تجارب من واقع الحياة

أريد أن أتزوجه ولكن ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبة موقع كابوس . سأدخل في الموضوع دون مقدمات . أنا فتاة في أواخر العشرينيات . لم يتقدم لخطبتي أحد رغم أني جميلة و أخلاقي طيبة و هذا بشهادة كل الناس من حولي . لكن مشكلتي هي أني خجولة جدا و بيتوتية و هذا ما حدّ من فرص تعرفي على الرجال بغرض الزواج .

منذ بضعة أيام بدأت وظيفة جديدة . و هناك تعرفت على شاب يبدو مهذبا و أهلا للثقة . أيضا هو وسيم ووضعه المادي جيد . و بدا معجب بي و يتقرب مني في أي فرصة يجدها متاحة و هذا سبب لجوئي إليكم .

ذات مرة، بينما كنا نتحدث قال أنه أصيل منطقة ريفية جدا و حتى لهجته مختلفة عن لهجتنا . صدمت بصراحة . وذلك لأني بدأت أحبه . أنا في الحقيقة نشأت في عائلة عنصرية و تكره الاختلاف . أحاول أن أقاوم هذا الطبع بداخلي و أحاول أن أكون صداقات من تلك المناطق لكني أرتعب من فكرة أن أتزوج بشخص منهم و يربي أطفالي . و من ناحية أخرى تعلقت بهذا الشخص و في نفس الوقت أخاف أن يكون ما أشعر به ليس حبا لكنه خوف من العنوسة .

إقرأ أيضا : لا أريد الزواج وطبيعة عائلتي

مشكلته الأخرى هي أنه قصير القامة . تقريبا في نفس طولي . عندما نخرج إلى مكان عمومي أشعر أحيانا بالإحراج والخجل منه . أقصد من كلماته البدوية و أحيانا من قصر قامته . هذان الأمران يزعجانني بشدة. لا أنكر أني أحببته و أنه وسيم و بأنه ذكي و قلبي يخفق كلما يراسلني أو أراه . لكن لا أستطيع أن أرى نفسي زوجة له أو أن أراه أبا لأطفالي . أنا أصلا أخاف من رد فعل عائلتي و من سخرية أقاربي مني إذا عرفوا أنه بدوي أو إذا سمعوا بعض المفردات الريفية خصوصا بعد أن لمح أنه يرغب في التقدم رسميا لي .

أمي سعيدة أني تعرفت على شخص ما . لكني لم أخبرها أنه من تلك المنطقة . لأني أخاف أن تصاب بخيبة أمل . و حقيقة أنا لا أستغرب منها أن ترفض علاقتنا .

أرشدوني .. ماذا أفعل ؟ . هل أنا أبالغ في العنصرية ؟ . أم يجب أن أقطع علاقتي معه؟ . أرجوكم ساعدوني ولكن دون تجريح لو سمحتم .

التجربة بقلم : مجهولة

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

83 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
83
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك