تجارب ومواقف غريبة

حكاية جدتي

بقلم : ألماسة نورسين – الجزائر

بعد مداهمة المكان وجدوا أموراً مرتبطة بالسحر و جدتي
بعد مداهمة المكان وجدوا أموراً مرتبطة بالسحر و جدتي
 
اعتدت الذهاب إلى بيت جدتي و سماع القصص من عندها ، و هنالك قصة ترسخت في عقلي عن جارة لها ، كانتا صديقتين مقربتين ، و لكن صديقتها لم تكن تحظى بحياة كالتي تحظى بها جدتي ، فبيتها كان مليئاً بالمشاكل و حالتها المادية كانت أقل من جدتي ، و لكنها تغاضت عن ذلك ، قالت جدتي : أنها كبرت و أصبحت حسناء و تهافت الخطاب على يدها ، أما صديقتها فتخلى أبوها عنها و أصبحت تعمل لمساعدة أمها و أصبحت تبدو أكبر من سنها.

قالت جدتي : أصبحت تصرفاتها غريبة ، فمثلاً أصبحت ودودة أكثر من اللازم معي و أصبحت تتعمق في البحث عن حياتي ، ظننت أنه لا بأس بما أننا صديقتان ، و لكن انحرف الأمر و صارت منعزلة فجأة عني خاصةً مع اقتراب زفافي.

قبل زفافي بأسبوع تقول الجدة : لم أسمع أي أخبار عنها ، و لكنني كنت مريضة جداً و لم يفهم أحد سبب مرضي المفاجئ  لذا تأجل زفافي ، و بعدها بمدة قليلة تعافيت و  كأن شيئاً لم يحصل ، أعدت تاريخ الزفاف و لكني مرضت مرة أخرى مع اقترابه.

هذه المرة تأجل الزفاف لوقت طويل و كاد أن يُلغى ، و لكن الغريب في الأمر أنني لم أسمع خبراً عنها و لم تأتي لزيارتي ، أصلاً كانت أمها على فراش الموت هذا كل ما عرفته ، لذا قررنا أن نذهب لزيارتها ، عندما ذهبنا لم تسمح لنا بالدخول و اكتفت بالنظر من الباب قائلة : أن كل شيء على ما يرام ، لكن الأمر كان مثيراً للريبة بشكل كبير ، لذا اتصلنا بالشرطة و أتوا و داهموا المكان و حدث كل ذلك بسرعة.

بعد مداهمة المكان وجدوا أموراً مرتبطة بالسحر و جدتي ، و لكن أمها كانت تحتضر و توفت في اليوم التالي ، ذهبت تلك الساحرة للسجن لكن الصدمة كانت كبيرة على الجميع لقد كانتا صديقتين !.

تم فك السحر و تم الزفاف و لكن شيئاً كان يثقل قلب جدتي أنها لم تتصور أن يكون الحاسد هو شخص تحبه و تأتمنه على حياتك.

جدتي كانت تحكي لي هذه القصة مراراً وتكراراً و توصيني ألا أثق بأحد.
 

تاريخ النشر : 2020-10-21

مقالات ذات صلة

7 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى