عجائب و غرائبكشكول

عجائب اليمن 1 : قرية فوق السحاب ومسجد للجن!

بقلم : علاء – اليمن

مرحبا بكم رواد هذا الموقع .. حبيت انشر لكم بعض الاماكن الغامضه في بلدي الجريح . وهي كثيره وفي مناطق قريبه مني واغلبها قد زرتها وكلها حقيقيه لكن ساختصر لكم بعضها بطريقة سردي الخاصه . ولمن اراد البحث عنها بشرح اوسع سيجدها بمحرك للبحث ..

1- قرية الحطيب

blank

قرية الحطيب .. هي من العجائب عندما تزور هذه القريه تظن للوهلة الاولى انك في الفضاء الخارجي .. هذه القريه لا تصلها الامطار الا نادرا لانها فوق السحاب عندما تمعن النظر تشاهد السحب تمر اسفل القريه في مشهد يخطف الالباب وكأنك في مدينة العمالقه أو في فلم الخيال العلمي .. وهي بارده طول العام على ارتفاع 3300 م عن سطح البحر .. تعتبر المقر الرئيسي لطائفة الاسماعيليه (البهره) لهم طقوسهم وديانتهم الخاصه بهم ..

2- مسجد للجن

blank

تم تسميته بهذا الاسم لانه موجود في منطقه نائيه وخاليه من اي مساكن او قرى او حضاره .. لذلك تم اتهام الجن ببنائه ..
وقد قيل عنه الاساطير وحيكت حوله القصص .. فهو يقع في الطريق الساحلي المحاذي للبحر الاحمر في الغرب .. وهذا الطريق كانت تسلكه قوافل الحجيج قديما. ولعل ارجح القصص هي ان قافله للحجاج من الهنود بنت هذا المسجد في فتره وجيزه ولم يشاهدها احد من سكان المناطق المجاوره .. لذلك اتهموا الجن ببنائه ..

3- أرض الصريم أصحاب الجنة

اصحاب الجنة

تقع في الشمال الغربي من صنعاء . هذه الارض السوداء الموحشه التي كانت في فتره من الزمن جنة وارفه خضراء فيها من كل ما لذ وطاب من الفواكه .. هي بالحقيقه أرض اصحاب الجنه التي ذكرت في القرآن الكريم في سورة (ن)
لا احد يستطيع الان المشي في هذه المنطقه الا وتشققت قدماه وتقطعت احذيته .. فهي ارض ذات احجار سوداء محروقه حاده وتسكنها الافاعي والعقارب .. لا تنبت الزرع ولا توجد بها اي نباتات عشبية . لانها أرض غضب الله عليها فاصبحت كالصريم ..

4- جبال الذهب

blank

هي مناطق وجبال تقع في الشمال الغربي من اليمن في محافظة حجه .. هذه المناطق اصبح اغلب سكانها لديهم الخبره الكافيه في طرق واستخراج الذهب وتصفيته من الشوائب بعيدا عن اي جهات حكوميه .. فاغلب جبال هذه المناطق يتم استخراج الذهب بعدة طرق وكل شخص يتحصل على الذهب يكون نصيبه حلالا له .. لذلك تم شراء اجهزة البحث عن المعادن وتهريبها لهم مقابل اسعار باهظه .. وذلك لغياب الدوله وعدم الاهتمام بهذه الثروه الهائله المخبأة في هذه الجبال .. وكذلك تم الحصول على آثار قديمه واغلبها مصنوعه من الذهب تعود لحضارات قديمة سكنت هذه المناطق .. وفي الاخير يتم تهريبها والاتجار بها خارج الدوله ..


تابع السلسلة :

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

30 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
30
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك