تجارب من واقع الحياة

استغلال الناس

بقلم : ركن الدين – العراق

أصبحت لدي قناعة أن أغلب الناس مثل الوحوش يستغلون الضعيف
أصبحت لدي قناعة أن أغلب الناس مثل الوحوش يستغلون الضعيف

السلام عليكم ، أنا رجل قاربت 35 عام ، مشكلتي أنني تعرضت و أتعرض للاستغلال من الناس حولي ، من هم هؤلاء الناس ؟ هؤلاء الناس هم أهلي و زملائي في العمل و حتى بعض الأصدقاء.

من أشد أشكال الاستغلال هو أنهم يطلبون مني نقود كديون ثم لا يوفون ديونهم لي ، و بالعادة أخجل أن أطلب نقودي ، و من أشكال الاستغلال الأخرى هو أنهم عندما يدخلوا بيتي كضيوف يتصرفون براحة تامة أكثر من اللازم ، و من أشكال الاستغلال الأخرى هو أنه في مكان العمل يطلبون مني أن أقوم ببعض الأعمال الزائدة أو الصعبة ، و أمثلة أخرى عديدة.

أود أن أخبركم شيء ، هو أنني أحس أن هناك خلل ما في شخصيتي يجعل الناس يستغلوني من أول نظرة و أول لقاء و يكون عندهم ذلك الانطباع بأني شخص ربما ضعيف ، رغم أن الناس يقولون لي أنني محبوب و مؤدب و لكني لا أريد أن أكون محبوب أو مؤدب على حساب شخصيتي.

أصبحت لدي قناعة أن أغلب الناس مثل الوحوش يستغلون الضعيف ، و لذلك بدأت بالرد العنيف أحياناً و بدأ البعض ينفر مني بسبب الرد غير المتوقع و أنا أقول في نفسي لا يهم .
سؤالي : كيف ممكن أن أعطي انطباع للناس بأني لست ذلك الشخص الضعيف ؟.

تاريخ النشر : 2020-07-02

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

32 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
32
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك