سؤال الأسبوع

الحيرة في الحب: هل يحب الرجل حقا؟

لفترة طويلة من حياتي، و كما صورت لنا قصص الحب الخيالية ذلك الشعور المولع الذي يتدفق بداخل اثنين محبين يجعل كل منهما مغرما بالآخر، ولا يرى أحدا بمثل بريقه. كذلك اعتدت تصور الحب .. بل ولم يراودني الشك للحظة أن شيئا كهذا يحدث لكل واحد منا .

كنت أيضا أقرأ بعض القصص عن الخيانة. و كنت أقول لنفسي كيف لشخص أن يصطنع شعوره بالحب؟ خاصة إذا كان رجلا. فالمرأة التي تصطنع الحب غالبا ما تكون لمصلحة معينة ( المال مثلا) على الأقل هناك تفسير منطقي حتى وإن كان الرجل دميما.

لكن لماذا عساه الرجل أن يتظاهر بحبه لفتاة ثم يخونها هكذا ببساطة إلى أن تكتشف هى هذا و تتحطم؟ و المفاجئ أنه يكون في علاقة معها دون أي سبب و لا مصلحة معينة إلا ما يدعيه هو من مشاعر أراها كاذبة. فكيف للمحب أن يحب أكثر من شخص في الوقت ذاته ؟!

إقرأ أيضا: نقاش عن الحب

حسنا .. كان هذا أحد أكثر الأسئلة التي شغلتني لفترة ما. إلى أن شاهدت الكثير من الفيديوهات التوضيحية، وقرأت بعض الكتب الفلسفية التي تفسر الأمر من باب علمي و منطقي.

وما فهمته أن المرأة بطبعها لا تستطيع أن تحب أكثر من رجل واحد نظرا لأن عدد بويضاتها محدود. وعلى أي حال لن تستطيع المرأة أن تنجب أكثر من طفل في السنة الواحدة ماعدا الحالات الاستثنائية ( التوائم مثلا).

على أي حال تحتاج هي إلى رجل واحد تنجب منه وتضمن بقائه لحمايتها. في حين أن الرجل يستطيع تخصيب عدد هائل من الإناث في المرة الواحدة . و لهذا السبب طبيعة الرجل تجعله غير قادرا على الاكتفاء بأنثى واحدة..

و بعد كل هذا أسئلتي موجهة للجميع بصفة عامة، والشباب بصفة خاصة ..

_ هل يمكن أن يحب الرجل امرأة واحدة دون الانجذاب لباقي النساء؟

_ إن كنت شابا تنجذب لعدد من النساء في وقت واحد؟ إذا ماهو تعريفك للحب؟

_ إذا كنت شابا يحب فتاة واحدة فقط ولا ينجذب لغيرها هل سيستمر هذا لفترة طويلة جدا؟ أم أن المشاعر دائما ما تكون مؤقتة و يمكن أن تنجذب لأخرى في المستقبل؟

_ إذا كنت فتاة و متقبلة لفكرة أن ينجذب زوجك لغيرك ؟ هل أنتِ تحبينه و تقبلين هذا الانجذاب؟ أم أن زواجك مبني على مصالح أخرى غير المشاعر لهذا يبدو الأمر عاديا لكِ ؟

_ أعطني رأيك(ي) العام حول الموضوع؟

السؤال بقلم: ساحرة – الجزائر



guest
125 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى