سؤال الأسبوع

القراءة : بنك المعرفة

للقراءة والكتب دور مهم في حياة الإنسان .. ولها فوائد تكاد لا تحصى . منها أنها تقضي على الجهل المعرفي و تغذي الروح و العقل بالمعلومات المفيدة في مختلف المجالات .. وتزيد من حصيلته المعرفية و توسع له مداركه في الحياة ، و تفتح له البوابة للإطلاع على تجارب الآخرين لتكون مرجع له في بعض ظروفه .. فتساعده على فهم ما يدور من حوله ليستطيع التعامل مع الآخرين بحذر وتعلمه كيف يتخذ القرارات الصائبة . وترشده أيضا نحو الحلول المناسبة للمشكلات التي سيواجهها في حياته اليومية .. إضافة إلى تقبل وجهات نظر الآخرين و زيادة قدرته على تخطي الصعاب والعقبات .

وتساهم القراءة كذلك في مساعدته على الإبداع والإبتكار وتعمل على تنمية خياله ومهاراته الإجتماعية .. وتنمية موهبة من يهوى كتابة الروايات و القصص وتمده بكم هائل من الجمل الجديدة والكلمات اللغوية والمصطلحات .

إقرأ أيضا : نقاش حول الكتب

الكتب أيها القارئ هي طريقك نحو الحضارات المختلفة فهي تنقلك إلى عوالم أخرى ، فتؤدي بك إلى الإحساس بالسعادة وتجعلك تتخيل أنك في قلب الحدث .. مثال على ذلك حين تقرأ الكتب التاريخية تعود بخيالك إلى الوراء و تستشعر كما لو أنك تحيا معهم و تعيش حياتهم بحلوها و مرِّها و تنسى حاضرك .

الكتب هي بنك المعرفة والكنز الحقيقي للإنسان فتنشط ذهنه وتكوِّن له ثروته الفكرية . عقله كالوعاء الذي يجب أن لا يترك فارغًا ، بل يجب أن يمتلأ من خلال المطالعة والمعرفة فيبدأ من الأشياء البسيطة .. وصولًا الى المعلومات المعقدة التي يصعب على القارئ المبتدئ فهمها . فمع القراءة يرتقي ويتزكى و تزداد ثقته بنفسه ويكون لديه فضول إيجابي لمعرفة كل جديد ، فكم من شخص قرأ فغيرت الكتب سلوكه وغيرت كذلك نظرته للحياة وجعلته يرى الأمور من زوايا مختلفة .

والآن إلى الأسئلة ..

١- ما هو الكتاب الذي أعدت قراءته مرات ومرات ؟ .

٢- هل تقرأ في مختلف المجالات  أم في مجال محدد ؟ .

٣- من هو كاتبك المفضل ؟ .

٤- من هو الكاتب الذي قرأت له أكثر من غيره ؟ .

٥- كتاب ترفض أن تعيره لأحد ؟ .

٦- ما هي الكتب التي تنصح بقراءتها ؟ .

٧- هل تحلم أن تكون كاتبًا في المستقبل ؟ .

٨- كم عدد وما نوع الكتب التي تخطط لقراءتها هذه السنة؟ .

٩- هل سبق أن كتبت قصة أو مقال في موقع كابوس ؟ .


السؤال بقلم : رمال الجليد

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

29 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
29
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك