أشباح و ارواح

أماكن مسكونة في روسيا

أغلبنا لديه معلومات عن روسيا ، أكبر دولة في العالم ، أكثر ترسانة نووية ، حرب مع أوكرانيا … لكن هل هناك أماكن مسكونة في روسيا ؟ الجواب بكل تأكيد هو نعم خصوصا في بلاد مساحتها 17 مليون كيلومتر مربع ، الآن لنعرف بعض هذه الأماكن .

منزل ستالين القروي

منزل ستالين .. من أشهر الأماكن المسكونة في روسيا

بالقرب من وسط مدينة سوتشي الروسية ، يوجد منزل مخفي بين الأشجار السميكة. و كان هذا المنزل مخبأ لرئيس الاتحاد السوفياتي السابق جوزيف ستالين.. والذي كان يقضي فيه من 3 إلى 4 أشهر سنويا ، المنزل أصبح حاليا فندق و معلم للزوار ، و يقال بأن شبح ستالين يظهر بسترته البيضاء و يدخن غليونه ، و البعض قالوا أنهم لا يشعرون بالراحة في المكان كأن شيئاً ما يراقبهم. الأمر صعب التصديق لكن لا يهم ..


أشهر الأماكن المسكونة في روسيا – منزل إيغمنوف


يقع هذا المنزل في شارع بولشايا ياكيمانكا 43 بموسكو. و تم بناؤه في أواخر القرن التاسع عشر من قبل أحد الصناع نيكولاي إيغمنوف، الذي استقر فيه مع عشيقته الشابة. لكن في أحد الأيام ضبط نيكولاي عشيقته مع حبيبها السري، بطبيعة الحال تم طرد الحبيب أما بالنسبة للفتاة فلقد اختفت. ويقال أن نيكولاي حبسها في إحدى غرف المنزل حتى تموت و تتعفن هناك ، المنزل حاليا يستخدم كمقر السفير الفرنسي. و كثيرا ما تحدث الناس عن رؤيتهم لفتاة صغيرة تمشي بين الجدران البيت و هي تتنهد بحزن.. يُعتقد أنه شبح العشيقة التي قتلها نيكولاي.

منزل إيغمنوف في روسيا - هل المكان مسكون حقا؟


المبنى المهجور قرب نيجني نوفغورود – هل المكان مسكون حقا؟!


في قرية قريبة من مدينة نيجني نوفغورود، يوجد بالقرب من مستشفى للطب النفسي مكان مسكون وهو مبنى قديم و مهجور . و يقال أن فتاة قامت بشنق نفسها قبل سنوات بسبب حب غير مستجاب . و منذ تلك اللحظة خصوصا فالليل ، يظهر في المبنى ظل شبحي أبيض مع أنين و صرخات مرعبة ، و تمت تسمية الشبح من قبل السكان المحليين باسم ” فتاة المدرسة محطمة القلب”، لكن هل كانت فتاة مدرسة أو شيء ما ؟ الله أعلم .

المبنى المهجور قرب نيجني نوفغورود
إقرأ أيضا: الملاعب المسكونة : وجه آخر لكرة القدم


قلعة سانت مايكل المسكونة


بنيت هذه القلعة سنة 1801 في سانت بطرسبرغ بأمر من القيصر بول الأول لتكون السكن الملكي . كانت القلعة على شكل حصن خوفا من التعرض للقتل ، لكن رغم ذلك تعرض القيصر للهجوم من مجموعة متآمرين و أجبروه أن يوقع عن تنازله عن العرش ، لكن القيصر رفض الأمر و تم قتله . و في سنة 1823 تم تسليم القلعة للجيش و في سنة 1990 أصبحت القلعة متحف ، و كثيرا من تحدث الزوار عن رؤيتهم لشبح القيصر و هو يمشي بين الممرات و يحمل شمعة في يده و يبدو مضطربا . البعض قالوا أنهم سمعوا صرخات من أماكن مجهولة في القلعة و أيضا بعض الهمسات ، حاول الناس جلب السلام للروح و تحريرها من القلعة ، لكن رغم كل المحاولات لم ينجح الأمر .


قلعة سانت مايكل المسكونة

برج زنامينسكايا في ياروسلافل

أثناء الحرب الأهلية الروسية ( 1917-1922 ) ، قامت مجموعة من القوات البيضاء باحتلال مواقع من مسرح فولكوفسكي في مدينة ياروسلافل . و قد وعدهم المفوض الأحمر المسؤول عن الحصار بإنقاذ أرواحهم ، لكن الأمر كان كذب و أعدمهم جميعا في برج زنامينسكايا ، و منذ ذلك الوقت ، أصبح البرج مسكونا .. لكن ليس بأشباح القوات البيضاء ، بل بشبح المفوض الذي ارتكب جريمته هناك ، يا للغرابة!! .

برج زنامينسكايا في ياروسلافل
إقرأ أيضا: قصص أشباح من مراكز تسوق مسكونة .. فاحذر!


منزل كوسوفنيكوف في موسكو

منزل كوسوفنيكوف في موسكو


واحد من الأماكن المسكونة في روسيا ، يوجد المنزل رقم 17 في شارع مياسنيتسكايا في وسط موسكو .. ويعود تاريخه إلى القرن 19 . كان يعيش فيه الزوجان ، بيوتر و صوفيا كوسوفنيكوف ، كان ثريان لكن في غاية الجشع ، و اعتادوا على إخفاء أموالهم عن خدمهم ، و في إحدى المرات أخفوا بعض المال في المدفأة ، لكن البواب أحرقها بالغلط عند إشعال النار ، الخبر كان صادما للزوجين لدرجة أن صوفيا توفيت فورا و قلبها منفطر ، و توفي بيوتر بعد وقت قليل ، و منذ وقتها ظهر شبح بيوتر في الشارع بالقرب من المنزل و هو لازال حزين على أمواله ، حتى بعد موته لم ينس ماله.


منزل غريغوري راسبوتين

منزل غريغوري راسبوتين
منزل غريغوري راسبوتين…هل تعلم شيئاً عن راسبوتين وحياته المرعبة؟ اقرأ عنه من هنا


في سانت بطرسبرغ ، تحديدا في شارع جوروخوفايا 64 ، يوجد مبنى سكني عادي . لكن الشقة في الطابق الثاني كانت لشخصية غريغوري راسبوتين الذي الأغلب يعرفونه ، يظن الناس أن شبحه يظهر أحيانا هناك ، و يقوم بإرعاب السكان بخطوات المزعجة و هدير خافت مرعب في الزوايا الشقة المظلمة ، رغم أنه تخلصوا منه لكن شبحه لن يغادر روسيا .

البيت على السد

يوجد هذا المبنى الضخم في موسكو ، و تم بناؤه بعد أن أصبحت موسكو هي العاصمة الجديدة . تم الانتهاء من البناء سنة 1931 ، و كانت الشقق فاخرة و أيضا كان يوجد في المبنى قاعة رياضية و ملعب تنس و مطاعم و مكتبة … و كان يسكنه فقط أفراد النخبة السوفياتية من الكتاب و الرياضيين و الجنرالات ، و أثناء فترة التطهير الكبير (1936-1938) ، تم اعتقال و إعدام الكثير من أفراد المبنى ، و حوالي ثلث سكان المكان اختفوا و لم يعرف عنهم شيء . واليوم أصبح مبنى مليئا بأشباح السكان السابقين الذين أعدموا في تلك الفترة ، و كثيرا من تحدث الناس عن رؤيتهم لظلال تتحرك بين الأروقة قبل أن تتلاشى ، وأحد السكان قال أنه وجد رجل واقف أمام سريره و هو يحدق فيه ، لكن اختفى برمشة عين ، و يعتبر هذا المبنى من أكثر الأماكن المسكونة بروسيا .

البيت المسكون على السد
إقرأ أيضا: منزل سالي المسكون


القاعة المستديرة – من أقدم الأماكن المسكونة في روسيا


مجددا في سانت بطرسبرغ ، يوجد على زاوية شارع جوروخوفايا و جسر فونتانكا مبنى دائري الشكل ، يعود تاريخه إلى نهاية القرن 18 لكن أصبح معروفا في سبعينات و ثمانينات القرن الماضي حيث أصبح مجمع للشباب الموهوبين ، لكن يقال أنه من الأماكن المسكونة في روسيا ، فهناك أسطورة أن المكان كان يجتمع فيه أفراد الماسونية ، و هناك اعتقاد أنه كانت تجري فيه طقوس عبادة الشيطان ، لذلك أصبحوا يعتقدون أن الشيطان موجود هناك ، دخول المكان في النهار لابأس ، لكن في الليل الأفضل تجنبه خصوصا القبو ، فهناك حكاية عن رجل نزل القبو و وجد نفسه في عالم موازي و بعد 15 دقيقة خرج الرجل و هو عجوز ، لذلك أصبحوا يعتقدون أن من ينزلون إلى القبو إما سيصبحون عجائز في دقائق أو سيفقدون عقلهم .


شبح قناة غريبويدوف


نبقى في نفس المدينة ، ومن الأماكن المسكونة في روسيا قناة غريبويدوف . ففي الليل خاصة سيظهر شبح فتاة وجهها أزرق كأنه مختنق و كدمة حمراء كبيرة في عنقها .. هذه روح الثورية صوفيا بيروفسكايا التي اغتالت القيصر ألكسندر الثاني سنة 1881 و شنقت بسبب فعلتها . و لكن مقابلة شبحها نذير الشؤم ، لأن كل من قابلها فقد حياته ، لكن أيضا شبحها يظهر فقط مرة واحدة فقط في ليلة ضبابية من شهر مارس .

قناة غريبويدوف

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس . لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المزيد من المواضيع المرعبة والمثيرة؟ أنقر هنا
المصدر
RBTH

نيملس

المغرب
guest
21 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى