تجارب من واقع الحياة

حب أو ليس كذلك؟

السلام عليكم.. إني يا أصدقاء أتساءل هذا التساؤل، أيمكن أن يكون ما بيننا حب رغمًا عن أنف اختلافنا وثقافتنا وقيمنا؟

لا ليس هذا فقط بل هو يكبرني بعشرة أعوام وسبق له الزواج ولديه ولد، ولديه تجارب عدة، بينما هو تجربتي الأولى. عندما أتأمل شخصيته أرى به سيئات وحسنات كأي بشر، لكن المميز به انه يُعلمني بكل الأمور السيئة وزلاته، لايهمه أن هذا قد يؤثر بي.

أظن أن للحب أساسيات، أهمها أن يكون شريكك وحدك لاينازعك أحد عليه، لكن هذا الذي لا يوجد فيه، هو يحادث الكثير من الفتيات، ولديه علاقات مختلفة معهن، هو يرى الأمر عاديا أو ربما يتظاهر بذلك، على العكس مني أنا فتاة متدينة ومن بيئة متشددة.

إقرأ أيضا: حب صداقة فقط

هو يرى أن العيش مع فتاة أمر عادي، لكنه بالنسبة إليّ جريمة حتى وان كانت بها حدود لايتقبلها عقلي او منطقي. ويصر على إخباري بعلاقاته، وأصر على إخفاء استيائي، أما المفاجأة الكبرى هو أنه ينتقد شكلي! يرى أني لا أملك ملامحًا جذابة. ذات مرة صرح ذلك وهو يقارنني بإحدى الفتيات المقربات منه، كم هذا مخزٍ!!

حاولت مرارا تركه والمضي في حياتي، لكنه يعود إلي متوسلا ومعتذرا عما أساءني. يبدو عليه التمسك الشديد بي في كل مرة أعلن فيها انفصالنا، تجعلني حقًا أتفاجأ مالسر وراء هذا الإصرار؟ هل يمكن أن يكون الحب ؟! فيبدو علي الاستسلام.

مشاعري ناحيته غريبة نوعًا، ما لكن شيئا غامضا يدفعني، فأنا أرفض الزواج أو حتى الوقوع في حب شخص يملك شخصيته ويحمل الأخطاء التي وقع بها ولازال. لا أشعر ناحيته بمشاعر حب ملتهبة، ولاحتى غيرة، لكن أحيانًا أشعر بالحنق تجاه كرامتي.. أقول على الأقل أن يبدي القليل من الاحترام لوجودي بحياته ولعلاقتنا.. لكن استمراري معه قد يكون فراغًا عاطفيًا ليس إلا، فإن فقدته فلا يوجد أحد يحل محله، لكن هو بالمقابل لديه الكثير من الفتيات اللاتي ربما قد يكون حلمهن نظرا لوسامته ومستواه المادي الرائع.

إقرأ أيضا: ليتني لم احبه

ذات مرة قال لي لماذا تظني أني أتلاعب بك وحولي الكثير من الفتيات؟ لماذا قد أختارك أنت من بين الجميع؟ كفي عن هذه السخافات التي بعقلك، أنا لست سيئا أنا والد! هل ترضين أن يقول أحد هكذا لوالدك أنت شخص متلاعب؟!

في المرات القليلة التي يعترف لي بالحب وعن نواياه بالزواج بي أصر على سؤاله لماذا؟ لماذا هذا الحب؟ لكنه يجيبني أن الحب يأتي من الله ليس لأسباب تذكر. يشترط علي إن تزوجنا سيتزوج عليّ، بغض النظر عن أسبابه. أنا لست الآن بصدد التفكير بقضية تعدد الزوجات، بقدر ما يشغلني هو ذاته وهذا الذي يربطنا. لماذا نحن نستمر مع بعضنا رغم أن الشرخ الذي بيننا عميق، هل هو القدر!!

التجربة بقلم: نورهان

المزيد من المواضيع المرعبة والمثيرة؟ أنقر هنا
guest
48 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى