تجارب من واقع الحياة

لم أعد جميلة!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مرحبا بكم رواد موقع كابوس ، بدون مقدمات طويلة سأبدأ بسرد قصتي لكم والتي سببت لي معاناة كبيرة . فأنا للأسف لم أعد جميلة ! .

أنا فتاة في السابعة عشر من عمري ، أعاني مشاكل نفسية كثيرة تضغط علي كثيرا ، فأنا تقريبا مررت بها كلها . و على رأسها تغير ملامحي و اختفاء جمالي .

في السابق كنت فتاة جميلة ، جمالي كان جمالا عاديا و حلوا . عيون كبيرة ، بشرة قمحية ، شعر أسود منسدل ، وملامح لطيفة . أما الآن ، فتحولت مائة وثمانين درجة ، وتغيرت تغيرا كبيرا لدرجة أني أحيانا لا أعرف نفسي .

عيناي صغرت و أصبحتا غائرتين ، و أنفي قد كبر وتغير . أما عيوب البشرة و التصبغات فحدث ولا حرج ، لقد فقدت رونقها . أما بالنسبة لشعري فأصبح يعاني من مشاكل عديدة مثل التقصف و التساقط .

إقرأ أيضا : تحول جمالي إلى قبح

صدقوني ، لو أني ولدت هكذا ما كنت لأتأثر كثيرا ، فهو خلق الله والحمد له في كل حين . لكن الذي يؤلم و هو تعودك على شيء طوال عمرك ثم فجأة يتلاشى .و حتى صديقاتي لاحظن في هذا التغير ، و ياليتهم لم يفعلوا! .

صارت الأسئلة تأتيني من كل حدب وصوب مثل : “ما بك تغيرتي؟ .” هذه الجملة بالذات تزيد من معاناتي حقا .

لدي اخت صغيرة ، ولن أكذب ، فهي جميلة . لديها عيون عسلية ، بشرة بيضاء ، و شعر بني . المشكلة أنها بعد أن لاحظت صديقتي التغير الذي طرأ عليّ ، حين رأتها – أقصد أختي – أتذكر كلام صديقتي بالتفصيل ..”ماشاء الله هذه أختك؟ ، كيف هذا ؟” . سألتها عن قصدها ” لأنها أجمل منك ” .

وطبعا بعد سماع أختي هذا الكلام بدأت تغتر بجمالها أمام المرآة ، و تسخر من شكلي أحيانا . لكن كانت تطلق سخرياتها على شكل مزحة .

أنا طبعا شككت في المشكل وبحثت فيه ووجدت مزاعم التلبس . و أنه يجب أن أتخذ طريق الرقية و ماشابه . لكني كنت ملتزمة بكتاب الله القرآن .

أنا أبذل قصارى جهدي وما بوسعي كي لا أفقد الثقة بنفسي لأني لم أعد جميلة كما السابق ، لكن أرجوكم أريد الحل . آمل أن تنصحوني ، وتعطوني آرائكم وتوجيهاتكم ، لأني حقا وعن قريب سأكره نفسي ووجهي . وشكرا لكم مقدما .

والسلام عليكم .

التجربة بقلم : ياسمين

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

22 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
22
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك