ألغاز تاريخية

سيدة الكثبان الرملية

بقلم : عبدالرحمن العنزي – الكويت
[email protected]

العالم حولنا مليء بالالغاز الغير محلولة ، اشياء مرعبة ومخيفة تحصل حولنا في كل مكان من العالم وقصتنا لهذا اليوم هي احدى تلك الالغاز التي حيرت المحققين ودوائر الشرطة على مدار 50 عاما فلم يجدوا لها حل للآن .. واليكم قصتنا ..

في 26 يوليو من عام 1974 عثرت فتاة تدعى ليزلي ميتكالف تبلغ من العمر 12 اعوام وشقيقتها الصغرى البالغة من العمر 10 بينما كانتا تتجولان رفقة كلبهم في منطقه ريز بوينت ديونز في ولاية ماساتشوستس الأمريكية على جثة متحللة تعود لامرأة مجهولة الهوية وسط كثبان الرمال البحرية.

blank
الفتاتان عثرتا على الجثة اثناء تجوالهما على الشاطئ

الجثة كانت لامرأة بيضاء بترت يدها وتم تشويه وجهها ورأسها تقريبا مقطوع. ولقد تأكد لكل من رآها في تلك الفترة ان الجثة متعلقة بجريمة قتل ، لكن لم يتوصل احد إلى هويتها او الفاعل الذي ارتكب هذه الجريمة.

المحققين قدروا عمر الفتاة ما بين 25 – 35 سنة وانها قتلت قبل العثور على جثتها بحوالي 3 اسابيع ، وتبين ان الضربة التي تلقتها على رأسها كانت السبب في وفاتها وانها تعرضت لتشويه جنسي بواسطة اداة خشبيه بعد موتها.
المحققين تأكدوا ايضا ان الفتاة كانت تتمتع بجسم رياضي وكان لها طقم اسنان باهض الثمن.

لكن رغم كل هذه الجهود لم يتم التعرف على هوية القتيلة و لا سبب قتلها لكونها كانت بلا بصمات لان اليدين مبتورتين ، وبسبب هذا اكتسبت ضحيتنا اسمها المشهور : ” سيدة الكثبان الرملية “.

blank
على مر السنين نشرت الشرطة عدة صور تقريبية لشكل الضحية

ولكشف هوية الضحية ظهرت عده نظريات :

أتصلت سيده من ماريلاند بالشرطة لانها اعتقدت ان الضحيه هي اختها والتي قالت انها أنتقلت مؤخرا إلى بوسطن واختفت هناك ولكن الشرطة لم تعتبره دليلا ملموسا.

بعد ذلك اشتبه المحققون ان “سيدة الكثبان الرملية” ممكن ان تكون روي جين كيسنجر ، وهي مجرمة معروفة في تجارة المخدرات والسطو على البنوك ، ومما عزز نظريتهم هو كون الضحية تتمتع بمواصفات جسدية تشبه روي كيسنجر ، لكن الحمض النووي للضحية لم يتطابق مع الحمض النووي لوالدة روي كيسنجر.

blank
السيدة التي ظهرت في كواليس تصوير فيلم الفك المفترس

أما اكثر النظريات غرابة فهي التي ظهرت عام 2015 والتي اثارها جو هيل ابن كاتب روايات الرعب الشهير ستيفن كينج ، حيث زعم ان الكاميرا في احد مشاهد فلم الرعب الشهير ” الفك المفترس ” التقطت صوره لسيده بنفس مواصفات ” سيدة الكثبان الرملية “.
جو هيل اكد ان تلك السيدة كانت شخصية اضافية في الفلم لذلك ظهرت في الخلفية
لكن المنتجين اكدو انهم لم يسجلوا اسماء اي شخصيات اضافيه في الفلم
كما ان الرقيب المتقاعد وارن توبياس الذي بحث في هوية القتيلة لمدة 20 سنة قال ان قضية تشابه الثياب ليست دليل حاسم على اعتبار ان سيدات كثيرات كان يتبعن نفس اسلوب اللبس في السبعينات..

الآن يبقى السؤال من هي سيدة الكثبان الرملية ومن قتلها؟

في عام 1987 تلقى رئيس شرطة بروفينستاون جيمس ميدز عدة خيوط مثيرة للاهتمام حول هوية الضحية ، حيث ادعت أمرأة كندية انها شاهدت والدها يخنق أمرأة في بروفينستاون حوالي عام 1974 .

على الفور بلغت الشرطة الكندية نظيرتها الامريكية ، لكن في الوقت الذي حاولوا فيه الوصول الى المتصلة وتأكيد روايتها وجدوها قد اختفت.

blank
القاتل ويتي بلوجر قبل انه هو القاتل وصورة لمن قبل انها الضحية التي شهودت معه

البعض الآخر شكك في رجل العصابات ويتي بولجر ان يكون هو القاتل ، حيث ادعى شهود العيان انهم قد شاهدوه مع امرأة بنفس مواصفات الضحية ، كما انه سبق له في احدى جرائمه انه ازال اسنان احدى ضحاياه
لكن رغم ذلك لم يكن مشتبه به رسميا في القضية

في عام 2000 اعترف القاتل المسجون هادن كلارك بقتل سيدة الكثبان الرملية ، لكن كلارك كان يعاني من انفصام الذي يصاحبه جنون العظمة لذلك لم يتم أخذ اعترافه على محمل الجد
اضافه إلى انهم لم يجدوا اي رابط يربطه بتلك الجريمة.

blank
احدث صورة نشرتها الشرطة لما يمكن ان يكون عليه شكل الضحية

اليوم يتم توظيف التكنولوجيا لمعرفة وفك لغز هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ارتكبت في الماضي واستعصى حلها سواء كان ذلك عن طريق بناء وجه الضحية او الفحص الدقيق للجمجمة.

وفي عام 2019 اكد المحققون انهم يستغلون التقدم العلمي والتكنولوجي لحل هذا اللغز عن طريق تقنية جديدة تجمع بين تحليل الحمض النووي وبناء شجرة العائلة، وهذه التقنية استخدمت بنجاح في التعرف على هوية سفاح الولاية الذهبية في كاليفورنيا بعد عقود على جرائمه.
كما قال المدعي العام لمنطقه كيب اند ايلاند انهم سيقومون بفحص رفاة السيدة المجهولة حتى يتعرفوا على هويتها ويتم حل هذا اللغز .. وحتى ذلك الوقت يبقى اسم الضحيه “سيدة الكثبان الرمليه ” ويبقى لغزها الى يومنا هذا دون حل او معرفه قاتلها.

مصادر ومراجع :

Lady of the Dunes
The Tragic, Unsolved Case Of The Lady Of The Dunes
سيدة الكثبان

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

14 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
14
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك