجلوس فيه أبداً ، واذا لم تخرجه يبكي بصوت عالي ، و يغلق على نفسه باب المرحاض – أجلكم الله – ويتكلم بكلام أكبر من عمره ، مثل أنا لا أحب البيت ، دعوني أخرج ، سأقتل أختي و أخي اذا لم أخرج حالاً ، أنا لا أحب أحد حتى ماما و بابا.

و قبل فترة أصبح يحب العزلة كثيراً و يجلس لوحده في غرفه يلعب بالمفكات و يفكك الألعاب و لا يهدأ له بال اذا لم يفتعل شجار مع أحد أو يخرب ألعابه ، لا يحب الدراسة أبداً و بطيء الحفظ و ينسى كل المعلومات التي تخص الدراسة بسرعة  ، و في الاختبارات يجيب إجابات ليس لها علاقة بالامتحان أبداً ، و لا نعلم السبب ، ربما لأنه يدرس بالإكراه ، و باقي الأمور لا ينساها.

عنيد جداً و لا يرد على أحد أبداً إلا عندما يعده والده بأي شي يريده ، أنه يحتاج معاملة خاصة جداً ، في المناسبات يحرجنا و يؤذي البنات خاصةً ، لقد أتعبنا كثيراً لكثرة مشاكله التي لا تُحصى ، و الخطر أنه أخبرني قبل فترة عن شيء يراه في عقله يشبه الكلب يخبره أن يفعل كل ما هو شرير و سيء ومقرف ، حتى أظن أنه تولبا شرير يسيطر عليه أو كما قال لنا راق شرعي : لديه جن طيار يهرب وقت الرقية ويعود عند الانتهاء منها ، لقد احترنا بأمره ، أخذناه إلى راق و قرأ عليه و كان هادئ ، ولكنه في البيت نرى العجب من الصراخ والعصبية والتكسير.

هذه بعض من معاناتي أصدقائي لقد أطلت عليكم ، ولكني متأكدة من أني سأجد الحل عندكم بإذن الله تعالى.
 

تاريخ النشر : 2020-10-12

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

34 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
34
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك