عجائب و غرائبكشكول

أغرب ما التقطته عدسة Google earth

منصة قوقل إرث Google earth ، ومن منا لا يعرفها طبعا . هي محرك للبحث عن الأماكن و المواقع ، إذ تظهر للباحث آخر صورة التقطت للمنطقة المراد إيجادها في الأربعة والعشرين ساعة المنجلية عن طريق الأقمار الصناعية ، وهذا هو تعريفها بشكل عام . لكن بالوقت الحالي لا شيء يخلو من الغرابة ، و موضوعنا اليوم يتطرق لأغرب ما التقطت هذه المنصة حول العالم .

صليب معقوف مترامي الأطراف 

رصدت Google earth العديد من النقوش الجيوغليفية المصنوعة من التراكمات والأكوام الترابية والتي يعود تاريخها إلى 2000 عام . حيث اكتشف العلماء ما يزيد عن خمسين نقشا جغرافيا بشمال كازاخستان  في آسيا الوسطى ،  ولعل أغربها وأكثرها شهرة هو كتلة الخشب المصنوعة على شكل صليب معقوف .

blank

الجزيرة في بحيرة ، على جزيرة ، في بحيرة ، على جزيرة 

هذه الظاهرة كانت أكبر وأندر ظاهرة إلتقطها برنامج google earth . إذ تظهر صورة لجزيرة صغيرة بقلب بحيرة تشبه إلى حد كبير فوهة بركان . فوق جزيرة أكبر منها تدعى جزيرة فولكانو ، الأخيرة تتواجد في قلب بحيرة إسمها بحيرة تال ، الجميع في جزيرة لوزون الفلبينية . الصورة بحد ذاتها جذابة فما أدراك عزيزي القارئ بالمنظر الأصلي .


 

blank

عجلات غريبة 

التقطت google earth ظاهرة فنية جد قديمة وتحفة من التحف التي صنعتها أيدي البشر على سطح الكرة الأرضية . تحديدا بواحة الأزرق في الأردن .. حيث  تظهر هياكل عديدة ، قال الباحثون والمختصون بأنها على شكل عجلات  مختلفة التصميم . بعضها دائري والآخر مربعات أو مستطيلات ، إذ أن بعضها يحمل مكابح تشع من المركز ، بينما يظهر البعض الآخر بقضيب واحد أو شريطين فقط بدلاً من مكبرات الصوت .

blank

ظاهرة العجلات المتواجدة بواحة الأزرق لها أطراف ذات اتجاه جنوبي غربي شمالي غربي . وقد تم تخصيص فريق من الباحثين من أجل دراستها ، اكتشفوا أن تاريخها يعود إلى 8500 عام ، متجاوزة بهذا قدم الجيوغليفية في البيرو التي تسمى خطوط نازكا ، والمبهر بهاته التصميمات أنها وضعت بطريقة تتماشى مع شروق الشمس في الإنقلاب الشتوي .
يطلق عليها أيضا إسم ” أعمال كبار السن ” .

الهرم الغامض 

هذه الصورة من Google Earth حالة نادرة من المحتمل أنها قد تكون هرمًا غير محفور . وقد تم اكتشاف العشرات من الحالات المشابهة في مصر في السنوات الخمس الماضية .. ومع ذلك ، هناك اختلاف حول ما إذا كانت تمثل سمات طبيعية أو هياكل اصطناعية .

blank

جزيرة فانتوم 

اكتشفت مجموعة من الباحثين الأستراليين جزيرة بحجم مانهاتن في جنوب المحيط الهادئ سنة 2012 . حيث ظهر مكان غامض تحت اسم جزيرة ساندي على الخرائط بقوقل ارث شمال غرب كاليدونيا الجديدة . كان شكله كمضلع أسود على Google Earth. ولكن عندما أبحر العلماء إلى هناك في نوفمبر 2012 ، وجدوا المياه المفتوحة بدلاً من الأرض الصلبة ، مشيرين إلى بعض الأخطاء البشرية وربما طوف الخفاف .

blank

بحيرة من الدماء

بجوار منطقة الصدر بالعراق ، تقع بحيرة تظهر على قوقل إرث باللون الأحمر القاتم الذي يشبه إلى حد كبير الدماء . لكن بالحقيقة لونها عادي كلون المياه ، حيث لا يوجد لحد الآن تفسير رسمي لمصدر أو سبب ظهورها بهذا اللون على البرنامج  . هل هو مجرد خطأ أم تحوي البحيرة شيئا لا يتم رصده إلا ب google earth ؟ .

blank

وللمزيد من الإثارة والحماس ، إليك عزيزي القارئ مجموعة من أرعب الأماكن بأمريكا  التي تتيح لك google earth استكشافها بتقنية التجول الإفتراضي  .

منزل villisca ax murder 

في عام 1912 وقعت جريمة قتل جماعي باستعمال الفأس في هذا المنزل الذي تحول فيما بعد إلى مكان مبيت وتقديم الإفطار لمرتاديه  . لكنه صار مسكونا ،  تقول الشائعات أن الضحايا لم يغادروا قط وبقيت أرواحهم تجوب المكان .

قصر وينشستر 

إشتهر قصر وينشستر بأنه واحد من  أكثر الأماكن المسكونة في العالم ، هذا المبنى الضخم الذي يضم غرفًا وسلالم وممرات تشبه المتاهة سامحة لأشباح أولئك الذين قتلوا ببنادق وينشستر  أن يتجولوا بها .

منزل جون ستون 

إعتادت هذه الحانة أن تكون فندقًا و هي مليئة بالقصص المرعبة . إذ يُزعم أن طفلا مات هناك بعد حادث قطار وظل شبحه يطارد زوار هذه الحانة .

منتزه الشيطان 

يسكن ضوء غير مفسر هذا الفضاء على شكل رجل ، والنظريات حول قصة أصله تشمل شبح جندي من الحرب الأهلية وأمريكي أصلي يبحث عن رأسه المفقود .

مدينة سالم 

مدينة سالم ، موطن الهلع و الهستيريا والخوف من الساحرات ، حيث دفعهم هذا الخوف لاعتقال ومحاكمة وتعذيب وقتل عدة رجال و نساء بتهمة ممارسة السحر والشعوذة  “ظلما” . يقال إن العديد من المناطق في هذه المدينة المخيفة مسكونة ، بما في ذلك سجن سالم القديم وجامعة ولاية سالم . 

مقبرة شارع آدمز

المقابر مخيفة بطبيعتها ، لكن يُقال أن هذه المقبرة بها ضباب غامض وضباب يظهر في الصور الملتقطة عن طريق google earth . يشاع أنه يعود لموتاها الذين يستيقظون ليلا ليروحوا عن أنفسهم من جو القبر الخانق .

وتطول القائمة لنستنتج في الأخير أن العالم مليء بالغرائب والعجائب ، وجاءت التكنولوجيا كبوابة للإطلاع عليها .

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس . لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المصدر
LivescienceTeachthought

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

13 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
13
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك