منوعات

عالم الطبيعة: صراعات وحوش لا ترحم

في عالم الطبيعة .. يسود قانون الغاب المشهد، حيث يكون كل شيء هناك مباحاً فقط لتعيش . حيث تتصارع الفصائل الحيوانية المختلفة هناك بشتى أنواعها، من أجل الطعام، والهيمنة، وبسط النفوذ.


عالم الطبيعة بصفة عامة هو التكوين الحي الأساسي للأرض، نحن البشر لا نستطيع أن نعيش بدون بعض المخلوقات الضرورية التي تعمل لاتزان كوكبنا على مدار الساعة. فيمكننا ببساطة أن نودع الفواكه والخضروات للأبد لو اختفى النحل. سنودع أيضاً اللحوم الشهية والحليب اللذيذ لو اختفت الأبقار والماشية بكل أصنافها.


يمكننا أيضاً أن نودع صحتنا ويتفشى الطاعون فينا من جديد كما فعل من قبل، عندما نودع القطط المنزلية وحيوانات ابن عرس. نحن البشر لانمثل شيئاً من تكوين كوكبنا مثلما تفعل تلك الحيوانات الفريدة، بالرغم من ذكائنا الفائق وقدراتنا العقلية الفريدة إلا أننا لا نمتلك الكثير لنعطيه لهذا الكوكب الجميل مثلما تفعل الحيوانات. من ناحية الجانب البدني وميكنة الجسد حتى قرد الشمبانزي أقوى من الإنسان العادي بمقدار 4 إلى 5 مرات مضاعفة من قوة ذكور البشر ” مابالك بغوريلا الجبال ذات الظهر الأبيض ؟! “.

إقرأ أيضا : حيوانات منقرضة ستعود للحياة

وهب الله الحيوانات تلك القوة والخواص الفريدة لأنها تعيش في عالم الطبيعة بلا قوانين، ولأنها تحتاج دوما للنزاع والاقتتال لتحيا فيما بينها بقانونها الخاص. حيث يتسلح كل فرد هناك بأسلحته الخاصة والمميتة لاستخدامها على الدوام ضد الغرائم والأعداء، ولعلنا نعرف أن مملكة الطبيعة يوجد بين أفرادها الكثير والكثير من الصراعات المشهورة لدينا كبشر. وقد كنا نستمتع بمشاهدتها على الدوام من باب التسلية ومن باب إشباع ساديتنا المعهودة.

يشاهدها بعضنا أيضاً من باب العلم بالشيء ومن باب معرفة قدرة كل فرد في مملكة الطبيعة. تعالوا معي الآن لنشبع شغفنا من خلال تلك النافذة المختلفة والتي تعمل كأسئلة متنوعة في مقدرة انتصار كل فرد فيها على الآخر. سيعمل القاريء هنا كحكم شرعي، وفي انتظار إجابتك بعد القراءة عزيزي القاريء العادل ..

العقبان الذهبية وذئاب القيوط .. من يفوز في عالم الطبيعة القاسي؟

العقبان الذهبية وذئب القيوط في الطبيعة ..
العقبان الذهبية وذئب القيوط في الطبيعة ..
يمكن للطيور أحيانا أن تجاري السباع ..

العقبان الذهبية هى أكبر عقبان موجودة في نصف الكرة الأرضية الشمالي. يمكن أن يصل وزن ذكور هذا الطائر إلى حوالي 4كيلوجرام، بينما يصل وزن الأنثى إلى حوالي 6كيلوجرام. يصل باع الجناح إلى 2.25متر .


أي أن تلك الطيور موجودة في مناطقها لافتعال المشاكل فقط. العقبان الذهبية طيور استثنائية في عالم الطبيعة، فهي تستخدم على الدوام من قبل الصيادين بدلاً من الكلاب للنيل من الطرائد الكبيرة .


تلك الطيور القوية طيور أحادية التزواج، أي أنها لا تحتاج إلى أكثر من شريك واحد طيلة سنوات حياتها الثلاث والعشرين. تم تدجين تلك الطيور الضخمة والمرعبة بعناية من قبل الصيادين المتعطشين للدماء لتدريبها خصيصاً على صيد الذئاب متوسطة الحجم، وخاصة ذئاب القيوط والتي تتمتع بفاعلية وبمشاكسة كبيرة في أوساط البراري.

إقرأ أيضا : الأُسود الضارية : صراع ملوك عالم الحيوان


ميكنة عمل أجساد تلك الطيور تسمح لها على الدوام في استخدام قدراتها الفريدة في المغامرات الغير محمودة العواقب.حيث يسيطر الفرد منها على مساحة 155كيلو متر مربع، ويمشط تلك المساحة طيلة الوقت طائراً في السماء ليرصد أي دخيل فيها كالطائرات الحربية تماماً التي تنتظر الهدف لتبدأ في القصف.


بصفة عامة العقبان البازية الذهبية قادرة أيضاً على اصطياد غزلان اليحمور الأوروبية البالغة بكل سهولة، وهى قادرة أيضاً على صرع الأيائل الكبيرة.


فالعقاب الذهبي طائر بني ضخم يتميز بالقوة و يكسو الصفار المبهم أغلب جسده، ومع مخالب قاتلة يتجاوز طولها أنياب السباع والذئاب فإن العقاب الذهبي يتعلق بمخالبه تلك في جسد الفريسة رافضاً تركها تماماً إلا بعد أن تستسلم وتسكن أرضاً من شدة الألم .بعد أن تسكن الفريسة تستخدم تلك العقبان مناقيرها الحادة في تمزيقها إرباً.

بصفة عامة تسقط الفرائس من شدة الألم وبسبب مخالب الطائر الكبيرة المتعلقة فيها. لايمكن لتلك الفرائس كبيرة الحجم مقاومة العقاب الضخم الذي يعوي فوقها ويصرخ طالباً من فريسته نظرة الوداع الأخيرة.


يمكن أن تنتهي مغامرة أفراد هذا الطائر بسهولة وللأبد لو نفذ إسقاطاً أو هجوماً خاطئاً على فريسته التي يمكن أن يصل وزنها أضعاف وزنه في الكثير من الأحيان .


العقبان الذهبية ليست طيورا خجولة كماهو متوقع ، بل هي طيور شرسة للغاية وواثقة من نفسها ولا تتوانى لحظة من الاقتراب من أي كائن يتحرك أمامها وحتى البشر والذين وثقت ضدهم هجمات عديدة من قبل تلك الطيور .

إقرأ أيضا : العشق المجنون : قصص أشخاص حولوا أنفسم إلى حيوانات

في الجانب الآخر وفي عالم الطبيعة يعد حيوان القيوط من الذئاب البرية صغيرة الحجم، والتي تنتشر في بعض الأجزاء في أمريكا الوسطى، وكندا، والمكسيك .

تقتات تلك الحيوانات المفترسة على الأرانب، والغزلان، وبعض الثدييات الصغيرة المتواجدة من حولها في المنطقة. يعد القيوط حيواناً خجولاً للغاية ولايختلط كثيراً بالغرباء سواء كانوا من البشر أو حتى من الحيوانات الآخرى.

يهرب هذا الحيوان بسرعة تاركاً مكانه لو لمح أي أثر للبشر، أوسمع حتى صوت نباح كلابهم الشرسة والتي تشتبك معه كثيراً. ولكن بالرغم من ذلك فإنه يعد خصماً غير سهلاً بالمرة أمام باز الذهب البني. في الكثير من الأحيان تستطيع ذئاب القيوط الافتكاك بسهولة من هجمات أي مغير أومعتد عليها أو على صغارها، بواسطة أنيابها القاتلة وعضتها الفتاكة .

ذئاب القيوط حيوانات ذكية للغاية، وتمتلك مرونة عقلية جيدة تساعدها دوماً على النجاة بأي طريقة وسط البراري وعالم الطبيعة، عند مهاجمتها لأي كائن متطفل، تستهدف تلك الذئاب منطقة الشرايين والعنق عمداً لإيقاف العدوان عليها بشكل سريع .


أجسادها النحيفة الضعيفة تمنعها من مواصلة الاحتدام لوقت طويل، لهذا تلجأ لتوجيه ضربة قاضية بواسطة أنيابها الحادة للافتكاك والهرب سريعاً. عضة واحدة توجه بدقة نحو عنق الباز المغطى بالريش ستكفي بشكلاً أو بآخر لإيقافه للأبد .


بصفة عامة هذا فيديو لمواجهة مباشرة بين ذئاب القيوط وعقبان الباز الذهبية، وهو قصير للغاية لكنه مفيد . وأنت من تحكم عزيزي القاريء من يفوز في هذا الصراع الدامي ..

اشتباك الباز الذهبي مع ذئب القيوط بشكل واضح ..

الببر السيبيري و دب جرازلي .. الصراع الأكبر في الطبيعة

الببر السيبيري ودب جرازلي في الطبيعة ..
الببر السيبيري ودب جرازلي في الطبيعة ..
الدببة والنمور .. صراع لا ينتهي ..

الببر السيبيري يعد حالياً أكبر قط يعيش على وجه الأرض. ما بالك لو اصطدم في نزاع مميت مع الدببة البنية الضخمة، والتي تتجول على الدوام في منطقته والتي تعرف هي أيضاً بالشراسة والقوة الشديدة ؟


يقطن النمر السيبيري الشرق الأقصى الروسي ، وأيضاً شمال شرق الصين، وبعد الأجزاء الباردة في كوريا الجنوبية. تزن ذكور هذا القط الجبار 215 كيلوجرام، بينما يمكن للإناث والتي هي أقل حجماً أن تزن حوالي 137 كيلوجراما فقط .


النمر السيبيري يعتبر وحشاً ثائراً لا يرحم، حيث يعتلي السلسلة الغذائية هناك في منطقته، ولايقدر أي كائن في بيئته على حرمانه من طعامه أو هيمنته مهما كلفه الأمر. لكن بالنسبة لإناث هذا النمر فهي تعد صغيرة للغاية، وبوزن أقل بكثير من الدببة البنية المعروفة، والكثيرة التجوال في بيئة هذا النمر المفترس.


بغض النظر عن أي شيء تم الابلاغ عن الكثير من الحالات التي قتلت فيها نمور سيبيريا دببة بنية، في صراعات قوية من أجل الفرائس ومن أجل الدفاع عن النفس. وبالمقابل وردت حوالي أربع بلاغات قتلت فيها الدببة نمورا سيبيرية في المنطقة يعتقد أنها إناث.

إقرأ أيضا : ملاحم السباع

تستهدف الدببة البنية العملاقة إناث الببر وأشبالهن كونهن صغار للغاية ولايستطعن الصمود طويلاً أمام خصم ضخم يفوقهن وزناً وطولاً. في حوالي 44 حالة تواجهت فيها الدببة مع النمور، قتلت النمور الدببة في 22 حالة، وقتلت الدببة النمور في 12 حالة، وكن أغلب تلك النمور من الإناث.


ويعتقد كما أسلفنا أن الدببة الضخمة تتحاشى الاقتتال مع النمور الكبيرة الحجم، لأنها وبالرغم أنها تفوقها في الحجم، إلا أن قوة النمر المعهودة قادرة على قتل الدببة، وحتى ولو كانت معمرة وضخمة .


الدببة البنية بصفة عامة أو دببة جرازلي يمكن أن يصل وزن ذكورها إلى حوالي 270 كيلوجراما. بينما يصل وصل الإناث إلى حوالي 200 كيلوجرام . وهذا فيديو موثق لعراك حامي بين دب بني كبير ونمر سيبيري .. وأنت من تحكم من الاقوى بينهما عزيزي القاريء ؟؟

الفيديو الأول من نوعه لاشتباك النوعين مباشرة ..

الأسد الأفريقي و تمساح النيل .. من يفوز في عالم الطبيعة؟

الأسد الأفريقي وتمساح النيل في الطبيعة ..
الأسد الأفريقي وتمساح النيل في الطبيعة ..
الزواحف والقطط ! ما الرابط بين النوعين؟

الأسود الأفريقية كائنات متوحشة بالفطرة، وتعتبر رمزاً طبيعياً لايمحى للقارة السمراء كلها. الذكور دوماً أكبر من الإناث خاصة في الثدييات. بحيث يتميز الأسد الذكر بوحشية لاتوصف، وبلبدة سوداء داكنة عازلة للحرارة.


يصل وزن الأسد الذكر إلى حوالي 190 كيلو جرام من العضلات الصافية، بينما يصل وزن الأنثى ” اللبؤة ” حوالي 130 كيلوجرام. تمتلك الأسود أنياب قاطعة، وأكففا كبيرة وقوية للغاية مدججة بالمخالب الحادة والقاسية. وتستطيع ضربة من يد أسد بالغ أن تهشم رأس إنسان بسهولة ! الأسود كما هي معروفة ملوك اليابسة دون منازع. أشهر أفراد الأسود على مر التاريخ كان الأسطورة سكارفيس، وعراب المابوغو ماكولو.


في السافانا يوجد ملك آخر يقبع في النهر، ويمتلك ما يكفي من الأسلحة الفطرية لمنافسة الأسود في بيئتها. يمتلك تمساح النيل فكاً قاتلاً للغاية مزينا بالأسنان الحادة.


يتراوح وزن الذكور مابين 220 كيلوجرام إلى 750 كيلوجراما، وهذا يعتبر وزناً ثقيلاً للغاية يتجاوز به الأسد الافريقي بكثير. يصل وزن الأنثى إلى 250 كيلوجرام وهى أصغر من الذكور أيضاً بكثير. تمتلك التماسيح النيلية أيضاً كمعظم أقاربها ظهراً مدرعاً للغاية ومغطى بالحراشف يصعب اختراقه من قبل المفترسات.

إقرأ أيضا : حيوانات مُدانة: محاكمات غريبةالمتهم فيها حيوان


تعتبر عضة هذا الكائن خرافية للغاية، بل هي بمعنى الكلمة خارقة للطبيعة، حيث تصل قوة عضة تمساح النيل إلى حوالي 5,000 رطل لكل بوصة مربعة، وأقوى حتى من عضة قريبه الأكبر حجماً تمساح المياه المالحة، حيث هي قادرة على تهشيم أصداف السلاحف القوية بسهولة، تعتبر عضة التمساح أقوى عضة في عالم الطبيعة.


عند العض تغوص أسنان هذا الكائن في اللحم وتشبك في جسد الضحية ومن المستحيل لها أن ترتخي وتفلت. أشهر أفراد تماسيح النيل هو الوحش غوستاف. لانعرف صراحة ماهي نتيجة اشتباك تلك الوحوش الجبارة ؟ قد يقتل التمساح الأسد في النهر بعضة واحدة فقط موجهة لأي مكان حساس.

وقد يقتل الأسد التمساح على اليابسة لو التف خلفه وقبض على ظهره ليكسر عموده الفقري. لكن في وضع محايد ومتقارب مابين اليابسة والماء هذا ما قد يحدث وفقاً لهذا الفيديو المرعب ..

فيديو مثير لاشتباك النوعين وجها لوجه ..

كلب البيتبول و ذئب القيوط .. وحشا عالم الطبيعة القاسيان

كلب البيتبول وذئب القيوط في الطبيعة ..
كلب البيتبول وذئب القيوط في الطبيعة ..
القيوط يعد شبه ذئب .. أما كلاب البيتبول فهي وللأسف الشديد وحوش ضارية لاتعرف الرحمة ..

يقوم الصيادون في مختلف البقاع بالبحث عن شركاء موثوقين ليساعدوهم في رحلتهم الشاقة داخل البراري والطبيعة، وبالفعل لاغنى عن كلاب الصيد القوية في ذلك الأمر.


فبخلاف قوة كلاب دوجو أرجنتينو، وكلاب الماستيف النابوليوني، وأيضاً الكين كوروسو، تقبع كلاب بيتبول الأمريكية في صدارة القائمة بلا منازع . في بداية الأمر كان يستخدم الصيادين الكلاب العادية بعد تدريبها لاصطياد الحيوانات البرية المختلفة، لكن تلك الكلاب العادية كانت ضعيفة للغاية، وكانت تنفق سريعاً بعد أن تنال نصيباً كافياً من الجروح القاتلة.


ومن هنا قام الخبراء بتهجين أنواع مختلفة من الكلاب، ليحصلوا فيما بعد على كلاب مستقلة شرسة للغاية. وهى تعتبر أنواع قوية للغاية لاتشعر بالألم بسهولة، ومن هنا أصبحنا نعرف سلالات كلاب الصيد والقتال الحالية ومنها بيتبول .


يمكن أن يصل وزن ذكور بيتبول إلى حوالي 27 كيلو جراما. بينما يصل وزن الإناث إلى 23 كيلوجرام. تعتبر تلك الكلاب شرسة وخطيرة للغاية، ولاينصح الحصول عليها وتربيتها إلا لأغراض الحراسة فقط، وهذا بسبب تسببها بالوفيات للعديد من البشر كل سنة، وحتى أصحابها لايسلمون منها !

إقرأ أيضا : أضخم معركة بين البشر والحيوانات .. من انتصر فيها؟


تتميز تلك الكلاب بكتلة عضلية صافية وقوية للغاية، لهذا هي تستخدم على الدوام في الاقتتال مع الحيوانات البرية الخطيرة دون حدوث أي مشاكل لها. وفي الجانب الآخر.. تمتلك ذئاب القيوط الصغيرة أجساداً ضعيفة وهزيلة للغاية تعيق شراستها المفرطة في الطبيعة . حيث تتراوح أوزانها ما بين 6 كيلو جرامات إلى 21 كيلو جرام، لكن لو تعلق الأمر بحماية نفسها من الموت رفقة صغارها فإن الأمور ستنقلب انقلاباً جسيماً للغاية على كلاب بيتبول العنيدة وأصحابها الأشرار. فذئاب القيوط معروفة بالشراسة الشديدة، وبعضتها القاتلة والمؤذية للغاية.

واسمح لي عزيزي القاريء بأن أدغدغ مشاعرك قليلاً بهذا الفيديو القاسي .. والذي ادعى فيه هذا الصياد أن ذئب القيوط الصغير حاول مهاجمته، وأن كلب البيتبول الخاص به اشتبك معه ليحميه.


لكن بعد التحقق اكتشف أن السبب مفبرك، وأن الصياد أقحم كلبه القوي في قتال عبثي مع مخلوق أضعف من أجل التسلية. وقد كانت هذه القيوط الصغيرة أنثى خرجت من مكانها لحماية صغارها من هذا الرجل وكلبه. في منتصف الفيديو يمكننا أن نسمع بوضح صوت انكسار عظام قدمها بسبب عضة الكلب المميتة، أعتذر عن هذا .. شاهدوا ..

فيديو مؤلم للغاية يبين ظلم البشر .. يمكنكم سماع صوت كسر عظام القيوط الصغير في منتصف الفيديو .. وللعلم .. القيوط مجرد ذئب من النوع الصغير وهو أقرب للثعالب من الذئاب .. أي أن اقحامه بتلك الطريقة مع كلب عضلي بهذا الشكل يعد جرما يعاقب عليه القانون ..

صراع الأسد البربري والنمر السيبيري ..

الأسد البربري والنمر السيبيري
الأسد البربري والنمر السيبيري
انظروا جيدا الي هيكلة النوعبن في الصورتين .. يبدو الببر السيبيري أكبر من قرينه البنغالي .. وأيضا يبدو الأسد البربري أكبر من قرينه الأفريقي .. القطط عامة خلقت لتقاتل .. وليس لتموء طلبا للحليب وكرة الفراء !

الاسد الأطلسي بصفة عامة يعتبر منقرضاً في البرية وعالم الطبيعة كما نعرف منذ أوائل القرن العشرين، حيث قتل آخر فرد عام 1922 على يد بعض الصيادين الفرنسيين أثناء استعمار فرنسا للمغرب.


لكن هذا لم يمنع انتشاره في الأسر بشكل واسع، وإلى تلك اللحظة في العديد من حدائق الحيوان العالمية الكبيرة. يعتبر هذا الأسد أكبر أنواع أسود الأرض الحديثة. كان هذا النوع القوي يعيش في شمال إفريقيا تحديداً وبالأخص دول المغرب العربي، وكان يسير في العراء دون رادع.

إقرأ أيضا : غرائب من عالم الحيوان – 1 –


يصل وزن الذكور إلى حوالي 200 كيلو جرام ، بينما يصل وزن الإناث إلى 150 كيلو جراما، أي أنه أكبر من الأسد الافريقي. استقطب هذا الأسد قديماً من قبل الرومان لاستعماله في حلبات الكولوسيوم لنزال المصارعين، وللقضاء على المحكوم عليهم بالإعدام .


الأسد البربري وحش موثوق به خاصة عند عمليات التصفية غير القانونية، وأيضاً الاشتباك مع الحيوانات الأخرى ولهذا استعمله الرومان. بدون الكثير من التفكيرالنمر السيبيري هو أكبر القطط الحديثة، أكبر حتى من الأسد البربري الشبه منقرض.


يستطيع النمر القتال بشكل متواصل دون تعب، ولكنه أحياناً يعيد حساباته ويتراجع لو وجد خصمه عنيد مثل الأسد البربري. الأسود لاتتراجع عامة ولا تفض أي اشتباك وحتى لو كان الخصم أقوى منها والثمن هو حياتها.


عامة اشتباكات النمور والأسود كانت تجري قديماً بعيداً عن عالم الطبيعة في حلبات الكولوسيوم المحرمة بشكل منظم. كانت تلك المواجهات بحسب ماقيل تميل للنمور دوماً، ولكن للبعض كلام آخر عند مشاهدة هذا الفيديو ، حيث خرج أسد آسيوي ” الوحيد الذي وجدته يصارع نمراً ” ونمر بنغالي عن السيطرة واشتبكا بقسوة في حفرة قتال صنعها البشر للتسلية، وأنت من تحكم عزيزي القاريء من الأقوى بينهما ؟

https://www.youtube.com/watch?v=WGlnxiu6yfc
الفيديو يوضح هيكلة القتال بشكل علمي ..

النمس الرمادي الهندي والكوبرا الهندية الصفراء .. صراع الدم ؟

النمس الرمادي الهندي والكوبرا الهندية الصفراء ..
النمس الرمادي الهندي والكوبرا الهندية الصفراء ..
الكوبرا ضارية للغاية .. لكنها تهاب بعض الثدييات الصغيرة خوفا من أن تصيبها بالأذى .. وللعلم .. جميع أنواع النموس المنتشرة في الكوكب تدخل أفاعي الكوبرا ضمن نظامها الغذائي الدائم ..

تعد أم العجائب الهند موطناً طبيعياً فريداً لامثيل له، للعديد من الحيوانات المختلفة التي تقطن فيها، والتي تتصارع هى الأخرى فيما بينها على الدوام. وفي عالم الطبيعة تكن أفاعي الكوبرا عامة و بمختلف أصنافها عداءا شديداً للغاية تجاه حيوانات النمس الشرهة، والتي تحب مضايقة الأفاعي والتغذي عليها بلا رحمة.


ولعل النمس الرمادي الهندي هو أكثر أنواع النموس غطرسة وفتكاً خاصة فيما يتعلق في التنمر على شتى الكائنات الصغيرة من حوله وأيضا الأفاعي.


يعيش هذا النمس ذو المظهر الأحمر القاتم في غرب آسيا وفي شبه القارة الهندية ويعد مظهرا ممتازاً للطبيعة الأم هناك. يتخذ الكثير من البشر هناك النمس كحيوان أليف، لحماية مساكنهم من هجمات الأفاعي السامة وبالذات أفاعي الكوبرا القاتلة، والتي يعشق النمس مراوغتها والاشتباك معها .

إقرأ أيضا: حشرات من الجحيم

يعتبر هذا المخلوق جريئا للغاية، وشديد الفضول والعدائية، تجاه أي شيء يتحرك في بيئته وأرضه، خاصة تجاه الأفاعي السامة. حيوانات النمس بصفة عامة تمتلك في أجسادها ترياقاً مضاداً للسموم، يعمل عند التعرض للدغات الأفاعي لحمايته من سميتها أثناء الاشتباك معها. ولكنه للأسف الشديد لايحميه كثيراً لو تلقى الكثير من اللدغات.


في المقابل تعتبر الكوبرا الهندية الصفراء من أكثر الثعابين سمية في شبه القارة الهندية. تعتبر هى العدو والمنافس الأول للنمس الهندي، حيث أنهما يقطنان نفس البيئة تقريباً .


يبلغ طول هذا الوحش حوالي 1.9متراً تقريباً، أي أنه كبير بما يكفي للالتفاف حول النمس الأحمر ليغطيه كله. عندما تشعر الكوبرا بالخطر، ترفع عنقها من على الأرض أمام منافسها، وتغير شكله تماماً ليصبح منتفخاً، ليعطيها حجماً أكبر مما هى عليه .


ظهر عنق تلك الأفعى موشوم بوشم مميز على شكل دائرتان معقوفتان كالنظارة تماماً . أثناء تجول تلك الأفعى بحثاً عن الفرائس يمكنها أن تصطدم حتماً بنمس شره يبحث عن المشاكل، ومن هنا سينتج شجار مميت للغاية بينهما .


كان الهنود في القدم يقيمون نزالات غير شرعية بين هذين الوحشين، وكانت أغلب تلك المعارك تنتهي بمقتل ثعبان الكوبرا. إلا أن تلك النزالات أصبحت الآن غير شرعية، ومع هذا لاتزال الكوبرا الهندية تمتلك فرصاً متساوية أمام خصمها العنيد لتعيش أطول وقت ممكن. وإليكم هذا الفيديو القصير ..

المعركة في الهند !
إقرأ أيضا : الكائنات القديمة : جبابرة عصور ما قبل التاريخ

دوغو أرجنتينو وأسد الجبال الأمريكي ” بوما ” .. من يفوز بين القط والكلب ؟

دوغو أرجنتينو وأسد الجبال الأمريكي " بوما "
دوغو أرجنتينو وأسد الجبال الأمريكي " بوما "
القطط والكلاب يكرهان بعضهما دوما .. بداية من القط المنزلي وكلب الشارع .. إلى دوغو ارجنتينو وقط الجبال الأمريكي بوما ..

عند الحديث عن كلاب دوغو الأرجنتينية فإنها للوهلة الأولى تبدو كلابا خارقة للعادة وغير طبيعية بالمرة. دوجو أرجنتينو كلب أبيض ضخم يمتلك جسداً قويا مرناً ومليئاً بالعضلات المنحوتة جيداً. يتراوح وزن الأنثى مابين 35 إلى40 كيلو جراما. بينما يصل وزن الذكر إلى حوالي 45 كيلو جرام .


دجن هذا الكلب من عدة فصائل قوية، منها كلب الجريت دان الدنماركي، وقد اكتسب القدرة على القيام بالمهام الصعبة، وقتال الحيوانات البرية القاتلة، والطرائد الكبيرة .


دوغو أرجنتينو بالرغم من شراستها المفرطة، إلا أنها تعد صديقاً جيداً للغاية للبشر وخاصة الأطفال، والتي تمتلك أمامهم رقة وطيبة لاتوصف.

على الجانب الآخر يبدأ موطن أسد الجبال من إقليم يوكون الكندي شمالاً، وحتى جبال الأنديز جنوباً. أي أن منطقة انتشاره واسعة للغاية، وتضم أيضاً مناطق استيطان كلاب دوغو، والتي تتصدى لها كثيراً عند تجولها بين المنازل لحماية البشر هناك. تزن أنثى هذا القط الكبير ما بين 29 إلى 64 كيلوجرام، بينما تزن الذكور مابين53 إلى 100 كيلوجرام .


سجلت العديد من الحوادث التي وثقت اشتباك النوعان في قتال مميت إما عن طريق التدبير أو الصدفة ، فالكثير من الصيادين يستخدمون كلاب دوغوبشكل كبير للامساك بأسود الجبال الأمريكية في الأرجنتين وفي أمريكا .

إقرأ أيضا : صدام الأوفياء: أشرس أنواع الكلاب في العالم


تقوم دوغو أرجنتينو بإلهاء الأسد، وهذا كي تترك الوقت للصياد ليطلق النيران عليه ويقتله. إلا أنها بعد كل اقتتال تخرج بالكثير والكثير من الجروح المميتة، والتي تخلفها مخالب وأنياب هذا القط الكبير في أجسادهم ووجوهم .


ببساطة يمكن لتلك الكلاب أن تخرج فائزة من معركة مع أسد جبال أقل في الوزن منها، ولكنها من المستحيل أن تخرج حية مع اقتتال مع أسد جبال يمتلك وزناً ثقيلاً .


يقوم بعض البشر أحياناً بالعبث في تلك القطط الضخمة لترجيح كفة كلابهم عليها. وفي هذا الفيديو وعن مصادر موثوقة، قام بعض العابثين بقطع مخالب وأنياب هذا الأسد بواسطة الليزر الطبي، وأوهموا الجميع أن هذا الكلب الضخم انتصر بشرف .. أترككم مع الفيديو ..

دوبر مان بانشير وأسد الجبال الأمريكي.. لقاء العمالقة

دوبرمان بانشير وأسد الجبال الأمريكي ..
دوبرمان بانشير وأسد الجبال الأمريكي ..
العداء بين الكلاب والقطط لا يزال مستمرا ..

سلالة كلاب دوبرمان الألمانية تعد من أقوى سلالات الكلاب في العالم وأيضاً أشرسها. كلاب دوبرمان من الكلاب صاحبة الشخصية القوية والمزاج المتقلب. ومع بنية رياضية نحيفة، وجسد عضلي منحوت جيداً، سجلت تلك الكلاب معدلات عالية للغاية ضمن العدوان الموجه ضد الغرباء.


سجلت تلك الكلاب معدلات عدوان متوسطة ضد الكلاب الآخرى والحيوانات الدخيلة على أراضيها، مما يعني أنها كلاب حراسة وفية من الدرجة الأولى.


تعد أيضاً كلاب اجتماعية وغير منعزلة ، يزن الذكور من هذه الكلاب حوالي 45 كيلوجرام ، بينما يصل وزن الاناث إلى حوالي 35 كيلو جراما. وتظهر بمظهر أنحف من الذكور.

على الجانب الأخر يعد أسد الجبال الأمريكي عدواً مخيفاً للغاية بالنسبة لكلاب الحراسة الخاصة بنا. فهذا الحيوان الليلي المفترس يعشق التسلل من الغابات نحو بيوت البشر القريبة. ومن هنا يصطدم بكلاب الحراسة الشرسة والتي استعان بها البشر من أجل تأمين ممتلكاتهم .. وسأترككم مع تلك المواجهة القاسية في هذا الفيديو ..

كلاب دوبرمان بانشير كلاب حراسة قوية وشرسة للغاية .. لكنها للاسف لن تكفي للتصدي لأسد جبال وهو يمتلك مخالبه وأنيابه ..
إقرأ أيضا : القوى السحرية للحيوانات

ختاماً ..

تلك الصراعات القوية في عالم الطبيعة، و المستعرضة أمامكم في الأعلى ينتظر كل صراع منها إجابة حضراتكم عليها لتحديد الفائز. أعرف الفائز في ذهني، كنت أدرس عالم الطبيعة لسنوات ولا أظنني سأنسى أي معلومة احتفظت بها في رأسي. عالم الطبيعة عالمي الخاص. القارىء المثقف الدقيق هو فقط من سيستطيع أن يحدد الإجابات الصحيحة لكل تلك الالتحامات القاتلة. وفي النهاية أنا لا أحبذ فكرة قتال الحيوانات مع بعضهم، لكن تظل فكرة المقال شيئا مختلفاً لكسر الروتين.

المزيد من المواضيع المرعبة والمثيرة؟ أنقر هنا
المصدر
دوبرمان - ويكيبيدياأسد الجبال - ويكيبيديادوغو أرجنتينو - ويكيبيدياالأسد ضد الببر - ويكيبيدياأسد ببري - ويكيبيديا ماذا تعرف عن أسود الأطلس في المغرب ؟ American Pit Bull Terrier الحيوانات الـ 10 صاحبة اقوى عضةتمساح النيل - ويكيبيدياLionدب رمادي - ويكيبيديالماذا تفوق قوة الشمبانزي الجسدية قوة الإنسان؟عقاب ذهبية - ويكيبيدياموسوعة عالم الحيوانكيفية التعامل مع هجوم ذئب القيوطببر سيبيري - ويكيبيديانمس رمادي هندي - ويكيبيدياكوبرا هندية - ويكيبيديا
guest
25 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى