تجارب من واقع الحياة

صديقتي سعاد

أهلا .. إسمي نارين . قصتي هي أنني أدرس في السنة الرابعة من التعليم المتوسط وقد التقيت بفتاة جميلة اسمها سعاد . أصبحنا صديقتين مقربتين منذ أول لقاء لنا . أعرف عنها كل شيء وتعرف كل شيء عني كما لو أننا روحان في جسد واحد . أذكر أن كل لحظاتي لا تخلو من صديقتي سعاد لكنها كانت تخفي عني شيئا والذي كان يجعل حياتها جحيما .

فقد كانت تأتي كل يوم إلى المدرسة ووجهها ويداها مليئان بالكدمات . حتى أنها وفي الحر كانت ترتدي ملابس طويلة لكي لا يرى أحد كدماتها . وقد كانت تريني إياها أنا وحدي ولكن داخل المرحاض وتدعي أنها سقطت أو تشاجرت مع فتاة ما .

كانت صديقتي سعاد تحمل حزنا كبيرا وراء ابتسامتها الحزينة . وكم كنت أود أن أعرف الشيء الذي يحزنها . وذات يوم تبعتها الى منزلها دون أن تراني . وصلت واختبأت فوجدت والدها يدخن سيجارة وهو ينتظرها . ولتقف أمامه ويصفعها بقوة شديدة . سقطت سعاد أرضا وهي تكتم دموعها وألمها لكي لا تنال الشيء مرتين . وأدخلها والدها المنزل وهو يمسك أذنها بقوة .

إقرأ أيضا : قصة صديقتي سارة

وفي اليوم التالي كنا نمشي أنا وسعاد فسألتها إن كانت بخير، لترد عليّ نعم أنها بخير وسعيدة . ولكني كنت قد عرفت مابها فهي تعاني من ضرب وغضب والدها . ولاسيما أن والدتها كانت قد ماتت العام الماضي .

ذات يوم أتت صديقتي سعاد وهي تبكي ووجهها تثخنه الجراح . خاصة جرح كبير أسفل فمها . هنا لم أحتمل و نهضت وذهبت بسرعة إلى إدارة المدرسة وتكلمت عنها وتحدثت عن الشيء الذي رأيته بين سعاد ووالدها . وهنا غضبت سعاد وذهبت للإدارة ونفت كل شيء قلته عنها !.

كنت لا أفهم السبب فقد أردت مساعدتها لا اكثر . لكنها صرخت في وجهي وقالت : أنت لست صديقتي، كيف لك أن تتحدث عن خصوصياتي ؟ . ومن هنا انقطعت صداقتنا ولا أزال افكر فيها وفي مدى الحياة الصعبة التي تعيشها . رغم أنها تستحق العيش في عطف وحب وبين عائلة جيدة .

أتمنى أن تنتهي مأساة صديقتي سعاد . وهل منكم من يعرف شخصا في مثل ظروفها؟، فليساعده حتى ولو كان عدوه . فأنت لا تعلم الشيء الخفي الذي يخفيه وراء قلبه .

ساعدوني وانصحوني في التعليقات والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

التجربة بقلم : نارينالجزائر

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

31 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
31
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك