تجارب من واقع الحياة

عائلتي سبب انحرافي

بقلم : rila – الجزائر

صرت أتمنى أن أعيش مع عائلة أحترم أفرادها ، عائلة تخاف الله
صرت أتمنى أن أعيش مع عائلة أحترم أفرادها ، عائلة تخاف الله

كان عمري 10 سنوات ، كان أبي عندما يغادر المنزل يأخذني معه أينما يذهب و كنت الاحظ اشياء غريبة يفعلها ، مثلا كان يأتي أحد و يعطي له قرص و أبي يخبئه بسرعة و أحيانا يعطي له شخصا آخر ورقة مطوية لا أعرف ما بداخلها ،  ذات يوم كان أبي في سريره و مشغلا الديفيدي لا أعرف ماذا كان يشاهد بالضبط لأنه كان كلما يدخل شخصا للغرفة يطفئه ، و لكن عندما دخلت فجأة بدون اصدار اي صوت رأيته يشاهد أفلاما إباحية و عندما لاحظ وجودي أطفأه بسرعة .

مضت 6 سنوات و أنا ألاحظ أفعال أبي التي كانت تجعلني أكرهه و أبتعد عنه …

وذات يوم و كان عمري حينها 16 سنة كنا على طاولة فطور رمضان و في ذلك الوقت كنا نشاهد مع أخي الصغير كرتون غامبول حيث ظهرت فيها تلك الموزة بانا جو و بدأت ترقص و تقول بانانا فنظر أبي إلى أمي و قال لها هل أعجبتك الموزة ؟  وبدأت أمي تداعبه بدون مبالات بي ! ألا يعلمون أنني كبرت و أفهم كل شييء ! تلك الليلة نهضت لكي أشرب الماء وإذا بي أرى أبي خارجا من غرفته بدون أي ملابس رجعت إلى غرفتي مسرعة و خائفة و بدأت في البكاء كم قرفت من أبي !

للعلم فإن في البيت مصحف واحد فقط و حتى أنه ممزق قليلا و خالي من بعض الصفحات ، أمي لا تصلي و أبي لا يصلي .. دائما أقول لأمي لماذا لا تشترون مصحفا جديدا ؟ فتقول لي عندما تكبرين أشتري بنقودك !!

صرت أتمنى أن أعيش في عائلة أحس أنني أحترم أفرادها ، عائلة تخاف الله !!
أتمنى أن تكون تعليقاتكم غير جارحة بل مساعدة .

تاريخ النشر : 2019-12-22

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

53 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
53
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك