منوعات

قصص رعب شعبية : عضة العنكبوت

بقلم : ابو عماد العطار

هذه الحكاية الشعبية ظهرت اول مرة في سبعينات القرن المنصرم ، ومنذ ذلك الحين لاقت رواجا كبيرا مع انه لا يوجد اي دليل يؤكد حدوثها.

الحكاية تتحدث عن امرأة شابة ذهبت في عطلة للاستجمام الى احدى الجزر السياحية حيث يستمتع الناس بمنظر السماء الصافية والمياه الزرقاء الرائقة ..
هناك على الجزيرة تمددت المرأة الشابة على احد الشواطيء وهي مستمعة بالجو والشمس .. وفيما هي مغمضة عينيها شعرت فجأة بشيء قرصها في خدها ،ـ عندما فتحت عينها لم تجد شيء ، لكنها شعرت بحكة وتورم في مكان القرصة.
المرأة لم تأخذ الامر بجدية ، ظنت انها ربما قرصة بعوضة ..
حينما انتهت العطلة وعادت المرأة الى بيتها كان مكان القرصة مازال متورما واحمر .. ويوم بعد اخر بدأ التورم يزداد ليأخذ شكل كرة صغيرة فوق الخد ..
اخيرا ، وبعد ان استبد بها القلق ، قررت المرأة ان تراجع طبيبا لفحص التورم.
في العيادة تمددت المرأة على سرير مريح فيما امسك الطبيب باداة معدنية مدببة وطويلة لفحص الورم ، وما ان وضع الطبيب تلك الاداة على الورم وحركها قليلا حتى ندت عنه صرخة تعجب وتراجع الى الوراء .. كانت مفاجأة غير متوقعة .. فمن ذلك التورم بدأت مئات العنكبوتات السوداء الصغيرة تنساب وتنتشر سريعا فوق وجه المرأة التي اخذت تصرخ من شدة الرعب ..
ويقال ان الصدمة كانت شديدة لدرجة ان المرأة المسكينة اصيبت بسكتة قلبية وماتت! ..

العنكبوت يتجنب البشر قدر الامكان

في الحقيقة هذه الحكاية ، والتي كما قلنا لا يوجد شيء يؤكد حدوثها ، منتشرة بين الناس ويعتبرها البعض من المسلمات وانها حدثت فعلا.
لكن العلماء يؤكدون بأن العناكب لا تضع بيوضها في جسد الانسان ولا يوجد اي سابقة على حدوث امر كهذا.    

كلمات مفتاحية :

– urban Legend: The Spider Bite   

تاريخ النشر : 2021-04-07

مقالات ذات صلة

8 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى