تجارب من واقع الحياة

حياتي تنهار.. كيف أنقذ نفسي من نفسي؟!

بقلم : Elizabeth

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عمري 21 سنة و هذه سنة تخرجي من الجامعة
لا أعلم كيف أبدأ ولكنني أحتاج حقا للمساعدة، لدي رهاب اجتماعي قضى علي تماما و ربما ترافقه عقد نفسية أخرى على ما أظن ولكن هناك حرب داخل رأسي أصوات كثيرة تجعلني لا أطيق نفسي و كأنني أرى عدوتي اللدود في المرآة منذ أن كان عمري 14 سنة.
أكره نفسي لدرجة الجنون و لا أستطيع أن أشعر عكس ذلك مهما حاولت و المواقف التي أمر بها يوميا تظيف زيتا على نار ذلك الكره.

لا أستطيع النظر في وجه أحد أبدا و أتلعثم عند توجيه أبسط الكلام لي و كأنني طفلة في الثالثة، و هذا ما يجعلني أشعر بالغباء و البلاهة طوال الوقت و بالتالي أكره نفسي أكثر، أخجل كثيرا و أتمنى لو كانت لدي القدرة على الاختفاء، كما أنني لا أستطيع الخروج من المنزل بمفردي لأنني إذا فعلت فسأحس بالذعر و تتزايد ضربات قلبي و ترتفع حرارتي .

لا أقدر حتى على الحديث مع الأطفال و أخاف من سخريتهم مني و نفس الشيء مع الكبار، أظنني عالة على غيري و لا أحتمل أن يقدم لي أحد أية خدمة أو هدية أو ما شابه لأن داخلي يقول أنني لا أستحق ، أظن أن الكل ينظر إلي و يتكلم عني و يستهزء بي أعلم أن هذا غير صحيح و لكن الصوت بداخل رأسي يقنعني بأنه صحيح و أنني أبدو حمقاء و بشعة و كلي على بعضي مهزلة و يجب أن أختبئ و أن لا أدع أحدا يراني
تركت حقي يضيع كثيرا و تحملت الكثير من الذل لأنني أخاف أن أدافع عن نفسي و لا أستطيع أن أنطق بكلمتين متتابعتين بشكل صحيح

هناك الكثير من الأشياء التي تعذبني يوميا ولكن لا يتسع المجال لذكرها و يعود كل ذلك الى أسباب جمة حدثت في طفولتي و مراهقتي جعلت حالي تؤول إلى هذا السوء.

المهم الآن، أنا على أبواب التخرج و العمل ، كيف سأستطيع مواجهة هذه الأمور و أنا على هذه الحال، بغض النظر عن الزواج الذي أزلته من عقلي تماما و وضعت عليه خطا أحمر لأنه بالنسبة لي مستحيل بسبب كل ما سبق.

أرجو من أهل الاختصاص مساعدتي بالنصائح و الإرشادات لعلي أنتفع فأنا لا أستطيع مراجعة طبيب نفسي لظروف خاصة ..
أعتذر على الإطالة ودمتم في رعاية الله

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

23 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
23
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك