أشباح و ارواح

أماكن مسكونة في كندا

نعرف أن كندا لديها درجة حرارة منخفضة ، حيث أن فيها أماكن إذا ذهبت إليها فقد تتجمد من البرد ، و هناك أماكن إذا ذهبت إليها فقد تتجمد من الخوف ، دون إطالة فلنتعرف على بعض الأماكن المسكونة في كندا .

شبح ماري غالاغر

في شارع ويليام و موراي في جريفينتاون بمدينة مونتريال ، بسنة 1879 قامت سوزي كينيدي بقتل صديقتها المقربة ماري غالاغر بقطع رأسها بالفأس بسبب نزاع على أحد العملاء ، و تم العثور على رأسها في دلو في إحدى الشقق السكنية . و يقال أنها شبحها يأتي كل سبع سنوات و هو مقطوع الرأس و هو يبحث عن رأسه ، و ظهورها القادم سيكون 27 يونيو 2026 .

شبح ماري غالاغر
شبح ماري غالاغر يأتي كل سبع سنوات و هو مقطوع الرأس ليبحث عن رأسه

مطعم الصيادين الخمسة .. أشباح تحوم في المكان المسكون

في مدينة هاليفاكس الموجودة بمقاطعة نوفاسكوشا ، ستجد هناك مطعم المأكولات البحرية و الذي يعج بالظواهر الغريبة . أولا تاريخ المبنى يعود لأوائل القرن 19 حيث كان أول مدرسة عمومية في المدينة ، و في بداية القرن 20 ، أصبح مشرحة و ثلاجة الموتى ، و في سنة 1912 غرقت سفينة التيتانيك و تم نقل بعض الجثث إلى هناك . و بعد 5 سنوات حدث انفجار هاليفاكس الذي كان عبارة عن انفجار سفينة ذخائر و مات حوالي 2000 شخص ، و نقلت الجثث لنفس المشرحة . و كثيرا ما تحدث الزبائن و الموظفون في المطعم عن الظواهر الخارقة التي تحدث هناك ، كتحرك و سقوط الأواني لوحدها ، و رؤية أشباح تظهر و تختفي . المكان كان مشرحة و ضم جثث لأشخاص ماتوا في حوادث مأساوية ، أظن أنه سبب وجيه ليكون المكان مسكون .

مطعم الصيادين الخمسة .. أشباح تحوم في المكان المسكون
مطعم الصيادين الخمسة.. تاريخ من الظواهر الغريبة
إقرأ أيضا:أگثر 5 أماكن مرعبة في أرض الدراما “تركيا”

منزل فيركينز

في مدينة إدمونتون بألبرتا ، يوجد هناك وجهة سياحية تسمى بحديقة فورت إدمونتون . و يوجد هناك منزل اسمه منزل فيركينز ، هو يبدو منزلا عاديا ، و كان يسكنه بعض الناس قبل أن يتم التبرع به للحديقة . و يعتقد أن المنزل أصبح مسكون بثلاث أشباح . أولهم شبح امرأة ترتدي ثوب أبيض ، تظهر في النوافذ وتحدق في الناس ، و الثاني هو شبح ولد صغير يظهر أنه مريض جدا ، و غير معروف ما المرض الذي يعاني منه . والثالث هو دمية متكلمة من البطن تتحرك و تتكلم لوحدها ، و التي تظهر و تختفي عند الخزائن ، و تعتبر أرعب شيء هناك . الأمر غريب حقا ، ويعد المنزل من أشهر الأماكن المسكونة في كندا .

منزل فيركنز

أشباح منزلق فرانك

نبقى في ألبرتا ، يوجد هناك بلدة مهجورة و التي كانت بلدة للتعدين . في 29 أبريل 1903 ، حدث انهيار صخري في جبل السلحفاة الذي كان بمقدار 110 مليون طن من الحجارة ، و قتل ما بين 70 و 90 شخص من عمال المناجم و عائلاتهم . و الأمر يعتبر من أسوء الانهيارات الصخرية ، و أصبح المكان مليئا بالأشباح ، فكل من يذهب هناك خصوصا في الليل ، سيسمع بكاء أطفال و صراخ و عويل مخيف ، مع ظهور أشباح في المكان .

منزلق فرانك.. أكثر الأماكن المسكونة في كندا

مدرسة نيووستمنستر الثانوية .. هل المكان حقا مسكون؟

في مقاطعة كولومبيا البريطانية و بمدينة نيووستمنستر ، توجد هناك مدرسة يعود تاريخها لسنة 1960 و الذي يزعم أنها مسكونة ، في السبعينات القرن الماضي غرق فتى في مسبح المدرسة ، و منذ حينها أصبح العمال يجدون شخصا غارقا في المسبح و عندما يقتربون يجدونه اختفى ، و هناك أيضا فتى مات في ورشة النجارة ، و أصبح شبحه يتجول في المكان ، و زعم العمال أنه ظهر في كاميرات المراقبة ، لكن لا يوجد دليل على ذلك ، و هناك أيضا صوت لشخص كأنه يمارس رياضة الرماية ، المدرسة كانت مقبرة سابقا ، فمن المحتمل أن تكون مسكونة .

blank
مدرسة نيووستمنستر الثانوية.. كانت مقبرة في السابق..

منزل دين .. من أشهر الأماكن المسكونة في كندا

في حصن كالجاري ستجد أشهر الأمكان المسكونة في كندا هناك و هو منزل دين . تم بناؤه سنة 1906 من قبل مدير الحصن ريتشارد دين لأجل زوجته مارثا و التي توفيت قبل الانتهاء من بناءه . بعد إغلاق الحصن اشترت شركة سكك حديدية الأرض ، و هدمت جميع المباني باستثناء منزل دين و قاموا بنقله إلى الركن الجنوبي الشرقي للمكان ، و تم شراء المنزل مجددا و تغيير موقعه و تم بيعه مجددا .

منزل دين.. من أشهر الأماكن المسكونة في روسيا
منزل دين.. مر عليه تاريخ مظلم

لدى هذا المكان المسكون تاريخ مظلم . ففي سنة 1933 انتحر صبي مصاب بالصرع عبر شنق نفسه بسبب التنمر . و سنة 1952 قام مستأجر بقتل زوجته طعنا و قتل نفسه أمام أطفاله ، وهناك حالة غير مؤكدة عن تعرض رجل لطلق ناري في شرفة المنزل ، و أصبحت أمور خارقة تحدث هناك ، كرنين هاتف قديم دون توصيله بالأسلاك ، و سماع خطوات أقدام و شم دخان سجائر و عزف بيانو قديم ، و أيضا ظهور بقع دم في العلية و التي تعاود الظهور رغم مسحها أكثر من مرة ، أما الآن المنزل أصبح مطعما فاخرا و قاعة حفلات الزفاف ، و إذا ذهبت إلى هناك ستمر أنت أيضا بالتجارب الغريبة .

إقرأ أيضا: أكثر الأماكن رعباً

قصر كيغ

في شارع جارفيس بتورنتو ستجد مبنى يعود العصر الفكتوري ، بني القصر سنة 1867 من قبل آرثر مكماستر . ثم اشتراه بائع المعدات الزراعية هارت ماسي و زوجته سنة 1882 ، و بعد وفاته امتلكت ابنته ليليان المكان . وتوفيت ليليان ماسي سنة 1915 فحزنت خادمتها و قامت بشنق نفسها في إحدى الغرف . و توفي أيضا صبي بعد سقوطه من الدرج سنة 1975 ، تم تحويل القصر إلى مطعم و حانة . بعدها أصبحت هناك أمور مخيفة تحدث بالمكان ، كسماع أطفال يلعبون قرب المكان الذي مات فيه الصبي . و أيضا رؤية شبح الخادمة تتجول في المكان مع سماع صوت عنق كأنه يكسر ، و الشعور بالمراقبة من شيء خفي و أيضا بعض المضايقات . أي أنه بالذهاب إلى هناك سيمتلأ القلب بالخوف أكثر مما ستمتلأ المعدة بالطعام .

blank
قصر كيغ المسكون
blank
ليليان ماسي

قلعة كريجداروش

نعود إلى مقاطعة كولومبيا البريطانية و بمدينة فيكتوريا . توجد قلعة كبيرة بمساحة 2300 متر مربع ، تحتوي على أربع طوابق و 39 غرفة . تم بناء القلعة سنة 1887 من قبل مهاجر اسكتلندي روبرت دونسموير لكي يعيش مع عائلته الكبيرة ، لكن سلسلة من الوفيات لاحقت العائلة . أولها وفاة المهندس المعماري الأصلي بتضخم في القلب .. ثم روبرت بدخوله في غيبوبة ووفاته قبل الانتهاء من بناء القلعة ، بعده توفيت إحدى بناته أغنيس مع زوجها بحمى التيفوئيد ثم زوجة روبرت إلى أن تم ترك القلعة . وتحولت إلى متحف سنة 1975 .

blank

يعتبر من الأماكن المسكونة في كندا، فدائما ما تحدث الزوار عن سماعهم لبكاء أطفال و رؤيتهم لشبح جوان زوجة روبرت تتجول في المكان مع شم رائحة شموع و عزف على البيانو رغم أن القلعة لا تحتوي على أي بيانو ، و الشعور ببقع باردة حتى إذا كان الجو ساخن و تحرك الأشياء من مكانها ، و لقد تم استخدام القلعة لتصوير عرض الرعب ( سبوكسفيل ) و فيلم ( الفتى ) .

مصحة الهدوء .. مكان مسكون، والسبب؟

نبقى في نفس المقاطعة حيث يوجد مستشفى مهجور و مثير للريبة يسمى بمستشفى الهدوء . بدأ كمستشفى للسل سنة 1907 ثم أصبح مصحة عقلية و أغلق بصفة رسمية سنة 1983 . و كل من زار المكان مر بتجارب غريبة كرؤية كرات ضوئية في بعض الأماكن و ظهور تجسدات شبحية في عدة طوابق . و يتم أيضا سماع صراخ و همسات خصوصا في النفق أسفل المبنى ، فالمكان له تاريخ طويل بالوفيات و الأمراض ، أظنه سبب واضح ليكون من الأماكن المسكونة في كندا .

مصحة الهدوء .. مكان مسكون، والسبب؟
مستشفى الهدوء.. مستشفى مهجور و مثير للريبة
إقرأ أيضا: الملاعب المسكونة : وجه آخر لكرة القدم

فنذق بانف سبرينغز

نعود إلى ألبرتا حيث يوجد فنذق ضخم بني سنة 1888 . الفندق حقا جميل و له تقييم جيد و محاط بالطبيعة ، أي هو مكان مثالي للابتعاد عن المدن و كثرة البنايات ، لكنه يعتبر من أكثر الأماكن المسكونة في كندا . حيث سنة 1920 توفيت عروس بعد سقوطها على الأدراج و لم تكمل زواجها . أصبح شبحها يظهر و هو يصعد الأدراج و ينزلها بسرعة كبيرة ، أو تظهر أيضا في قاعة الرقص . و هناك أيضا شبح أقل شهرة لعامل سابق اسمه سام ، و مات سنة 1975 ، و الذي يظهر و هو يتجول في المكان كأنه لا زال يعمل .

blank
أصبح شبح العروس يظهر و هو يصعد الأدراج و ينزلها بسرعة كبيرة!!

و هناك قصة مبالغ فيها عن هذا المكان المسكون . تحكي عن سيدتان اتصلتا بمكتب الاستقبال ليفتحوا لهم باب شقتهما ، و بعد وصول أحد العمال وجد السيدتان بالداخل و أخبرتاه أن عاملا عجوزا فتح لهم الباب ، لكن أكثر شيء مرعب هو الغرفة 873 ، التي فقد رجل عقله هناك فقتل عائلته و نفسه . تم إغلاق الغرفة بعد شعور الزوار بعدم الراحة و سماع صرخات مخيفة مع اهتزازات السرير و هناك أيضا من يقول أنه يرى يد دموية تظهر في المرآة .

آمل أن يكون الموضوع أعجبكم ، وإلى اللقاء .

المصدر
Mary Gallagher ghostFive fishermen restaurantFirkins houseFrank slideHaunted Keg mansionHaunted Deane househaunted new westminster schoolHaunted Banff springs hotelTranquille sanatoriumHaunted Craigdarroch castle

نيملس

المغرب
guest
9 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى