أشباح و ارواح

قصص أشباح من مراكز تسوق مسكونة .. فاحذر!

يذهب الناس إلى المركز التجاري للتسوق أو تناول الطعام أو الإستمتاع بمكيفات الهواء المتواجدة فيها والتي لا يمتلكها كثير من الناس . لكن بالطبع لا أحد يذهب إلى السوق ليخاف! ، ومع ذلك هناك عدد قليل من مراكز التسوق التي تشعر بأنها مسكونة بالزبائن والموظفين الذين يترددون عليها! .

أتريد أن تعرف ما هي ولماذا تعتبر تلك الأسواق مخيفة؟ . تماسك أرجوك بينما نقوم بجولة في أكثر مراكز تسوق مسكونة في العالم! . قم بزيارة أي من هذه المراكز التجارية المسكونة واستمتع بمغامرة تسوق رائعة بحضور بعض من السادة الأشباح المتسكعين! .

مول شيريفال المسكون

الأشباح في مول شيريفال في مدينة روكفورد(مدينة الغابات) ، إلينوي ، شقية للغاية . غالبًا ما يشتكي الموظفون من الشعور بأنهم مراقبون في الليل أثناء إغلاق المتاجر . وعندما يعاد فتحها في اليوم التالي عادة ما تكون العديد من المنتجات في حالة من الفوضى .

blank
مول شيريفال : هل هو مسكون بالفعل؟

يبلغ عمر وجهة التسوق الرئيسية هذه في روكفورد حوالي 50 عامًا . لديها العديد من المتاجر الكبيرة ، مع العديد من المتاجر الصغيرة الأخرى ومراكز الترفيه العائلي . يستضيف مول شيريفال أيضًا العديد من الأحداث ويصبح حيويًا خلال عيد الهالوين لأسباب واضحة لا حاجة لذكرها .

إقرأ أيضا :شبح العناية المركزة

إليك نصيحة مهمة عند التسوق في مول شيريفال : لا تذهب إلى الحمام وحدك ، فقد أفاد بعض الناس باستخدامهم الحمام ووجدوا “قوة مجهولة” تغلق باب الحمام .

رعب ستار مول ألابانج

ألابانج هي المنطقة التجارية في مدينة مونتنلوبا . في التسعينيات ، حولت المنطقة المترامية الأطراف أفقها بمباني كبيرة لصالح رجال الأعمال والتجارة . جزء من هذا التحول ينطوي على بناء فوق مقبرة . في مكانه ينتصب ستار مول ألابانج ، الذي يُعتبر أحد أكثر الأماكن رعباً في مترو مانيلا .

وفقًا للأساطير ، أصبحت الأرواح غاضبة من تحويل مكان راحتهم إلى مصدر للترفيه الصاخب للعديد من الفلبينيين! . ولا يمكنك إلقاء اللوم عليهم عزيزي القارئ؟ ، فمعهم حق! .

blank
يتجول فيه الموتى كأناس أحياء!

من أطرف القصص (أو أكثرها رعباً) قصة زوجين كانا يضحكان بصوت عالٍ مع بقية رواد المسرح أثناء مشاهدة فيلم في السينما . ومع بدء شارة نهاية الفيلم نهض الزوجان للمغادرة ، فشعروا بالدهشة عندما أدركا أنهما الشخصان الوحيدان بالداخل ! .

على ما يبدو ، فإن ستار مول ألابانج يشبه فيلم الحاسة السادسة في الحياة الحقيقية . فقد يرى البعض موتى يتجولون كأناس حقيقيين ! .

مركز ديموند المسكون

في مركز ديموند في أنكوريج – ألاسكا ، الأشباح لا تهاجم الناس . كلا ، بل إنهم بعيدون أشد البعد عن ذلك . ولكن ستسمع الطبول وموسيقى الفلوت ، هذا هو النوع الذي يطارد الناس . ولا سيما عشاق الموسيقى ، سيستمتعون بتلك المطاردة بالتأكيد .

إقرأ أيضا : أشباح لكن طيبون -2- البحث عن الكنز

مركز ديموند يقف على مقبرة قديمة لسكان ألاسكا الأصليين . عندما تم بناؤه في السبعينيات ، لاحظ عمال البناء بعض مواقع دفن كانوا يبنون عليها . ولكن نظرًا لأنه لم يكن هناك الكثير منها ، استمر التطوير حتى افتتاح المركز التجاري في عام 1977 . وهو الآن أحد أهم معالم ألاسكا . ومع ذلك ، يدعي بعض رواد المركز التجاري أن سكان ألاسكا الأصليين يطاردون ممرات مركز ديموند .

blank
السكان الأصليون يتجولون داخل طرقاته!

يدعي الكثيرون أنهم رأوا الأمريكيين الأصليين يتجولون داخل المركز التجاري . يقول بعض الناس أيضًا إنهم سمعوا صوت الطبول والمزامير .

يبدو الأمر ممتعاً ، أليس كذلك؟ . إليك الجزء المخيف : يقول البعض إنهم رأوا ذئابًا شفافة تتجول في الطرقات ! .

أشباح متجر يوجيا

تخيل أنك ذاهب إلى العمل في مركز تجاري ورأيت أصابع أطفال متفحمة على الأرض؟ . إذا كنت بوابًا على متجر يوجيا متعدد الأقسام في جاكرتا بإندونيسيا ، فستلتقطها وترميها بعيدًا وكأن شيئاً لم يكن . إنه حدث شائع ، رغم كل شيء .

عند البعض يكون الأمر أبسط قليلاً – مجرد شكاوى من ضوضاء مثل تحطم طاولات وزجاج – . على الرغم من أنها تعتبر مجرد ضوضاء ، إلا أن التجربة ليست أقل غرابة .

ستشعر بالخوف أكثر عندما تسمع تاريخ متجر يوجيا متعدد الأقسام .

blank
يتجول الموتى في ممراته بحثا عن العدالة

أدت الأزمة المالية الآسيوية عام 1998 إلى أعمال شغب مميتة في إندونيسيا راح ضحيتها أكثر من ألف شخص . بعض هؤلاء الأشخاص حوصروا في موقع المركز التجاري ، حيث يقف متجر يوجيا الآن . فاشتعلت فيهم النيران ، وأحرقتهم أحياء . هناك شائعات بأن الحريق الذي دمر المركز التجاري كان متعمدًا . ولن ندخل في تفاصيل ذلك الحادث فليس هذا موضوعنا .

في عام 2000 ، أقيم متجر يوجيا مكان موقع الحادث . ويعتقد كثيرون أن الذين قضوا نحبهم في الحريق يتجولون في ممرات المتجر بحثًا عن العدالة! .

إقرأ أيضا : أرواح أم أرض مسكونة ؟

شبح الصبي في مول ويستفيلد

غالبًا ما يُرى صبي يرتدي ملابس الثلاثينيات وهو يتجول في مول ويستفيلد سانتا أنيتا في كاليفورنيا . على الرغم من أن الكثيرين حاولوا التواصل معه ، إلا أنه خجول جدًا وعادة ما يهرب عند اكتشافه . الشيء المخيف هو أن قدميه لا تلمس الأرض ، ودائماً ما يكون شفافًا .

blank
مول ويستفيلد : يتسكع شبح الصبي فيه عند السلالم

في حال كنت مهتمًا برؤيته ، فإنه عادة ما يتسكع عند السلالم المتحركة . في بعض الأحيان ، يذهب إلى المتاجر أيضًا .

سيخضع مول ويستفيلد سانتا أنيتا قريبًا لتغيير في الإدارة . حيث يخطط مالكوه الفرنسيون لبيع المركز التجاري . آمل ألا يدمر الملاك الجدد المتجر ويتسببوا في تشريد هذا الصبي ! .

فتاة مركز تسوق بلازا المسكون

يقع على طول طريق أورشارد الشهير ، بلازا سنغافورة أحد أشهر مراكز التسوق في سنغافورة . وأيضًا من بين أقدم مراكز التسوق ، يعتقد الكثيرون أنه مسكون ، خاصة المراحيض في الطابق السابع .

blank
مراحيض بلازا مول مسكونة!

وفقًا لبعض المنتديات على الإنترنت ، غالبًا ما يرى الناس فتاة صغيرة في الحمام . وفي بعض الأحيان ، كانت في السينما . يعتقد الكثيرون أنها شبح طفل تم إجهاضه منذ أن اعتاد مول بلازا سنغافورة القديم على إيواء عيادة إجهاض في الطابق السابع من المركز التجاري . خضع المركز التجاري منذ ذلك الحين لتجديدات كبيرة بين عامي 1997 و 1999 .

على الرغم من أنه من الغريب التفكير في أطفال يكبرون وهم يطاردون مكانًا ما ، إلا أنه على الأرجح مجرد محاولة لمنح هذه الطفلة الوحيدة خلفية درامية! .

أشباح مركز تسوق جبال بوكونو ، بِنسيلفانيا

لسبب ما ، يبدو أن شركة كمارت العملاقة لديها مجموعة رائعة من الأشباح في مبانيها . دعونا نبدأ بواحد في مول جبال بوكونو ، فعلى ما يبدو ، يرى الموظفون في الوردية الليلية عادة سيدة برداء أبيض تتجول بالجوار .

إقرأ أيضا : مونتي كريستو: حكاية أشهر بيت مسكون في أستراليا

تلك السيدة الشبحية تتسم بالود الشديد لأنها نادت على أحد موظفي المركز التجاري مرتين ، ونادت عليه باسمه! . من المعروف أيضًا أنه من وقت لآخر تتساقط المنتجات النسائية من الرفوف . فرع جبال بوكونو مغلق الآن .

blank
شبح سيدة ترتدي الأبيض تتجول بالجوار

وبالحديث عن مركز تجاري آخر مغلق ، أعلن أستور بلاس بنيويورك عن إغلاقه العام الماضي . رداً على ذلك ، بدأت قصص الأشباح بالتدفق .. حيث قال أحدهم إن التسوق هناك جعلهم يفكرون في أن نهاية العالم ستكون بالزومبي! .

انتقام في مركز زودي التجاري

كان مول #7625 في لوس أنجلوس في يوم من الأيام مجرد متجر لـمركز زودي التجاري . والذي قيل أن فيه تحول مثلث الحب إلى جريمة قتل مزدوجة مروعة وانتحار . وفقًا للقصص المتداولة ، اعتاد زوجان العمل في مركز زودي . وذات ليلة ، أمسك الرجل بصديقته متلبسة في موقف حرج مع زميلها الموظف . فغضب غضبا شديدا وأخرج أسوأ ما عنده . حيث أخذ سكين متعدد الإستخدامات وقتل صديقته وعشيقها ، ثم قطع معصمه بنفس القاطع . بعد الجريمة ، كثيرا ما يسمع الموظفون صراخا في المخزن . وفي بعض الأحيان ، كانوا يرون فتاة تركض في المتجر .

blank
أشباح المقتولين تتجول في مركز زودي التجاري

كانت الحكاية الأكثر رعبا عندما عانى موظف من تمزق 17 سم من صدره بسكين ظهر من العدم . ويقولون إن الأشباح لا يمكنها أبدًا أن تؤذي الأحياء! . هذا على أساس إن الشبح يجرب السكين مثلا إذا كان يعمل جيدا أم لا؟! ..

أشباح الماضي في عمارة تيرنج – القاهرة

كان مبنى تيرنج من أوائل المتاجر الكبرى في مصر . ولا يزال قائماً في القاهرة ، لكنه لم يعد هو المؤسسة التجارية الصاخبة كما كان من قبل . كان التغيير جزءًا من التقدم الطبيعي لميدان العتبة ، مما جعل الحي التجاري في القاهرة مركزًا تاريخيًا وثقافيًا .

إقرأ أيضا : مصحة كونجيام المسكونة : القصة الحقيقية

يعد ميدان العتبة الآن أكبر سوق في المدينة ، حيث تُستخدم العديد من المساحات في تيرنج كأماكن تخزين لبضائع البائعين . ولكن هناك مكان واحد لن يطأه البائعون أبدًا ، العلية في مبنى تيرنج .. وبحسب شائعات غير مؤكدة ، كانت غرفة إعدام . ظلت العلية على حالها لعقود من الزمن وهي مختومة بالعديد من السلاسل والأقفال . يخشى الناس أن يؤدي فتحه إلى إطلاق سراح أشباح كثيرة من الماضي! .

blank
عمارة تيرنج : هل العلية مسكونة؟

مول هاريسبرج المسكون

مول هاريسبرج هو ثاني مركز تسوق في بنسلفانيا في هذا الموضوع ، والذي يطرح السؤال : لماذا ولاية بنسلفانيا مسكونة إلى هذه الدرجة؟ . بالمناسبة ، هذا أيضًا هو السؤال المهم عند إجراء بحث على جوجل حول الولاية نفسها . حيث يقول الكثيرون أن السبب في ذلك هو أن الولاية كانت أحد مواقع الحرب الأهلية ، مما يعني أن مئات ، وربما الآلاف ، من الجنود لقوا حتفهم هناك وهم الآن يطاردون الأحياء .

لكن بالعودة إلى مركز تسوق هاريسبرج المسكون ، فإنه ليس جنديًا يقال إنه يطارد الناس . أو على الأقل ، لم تكن هناك مؤشرات على أنه جندي . وفقًا لحراس الأمن الليليين في المركز التجاري ، كان هناك شخص يراقبهم من خلال الأبواب الزجاجية عندما يغلق متجر “ج.س بيني” . كان لديهم دائمًا شعور مخيف عندما يحدث ذلك .. لحسن الحظ ، توقف الظهور عندما استولى شخص روسي يدعى بوسكوف على المتجر .

ومن يدري .. ربما كان الشبح من الموالين لـمتجر “جي.سي بيني” وإدارته السابقة! .

إقرأ أيضا : مقر القسّيس بورغفاتنت المسكون

شبح المرأة في مركز تسوق سيلفربيرن

إذا كان الظهور الشبحي مبنيًا على رواية شخص واحد ، فمن السهل استبعاده باعتباره نسجًا من خيال المرء . ولكن في حالة مركز سيلفربيرن للتسوق ، رأى العديد من الأشخاص امرأة ترتدي ملابس سوداء اللون تحوم في أجزاء مختلفة من المركز التجاري . هل قرأت وأمعنت القراءة جيداً عزيزي القارئ؟ . “تحوم” – مما يعني أن قدميها لم تطأ الأرض! ، مما أثار مخاوف العديد من رواد المركز التجاري .

blank
مركز سيلفربيرن للتسوق مرتع للأشباح!

أثارت المشاهدات المتعددة قلق إدارة سيلفربيرن بدرجة كافية لدرجة أنهم أطلقوا عليها قضية “تحقيقات خوارق غلاسكو” . قال المحققون إن روح المرأة ربما تكون قد انزعجت عندما تم بناء المركز التجاري . أو عند تطوير السينما الجديدة ، لذلك كان من الطبيعي أن تطارد الأرواح محيطهم الجديد .

ختاماً ..

يستمتع الكثير من الناس بالذهاب إلى المركز التجاري . لسوء الحظ ، يبدو الأمر كذلك مع الأشباح! . من الصعب تحديد ما إذا كانت الأشباح حقيقية حيث لا يراها الجميع ولا يمكنهم سرد قصصهم الخاصة . من المهم ملاحظة أنه في معظم القصص ، تكون الأشباح غير ضارة . قد يخيفونك ، لكنهم لن يؤذوك . وبالنسبة لحادثة القتل التي قام بها زودي ، فبصراحة لم يكن هناك دليل قوي على أن شبح هذا الرجل الغاضب صديق الفتاة كان مسؤولاً عن الإصابة .

ما رأيك أنت يا عزيزي القارئ ، هل تصدق أن مراكز التسوق هذه مسكونة وتحوم فيها الأشباح بالفعل؟ .

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس . لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المصدر
mentafloss.comcnnphilippinesglasgowliveVice.comThe atlanticNy timesWe althmanagementLatimes.comLatimes.comRootsCairo Governorate
guest
14 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى