منوعات

أساطير كريبي باستا الأكثر رعبا

أغلبكم يعرف معنى كريبي باستا . هي قصة رعب متداولة عبر الأنترنت لغرض إرعاب و تخويف القارئ . و ليس بالضرورة أن تكون قصة، يمكن أن تكون لعبة أو صورة أو شخصية . و الآن سنتعرف على أرعب أساطير كريبي باستا ، و الأفضل ألا تقرأ الموضوع في الليل .

خالية التعابير

هذه القصة يعود تاريخها سنة 1972 ، بمستشفى سيدار سيناي في لوس أنجلوس . حيث دخلت للمستشفى إمرأة غريبة بثوب مليء بالدماء و جثة قط في فمها ، و كانت المرأة تشبه دمية مانيكان . بعد برهة سقطت المرأة على الأرض و قاموا بأخدها بإحدى الغرف حيث غيروا ثوبها و ربطوها . و بعدها جاء الطبيب ليخدرها . عندها هاجت المرأة و عضت الطبيب في عنقه و قلعت حنجرته . و عندها سألها عن من تكون ، قالت له : أنا الرب ، بعدها اختفت المرأة .

blank
خالية التعابير أصبحت ضمن قائمة الكريبي باستا

متلازمة بلدة لافندر

بلدة لافندر هي منطقة معينة في لعبة بوكيمون الأخضر . اللعبة تم إصدارها سنة 1996 في اليابان . وقد سببت اللعبة حالات مرض و انتحار للأطفال الذي تتراوح أعمارهم بين 7 و 12 عام . فعند الوصول إلى المنطقة المذكورة تشتغل موسيقى عالية و مزعجة ، و التي هي السبب فيما حدث للأطفال . و هناك حادثة أخرى ، أثناء بث الحلقة 38 لمسلسل بوكيمون . في إحدى اللقطات تظهر صور وامضة شديدة بالأحمر و الأزرق . و سببت حالات صرع للعديد من الأطفال فأصبحت الحلقة ممنوعة . نعلم أن هناك لعبة بوكيمون سببت الوفيات للكثير من الناس ، أما بشأن هذه الحادثة فهي على الأرجح أسطورة كريبي باستا .

blank
بلدة لافندر

كاندل كوف

هي قصة رعب آخرى كتبها رسام الكاريكاتير كريس ستراوب في 2009 . و القصة عن مسلسل تلفزيوني خيالي بواسطة دمى الكراكيز . ويعود تاريخه إلى السبعينات ، لكنه قد يسبب الكوابيس لأنه مريب بعض الشيء ، أما الأغرب هو أن الأطفال من يستطيعون مشاهدته أما البالغين يظهر لهم فقط تشويش .

blank
كاندل كوف

المقتنع

هذه القصة عن حادثة زومبي و تحتوي على بعض الغرابة . حصلت الحادثة بعد تسرب النفط من إحدى السفن ، و أصيبوا الناس بطفيليات في الدماغ و تحولوا لزومبي . و بشأن بطل القصة قام بالاختباء في حمامه بعد أن اقتحم حشد من الزومبي منزله . و عندما كان الرجل مختبأ سمع صوت يقول له : لما لا تفتح الباب ، لقد جئنا لأجلك . لقد كان الزومبي يحاولون إقناعه بالانضمام إليهم ، و بقوا ينتظرونه بصبر . أما بقية القصة غير معروفة.

blank
حاول الزومبي إقناعه بالانضمام إليهم

منزل اللانهاية

هو منزل مرعب يحتوي على 9 غرف . و كل غرفة تكون أرعب عن سابقتها ، و من يتمكن من النجاة من كل الغرف يفوز ب500 دولار . و هناك قصة عن هذا المنزل و هي موجودة في الموقع بقسم أدب الرعب و العام بنفس الاسم .

إقرأ أيضا : منزل اللانهاية

الحبار المنتحر

الحبار المنتحر أو الغيمة الحمراء و التي تعتبر حلقة مفقودة من كرتون سبونج بوب . تظهر الحلقة الحبار يتدرب على الكلارينيت ، و أثناء القيام بعرضه كان الكل يكره عزفه فيصاب بالإحباط . و يبدأ صوت يقول له : إفعلها ، إفعلها ، ثم تنتهي الحلقة بانتحار الحبار ، و تظهر أيضا لقطات دموية و صور مزعجة ، الحلقة كانت مريبة بمعنى الكلمة . هل كنتم تتوقعون أن يكون كرتون أطفال يحتوي على حلقة كهذه ؟ .

blank
الحبار المنتحر

تجربة النوم الروسية

أغلبكم يعرفونها صحيح ؟ و لمن لا يعرفها فهي تجربة تمت على خمس سجناء مقابل حريتهم . و كانت التجربة هي أن يبقوا السجناء مستيقظين لمدة شهر . تم وضع السجناء في غرفة تحتوي على ما يحتاجونه مع ضخ غاز خاص يساعد على عدم النوم . مرت الأيام الأولى عادية و بعدها بدأ السجناء يتصرفون بغرابة و مع مرور أيام أخرى أصبح السجناء يصرخون كالمجانين .. وتحولوا إلى زومبي و يأكلون من أجسادهم . وبعدها تم قتلهم بعد فشل التجربة .

blank
صورة يقال أنها للناجي الوحيد من تجربة النوم الروسية
إقرأ أيضا : تجربة النوم الروسية: بين الحقيقة و الخيال

ثقب المفتاح

القصة عن رجل دخل لفندق و ذهب لمكتب الإستقبال لحجز غرفة . و عندها أخبرته موظفة الإستقبال أن هناك غرفة بلا رقم يجب الابتعاد عنها . الرجل وجد الغرفة ودفعه فضوله أن يطل من ثقب المفتاح . فوجد غرفة عادية فيها إمرأة بشرتها بيضاء و وجهها نحو الحائط . ثم ذهب الرجل لغرفته ، و في اليوم التالي نظر الرجل من ثقب المفتاح مجددا و وجد شيء أحمر يحجب الغرفة . ظن الرجل أن قاطني الغرفة وضعوا شيئا أحمر بعد أن علموا بتجسسه . ثم نزل لمكتب الإستقبال و سأل عن الغرفة فأخبرته الموظفة أن رجلا قتل زوجته هناك و شبحها يسكن الغرفة . و أخبرته أيضا أن الشبح لونه أبيض و عيونه حمراء . أي أن الشيء الأحمر الذي رآه الرجل من ثقب المفتاح هو عين الشبح و هي تحدق فيه . كيف سيكون رد فعلك لو مررت بموقف مشابه ؟ . تعتبر هذه القصة أيضا من الكريبي باستا .

مهجور من ديزني

هو منتجع يسمى بقصر ماوكلي . تابع لشركة ديزني و يقع بالقرب من مدينة إميرالد آيل الواقعة على شاطئ البحر بولاية كارولينا الشمالية . تم هجره بعد بناءه لسبب مجهول و لم يهدموه بل تركوه كما هو . و بعد مدة قرر أحد المدونين أن يستكشفه . بدأ يمر ببعض التجارب كتحرك مخاطيف المطبخ لوحدها . وصنابير الحمامات لا زالت تسرب الماء و أيضا أصوات خافتة لمحادثة بين شخصين . ثم نزل للقبو فوجد غرفة للأزياء و أثناء تفقدها سقطت جمجمة من أحد الأزياء . ثم نهض زي ميكي ماوس من على الأرض و قال للمدون : أتريد أن ترى رأسي يقلع من مكانه ؟ . و بدأ الزي بفعل الأمر و دم أصفر يخرج من الرأس . قرر المدون تصوير الأمر لكن آلة تصويره قد تعطلت . ثم قرر الرحيل فوجد عبارة على الباب مكتوب عليها مهجور من الله . يا لها من قصة .

الدمية روبرت

قصة هذه الدمية تعود لبداية القرن العشرين، و كانت للفنان روبرت يوجيني أوتو . و قد حصل على الدمية من إحدى الخادمات . لكن الدمية أصبحت حية و بدأت ترعب العائلة و تم حبس الدمية في العلية . و هناك اعتقاد أن تلك الخادمة كانت تجيد السحر و الشعوذة .. فصنعت تلك الدمية لتنتقم من العائلة بسبب خلاف ما . بعد سنوات إشترت عائلة جديدة البيت و قرروا التخلص من الدمية بسبب خوف إبنتهم منها . الآن الدمية روبرت موجودة في أحد متاحف كي ويست بولاية فلوريدا . و يتم تحذير الزوار ألا يسخروا من الدمية و إلا قد تصيبهم لعنة . رغم أن الدمية موجودة لكنها أيضا تعتبر كريبي باستا .

blank
الدمية روبرت كريبي باستا

بين الغارق

هي كريبي باستا عن لعبة أسطورة زيلدا قناع ماجورا . وتوجد نسخة ملعونة عن اللعبة لطفل إسمه بين الذي مات غرقا و أن روحه تسكن تلك النسخة . أيضا كل من يلعب تلك النسخة ستظهر له إخلالات في اللعبة مثل موسيقى تشتغل عكسيا و إختفاء الكثير من شخصيات اللعبة .. مع ظهور عبارات مثل : ” ما كان عليك فعل هذا ” أو ” لقد تقابلت مع قدر مريع أليس كذلك ؟” . و قد يلاحقه الموت . كذلك هناك قصة عن طالب جامعي اشترى الخرطوشة التي تحتوي على النسخة من عند رجل عجوز . و أثناء لعبه يمر بالأجواء الغريبة في اللعبة . توجد قناة على اليوتيوب و هي تتضمن اللقطات المصورة و إسمها (Jadusable) .

blank
بين الغارق
إقرأ أيضا : تشاكي الدمية القاتلة .. القصة الحقيقية

الرجل الماعز

هو كائن نصفه إنسان و نصفه ماعز . و هو قادر على التشكل و الدخول بين مجموعة ما لغرض إرعابهم . و قد تم العثور عليه في لوحة خوارق ، وهناك قصة عن مراهق يذهب إلى ألاباما ليكون مع عائلته . ثم ينطلق في رحلة تخييم مع أقاربه و أصدقائهم و يظهر لهم الرجل الماعز و هو يقول كلاما غير مفهوم . و يسبب لهم الرعب و الهلع لدرجة كبيرة .

كائن الريك

هو كائن هزيل بلا شعر بعيون متوهجة و يشبه البشر إلا أنه يمشي على أربعة . و سبب تسميته بالريك ( المجرفة المسننة بالإنجليزية ) راجع لأصابعه التي تشبه المخالب . ظهر هذا الكائن أول مرة عام 2003 ، و يتسلل لمنازل ضحاياه و يسبب لهم الرعب لأسابيع قبل قتلهم . و هناك قصة عن إمرأة فقدت زوجها و إبنتها عندما وجدته في غرفة نومها . و هناك فيديو في يوتيوب يظهر هذا الكائن بعنوان Sewer creature spotted

الكلب المبتسم

الصورة حتما تسبب القشعريرة . هناك ثلاث صور للكلب المبتسم و هناك اعتقاد ضئيل أن الصورة الأصلية حذفت من الأنترنيت . الصورة الأولى تظهر كلب هاسكي بابتسامة مريبة . و بالنسبة للصورة الثانية تكون مطابقة للأولى فقط توجد يد حمراء في يسار الصورة . أما بالنسبة للصورة الثالثة فيكون الكلب أكثر تشوها . و الأسطورة تقول أن الكلب سيظهر في الأحلام لكل من شاهده و يجبره أن يرسل صورته إلى أشخاص آخرين . وإذا فعل الشخص الأمر فقد يدعه الكلب و شأنه . أما إذا رفض ، فسيقوم الكلب بتعذيبه نفسيا و يسبب له الكوابيس و يدفعه إلى الانتحار . و في اختلافات آخرى عن الأسطورة تقول أن الكلب سيظهر في العالم الحقيقي و يأخد ضحاياه إلى الجحيم . أو أن يقتلهم إذا استمروا في المقاومة ، لا أحد يعرف بالضبط أصل الكلب ، و هناك من يظنون أنه الشيطان نفسه . لكنه يبقى أحد أساطير كريبي باستا .

blank
يظنون أنه الشيطان نفسه!

جاك عديم العينين

تختلف قصة جاك عديم العينين حسب المصادر الأجنبية و العربية . فالمصادر الأجنبية تحكي أن جاك كان طالب جامعيا قد تعرف على مجموعة أفراد كانت تعبد شيطانا إسمه تشيرنابوج . و ذات يوم قامت المجموعة بخطف جاك و تقديمه كقربان دون إرادته ليكون إبن تشيرنابوج . فسكبوا سائل ساخن كالقطران على عينيه ، فتحول جاك لنصف شيطان ، فقام بقتل المجموعة و نزع أحشاءهم و أخد كليتيهما كجائزة .
أما المصادر العربية تقول أن جاك كان طفلا خجولا يعاني من ضعف النظر منذ صغره . وعندما كبر أصبح يرى وجوه الناس كمسوخ و كل شيء يذوب في سائل أسود . و أصبح يأكل الكلى ليتحسن نظره ، ثم لم تعد الكلى موجودة بسبب انتشار مرض في المواشي . فأصبح جاك يعاني أكثر مع تلك الرؤى ، فقلع عينيه لكن تلك الرؤى لم تختفي . ثم دخلت والدة جاك إلى غرفته ، لكنه ظنها مسخ ، فقتلها دون أن يعرف و أكل كليتها فأعجبه مذاق كلى الإنسان .
لكن مهما كان أصل جاك عديم العينين . فهدفه هو نزع كلى ضحاياه أثناء نومهم و خياطة الجرح دون أن يشعروا بذلك . و يظهر جاك بسترة سوداء و قناع أزرق بفجوات عيون سوداء .

blank
جاك عديم العينين .. كريبي باستا
إقرأ أيضا :أنا الماعز الأليف

جاك الضاحك

أو أيضا جاك الضاحك في الصندوق من الكريبي باستا ، كان صديقا خياليا لطفل وحيد إسمه إسحاق غروسمان . لكن بعد أن ذهب إسحاق لمدرسة داخلية أصبح وحيدا و بدأ يفقد ألوانه . ثم كبر إسحاق أصبح قاتلا متسلسلا ، يخطف و يعذب ضحاياه قبل قتلهم . فأثر ذلك على شخصية جاك الضاحك و حوله من كائن لطيف بألوان باهية إلى كائن شرير بألوان قاتمة . فقام بقتل إسحاق ، و أصبح يخدع الأطفال الوحيدين على أنه صديقهم الخيالي ثم يقتلهم . ويمتلك عدة قوى كالتخفي و التحريك الذهني و غيره . هناك النسخة الأنثوية أيضا من جاك الضاحك و هي جيل الضاحكة والتي كانت صديقة لفتاة إسماها ماري . تحولت جيل الضاحكة لشخصية شريرة بعد أن قتلت ماري من قبل والدتها .

blank
جاك الضاحك : صديق خيالي تحول لقاتل

جيف القاتل

سمي بالقاتل لأنه لا يمكنه البقاء دون قتل . فما يفعله هو التسلل لمنازل ضحاياه و قتلهم بعد أن يهمس في أذنهم : أخلد إلى النوم . وأما قصة جيف فقد كان إنتقل مع والديه و شقيقه ليو لحي جديد . فقام ثلاثة متنمرين بمضايقة ليو ، فهاجمهم جيف دفاعا عن أخيه . بعد حضور الشرطة ، ألصق ليو التهمة على نفسه و تعرض للاعتقال . وبعد أن كان جيف في حفلة ، جاء المتنمرون للإنتقام ، فقام جيف بقتل واحد منهم . وقام الآخران بسكب المبيض على وجهه و إضرام النار فيه . بعدها إستيقظ جيف في المستشفى و تمت إزالة الضمادات . فأصبح وجه جيف شاحب و شفتيه حمراء لكن جيف أعجبه وجهه الجديد . في تلك الليلة تغيرت شخصية و طباع جيف . فشق فمه ليبقى دائما مبتسما . وقطع جفونه ليبقى دائما ينظر إليه و قتل والديه و أخوه بعد أن همس في أذنهم : إخلدوا إلى النوم .

قام المعجبون بصنع شخصيتن إضافيتين . جاين القاتلة و نينا القاتلة . جاين تريد الانتقام من جيف لأنه كان السبب في تشوه وجهها و وفاة والديها . و نينا كانت معجبة بجيف و واجهت مشاكل مع المتنمرين و ساعدها جيف لتصبح مثله . أي تشبهه في الوجه و السلوك ، أو أن تصبح حبيبته .

blank
جيف القاتل أرعب أسطورة في كريبي باستا

سلندرمان

أيقونة الكريبي باستا و أشهرهم ، و الذي يظهر على هيئة رجل نحيف طويل بملابس سوداء و وجه بلا ملامح . ظهر في العديد من ألعاب الرعب ، ويُعرف أنه يخطف الأطفال بعد أن ينومهم مغناطيسيا . لدى سلندرمان العديد من العديد من القوى كالانتقال عن بعد و إخراج عدة أذرع من ظهره . و من علامات إقترابه الشعور بالغثيان و تشوش الأجهزة الإلكترونية .

blank
سلندرمان أيقونة الكريبي باستا

طبعا هناك العديد من الكريبي باستا و هذه البعض منهم ، آمل أن يكون المقال قد أعجبكم .

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس ، لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع ، وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المصدر
ExpressionlessCandle coveLavender town syndromeThe Russian sleep experimentSquidward suicidePersuadeRobert the dollAbandoned by DisneyNo end houseBen drownedAnasi's goatmanLaughing jackEyeless jackJeff the killerSlender ManThe keyhole

نيملس الشرير

الجانب المظلم

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

32 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
32
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك