تجارب من واقع الحياة

التركيز يخذلني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي رواد موقع كابوس ، أنا إسمي أيوب و عمري اثنان وعشرون عاما . طالب هندسة سنة أولى ، أود طلب النصح والمشورة منكم في موضوع بالغ الأهمية بالنسبة لي وهو فقدان التركيز ..

أجل كما أسلفت لكم سابقا ، إن التركيز يخذلني في كثير من الأحيان .. و الأخطر من ذلك أن الأمر قد وصل إلى ساعات إجتياز الإمتحانات . فأقوم بإرتكاب أخطاء ساذجة جدا بالرغم أني على معرفة جواب ذلك السؤال .. لكن بسبب تشتت ذهني أضع الخطأ مكان الصواب ، فأفقد العديد من الدرجات . فبدلا أن أحصل على 18/20 مثلا ، لا أجد أمامي إلا 12/20 أو 13/20 أي أني أفقد من سبع إلى ثمان نقاط بسبب لاشيء! . ليس هذا فقط بل في بعض الأحيان يدفعني ضعف التركيز هذا إلى الرسوب في بعض المواد .

إقرأ أيضا : عالجت العصبية أخيرا

قد يقول لي البعض منكم ربما المشكلة فيك ، بحيث أنك لا تراجع دروسك جيدا و لا تذاكر من أجل إمتحاناتك . لكن يا أصدقائي أؤكد لكم و أجزم أني إنسان مجتهد ومثابر ، فدائما ما أتوكل على الله عز وجل . و أبذل ضعف جهدي من أجل التوفيق في الإمتحان ، كما أدعو الله سبحانه وتعالى في كل صلاة أن أكون من الناجحين .

و قبل إجتياز أي امتحان أحرص دائما على قراءة آية الكرسي و بعض الأدعية والأذكار . لكن و على الرغم من كل هذا يخونني ذلك التركيز في مرات عديدة .

إقرأ أيضا : أسمع أصوات في ذهني

شيء آخر ، ولكي لا أطيل عليكم أعزائي القراء الكرام ، أود أن أنوه فقط أني أعاني من مشكلة التركيز هذه منذ كنت صغيرا . لكن ليس إلى هذه الدرجة التي أنا فيها الآن .. لقد بدأت أزمتي هذه بالتحديد بعد حصولي على شهادة الباكالوريا – الثانوية العامة – . تلك كانت محطة البداية لمعاناتي الحالية التي أنا فيها .

و لهذا يا أصدقائي ، أنا أطلب منكم أن تساعدوني لإيجاد حل لهذه المشكلة العويصة .. التي لا أود لها أن تؤثر على مشواري الدراسي والمهني ، و شكرا جزيلا لكم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

التجربة بقلم : عازف الليل – المغرب

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

28 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
28
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك