تجارب ومواقف غريبة

ديجاڤو .. ولكن!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رواد موقع كابوس . أنا أبلغ من العمر 20 عاما . جميعنا نعرف ظاهرة الديجاڤو أو “شوهد من قبل” . وذلك حين تمر بموقف وتشعر أنك مررت به سابقاً أو تشعر أنه مألوف لديك .

يأتيك هذا الشعور أحياناً صحيح ؟ . لكن ليس بالنسبة لي ، فأنا أعتقد أنني لدي ديجاڤو مزمن . كل شيء وكل مكان وكل موقف يبدو لي مألوفاً جداً ، لكن لا أستطيع أن أعرف أبداً لماذا هو مألوف . على عكس مثلا أن تشتم رائحة عطر ما فتتذكر موقفاً منذ زمن شممت فيه نفس الرائحة .

أصبح هذا الشعور هو الشعور الغالب في حياتي . لا أقدر أبداً أن أعيش الواقع أو الحاضر ، حتى الأماكن التي لم أزرها من قبل إطلاقاً أشعر أنها مألوفة جدا . أحياناً أشعر أنني شاهدت هذا المكان في الماضي أو أنني شاهدته في حلم من قبل ، ولكن لا يمكن أن أكون شاهدت كل الأماكن في ماضيَ وأحلامي هذا ليس معقولاً .

إقرأ أيضا : ظاهرة الديجافو

أعيش هذا الإحساس المزعج فقط غير قادرة على تحديد ما هو ، أو حتى إذا كان ديجاڤو أو أمراً آخر لا أعلمه . ولم أجد مرضاً بإسم الديجاڤو المزمن أصلاً حينما بحثت عنه في جوجل . وأيضاً لا أقدر على الذهاب لطبيب أولاً لأني لا أظن أن أحداً غيري لديه نفس المرض إن كان مرضاً أصلا . أو ربما موجود ولكن بشكل نادر ، وثانياً لأن أهلي لا يتفهمون أبداً هذه الأشياء ويعتبرونها تفاهة لا تستحق هذا العناء .

لكني سئمت من هذا الشعور الدائم وعدم مقدرتي على العيش في الواقع إلا نادرا لبضع ثوان . حتى صار إحساس العيش في الواقع بمثابة حلم صعب جدا لي . قد تقولون فقط لا تفكري في الموضوع وعيشي حياتك ، ولكن لو كان الأمر بتلك السهولة لما كنتم تقرأون كلامي هذا الآن .

أيضاً أنا غالبا ما أعيش في الماضي وذكرياته ، لربما هذا له علاقة بالإحساس المزعج وعدم قدرتي على أن أعيش الحاضر . كتبت قصتي للفضفضة ولأني ربما أجد من مر بشيء مشابه أو عنده أي معلومات تفيدني عن الديجاڤو وآسفة على الإطالة .

التجربة بقلم : بدون إسم

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

30 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
30
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك