سينما ومرئيات

أعداء الرجل الوطواط – 3

بقلم : عبدالله – السعودية

المرأة القطة Catwoman

أظن أن لا أحد يجهلها فالمرأة القطة من أشهر الشخصيات التي تذكر مع ذكر باتمان، اسمها سيلينا كايل عانت اليتم والتشرد منذ صغرها وعملت في السيرك وعاشت مع القطط التي أحبتها في الشوارع لتجبرها الظروف على السرقة. تواجهت مع باتمان أكثر مرة قبل يبدأ الحب بينهما، انفصلا مرات كثيرة لكن مشاعر الحب بقيت بينهما وظلا حليفين موثوقين، المرأة القطة سريعة ولياقتها البدنية مذهلة جدا وتستخدم السوط والقفازات ذات المخالب للدفاع عن نفسها وهي لصة مجوهرات معروفة.

القناع الأسود black mask

blank

ولد رومان سيونيس في عائلة ثرية لكنه لم يشعر يوما بدف العائلة لأن والديه لم يهتما به قط كانا يهتمان فقط بمظهرهما الاجتماعي وصورتهما العامة فكبر ابنهما وهو كاره لأقنعة النفاق التي يلبسانها أمام الناس، ورث رومان شركة عائلته Janus Cosmetics الشهيرة لمستحضرات التجميل لكنه أخفق في إدارتها فأفلست الشركة وخسر ثروته وسمعته، فصنع قناع خشبي على شكل جمجمة سوداء وأصبح من أقوى وأخطر زعماء الجريمة في مدينة غوثام، شخص سادي ومتوحش يعشق تعذيب ضحاياه نفسيا وجسديا ويقتلهم بطرق فظيعة باستخدام الأقنعة السامة وهو بارع في التخطيط للجرائم.

الطلقة الميتة Deadshot

blank

تسبب فلويد لوتون في صغره عن غير قصد بمقتل أخيه الأكبر الذي كان يحبه كثيرا حيث أراد قتل والدهما العنيف والمسي لكن أخطا عند إطلاق النار وبعد هذه الحادثة أقسم ألا يخطئ التصويب ثانية وأصبح من أفضل القناصين في العالم وواحد من أخطر القتلة المأجورين ومن أكثرهم دموية.
تزوج فلويد وأنجب طفلة لكنه اضطر إلى الابتعاد عن عائلته التي يحبها كثيرا لكي يعيشوا بعيدين عن أخطار مهنته ويكونوا بحال أحسن.
الطلقة الميتة من أكثر المارقين خطورة فهو لا يخشى الموت مهما كانت خطورة مهمته ويؤديها غير مبالي لحياته وهذه أقوى ميزة لديه كما أنه مقاتل رياضي بارع وخبير استراتيجي في التخطيط ولا ننسى أنه لا يخطئ أي طلقة، الرجل الوطواط سيواجه خصما قويا ومحترفا إن أفلت من رصاصاته.

اليراعة firefly

blank

ماذا سيكون الوضع مع شخص مريض نفسيا يطير مع النار؟ طبعا لن يكون الوضع إلا كارثة حقيقية.
عاش غارفليد لينز مع والدين مسيئين ثم عاش في دار الأيتام مع أخته التي تم تبنيها فيما بعد وبقي في دار الإيتام إلى أن كبر وعمل خبير مؤثرات وألعاب نارية في الأفلام لكنه جنح إلى الجريمة بسبب الفقر وأصيب باضطراب اشعال الحرائق وأصبح مُشعلا محترفا يشعل النيران في أي موقع وفي احدى غارته أصيب بحروق شديدة كادت تقضي عليه، فصمم بذلة خاصة لحمايته وزودها بترسانة أسلحة حارقة وأيضا حزمة صواريخ نفاثة للطيران بسرعة كبيرة.
على فارس الظلام أن يكون بالغ الحذر في قتال شخص كهذا مدجج بالأسلحة النارية الفتاكة.

العُثة القاتلة killer moth

blank

لا يُعرف شيء عن طفولته ولا نشأته، كان دوري والكر مجرما صغيرا لا يحترمه أحد قرر هزيمة الرجل الوطواط ليثبت قوته ومكانته بين المجرمين في غوثام، فابتكر معدات وتقنيات شبيهة بمعدات باتمان ولكنها على شكل عُثة فابتكر إشارة العُثة وسيارة العُثة وبنى أيضا كهف العُثة ليكون قاعدة له وابتكر أيضا هوية مزيفة لرجل أعمال مليونير، مستعد لفعل أي شيء لهزيمة فارس الظلام العثة القاتلة من أقل المارقين خطورة لكنه أثبت أنه لا يستهان به.


ملاحظة : يرجى قراءة الجزء الأول والجزء الثاني للأخ محمد الكسار

هوامش:

– Pyromaniac (هوس الحرائق): مرض نفسي يشعر المريض به برغبة شديدة وارتياح في اشعال النار دون أي سبب مما يؤدي الى كوارث (كفانا الله واياكم شرها).
– العُثة: حشرة تشبه الفراشة إلا أنها تنشط في الليل.
– معرض المارقين rogues gallery : قائمة بأخطر أعداء الأبطال الخارقين.

المصدر
List of Batman family enemiesBatman VillainsBatman Villains

عبدالله

السعودية

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

10 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
10
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك