تجارب ومواقف غريبة

من طرق تلبس الجن : حصان طروادة!

 
بقلم : رنا محاميد – الأردن

 

حصان طروادة مثال على الخداع والمكر والحيلة ..

سأنقل لكم تجربة حقيقية سمعتها من أمي حفظها الله .. تجربة لا أنقلها لكم لحصد تعليقات أو لتفسيرها بل لإفادتكم وتنبيهكم .

تقول والدتي , وبالبداية يجب أن أذكر بأنها سيدة تقية نقية مؤمنة صبورة لدرجة أنها رأت بالحلم النبي محمد عليه السلام كثيرا ورأته مرة عندما عرج إلى السماء وكان جالسا على البراق متشبثا به ورأت يد يوسف عليه السلام ورأت اثنين من الملائكة حتى أنه النبي نفسه بشرها بالشهادة ولمح لها عن طريقة استشهادها وبعض من أحداث المستقبل لذا فالكذب ليس من صفاتها أبدا .. ولا من صفاتي فأنا أيضا مؤمنة ورأيت النبي محمد عليه السلام ولدي العديد من الكرامات التي احمد الله عليها .. هذه المقدمة لصد التكذيب لا أكثر ..

أما بعد فقد قالت لي والدتي أن قريبة لي من جهة والدي كانت إنسانة متدينة وخلوقة و جميلة وعزباء , وحصل ذات يوم أن علمت عنها أنها تعصر وتشد على يدها , وعندما تعصرها ينزل منها ماء نقي تجعل من به أمراض (ليست مستعصية) يشربها ويشفى ..

وظن الجميع أنها كرامة من الله تعالى ومرت فترة والكل مصدق وهي سعيدة ولم تظهر أية أعراض تستدعي الشك , لكن أخاها الكبير كان رجل متدين أكثر منها بكثير , وهو كان يشك في أخته وأن ما يحصل لها ليست كرامة ربانية .. فأخذها إلى راقي خبير وأخذ يرقيها فتبين بعد عدة جلسات أنها مسكونة من جني يفعل لها كل هذا حتى يحقق هدف في باله و هو أن يظهر لها نفسه لاحقا بعد أن يتمكن منها ويغريها بأشياء من هذا القبيل ويغريها بالزواج منه .

المهم ما أردت إيصاله لكم هو نصيحة مني لكم بالحذر الشديد وعدم الاكتراث للمغريات في الحياة خاصة من العالم الآخر لأن معظمها أبيض من الداخل أسود من الخارج .

وأتمنى أن أكون أفدتكم بشيء..

***

ملاحظة : حصان طروادة هو حصان خشبي جميل عملاق جاء ذكره في الأساطير الإغريقية . وبحسب تلك الأساطير فقد أرسله الإغريق كهدية لأعدائهم في مدينة طروادة التي كانوا يحاصرونها من سنين من دون أن يستطيعوا اقتحامها . فتظاهروا بإرسال الحصان الخشبي كهدية صلح , وكانوا قد أخفوا في داخله بعضا من جنودهم , فلما أدخلوه إلى القلعة وحل الظلام تسلل أولئك الجنود من داخل الحصان وفتحوا أبواب القلعة فدخل جيش الإغريق ووضع السيف في أعناق الأعداء . المغزى هنا أن المظاهر خادعة أحيانا وما قد يظن البعض أنه كرامة ربانية قد يكون لعنة شيطانية.

 

تاريخ النشر : 2015-07-11

مقالات ذات صلة

32 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى