تجارب من واقع الحياة

ماذا يحدث لي ؟

بقلم : انا – المغرب

رغم أني مجتهدة في دراستي لكن مستواي تدنى كثيراً و لا أدري ما السبب
رغم أني مجتهدة في دراستي لكن مستواي تدنى كثيراً و لا أدري ما السبب

 
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أرجو من الله أن تكونوا في أفضل الأحوال.
 أنا فتاة عمري  16 سنة ، في السنة الأولى من التعليم الثانوي التأهيلي ، و كما تعلمون هذه مرحلة مهمة ، أنها بداية لمستقبل تصنعه بيديك.

 بصراحة أنا فتاة مجدة و أحصل على نقط جيدة و ممتازة في الابتدائي و الإعدادي ، لكن مشكلتي أنني في شعبة العلوم ، و في الحقيقة في السنوات الماضية كانت نقطي في المواد الأدبية أعلى منها في المواد العلمية ، و رغم ذلك كنت دوماً من الأوائل ، الأن وجدت صعوبات عديدة خصوصاً في الرياضيات و الفيزياء ، و المشكلة أنني اجتهدت في الرياضيات و عملت تمارينا عديدة كما أدرس عند أستاذ لساعات إضافية أيضاً ، و لكن في النهاية أتصدقون ؟ حصلت على المعدل فقط رغم أن نقاطي في الرياضيات في الإعدادي كانت جيدة ، و أنا جد خائفة من الفرضين الآتيين و الدورة على وشك الانتهاء ، و لقد تدني مستواي كثيراً و لا أدري ما السبب ؟ أحياناً أشعر أنها عين و أحياناً أخرى بسببي أنا.
 
 أنا الأن محبطة حداً و خائفة ، فالدراسة فقط ما تعطيني قيمة لحياتي و هي املي الوحيد لأصل مبتغاي و أحسن من حالي ، خصوصاً و أنا في المغرب و البطالة مرتفعة ، و نحن الأن في أوضاع جائحة كورونا التي زادت من المشكلة ، للعلم نحن في المغرب لدينا تعليم حضوري ، أرجو منكم نصحي ، و هل فعلاً كل التلاميذ أو أغلبهم يجدون صعوبة في المواد العلمية ؟ كنت أود أن أختار الآداب ، لكنه بدون مستقبل في بلدنا بل و في العالم.
أرجوكم أنصحوني.
 

تاريخ النشر : 2020-12-29

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر
19 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
19
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x