أشباح و ارواح

مستشفيات مسكونة بالأشباح

تعتبر المستشفيات مكانًا للرعاية الصحية وعلاج الأمراض، ولكن هذا لا ينطبق على كل المستشفيات. فهناك بعض المستشفيات المسكونة بالأشباح. وفي هذا المقال سنتعرف على بعض المستشفيات التي تعج بالأشباح والأرواح الشريرة ..

يقول الكثيرون أنهم شاهدوا ظواهر غير طبيعية داخل المستشفيات، بما في ذلك العاملون فيها، الأطباء، والممرضات، والمرضى. حيث أن المستشفيات تحتفظ بالعديد من الذكريات والأحداث السلبية التى تجعلها مكانًا مثاليًا لنمو وتطور الأرواح الشريرة.

يقول بعض الشهود إنهم شاهدوا التحركات غير المفسرة وغير المنطقية من الأشباح في المستشفيات. مثل فتح الأبواب وغلقها بمفردها، والاهتزاز والحركة الغريبة للأجسام الموجودة في المستشفى بما في ذلك المعدات الطبية. ووجود أصوات غير مفسرة، بينما لا يوجد أحد في الغرفة. وظهور الأشباح في خيال المرضى الذين يعتقدون أنهم يتحدثون إلى شخص ما قبل أن يختفي بشكل مفاجئ.

إقرأ أيضا: مستشفيات إتسمت بالغرابة الشديدة !

هذه الظاهرة قد تعود إلى عدد من الأسباب المختلفة. ومن بينها الأحداث السلبية التى تجرى فى المستشفيات، مثل الوفيات الغير طبيعية والفشل فى علاج المرضى، والمعاملة الغير آدمية للمرضى. مما يمكن أن يؤدى إلى نمو الأشباح والأرواح الشريرة.

هناك العديد من القصص والشهادات عن أماكن علاجية تحولت إلى مسرح للظواهر الخارقة للطبيعة والمخيفة. بعض هذه المستشفيات كانت مخصصة للأمراض النفسية أو العدوى أو الحروب، وقد شهدت معاناة وموت الكثير من المرضى والطاقم الطبى. بعض هذه المستشفيات تم إغلاقها أو هدمها، وبعضها الآخر ما زال قائماً ويستقبل الزوار الجريئين أو المتطفلين. وسنتعرف الآن على أشهر المستشفيات المسكونة بالأشباح في العالم ..

مستشفى سيفيرالز في كولشستر المسكون” إنجلترا ”

مستشفى سيفيرالز فى كولشستر" إنجلترا "من المستشفيات المسكونة بالأشباح..
مستشفى سيفيرالز في كولشستر في انجلترا

كان مستشفى للأمراض النفسية تم افتتاحه فى عام 1913 .كان المستشفى يستخدم طرق علاجية قاسية ومثيرة للجدل. مثل الصدمات الكهربائية، والجراحات الدماغية، بالاضافة إلى استخدام المرضى كفئران تجارب للأدوية الجديدة وتعذيبهم حتى الموت. تم إغلاق المستشفى نهائياً فى عام 1997، ويُقال إنه مسكون بأرواح المرضى الذين عانوا فيه.

إقرأ أيضا: حكايات حقيقية و مرعبة من دور الأيتام المسكونة

مستشفى ويفيرلي هيلز في كنتاكي” أمريكا”

مستشفى ويفيرلى هيلز فى كنتاكى" أمريكا"من المستشفيات المسكونة بالأشباح ..
مستشفى ويفيرلي هيلز في الولايات المتحدة الأمريكية ..

تم افتتاحه عام 1910 لعلاج مرضى السل، وكان السل فى هذا الوقت مرض ليس له علاج. كان الاطباء يعتقدون أن العلاج الوحيد للسل هو تعرض المريض للهواء النقي وأشعة الشمس.

بعض الأطباء كانوا يقومون بوضع بالون داخل رئة المريض ويتم النفخ فيه لتوسعة الرئة. وقد توفي في المستشفى أكثر من 60 ألف شخص. وفى فترة الاربعينات تم اكتشاف علاجات لمرضى السل، فقل عدد المرضى حتى تم إغلاق المستشفى عام 1960. لكن تم افتتاحه مرة اخرى كدار مسنين. قبل ان يتم اغلاقه نهائياً عام 1980 .

ومنذ ذلك الوقت يقال بأن المستشفى مسكون بأرواح المرضى، وبعض الشهود أقسموا بوجود ظلال سوداء، وأصوات غامضة تأتى من المستشفى، وحالياً يتم السماح للزوار المغامرين بزيارته فى جولات ليلية مخيفة.

مستشفى أثينا للأمراض العقلية فى أوهايو” الولايات المتحدة الأمريكية” ..

مستشفى أثينا للأمراض العقلية فى أوهايو" الولايات المتحدة الأمريكية" ..
مستشفى أثينا للأمراض العقلية في الولايات المتحدة الأمريكية ..

افتتح فى عام 1874 ، فى هذا المستشفى كان يتم استخدام اقسى اساليب العلاج مثل وضع المريض فى حوض ماء بارد أو التعرض للصدمات الكهربائية أو إستخدام الادوية ذات الآثار الجانبية الخطيرة لكن أكثر الطرق قسوة كانت إجراء جراحات فص المخ الأمامى، وقيل أنه تم دفن نحو 1900 شخص فى أرض المستشفى وكانت شواهد القبور بالأرقام بدلا من الأسماء، كما شهد المستشفى اختفاء 1978 مريض بشكل غامض ، أغلق المستشفى فى عام 1993 ومنذ ذلك اليوم ظهرت حكايات عن أشباح تتجول ليلاً فى ممرات المستشفى وعند المقبرة القديمة.

إقرأ أيضا: لغز مستشفى عرقة

مستشفى شانغي “سنغافورة “من المستشفيات المسكونة بالأشباح أيضا ..

مشفى شانغي "سنغافورة "من المستشفيات المسكونة بالأشباح ..
مستشفى شانغي “سنغافورة “من المستشفيات المسكونة بالأشباح ..

تم بناؤه عام 1935 وكان مستشفى عامًا، قبل أن تستولي اليابان عليه في الحرب العالمية الثانية وتحوله إلى سجن ومركز تعذيب للأسرى من بريطانيا والهند واستراليا.

ويُروى أنه مسكون بأرواح الضحايا الذين تعرضوا للقتل والتشويه والاغتصاب في ذلك المكان. وكثير من الشهود أكدوا أنهم يسمعون أصوات تعذيب وصراخ قادمة من المستشفى، مما اضطر الحكومة لإغلاق المستشفى عام 1997.

مستشفى تاونتون في ماساتشوستس “الولايات المتحدة الأمريكية” ..

مشفى تاونتون في ماساتشوستس "الولايات المتحدة الأمريكية" ..

افتتح في عام 1854 وأغلق فى عام 1975، وقيل أن السفاحة جين توبان، التي اعترفت بقتل 31 شخصا كانت تعمل في المستشفى كممرضة. وأيضا كان الأطباء والممرضين يحتجزون المرضى لإجراء طقوس شيطانية. كما أن المرضى كانوا يرون ظل رجل يزحف على الجدران ويراقب المرضى.

إقرأ أيضا: مستشفى مهجورة تعج بالأشباح .. ما قصة الغرفة رقم 502؟

مستشفى بيتشوورث للأمراض العقلية المسكون ” أستراليا” ..

مستشفى بيتشوورث للأمراض العقلية " أستراليا" ..
مستشفى بيتشوورث للأمراض العقلية في أستراليا ..

افتتح فى عام 1867، ويعد من أشهر المستشفيات المسكونة بالأشباح. وشهد المستشفى العديد من الإختفاءات الغامضة ووفاة نحو 9000 مريض. وقيل أنه كان يتم حفظ قطع من الأجزاء البشرية فى علب زجاجية، أو يتم تعليقها على الجدران. واحترق المستشفى جزئياً فى عام 1950 وأغلق فى عام 1995. ويقال بأنه مسكون بأشباح المرضى الذين لقوا حتفهم فيه.

ملجأ ترانس أليغينى للأمراض العقلية فى فيرجينيا “الولايات المتحدة الأمريكية” ..

ملجأ ترانس أليغينى للأمراض العقلية فى فيرجينيا "الولايات المتحدة الأمريكية" ..

افتتح فى عام 1864، وشهد الملجأ زيادة فى عدد المرضى من 250 إلى 2400، مما أدى إلى ازدحام الملجأ، وبالتالى تدهور ظروف المرضى .وقيل أنه كان تجرى فيه العديد من العلاجات الوحشية مثل الجراحات الدماغية والصدمات الكهربائية. وزعم البعض بأنهم شاهدوا أشباح تتجول فى أرجائه، مما أدى إلى إغلاقه عام 1994.

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس . لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المصدر
ماوراء الطبيعة - أبرز المستشفيات "المسكونة" في العالم scarehome- أشهر المستشفيات المسكونه بالاشباح مصحة ويفرلي هيلز - ويكييبدياالبقعة العجيبة - كابوس

ليلى العبد

مصر - الأقصر
guest
13 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى