ألغاز علمية

هل يلد الموتى؟

بقلم : ابو عماد العطار
قبل فترة اكتشف فريق علمي اثناء تنقيبهم في احدى المناطق الاثرية في شمال ايطاليا قبرا يعود لامرأة ماتت على الارجح في القرن السابع الميلادي ، للوهلة الاولى بدا كل شيء عاديا ، مجرد هيكل عظمي متآكل ، لكن بعد الفحص الدقيق اصابت الدهشة العلماء ، لقد وجدوا بين فخذي المرأة بقايا هيكل جنين بشري ، كان هيكل الجنين بالكامل خارج جسد المرأة ما عدا احدى ساقيه التي كانت عالقة في رحم المرأة.

قبر المرأة الحامل الذي كشف العلماء النقاب عنه

المنقبون ظنوا للوهلة الاولى ان المرأة انجبت بعد دفنها .. لكن بسؤالهم الاطباء اكتشفوا أن الولادة الطبيعية بعد الموت غير ممكنة ، لكن توجد ظاهرة او حالة غريبة تحدث احيانا للنساء الحوامل بعد موتهن ودفنهن ، حيث ان الجسد ينتفخ بشدة نتيجة تجمع الغازات بفعل تحلل الاعضاء الداخلية ، وهذه الغازات تبحث عن اي منفذ لكي تخرج من الجسم ، واحيانا شدة الضغط تؤدي الى خروج الغازات عن طريق الرحم وبالتالي قذف الجنين الى الخارج .. طبعا الجنين ميت .. لكنها بكل حال تعتبر والادة! ..

هذه الظاهرة التي تعرف بأسم ولادة التابوت (Coffin births) تكتشف احيانا عن طريق الصدفة في المقابر.

تاريخ النشر : 2021-05-01

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

1 Comment
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك