كشكولمنوعات

أشهر السحرة في التاريخ

السحر من أخطر الأسلحة الفتاكة، وغير المرئية. وهنا نحن لا نتكلم عن هاري بوتر أو لورد أوف ذ رينغ، أو حتى ألعاب الخفة التي تتركنا مشدوهين… بل نتكلم عن سحر أطاح بالملوك وتسبب بموت العديد من البشر، عن سحر أقل ما يفعله أن يصيب الشخص بالجنون الكافي الذي يدفعه للهرولة عاريا أمام الملأ.. فقد عرف السحر منذ الأزل، وهناك العديد ممن اشتهرت أسماؤهم تحت مسماه، وبهذا المقال سنجول عبر التاريخ السوداوي.. لنلتقط بعضا من أشهر السحرة في التاريخ ونغوص قليلا في تفاصيلهم.

وكما يقال السيدات أولا.

كاساندرا

حسب الأساطير اليونانية.. فقد كانت مستبصرة أي عرافة، تمتلك هبة التنبؤ بالمستقبل السيء. لكن للأسف لم تكن تلق القبول والتصديق من طرف مجتمعها.


blank

يشاع أنها كانت على علم مسبق بسقوط طروادة أثناء الحرب، لكنها لم تعلن ذلك بسبب الخوف من تكذبيها، إذ صرحت بالأمر بعد حدوثه.

إيزابيل جودي

الساحرة الأسكتلندية.. اعترفت بعبادتها وتبجيلها للشيطان بعد أن كانت مسيحية الديانة، ادعت جانيت – والذي اتخذته اسما لها كساحرة-.. أنه بإمكانها الطيران كما أنها تحضر العديد من ملتقيات السحرة. ممارساتها تلك واعترافاتها قادتها مباشرة إلى المشنقة ثم الحرق.

إيزابيل جودي.. من أشهر السحرة في التاريخ

كاثرين موني فيس يون

الساحرة الفرنسية، طالبة علم تنجيم والعلم الحديث للأعضاء الداخلية للإنسان، كما تجيد السحر وقراءة المستقبل من خلال تفرس أيدي ووجوه زبائنها. حيث اتخذت معرفتها تلك وخبراتها كعمل بعد أن أفلس زوجها الصائغ.

blank
إقرأ أيضا: السحر بالحيوانات

مهتنها تلك أودت بها إلى الحرق بكفة الميزان هي وابنتها لكن نجت الأخيرة.. وكشفت عدة أسرار لوالدتها من بينها محاولة تسميم الملك. كاثرين لقت حتفها سنة 1680 م بمنطقة دي جريف بالقرب من باريس. جنت ثروتها من خلال بيعها لجرعات الحب، والمخدرات والسموم القاتلة، حتى أنها كانت تبيع أدوية الإجهاض.. ويشاع أيضا أنها كانت مقصدا للأميرات والنبلاء.

والبورجا هاسمين

الساحرة النمساوية.. حكم عليها بالموت حرقا بكفة الميزان كما تعرضت لتشويه بليغ بكافة جسدها.. جراء أعمالها الشنيعة، حيث اعترفت الأخيرة بقتلها لأربعين طفلا وشربها لدمائهم بل امتصاصها، وكذا ممارستها للسحر والشعوذة، والأمر الأكثر استفزازا هو وصفها لجرائمها بكل دقة وافتخار.

blank

مول داير

الساحرة الإيرلندية أو برأيي الخاص المتهمة بالسحر. حيث تبدأ قصتها المأساوية مند هجرتها من موطنها الأصلي باتجاه المجهول، إذ حطت الرحال بإحدى القرى.

بعد مدة أصيب أهل القرية بالوباء، فألقوا اللوم على الوافدة الجديدة، متهمين لها بكونها ساحرة.. فأحرقوا منزلها محاولة منهم لقتلها.. ففرت هاربة نحو الغابة، لتموت بالأخير جوعا وعطشا.

تامسين بلايت ( ساحرة هولستون البيضاء)

الساحرة البريطانية، من مواليد القرن 18 بكورنوال بإنجلترا. اشتهرت بإلقاء اللعنات والقدرة على إزالتها.. حيث كانت وجهة للكثير من المزارعين من أجل شفاء ماشيتهم وحيواناتهم المريضة، أما النساء فكان فضولهن لمعرفة مستقبلهن ما يدفعهن لزيارتها.

blank

ماري لافو

الساحرة الأمريكية، من مواليد 1801 م بلوزيانا الأمريكية. تعرف بكونها متمرسة بسحر الفودو الإفريقي والتي أبدعت به فمزجته بالمعتقدات الكاثلوكية، حيث اشتهرت أيضا بقدرتها على شفاء المرضى.. فكانت لها زيارات عديدة لسجن نيو أورليانز لمساعدة المساجين المرضى منهم.

أما إن ظننتم أعزائي القراء أن السحر مقتصر على النساء فقط.. فهاهي أمامكم لائحة من أبرز وأشهر السحرة الرجال على مر العصور.

تشارلز ليلاند

من مواليد عام 1824 م بفيلاديلفيا، كان جد مهتم بأمور السحر والفلكلور القديم.. حتى لقب بالباحث، أشهر أعماله في مجال اهتمامه كتاب ( إنجيل الساحرات). رغم علمه الكثير فقد توفي سنة 1903 م  إثر إصابته بمرض بالقلب وكذا الإلتهاب الرئوي.. إذ لم يستطع إيجاد علاج لهما.

تشارلز ليلاند.. من أشهر السحرة في التاريخ

حاييم صاموئيل يعقوب فوك

من أشهر السحرة في التاريخ، ذاع صيته بلندن إثر أشهر عملين قام بهما.. أولهما، وهب خاتم سحري يقوم بالحفاظ على السلالة الملكية والعرش  للدوق أوريليانز. والثانية، إلقاء طلاسم عبرية على أعمدة الحرق من أجل إنقاذ قسيسا يهوديا والعجيب أن الأمر نجح !. أيضا امتلك قدرة تنجيم رهيبة، إضافة لموهبته في تحريك الأشياء عن بعد.. دون لمسها !. لقب ببعل شيم لندن، لكنه لم يكن بريطانيا.. إنما ألمانيا فارا من الحرق لكونه مشعوذا ودجالا، من مواليد 1708.

إقرأ أيضا: كلمانتين برنابت: قاتلة سحر الفودو

ألسيستر كراولي

من أصول إنجليزية، اشتهر باستحضاره لأرواح مصر القديمة، وكذا ممارسته للسحر، إضافة لكونه كيميائي.. أسس مجموعة يقوم عملها على اتباع قواعد ثيميا.. أي بمعنى “افعل كل ما تشاء”، أطلق عليها إسم( A. A).

جون دي وإدوارد كيللي

كانا رفيقين جمعتهما دروب السحر، كان جون رائدا لنظرية السحر وعالم الأرواح.. من أشهر أعماله كتاب(Monas Hyroglyphica). وقد عرف بذكائه في عدة مجالات، كما أنه كان الساعد الأيمن للملكة إليزابيث الأولى.

blank
جون دي

أما كيللي فقد فضل منطق الكيمياء، من أشهر أعماله.. ابتكاره لأبجدية التنجيم(Enochian).. وكذا اختراعه لكرة الكريستال التي تستخدم في استحضار الأرواح ومحادثتهم. إضافة لامتلاكه كتابا يساعده على تحويل المعدن إلى ذهب خالص.. وهذا ما سبب له المشاكل كما سنرى بالأسطر القادمة.

التق الصديقان وسافرا إلى أوروبا من أجل إبهار الملوك بما تتقنه أيديهما. لكن افترقا بعد أن عرض كيللي على دي تبادل زوجتيهما.. زاعما أن الملائكة طلبت منه ذلك، حدث الأمر سنة 1587 م.. حيث عاد جون إلى إنجلترا تاركا كيللي خلفه.

بنهاية المطاف أصبح دي مأمورا مرموقا لأحد سجون مانشستر. أما كيللي فقد تعرض للسجن عدة مرات لاتهامه بجرائم قتل عديدة.. لكن ما خفي وراء ذلك.. هو أنه سجن لكي يقوم بتحويل المعدن إلى الذهب.

كورنيليوس أجريبا

مارس السحر الأسود بمستوياته الثلاث.. الكيمياء، الفلك، وآخرها استدعاء الأرواح. حتى أنه ألف كتابا يشرح فيه ما تم ذكره وكذا أصول السحر الأسود ومجالات استعماله.. أطلق عليه اسم Three Books of Occult Philosophy.

blank

عرف بعصره أنه أعظم ساحر آنذاك، لكن بتاريخ 1530 م ترك السحر وحذر قراءه من الغوص في وحاله.. لأسباب لم يذكرها.

ونختم قائمة أشهر السحرة في التاريخ بالساحر الطيب باراسيلسوس

كان ممتهنا للطب والكيمياء، وكذا على معرفة واسعة بالنباتات والفلك. فمزج كل ما يتقنه ليتفرد بناتج يمكنه من استدعاء الأرواح لشفاء المرضى. من مواليد 1493 م، واسمه الكامل ( فيليبس أوريولس ثيوبراستاس بومباستاس فون هوهنهايم باراسيلسوس).

باراسيلسوس.. من أشهر السحرة في التاريخ

في النهاية لا نملك إلا أن نقول..

{وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ}.

المصدر
annahar.comTopsarabia

أزيز الصمت

الجزائر
guest
48 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى