منوعات

سوبرمان : أعداء آخر أبناء كريبتون

الحياة الواقعية مملة كثيرا بشكل لا يوصف ، فهي نمطية للغاية ولا يوجد بها أي شيء خارق للطبيعة . بخلاف كائنات العالم الآخر والتي لا تكفي وحدها لسد شغف وجنون خيالنا الخصب ككائنات مبتكرة . وقد ابتكرنا نحن لسد هذا الشغف العديد من الشخصيات الخارقة الجميلة ، التي كنا نشاهدها ونحن صغار سواء كان هذا على التلفاز أو حتى في مجلات الكوميكس الكلاسيكية القديمة . والتي هى بالأساس من إنتاج استوديو دي سي كوميكس الخاص بعلوم الابطال الخارقين . وعندما كبرنا لم يتوقف شغفنا أبدا ولم نتوقف تلقائيا عن دراسة تلك الشخصيات الفولاذية الخارقة للطبيعة . ولعل أشهر هؤلاء الأبطال الخارقين بخلاف الرجل الوطواط ، هو الرجل الخارق بعد ترجمة أحرفه الانكليزية والتي تنطق سوبرمان .

هو الرجل الخارق للطبيعة صاحب الزي الأزرق والوشم الأحمر الذي يرمز للحرف S على الصدر ، والذي يعتبر بدوره إلها جامحا ومنبرا وقائدا أيضا لابطال الدي سي بسبب قوته الوحشية . والتي تفوقهم جميعا مع بعضهم مجتمعين ، فكلارك كِنت أو كال إيل أو الفضائي هو بالفعل أقوى بطل خارق قد عرفناه يوما ما أو حتى سمعنا عنه .

قصة سوبرمان كاملة

كان أول ظهور لشخصية سوبرمان في عام 1938 ، وقد ابتكر هذه الشخصية الجميلة كلا من جيري سيغل وجو شاستر . سوبرمان أو كال أيل هو طفل رضيع قدم من كوكب كريبتون وسقط على كوكب الأرض بواسطة كبسولة فضائية أرسلها والداه من كوكب كريبتون المنكوب ، وذلك لحمايته من آثار دمار الكوكب الخيالي وفناءه تماما .

إقرأ أيضا : أعداء الرجل الوطواط

ولد كال أيل قبل دمار كوكبه بحوالي ثلاثة سنوات أو ربما اثنتان ، وقد مات والداه هناك بعدها نتيجة لذلك . في الواقع إن أباه أصر أن يرسل أمه معه على متن الكبسولة ، لكن الأم الحنونة رفضت وأصرت على البقاء مع زوجها ، وهذا كي تزيد من فرصة نجاة ابنها على متن تلك الكبسولة المتوجهة الى الأرض .

انتهى الحال بالكبسولة التي تحمل الصغير بسقوطها على الأرض في مدينة خيالية هناك تدعى سمولفيل . عثر عليه حينها وتبناه رجل صالح يدعى جوناثان كِنت برفقة زوجته مارثا . والتي ستكون سببا كافيا في يوما ما لإنقاذ حياته من براثن صديقنا وطواط غوثام باتمان عندما أصر على قتل كلارك في فيلم المواجهة السينمائي المشهور بين باتمان وسوبرمان .

عندما بدأ سوبرمان الصغير ينمو وينضج بدأ يكتشف تدريجيا قدراته الغريبة والغير مفهومة ، فبسبب أشعة الشمس الصفراء والتي انغمست مع جيناته اكتسب مستوطن كريبتون الصغير قوة خارقة للطبيعة تفوق قوة أي بشري على كوكب الأرض . فقد كان يعدو أسرع من الرصاصة ، بل اسرع أيضا من فلاش نفسه ، وكان يمتلك بصرا حادا للغاية يفوق بصر الصقر . كان يستطيع أن يطلق الليزر من عينيه ويطلق أنفاسه الباردة ليجمد من أمامه في لمح البصر .

blank
سوبرمان : الرجل الخارق

كان يستطيع الطيران والدوران نحو الأرض دورة كاملة فقط في بضع ثوان ، ويستطيع أن يحمل أي شيء أكثر حتى من الرجل الأخضر ذات نفسه . ذو قدرة أيضا على إيقاف القطارات المسرعة بيديه العاريتين بكل سهولة . حسنا ..نحن أمام بطل خارق بقوة وحشية استثنائية للغاية ، بطل يستحق زعامة رابط الدي سي فعلا . ولهذا واظب هذا البطل الفولاذي طيلة حياته على أن يكون رمزا لتحقيق السلام والعدالة في مدينة سمولفيل وفي ربوع الكوكب كله .

إقرأ أيضا : أعداء الرجل الوطواط – 2 –

اسمه الحقيقي ليس كلارك بل كال أيل ، أما إسم سوبرمان فهو الإسم الذي عرفه الناس به هنا على كوكب الارض كبطل خارق جامح ينقذ أرواحهم على الدوام . أما الإسم الآخر والذي يدعى به كلارك كِنت فقد عرف به في مقر عمله كصحفي يعمل في جريدة ديلي بلانت . وقد استخدم وظيفته تلك ليموه بها نفسه وسط البشر وليعيش بينهم على أنه رجل آخر تماما .

بخلاف سوبرمان أو حتى كال أيل ، كان كلارك أو الفضائي مغرما للغاية بزميلته الصحفية لويس لين . وقد تزوجها بالفعل في سلاسل متأخرة من كوميكس سوبرمان .

سوبرمان تم وصفه كثيرا من قبل البعض كإله بسبب قوته الغريبة والغير ممكنة إطلاقا . ككريتوس إله الحرب تماما في سلسلة جود أوف وار . وقد كان وجود كال أيل أو حتى سوبرمان يزعج الكثيرين ممن يريدون السيطرة على الكوكب ، ومنهم الأشرار الخارقين للطبيعة . الذين كانوا يتزعمون الكوكب حتى قبل مجيء هذا الفضائي الصغير من كوكبه المنكوب . فقد عرف عن أعداء سوبرمان أو الرجل الحديدي أنهم بالفعل أقوى حفنة أعداء في تاريخ أبطال الخير برمتهم . فقد عزم مبتكرو الشخصية على إبراز أعداء بقوة غاشمة تنافس حتى قوة البطل نفسه . والذي تغلب على الكثير من أعدائه بسهولة بسبب قوته تلك .

ويعد العامل الوحيد الذي يمكن أن يقهر سوبرمان هي أحجار الكريبتونيت والتي تضعفه تماما ، وتجعله حتى أضعف من البشر العاديين . ولهذا إذا كان العدو مجرد شرير عادي دون أي سحر خاص ، أو حتى قطع الكريبتونيت الخارقة ، فإنه يعتبر حثالة وضعيف ولا يستحق معركة فاصلة ضد أقوى بطل خارق في عالم الدي سي .

إقرأ أيضا : أعداء الرجل الوطواط – 3

وكان من أبرز هؤلاء الأعداء الذين بزغوا …

ألكسندر جوزيف لوثر ” ليكس لوثر “

حسنا .. لا أعرف كيف أقدم لكم العدو الأكثر ذكاءا في سمولفيل وهو على تلك الشاكلة النمطية للغاية ، ليكس لوثر هو العدو الرئيسي لسوبرمان كما الجوكر العدو الرئيسي لباتمان تماما . من خلال النظر إليه للوهلة الأولى ستفقد الثقة بسهولة في العدو المباشر للبطل الفضائي بسبب مظهره الغير مميز . حيث أنه يبدو رجلا عاديا ، و لايمتلك أي قوة خارقة للطبيعة ليهدد بها بطل الأخيار الأقوى بينهم .

و بالرغم من ذلك ، يمتلك ليكس لوثر عقلا خارقا للعادة بشكل لايوصف . حيث أنه في الأصل عالِم خطير وذكي للغاية ، أكثر حتى من دكتور أوكتفيوس في الرجل العنكبوت . حيث أنه ملياردير مشهور ، ويعتبر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة LexCorp ، والتي تستغل كل إمكاناتها لتصنيع المعدات والأسلحة الخارقة للسيطرة على العالم .

blank
ليكس لوثر : العدو الرئيسي لسوبرمان

يستخدم ليكس ذكائه في تصنيع الآليين والبزات الخارقة رفقة الأسلحة المتطورة المزودة بأحجار الكريبتونيت للقضاء على سوبرمان .. العقبة الوحيدة أمامه ، وقد أمضى ليكس لوثر وقتا كبيرا للغاية ، وأنفق الكثير من ثروته من أجل تشكيل تلك الأحجار القاتلة والثمينة داخل مصانع شركته . وبخلاف أن سوبرمان هو عقبته أمام أحلامه ، فإن هناك سببا آخر يقبع في المنتصف . وهو أن ليكس لوثر يغار من سوبرمان كثيرا ويكره أفضليته عليه وسط المدينة .

إقرأ أيضا : مايكل مالوي : الرجل الذي رفض الموت.

إن شركة ليكس مشهورة للغاية بتمويل الأعمال الخيرية في مدينة سمولفيل . ولكن سوبر مان ، يعرف جيدا أن شركة ليكس لوثر تقوم بتمويل تلك الأعمال للتغطية على جرائمها الشنيعة في داخل المدينة . اشتهر هذا الشرير دوما بارتداء البزات الحديدية الخارقة التي تصنعها شركته لإيقاف سوبرمان .

دومسداي ” يوم القيامة “

يعتبر يوم القيامة ، أو بالمسمى الفرنجي له دومسداي .. أكثر أعداء الفضائي صاحب الوشاح الأحمر قوة وتدميرا . إنه ليس العدو الوحيد الذي يمتلك قدرات سوبرمان تماما وأكثر ، لا .. بل إنه أيضا العدو الوحيد الذي استطاع قتل سوبرمان أكثر من مرة ظهر فيها في مختلف قصصه وافلامه . وهذا هو الشيء الوحيد الذي لم يفعله اي شرير من قبل .

نشأ يوم القيامة أيضا في كوكب كريبتون ، أي أنه فضائي خالص كبطلنا تماما . نشأته كانت مصطنعة منذ وقت كبير للغاية في كريبتون ، وقبل ظهور البشر الكريبتونيين في الكوكب من الأساس . لأنه في بداية نشأة كوكب كريبتون كان هذا الكوكب عالما موحشا وفظيعا للغاية .. ولايمكن لأي كائن البقاء فيه وقتا طويلا على قيد الحياة بدون أن يقتل ” الكائنات الخارقة الأولية في كريبتون ” . وقد تبنى كوكب كريبتون عن غيره في هذا الوقت أخطر الكائنات المهيمنة في الكون كله .

blank
لا يوجد مخلوق يضاهي دومسداي قوة في الكوكب بخلاف سوبرمان

صُنع دومسداي حينها بواسطة كائن فضائي مجهول يدعى بريترون ، وقد أراد اختبار وإنشاء شكل الحياة الأخير في الكوكب . ولهذا شرع رفقة فريقه في إرسال طفل فضائي رضيع إلى الكوكب الخالي ليختبر مدة بقائه وسط كل الكائنات والمخلوقات الشريرة التي تقطن الكوكب . وفي كل مرة كان يموت الطفل بسهولة . لهذا شرع هذا الكائن المعتوه في تكرار تلك العملية ، والتي استمرت طويلا .. ولكن بجمع النتائج النهائية وأسباب الموت ليحسن قدرة اختباره ولإنشاء نسخة طفل أفضل وأقوى من السابقة .

إقرأ أيضا : سلسلة أكثر الشخصيات شراً و رعباً .. الجوكـــــــــر

وآخر تجربة له أطلق عليها المطور دومسداي ، والذي تركه يواجه الموت والعذاب آلاف المرات حتى أصبحت جيناته الوحشية محملة بالعداء والكراهية بشكل خالص . مات دومسداي عدة مرات عندما تم اختباره على الكوكب في البداية كطفل . ومع الوقت وعند بلوغه ، اكتسب يوم القيامة القدرة على التطور ضد كل الكائنات السابقة التي قتلته ، وأصبح مميزا فعلا كوحش ثائر لا يرحم . حتى أنه طاردها وقتلها جميعا .

وفي النهاية أعتبر بريترون وفريقه كتهديد له وسببا رئيسيا للميتات والآلآم التي عاشها طيلة التجربة . وقد قتل بريترون رفقة فريقه على يد إبداعه الخالص دومسداي . فقد تم إنشاء دومسداي من خلال استنساخ رضيع صغير ، وقتله مرارا وتكرارا على يد أحد أخطر أنواع المخلوقات في الكون . وفي واحدة من أقسى الأجواء في الوجود .

يمتلك يوم القيامة خصائص مميتة للغاية أكثر حتى من بطلنا المغوار كلارك كنت . حيث يمتلك القدرة على الشفاء سريعا والتعافي في ذات الوقت من شتى الضربات والطعنات التي يتلقاها ، حتى أن البعض يجزم أنه خالد ولايموت .

يستطيع دومسداي تدمير كوكب الأرض مصحوبا بسكانه بكل سهولة ، حيث أنه لا يوجد مخلوق يضاهيه قوة في الكوكب بخلاف سوبرمان . يستطيع أيضا أن يرفع أي شيء يفوق وزنه بعشرات الأضعاف واقتلاع المباني الضخمة والهياكل من جذورها . كذلك استدعاء وإشراك كائنات فضائية تدعى الكريبتونيس والتي تعمل بالطاقة الشمسية . إنه قادر حتى على تدمير وكسر حزمة أبطال العدالة مجتمعين لو اراد وفي لمح البصر . وهو قادر أيضا على إطلاق الليزر من عينيه وتجميد أي شيء في ثوانٍ . تكمن نقطة ضعفه الوحيدة أيضا مثل بطلنا الخارق كلارك كِنت في أحجار الكريبتونيت . والتي ستقتله بسهولة لو استخدمت ضده .

إقرأ أيضا : الشخصية الحقيقية وراء الرجل ذو القناع الحديدي

شركة الدي سي شعرت بالملل كثيرا من هذا العدو الوحشي ، لأنهم في كل مرة سيعيدوه فيها من الموت سيكون عليهم إيجاد طريقة مختلفة لقتله في كل مرة لأنه لا يموت بنفس الطريقة مرتين .

السيد مكسيزبتلك ” عفريت البعد الخامس “

السيد مكسي دي بلاك من ضمن أول فئة من المخلوقات الشريرة . والتي تقطن البعد الخامس ، وتنضم حرفيا لصنف العفاريت . يزور السيد مكسي متعدد الأبعاد الأرض كل فترة ليسبب فيها الرعب والخراب ، وذلك من خلال الأحاجي والمقالب الخطيرة للغاية ليزعج بها سوبرمان . يذكر أنه اختطف سوبرمان أكثر من مرة ، وحجزه بداخل أبعاده للخلاص منه . يستطيع هذا المخادع التلاعب بأي شيء فوقه أو تحته ، أو حتى على يمينه ويساره . فهو مخادع للغاية وملّم كثيرا بالأبعاد .

blank
العدو الوحيد الأسرع من سوبرمان عند الطيران والأسرع أيضا من فلاش عند العدو!

يمتلك مكسي أيضا ميزة التنقل الآلي ، فهو يستطيع الإختفاء والظهور في أي مكان على سطح الكوكب . ويذكر أنه استطاع في مرة نقل نسخة السوبرمان بيزارو من على كوكبه الى الأرض مباشرة من خلال ايماءة بأصبعه . يمكنه أيضا التلاعب بأساسيات الواقع بسهولة ، حيث يمكنه إنشاء نظام كامل ومخلوقات بليدة من حوله لا تستطيع التفكير . يستطيع أيضا أن يخفي أي مخلوق من حوله لو أراد بمجرد التفكير فيه . وهو قادر على تحمل الضربات والألم بشتى أنواعها دون أن يتضرر لأنه قادر على تجديد خلاياه وشفاء نفسه بسرعة من اي ضربة مميتة تطاله .

يمكننا أن نقول أنه العدو الوحيد الأسرع من سوبرمان عند الطيران والأسرع أيضا من فلاش عند العدو ! . وهذا بفضل قدراته السحرية الخارقة بشكل لا يصدق . يمتلك أيضا قدرة خارقة متعلقة بالوعي الكوني لكافة المخلوقات الموجودة . حيث أنه الوحيد الذي يعرف الشخصية الحقيقية لكلارك كِنت ، ولكنه يبقيها سرا لأنها لا تهمه كثيرا بقدر اهتمامه بخراب الأرض وتدمير سوبرمان . ويذكر أن ليكس لوثر تواصل في مرحلة مع هذا المخلوق وحثه كثيرا على تدمير بطل كريبتون الخارق . نقطة ضعف هذا الكائن الوحيدة هى خداعه و جعله ينطق اسمه بالعكس .

إقرأ أيضا : فيرونيكا غيران .. المرأة الحديدية

لورد فيندكتفكس ” رئيس الأرض “

فيندكتفكس هو شيطان من البعد الخامس قدم خصيصا للأرض من أجل القضاء على سوبرمان ، وتشويه أحداث تاريخه الخاصة للحد من سمعته الجيدة في الأرجاء . وقد كان اللورد الأحمر واحد من ثلاثة اطفال ولدوا لملكة بربسيكس في البعد الخامس . وبعد أن لقت والدته حتفها تم توكيله بعدها ليصبح ساحرا . وكانت حيله دقيقة للغاية لكنها لم تلاقي إعجاب ملك العفاريت حينها . وانحاز لصالح العفريت مكسيزبتلك والتي تتسم أساليبه بالفوضوية والرعب . حتى أن السيد مكسيز فاز بقلب أمير البعد الخامس حينها مما ترك اللورد فيندكتفكس في حالة شديدة من الإحباط والغيرة . وأقسم حينها أن يعود للأرض ليقضي على سوبرمان من أجل إثبات أفضليته على مكسيزبتلك .

blank
أقسم أن يهزم سوبرمان لإثبات أفضليته

وفور اشتداد قوته وتطورها قام هذا الشيطان بقتل الملك وتدمير حوالي 331 عالما . وقد سبب الكثير من المتاعب للرجل الحديدي بسبب قدراته الخاصة . والتي تتمثل في أنه قادر على تغيير الواقع . حيث أنه يمتلك قدرة خاصة .. تتمثل في قدرته على تزييف الواقع الإلهي لأي كائن يقع ما بين الابعاد الخمسة والقدرة تماما على تدمير حياته . من شدة قوته تم تعيينه كساحرا للبلاط الخاص بالشرير برينياك ، نقطة ضعفه تتمثل في جعله ينطق اسمه بالعكس تماما مثله مثل السيد مكسيز .

إقرأ أيضا : لماذا يضحك الجوكر؟

سوبرمان بيزارو ” البطل يتكرر مجددا “

سوبرمان بيزارو هو البطل الثاني في القائمة بعد دومسداي . والذي يمتلك تقريبا قوة سوبرمان المذهلة بشكل مطابق حتى الزي نفسه ! . يختلف فقط في بشرته ووجهه الغريب الذي يشبه فرانكشتاين . لقد تصارع مع سوبرمان مرارا ، والإثنين كانا يرتديان نفس الزي ويستخدمان نفس القوة . لقد تصارعا بالليزر ، وأيضا اخذا يحملان البنايات والسيارات ويلقيانها نحو بعضهما البعض في معركة ماراثونية مذهلة للغاية استمتعت جدا بمشاهدتها . لا أنسى لقطته الشهيرة وهو يقتحم المتحف ويحمل هيكل الديناصور تي ريكس ويلقيه في وجه سوبرمان ليطيح به بعيدا .

blank
سوبرمان بيزارو : نسخة سوبرمان الخرقاء

طور بيزارو مهاراته وقدرته وجعلها أكثر قوة من سوبرمان حتى . لقد أصبح يرى بالأشعة السينية وطور أنفاسه الجليدية ، وأصبح بدلا منها ينفث اللهب . ومن ناحية البنية الجسدية ، لا يرهق بيزارو بسرعة بسبب تعرضه للضرب الوحشي مثل سوبرمان . وإنما يكون قادرا على الصمود ومواصلة المعركة بشكل عادي وكأنه صمم لذلك . أنه هو نفسه سوبرمان من الأساس ولكن بشكل أخرق . حيث أن هذا العدو وتلك النسخة الخارقة من البطل تمتلك ذكاءا محدودا للغاية بالنسبة لسوبرمان الأصلي وتلك العلامة الفارقة بينهما .

إقرأ أيضا : دقائق في كواليس صناعة أفلام الرعب

قدم بيزارو من كوكب هاتري . وهذا الكوكب غريب للغاية حيث يحوي انعكاسات جميع الأبطال الخارقين في سلسلة دي سي ، ولكن ببشرة شاحبة ووجه أشبه بوجوه الزومبي مثل سوبرمان بيزارو بالضبط . يعمل هذا الكوكب بمنطق ” فعل أيّ شيء صالح لهو حقا جريمة ؟! ” . تم استدعاء هذا الشرير للأرض من قبل المخادع الكوني العفريت مكسيزفليك أملا منه في أن ينجح هذا الأخرق في القضاء على سوبرمان بنفسه .

بيزارو عدو رئيسي ثابت لسوبرمان ، ويمتلك قوة جبارة ووحشية للغاية . ويمكننا القول أنه لولا غبائه لاستطاع القضاء على سوبرمان تماما وقتله لأنه تقريبا يمتلك نفس القوة العجيبة .

كانسر ” الوحش الكريبتوني الخامد “

كانسر هو مجرد وحش خرافي بلا عقل . يتولد من عدة أورام سرطانية أصابت سوبرمان بسبب استخدام أحجار الكريبتونيت ضده في معركة فاصلة مع الجنرال زود . وقد قام الأطباء بإزالتها من جسد سوبرمان تماما . ولأن بطلنا شخص غير اعتيادي ، تحولت خلاياه المستأصلة تلك إلى كتلة خضراء غامضة على هيئة وحش مفترس مغطى بتكلس بلوري شديد الخضرة . ولكنه غير فعال كالكريبتونيت وخامل تماما وليس له أي مفعول مضر .

blank
كانسر : وحش نتج عن أورام سرطانية أصابت سوبرمان

الوحش بدأ في البداية يبحث عن سوبرمان للإنتقام منه لأنه رفضه عندما كان مرضا سرطانيا في جسده ، وتخلص منه بتلك الصورة . يستطيع عند لمس أي كائن حي أن يصيبه بأورام سرطانية مذهلة لا يوجد لها علاج . يمتلك حاسة سمع مذهلة ، بالإضافة إلى رؤية تعالج الأطياف وتحللها ببراعة لترى بشكل أفضل . لا يستطيع أي رادار أو حتى قمر اصطناعي التقاط هذا المخلوق ورصده أبدا مهما حدث . يستطيع أيضا رؤية الأشياء من وراء الحوائط المعتمة بسهولة “xrey ” . كما أنه يمتلك أذرع طويلة وبطاشة كالحبار تماما يلتقط بها كل مايزعجه بسهولة .

سليز ” عدو سوبرمان الوقح “

سليز هو مخلوق شرير وقح يفشل في أي شيء تقريبا . عند النظر إليه للوهلة الأولى ستعتقد أنه غول سمين قزم أتى من سلسلة أفلام سيد الخواتم . لكن الحقيقة عكس ذلك تماما ، سليز كان مساعدا مباشرا لدارك سايد زعيم المجرات . لكن بسبب دنائته ووقاحته غير الملزومة ، قرر زعيم المجرات قطع علاقته به وإرساله للأرض للخلاص منه بسرعة . عاش هناك في المجاري الخضراء وكان يتجسس دوما على النساء ، وقد استولي بعد ذلك على المرأة الخارقة بيج برادا وجعلها ترقص له بزي خليع . تكمن قوته في مقدرته على التغذي على المشاعر العاطفية لأي كائن حوله وامتصاصها منه بسهولة . ويكون قادرا أيضا على التلاعب بعقول الآخرين وتعزيز رغباتهم الدنيئة مثله مثلما فعل مع بيج برادا .

blank
سليز : الشرير الدنيء

أراد الشرير بعد ذلك صنع أفلام للبالغين مع البطلات الخارقات للطبيعة . حديثي عن هذا الوغد سيجعل الأمور المخلة بالحياء كثيرا .. لهذا أعتذر . كدارك سايد أنا أيضا اود قطع علاقتي به وإرساله بعيدا عن مقالي .

إقرأ أيضا : بروس واين: وطواط غوثام الغامض

سايبورج سوبرمان ” البديل الآلي بعد موت البطل “

بعد موت سوبرمان ظهرت أربعة نسخ جديدة بدلا منه لتحل محله . وسنسلط الضوء على النسخة الأكثر شرا منهم ألا وهو سايبورج سوبرمان ” البديل الآلي ” . والذي يمتلك الأنا الأخرى باسم هانك هيشو . وقد ظل الطريق مبكرا جدا وبدأ بإحداث الفوضى لتشويه سمعة البطل ولتحقيق أهدافه الشخصية . بعد التحالف مع عدة أشرار آخرين مدعومين بأسلحة فتاكة من شركة ليكس لوثر .

blank
سايبورج سوبرمان

تكمن قدرته في مقدرته على نقل وعيه من جسده الآلي إلى أي آلة أخرى بجواره ودب الحياة فيها . وعلى عكس أشرار التكنولوجيا ، فإن هانك هيشو لا يقوم بتحريك أي آلة إلى جواره وحسب . وإنما يدمج طاقتها إليه وتصبح امتدادا لذاته . أي أن ساحة المعركة يجب أن تكون خالية من الآلات والمعادن كي تضمن أن قوة هذا الشرير لن تزداد . يستطيع أيضا تغيير يديه إلى أسلحة مختلفة كالدروع الواقية ورماح الكريبتونيت والمدافع القاتلة . لم يأخذ حيزا كبيرا من قائمة أبطال الشر بالرغم من مقدرته على ذلك .

باتمان ” بروس واين “

حسنا ، الأمر هنا سيعتبر منافيا للعادة ، وسأفقد سمعتي في كابوس أكثر مما فقدتها من قبل . حيث سيتهمني البعض هنا بالإيقاع بين اثنين من قادة نخبة العدالة الأوفياء ، باتمان وسوبرمان صديقان حميمان للغاية . لكن لا تسير الأمور على مايرام دوما في بعض القصص والأفلام السينمائية . حيث واجه الإثنان بعضهما البعض في معارك مصيرية مثيرة للغاية بسبب تضارب مصالحهما . فقد سافر باتمان إلى سمولفيل بنفسه خوفا مما قد يحدث لو ترك أفعال سوبرمان العشوائية دون رادع .

blank
سوبرمان ضد باتمان تحت جنح المطر

وعلى غرار ذلك ، يختطف ليكس لوثر حبيبة سوبرمان وأمه مارثا ، ويخبره أنه لن يطلق سراحهما إلا بعد ما ان يأتي له برأس باتمان . وعلى جانب آخر ، اعتبر البشر أن سوبرمان ليس بطلا خارقا يعمل لمصالحهم ، وإنما هو فضائي دخيل يعمل لتدمير الأرض وعلى بطل البشر باتمان إيقافه . وهنا اصطدم البطلان ببعضهما البعض في معركة ليلية تحت جنح المطر .

إقرأ أيضا : الرجل الذي ولد قزما ومات عملاقاً

بالطبع تكمن قوة بروس واين أو باتمان في ذكائه الخارق ومعداته التكنولوجية الحديثة التي يصنعها له المخترع فوكس . بينما تكمن قوة الفضائي كما أسلفنا مسبقا في القوة الوحشية التي تمثل الإله الجامح القادم من بعيد . استخدم بروس واين بطل البشر معداته المتطورة والتكنولوجية الحديثة لإيقاف القوة الطبيعية للفضائي . حيث اتشح ببزة معدنية مصفحة لتحمل لكمات وضربات سوبرمان العنيفة . وبقنابل الغاز وبقاذف وأيضا برماح الكريبتون .

كاد باتمان أن يقتل سوبرمان بالرغم من قوته الكبيرة وينهيه للأبد . عندما أسقطه تحته منهكا بعد ضربه مرارا بأحجار الكريبونيت والتي جعلت قواه تختفي ، وعندما قدم ليوجه له الضربة الاخيرة برمح الكريبتونيت في صدره حادثه الاخير قائلا بود له في الفيلم :

” أنقذ مارثا ؟! “

” لماذا تقول هذا الإسم ؟ “

” قلت لك أنقذ مارثا !”

ومن هنا اتحد البطلان مجددا لينقذا ما تبقى من البشرية وليعيدا مجدهما السابق .

ختاما ..

وصلنا إلى نهاية مقالنا ، لا أدري صراحة هل يكفي الخيال فقط لاشباع حاجتنا من الشغف والإثارة ؟ ، أم أن الواقع أيضا النمطي الممل له إثارة وطعم آخر بالنسبة للبعض ؟ . فبالرغم من أننا نحن العرب نمتلك الكثير من المقومات التي تجعلنا نبتكر أبطالا خارقين أكثر قوة وشهرة من سوبرمان ، ونصنع سينما مميزة لنا ، إلا أننا وللأسف لا نفعل . يبدو أن عقولنا نمطية .

أصحاب الخيال الواسع فقط هم من يغيرون العالم ، ويقع هؤلاء في الجزء الغربي من الأرض فقط ولهذا عالمهم متغير تماما عن عالمنا . ومن يدري؟ ، ربما يُستبدل فلكورنا بعد ذلك ملابسه ويغيرها من العمامة والشماخ ويرتدي بدلا منها القناع والوشاح الطويل ! .

و إلى اللقاء في مقالات أخرى .. عمتم مساءا اجمعين .

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس . لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المصدر
KancerHenry HenshawBizarroSleezDoomsdayMxyzptlkPrime earthdkhlak.comDoomsdayNobleorderbrewingWikipediaKitabbat.comComixatTrendat.netVyndktvxWikipediaWikipedia

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

10 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
10
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك