أشباح و ارواح

قصص أشباح من مراكز تسوق مسكونة .. فاحذر!

يذهب الناس إلى المركز التجاري للتسوق أو تناول الطعام أو الإستمتاع بمكيفات الهواء المتواجدة فيها والتي لا يمتلكها كثير من الناس . لكن بالطبع لا أحد يذهب إلى السوق ليخاف! ، ومع ذلك هناك عدد قليل من مراكز التسوق التي تشعر بأنها مسكونة بالزبائن والموظفين الذين يترددون عليها! .

أتريد أن تعرف ما هي ولماذا تعتبر تلك الأسواق مخيفة؟ . تماسك أرجوك بينما نقوم بجولة في أكثر مراكز تسوق مسكونة في العالم! . قم بزيارة أي من هذه المراكز التجارية المسكونة واستمتع بمغامرة تسوق رائعة بحضور بعض من السادة الأشباح المتسكعين! .

مول شيريفال المسكون

الأشباح في مول شيريفال في مدينة روكفورد(مدينة الغابات) ، إلينوي ، شقية للغاية . غالبًا ما يشتكي الموظفون من الشعور بأنهم مراقبون في الليل أثناء إغلاق المتاجر . وعندما يعاد فتحها في اليوم التالي عادة ما تكون العديد من المنتجات في حالة من الفوضى .

blank
مول شيريفال : هل هو مسكون بالفعل؟

يبلغ عمر وجهة التسوق الرئيسية هذه في روكفورد حوالي 50 عامًا . لديها العديد من المتاجر الكبيرة ، مع العديد من المتاجر الصغيرة الأخرى ومراكز الترفيه العائلي . يستضيف مول شيريفال أيضًا العديد من الأحداث ويصبح حيويًا خلال عيد الهالوين لأسباب واضحة لا حاجة لذكرها .

إقرأ أيضا :شبح العناية المركزة

إليك نصيحة مهمة عند التسوق في مول شيريفال : لا تذهب إلى الحمام وحدك ، فقد أفاد بعض الناس باستخدامهم الحمام ووجدوا “قوة مجهولة” تغلق باب الحمام .

رعب ستار مول ألابانج

ألابانج هي المنطقة التجارية في مدينة مونتنلوبا . في التسعينيات ، حولت المنطقة المترامية الأطراف أفقها بمباني كبيرة لصالح رجال الأعمال والتجارة . جزء من هذا التحول ينطوي على بناء فوق مقبرة . في مكانه ينتصب ستار مول ألابانج ، الذي يُعتبر أحد أكثر الأماكن رعباً في مترو مانيلا .

وفقًا للأساطير ، أصبحت الأرواح غاضبة من تحويل مكان راحتهم إلى مصدر للترفيه الصاخب للعديد من الفلبينيين! . ولا يمكنك إلقاء اللوم عليهم عزيزي القارئ؟ ، فمعهم حق! .

blank
يتجول فيه الموتى كأناس أحياء!

من أطرف القصص (أو أكثرها رعباً) قصة زوجين كانا يضحكان بصوت عالٍ مع بقية رواد المسرح أثناء مشاهدة فيلم في السينما . ومع بدء شارة نهاية الفيلم نهض الزوجان للمغادرة ، فشعروا بالدهشة عندما أدركا أنهما الشخصان الوحيدان بالداخل ! .

على ما يبدو ، فإن ستار مول ألابانج يشبه فيلم الحاسة السادسة في الحياة الحقيقية . فقد يرى البعض موتى يتجولون كأناس حقيقيين ! .

مركز ديموند المسكون

في مركز ديموند في أنكوريج – ألاسكا ، الأشباح لا تهاجم الناس . كلا ، بل إنهم بعيدون أشد البعد عن ذلك . ولكن ستسمع الطبول وموسيقى الفلوت ، هذا هو النوع الذي يطارد الناس . ولا سيما عشاق الموسيقى ، سيستمتعون بتلك المطاردة بالتأكيد .

إقرأ أيضا : أشباح لكن طيبون -2- البحث عن الكنز

مركز ديموند يقف على مقبرة قديمة لسكان ألاسكا الأصليين . عندما تم بناؤه في السبعينيات ، لاحظ عمال البناء بعض مواقع دفن كانوا يبنون عليها . ولكن نظرًا لأنه لم يكن هناك الكثير منها ، استمر التطوير حتى افتتاح المركز التجاري في عام 1977 . وهو الآن أحد أهم معالم ألاسكا . ومع ذلك ، يدعي بعض رواد المركز التجاري أن سكان ألاسكا الأصليين يطاردون ممرات مركز ديموند .

blank
السكان الأصليون يتجولون داخل طرقاته!

يدعي الكثيرون أنهم رأوا الأمريكيين الأصليين يتجولون داخل المركز التجاري . يقول بعض الناس أيضًا إنهم سمعوا صوت الطبول والمزامير .

يبدو الأمر ممتعاً ، أليس كذلك؟ . إليك الجزء المخيف : يقول البعض إنهم رأوا ذئابًا شفافة تتجول في الطرقات ! .

أشباح متجر يوجيا

تخيل أنك ذاهب إلى العمل في مركز تجاري ورأيت أصابع أطفال متفحمة على الأرض؟ . إذا كنت بوابًا على متجر يوجيا متعدد الأقسام في جاكرتا بإندونيسيا ، فستلتقطها وترميها بعيدًا وكأن شيئاً لم يكن . إنه حدث شائع ، رغم كل شيء .

عند البعض يكون الأمر أبسط قليلاً – مجرد شكاوى من ضوضاء مثل تحطم طاولات وزجاج – . على الرغم من أنها تعتبر مجرد ضوضاء ، إلا أن التجربة ليست أقل غرابة .

ستشعر بالخوف أكثر عندما تسمع تاريخ متجر يوجيا متعدد الأقسام .

blank
يتجول الموتى في ممراته بحثا عن العدالة

أدت الأزمة المالية الآسيوية عام 1998 إلى أعمال شغب مميتة في إندونيسيا راح ضحيتها أكثر من ألف شخص . بعض هؤلاء الأشخاص حوصروا في موقع المركز التجاري ، حيث يقف متجر يوجيا الآن . فاشتعلت فيهم النيران ، وأحرقتهم أحياء . هناك شائعات بأن الحريق الذي دمر المركز التجاري كان متعمدًا . ولن ندخل في تفاصيل ذلك الحادث فليس هذا موضوعنا .

في عام 2000 ، أقيم متجر يوجيا مكان موقع الحادث . ويعتقد كثيرون أن الذين قضوا نحبهم في الحريق يتجولون في ممرات المتجر بحثًا عن العدالة! .

إقرأ أيضا : أرواح أم أرض مسكونة ؟

شبح الصبي في مول ويستفيلد

غالبًا ما يُرى صبي يرتدي ملابس الثلاثينيات وهو يتجول في مول ويستفيلد سانتا أنيتا في كاليفورنيا . على الرغم من أن الكثيرين حاولوا التواصل معه ، إلا أنه خجول جدًا وعادة ما يهرب عند اكتشافه . الشيء المخيف هو أن قدميه لا تلمس الأرض ، ودائماً ما يكون شفافًا .

blank
مول ويستفيلد : يتسكع شبح الصبي فيه عند السلالم

في حال كنت مهتمًا برؤيته ، فإنه عادة ما يتسكع عند السلالم المتحركة . في بعض الأحيان ، يذهب إلى المتاجر أيضًا .

سيخضع مول ويستفيلد سانتا أنيتا قريبًا لتغيير في الإدارة . حيث يخطط مالكوه الفرنسيون لبيع المركز التجاري . آمل ألا يدمر الملاك الجدد المتجر ويتسببوا في تشريد هذا الصبي ! .

فتاة مركز تسوق بلازا المسكون

يقع على طول طريق أورشارد الشهير ، بلازا سنغافورة أحد أشهر مراكز التسوق في سنغافورة . وأيضًا من بين أقدم مراكز التسوق ، يعتقد الكثيرون أنه مسكون ، خاصة المراحيض في الطابق السابع .

blank
مراحيض بلازا مول مسكونة!

وفقًا لبعض المنتديات على الإنترنت ، غالبًا ما يرى الناس فتاة صغيرة في الحمام . وفي بعض الأحيان ، كانت في السينما . يعتقد الكثيرون أنها شبح طفل تم إجهاضه منذ أن اعتاد مول بلازا سنغافورة القديم على إيواء عيادة إجهاض في الطابق السابع من المركز التجاري . خضع المركز التجاري منذ ذلك الحين لتجديدات كبيرة بين عامي 1997 و 1999 .

على الرغم من أنه من الغريب التفكير في أطفال يكبرون وهم يطاردون مكانًا ما ، إلا أنه على الأرجح مجرد محاولة لمنح هذه الطفلة الوحيدة خلفية درامية! .

أشباح مركز تسوق جبال بوكونو ، بِنسيلفانيا

لسبب ما ، يبدو أن شركة كمارت العملاقة لديها مجموعة رائعة من الأشباح في مبانيها . دعونا نبدأ بواحد في مول جبال بوكونو ، فعلى ما يبدو ، يرى الموظفون في الوردية الليلية عادة سيدة برداء أبيض تتجول بالجوار .

إقرأ أيضا : مونتي كريستو: حكاية أشهر بيت مسكون في أستراليا

تلك السيدة الشبحية تتسم بالود الشديد لأنها نادت على أحد موظفي المركز التجاري مرتين ، ونادت عليه باسمه! . من المعروف أيضًا أنه من وقت لآخر تتساقط المنتجات النسائية من الرفوف . فرع جبال بوكونو مغلق الآن .

blank
شبح سيدة ترتدي الأبيض تتجول بالجوار

وبالحديث عن مركز تجاري آخر مغلق ، أعلن أستور بلاس بنيويورك عن إغلاقه العام الماضي . رداً على ذلك ، بدأت قصص الأشباح بالتدفق .. حيث قال أحدهم إن التسوق هناك جعلهم يفكرون في أن نهاية العالم ستكون بالزومبي! .

انتقام في مركز زودي التجاري

كان مول #7625 في لوس أنجلوس في يوم من الأيام مجرد متجر لـمركز زودي التجاري . والذي قيل أن فيه تحول مثلث الحب إلى جريمة قتل مزدوجة مروعة وانتحار . وفقًا للقصص المتداولة ، اعتاد زوجان العمل في مركز زودي . وذات ليلة ، أمسك الرجل بصديقته متلبسة في موقف حرج مع زميلها الموظف . فغضب غضبا شديدا وأخرج أسوأ ما عنده . حيث أخذ سكين متعدد الإستخدامات وقتل صديقته وعشيقها ، ثم قطع معصمه بنفس القاطع . بعد الجريمة ، كثيرا ما يسمع الموظفون صراخا في المخزن . وفي بعض الأحيان ، كانوا يرون فتاة تركض في المتجر .

blank
أشباح المقتولين تتجول في مركز زودي التجاري

كانت الحكاية الأكثر رعبا عندما عانى موظف من تمزق 17 سم من صدره بسكين ظهر من العدم . ويقولون إن الأشباح لا يمكنها أبدًا أن تؤذي الأحياء! . هذا على أساس إن الشبح يجرب السكين مثلا إذا كان يعمل جيدا أم لا؟! ..

أشباح الماضي في عمارة تيرنج – القاهرة

كان مبنى تيرنج من أوائل المتاجر الكبرى في مصر . ولا يزال قائماً في القاهرة ، لكنه لم يعد هو المؤسسة التجارية الصاخبة كما كان من قبل . كان التغيير جزءًا من التقدم الطبيعي لميدان العتبة ، مما جعل الحي التجاري في القاهرة مركزًا تاريخيًا وثقافيًا .

إقرأ أيضا : مصحة كونجيام المسكونة : القصة الحقيقية

يعد ميدان العتبة الآن أكبر سوق في المدينة ، حيث تُستخدم العديد من المساحات في تيرنج كأماكن تخزين لبضائع البائعين . ولكن هناك مكان واحد لن يطأه البائعون أبدًا ، العلية في مبنى تيرنج .. وبحسب شائعات غير مؤكدة ، كانت غرفة إعدام . ظلت العلية على حالها لعقود من الزمن وهي مختومة بالعديد من السلاسل والأقفال . يخشى الناس أن يؤدي فتحه إلى إطلاق سراح أشباح كثيرة من الماضي! .

blank
عمارة تيرنج : هل العلية مسكونة؟

مول هاريسبرج المسكون

مول هاريسبرج هو ثاني مركز تسوق في بنسلفانيا في هذا الموضوع ، والذي يطرح السؤال : لماذا ولاية بنسلفانيا مسكونة إلى هذه الدرجة؟ . بالمناسبة ، هذا أيضًا هو السؤال المهم عند إجراء بحث على جوجل حول الولاية نفسها . حيث يقول الكثيرون أن السبب في ذلك هو أن الولاية كانت أحد مواقع الحرب الأهلية ، مما يعني أن مئات ، وربما الآلاف ، من الجنود لقوا حتفهم هناك وهم الآن يطاردون الأحياء .

لكن بالعودة إلى مركز تسوق هاريسبرج المسكون ، فإنه ليس جنديًا يقال إنه يطارد الناس . أو على الأقل ، لم تكن هناك مؤشرات على أنه جندي . وفقًا لحراس الأمن الليليين في المركز التجاري ، كان هناك شخص يراقبهم من خلال الأبواب الزجاجية عندما يغلق متجر “ج.س بيني” . كان لديهم دائمًا شعور مخيف عندما يحدث ذلك .. لحسن الحظ ، توقف الظهور عندما استولى شخص روسي يدعى بوسكوف على المتجر .

ومن يدري .. ربما كان الشبح من الموالين لـمتجر “جي.سي بيني” وإدارته السابقة! .

إقرأ أيضا : مقر القسّيس بورغفاتنت المسكون

شبح المرأة في مركز تسوق سيلفربيرن

إذا كان الظهور الشبحي مبنيًا على رواية شخص واحد ، فمن السهل استبعاده باعتباره نسجًا من خيال المرء . ولكن في حالة مركز سيلفربيرن للتسوق ، رأى العديد من الأشخاص امرأة ترتدي ملابس سوداء اللون تحوم في أجزاء مختلفة من المركز التجاري . هل قرأت وأمعنت القراءة جيداً عزيزي القارئ؟ . “تحوم” – مما يعني أن قدميها لم تطأ الأرض! ، مما أثار مخاوف العديد من رواد المركز التجاري .

blank
مركز سيلفربيرن للتسوق مرتع للأشباح!

أثارت المشاهدات المتعددة قلق إدارة سيلفربيرن بدرجة كافية لدرجة أنهم أطلقوا عليها قضية “تحقيقات خوارق غلاسكو” . قال المحققون إن روح المرأة ربما تكون قد انزعجت عندما تم بناء المركز التجاري . أو عند تطوير السينما الجديدة ، لذلك كان من الطبيعي أن تطارد الأرواح محيطهم الجديد .

ختاماً ..

يستمتع الكثير من الناس بالذهاب إلى المركز التجاري . لسوء الحظ ، يبدو الأمر كذلك مع الأشباح! . من الصعب تحديد ما إذا كانت الأشباح حقيقية حيث لا يراها الجميع ولا يمكنهم سرد قصصهم الخاصة . من المهم ملاحظة أنه في معظم القصص ، تكون الأشباح غير ضارة . قد يخيفونك ، لكنهم لن يؤذوك . وبالنسبة لحادثة القتل التي قام بها زودي ، فبصراحة لم يكن هناك دليل قوي على أن شبح هذا الرجل الغاضب صديق الفتاة كان مسؤولاً عن الإصابة .

ما رأيك أنت يا عزيزي القارئ ، هل تصدق أن مراكز التسوق هذه مسكونة وتحوم فيها الأشباح بالفعل؟ .

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس . لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المصدر
mentafloss.comcnnphilippinesglasgowliveVice.comThe atlanticNy timesWe althmanagementLatimes.comLatimes.comRootsCairo Governorate

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

14 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
14
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك