منوعات

الفاتح .. الفيلم المشؤوم!

بقلم : NANA HLAL – سوريا

الفيلم الاكثر شؤما في التاريخ
الفيلم الاكثر شؤما في التاريخ

لم يفشل الفيلم نقديا وجماهيريا فحسب, بل تسبب فيما بعد بمأساة كبيرة تلخصت في وفاة طاقم الممثلين والمخرج أيضا!! ليكون الفيلم واحدا من أسوأ ما أنتجته هوليوود , فما هو السبب وراء ذلك ؟

بدأت القصة في عام 1956 عندما قرر الممثل والمخرج ديك بول إخراج فيلم تاريخي يحكي قصة امبراطور المغول جنكيز خان , وقد اختار الممثلين جون واين وسوزان هاوارد للقيام بدور البطولة , أما عن مكان التصوير فقد اختار المخرج منطقة سانت جورج الصحراوية في ولاية يوتاه الأمريكية والتي تبعد مسافة أقل من 220 كم من قاعدة نيفادا العسكرية.

blank
تجربة نووية نيفادا اثناء مناورات للجيش عام 1951

كانت القاعدة في تلك العام تقوم بتجربة نووية تدى (أ ب شوت نوثول) , وبفعل الرياح كانت الإشعاعات النووية تنتقل الى مساحات واسعة , ورغم علم المخرج بهذه التجارب أكمل التصوير في المنطقة بعد أن طمئنته الحكومة, ولم يكتف بذلك بل نقل أطنان من رمال الموقع إلى هوليوود لإكمال التصوير!!

اكتمل الفيلم بعد أشهر من العمل وعرض في صالات السينما , لكنه قوبل بالسخرية بسبب ركاكة الأداء والحوار , وأيضا الجمهور لم يعجبهم فغادروا قاعات السينما .

blank
ممثلين بيض قاموا بتمثيل الادوار المنغولية .. فشل الفيلم فشلا ذريعا

قد يكون من الطبيعي والمألوف أن يفشل عمل سينمائي فالفشل ليس مأساة ولا يعني النهاية, إلا أن طاقم هذا الفيلم واجهوا للأسف الشديد ماهو أسوأ بكثير من الفشل… فبعد سبع سنوات على اصدار الفيلم أشتكى الطاقم من أوجاع متعددة في أجسادهم ليكتشف أن 91 شخصا منهم مصاب بالسرطان نتيجة استنشاق الهواء الملوث بالإشعاعات , وكان أول المصابين هو المخرج نفسه الذي توفي بسبب المرض! ثم أصيب بيدور أيضا عام 1963 وانتحر بسبب عدم تحمله لصدمة الخبر, أما بطل الفيلم جون واين فقد أصيب بالمرض في الرئة إالا أنه بقي حيا , ليموت عام 1979 بسبب سرطان المعدة!! وتوفيت سوزان هايوارد عام 1975 بسبب سرطان الرئة .

blank
لقطة من الفيلم .. معظم الطاقم اصيبوا بالسرطان

لم تقتصر الإصابات على الطاقم فحسب بل أصيب أيضا كل من زار موقع التصوير مثل شقيق واين الذي أصيب بسرطان الجلد وابن سوزان الذي أصيب بسرطان الفم.

وبسبب هذه الأحداث المؤسفة أصيب منتج الفيلم هوارد هوغوس بالاكتئاب وشعر بالذنب بسبب قراراته المتعلقة بانتاج الفيلم , لذلك جمع نسخ الفيلم ومنع عرضها لفترة طويلة ومات منعزلا عن الناس.

كلمات مفتاحية :

– The Conqueror (1956 film)

تاريخ النشر : 2021-03-15

Nana Hlal

سوريا

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر
12 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
12
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x