الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

وعدني بالزواج

بقلم : Dahlia noire - ارض الله
للتواصل : [email protected]

قلبي يؤلمني بشدة ، أحبه جداً ولم اسطع أن أخرجه من عقلي و قلبي
قلبي يؤلمني بشدة ، أحبه جداً ولم اسطع أن أخرجه من عقلي و قلبي

 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

بعد غياب طويل عن الموقع رجعت لاطرح مشكلتي أو تجربتي القاسية كنوع من الفضفضة فقط لأني وكلت أمري إلى الله.

أظن أن عام 2020 عام صعب على الجميع ، لكن بالنسبة لي كان كابوس ، كانت أصعب سنة عشتها.

أنا أبلغ من العمر 34 سنة ، مطلقة ليس من فترة طويلة ، و سبق وان طرحت مشكلتي مع زوجي و بعد معاناة طويلة تطلقنا و الحمد لله ، على كل حال بعد الطلاق و بعد انقضاء فترة العدة تفاجأت برساله على الفيس بوك من شخص مجهول :

مساء الخير ، أخيراً وجدتك.
أجبته : و من يبحت عني ؟.
أجابني : أحزري من ؟.
أجبته : أعرف شخص واحد بهذا الاسم ، هل أنت محمد الذي كان يعمل معي ؟.
أجابني : نعم.

بعدها تحدتنا مطولاً عن أخبارنا و حياتنا ، مع العلم أني لم أره منذ زواجه و سفره إلى بلد أجنبي  والزواج من أوروبية من 8 سنوات و تطلق منها منذ 3 سنوات و لديه بنت.

بعدها صارحني أنه سمع بحكايتي صدفة و لم يستطع منع نفسه من الاتصال بي ، و أخبرني بأنه كان معجب بي بشدة و تحول الإعجاب إلى حب و لم يستطع مصارحتي لأني كنت مخطوبة.

و أنا صراحةً كنت معجبة به جداً لأنني كنت أعرفه حتى قبل ارتباطي ، بعدها أخبرني أنه يرغب بالزواج بي و لا يريد تضييع الوقت مرة أخرى أو تركي أضيع من بين يديه مرة أخرى ، اتفقنا على كل شيء و طلب مني أن أرسل اليه الأوراق لإجراءات الهجرة ، و طلب مني أن يتحدث مع أهلي في الهاتف و أن يرسل أهله لخطبتي رسمياً ، و حددنا موعد للخطبة و عقد القران متى سيكون حتى ينزل للبلاد ، و عمل كل شيء مرة واحدة لأنه يعمل في بلاد أوربية ، كنت فرحة جداً و أصلي و أحمد الله على هذه النعمة ، كنت أطير فرحاً أن الله عوضني بشخص يحبني و أنا أعشقه و أحلم باليوم الذي يجمعنا فيه فالحلال.

لا أستطيع أن أوصف لكم كيف كان مسرور و فرح وأنا أيضاً ، خاصةً بعد صدمة طلاقي و معاناتي ، قلت : الحمد لله ، ربي عوضني خير ، و لكن بين ليلة و ضحاها كل شيء أختفى ، ذات يوم اخبرني أن طليقته أخبرته أنها ستشتكي عليه بأنه مهمل أبنه و تخبر البلدية أنه يريد أن يتزوج زواج أبيض - زواج مصلحة - بعدها طلب مني أن نقطع العلاقة لفترة ، أيام أو أقصاها شهر ، سيحل خلالها مشاكلة و يرجع لاستكمال الزواج ،

انقطع الاتصال بيننا من شهر إلي ثلاثة أشهر ليس لي أي وسيلة للاتصال به ، الفيس بوك مغلق و لم يعطني رقم هاتف ، إلى اليوم لا أخبار ، أحسست أنه ضحك علي و تلاعب بمشاعري و لم يرحمني ، مع أنني أكدت عليه أنني عانيت بما فيه الكفاية في زواجي الأول و لن أحتمل صدمة جديدة ، لكنه أكد لي أنه يحبني بشدة و كان بحلم بي و لم ينسني لمدة 8 سنوات ، كيف له أن يتركني بعد أن وجدني مرة أخرى ؟.

أنا اليوم كرهت كل الرجال ، أُصبت بصدمة لم أُشفى من الأولى و تأتيني ثانية ، قلبي يؤلمني بشدة ، أحبه جداً ولم اسطع أن أخرجه من عقلي و قلبي ، كيف لإنسان أن يكون شرير إلى هذه الدرجة ؟ إن كان تركني أو غير رأيه كان على الأقل أن يخبرني بذلك و لا يتركني أنتظره ، أنا صدقته و وضعت ثقتي به ، و هو وعدني أنه لن يتركني و سيعمل المستحيل حتى نكون معاً في أسرع وقت و لا يريد شيء في الحياة إلا أن نكون معاً.

أنا في صدمة و في حيرة من أمري.

تاريخ النشر : 2021-01-17

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

أختي جعلت مني عدو
هاجر - تونس
كيف أنسى حلمي ؟
مجهول - سوريا
تعلقت بصديقي فأصبحت حياتي جحيم
متشتتة
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (35)
2021-01-24 01:54:03
400670
user
17 -
halima
اختي في الله هل صدقت انه انهى العلاقة بسبب طليقته ؟ بكل بساطة الطليقة اوروبية ولايحق لها التدخل في حياته الشخصية كما ليس من طبع الاوروبيات التملك ان هي طلقت ، و هل سألت نفسك يوما لم لم يعطيك رقمه الشخصي ؟ الرجال سواسية فهو بكل بساطة لعب على الوتر الحساس ليأخد مايريد مثل صور عريانة او غيرها استيقضي صديقتي و كوني قوية اشغلي نفسك في مستقبلك ابحثي عن شغل و استمتعي بالحياة و لا تربطي نفسك برجل فكلهم خونة على حد سواء.
1 - رد من : ؟؟؟
ألرجل هو أبوك وأخوك ؛ على الأقل إخجلي من أبيك ؛ إخجلي من الانبياء والمرسلين ؛ ماذا لو قال الرجل النساء كلهن خائنات ألن يقال له المرأة هي أمك و أختك ؟! لمَ هذا التعميم ؟!
ألرجال منهم الصالح ومنهم الطالح، والنساء منهن الصالحة و منهن الطالحة ؛لا تستغلي موقع كابوس لنشر الأفكار النسوية المريضة !
2021-01-24 14:24:16
2021-01-21 10:08:06
400173
user
16 -
dahlia noire
إخواني أخواتي شكرا لكم جميعا على كلامكم الجميل ودعاءكم لي 🙏
لم اندم يوما علي طرح مشكلتي في هذا الموقع الراقي
2021-01-20 01:47:54
399919
user
15 -
مجهوله
اني مثلك مطلقه بس مستحيل احب حدا ...اللي يريدني يجي يخطبني ع طول
1 - رد من : dahlia noire
الله يرزقك الي يسعدك ويفرحك ربي يعوضك خير حبيبتي
2021-01-21 10:01:51
2021-01-19 18:49:32
399885
user
14 -
طارق الليل
سلام الله عليكم
اختي صاحبة المقال
ان كان هذا الرجل قد خدعك ليتسلى ويتلاعب بمشاعرك فهو لم يخدعك انما خدع نفسه فقط لانك بادلته مشاعر صادقه واحببته بصدق فلا تندمي لانك احبتته وصارحته بأنك تحبينه او كنت تحبينه انا اعرف انك الان مصدومه لانك فتحتي له قلبك بكل مشاعرك واسرارك وهذا شيء طبيعي ان احبت المرأة احبت بكل مشاعرها واعلمي انه سوف يتمنى انه يسمع منك ولو كلمة احبك مرة اخرى وانه سيندم عليك بقية حياته
هذا ان كان كاذبا اما اذا كان صادقا في كلامه وربما الظروف قد قطعت اخباره عنك او ان شيء ما حصل له او انه قدمات لا سمح الله فلا تذهبي نفسك عليه حسرات فالسعادة لم تتوقف بحب احد او فقدان احد مهما كان لان الله سبحانه وتعالى مقلب القلوب يقلبها بين يديه كيف ماشاء ومتى ماشاء ربما ابتلاء لك من الله لانه يحبك فإن احبك الله فهو خير لك من ان يحبك جميع من في الارض فلا تهني ولا تحزني وقري عينا لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك امرا فما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال الى حال
اسأل من الله العظيم ان تجدي كل ما تتمنين وان يرزقك من حيث لاتحتسبين وأن يعوضك خير الدنيا والاخرة
1 - رد من : dahlia noire
شكرا اخي طارق اليل علي كلامك الجميل اتمنى ان يرزقني الله الفرحة عانيت كتيرا وانجرحت لاكن لم افقد الامل يوما أن الله سيعوضني خير
2021-01-21 10:03:37
2021-01-19 08:47:53
399765
user
13 -
ufo~oman
بعد ما قريت قصتك فهمت انك تقيسي قيمتك بحقيقة ارتباطك. ليش معلقة سعادتك برجل!
ترأ الدنيا مو زواج وارتباط بس، اذا تشوفين انك ما تقدري تتحملي فخلاص، عيشي لنفسك وبس، حاولي تنسي وتعلمي من التجارب السابقة،
2021-01-18 15:35:11
399647
user
12 -
جوجو
في الظاهر انكي حُرمتي لكنك رُحمتي ، وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لك ، كان لازم تصلي استخارة انا برأيي صلي استخارة انه تكملي او لا اذا فيه خير رح يرجع يبعت ولو لقدام اذا لا حتضل اوضاع هيك
ادعي الله دايما انه يكتبلك كل خير صدقيني ربنا ما رح يتركك ولا يخذلك ادعيه ووكلي امرك اله
2021-01-18 02:40:31
399519
user
11 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين .
بصراحة بالبداية ترددت قبل أن أكتب لك بعد أن قرأت ما كتبت وأنت في ثورة الغضب ، وفي هذه الحالة النفسية التي أنت فيها بقولك : (أنا اليوم كرهت كل الرجال) .
يا سيدتي الفاضلة إعتبرني أخاك الناصح ، لا يمكن لأي إمرأة أن تكرن أخاها ، من كلامك (أصلي وأحمد الله) أنت من المؤمنين بالله ، فلماذا هذا الإنهيار والجزع ، رجل أحببته وأردته أن يكون لك زوجاً ، وهو حق من حقوقك كإمرأة ، إختفى بين ليلة وضحاها لسبب من الأسباب اُقمت الدنيا وأقدتيها .
حكي أن أراد الزواج فتقدم لـ(16) إمرأة ولم يحالفه الحفظ فاخذ يندب حظه وقال ما قاله من أقاويل ، فنصحه أحد رجال الدين بأن يجرب مرة ، وفلاً فعل ذلك فتمت الخطبة رجع الى رجل الدين مسروراً فقط منها المرأة المثالية ، وحمد الله أنه لم يفلح في الزواج من كل النساء التي تقدم لهن .
نحن لا نعلم الغيب وبالتالي لا نعرف صالحنا وما تخبهه لنا الأيام من يدري فقط لا يصلح لك زوجاً أو أنه سيتغير في المستقبل أو هنالك أسباب اُخرى طرحها لك بعض الأخرة كإحتمالات . (وللحديث تتمة)
2021-01-18 02:40:09
399518
user
10 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين .
(تتمة الحديث)
ومما حدث لي أنا شخصياً ، أردت أن أدخل مساهم في إحدى الشركات العالمية بعد أن فتحت لها فرعاً في بلدي وكان بحوزتي بعض المال أردت إستثماره لتحسين وضعي المادي ، تقدم قبلي الكثيرون وحصلوا على مبالغ طائلة حسنت من وضعهم كثيراً . ولكنني توجهت الى أحد الصالحين لغرض الإستخارة وكم كانت المفاجأة كبيرة فقد كانت الإستخارة غير جيدة ، لقد بنيت على هذه الشركة آمالاً كبيرة وأمنيات عديدة كدت أن أسقط على الأرض مغماً عليّ أو أصاب بالجلطة الدماغية أو القلبية ، ولكني تمالكت نفسي . وبعد مدة من الزمن قام وكيل أعمال الشركة في فرع بلدي بسرقة جميع أموال المساهمين والهروب بها إلى جهة مجهولة .
إهدئي يا أختاه فأنتي إمرأة مؤمنة رشيدة وواعية ولست فتاة مراهقة وطائشة ، توجهي لله بالدعاء أن يعوضك خيراَ فهو القادر على كل شيء ، وكفي عن فكرة (أنا اليوم كرهت كل الرجال) ههههه وأخيراً ضحكتي ، أتمنى لك التوفيق ولا تنسينا بالدعاء والسلام .
2 - رد من : أبو باقر
أحسنت أحسنت أحسنت الآن أقول أنت أصبحت إمرأة بمعنى الكلمة ، أرى المرأة المؤمنة الحقيقية أرى المرأة الصلبة الشجاعة أحسنت أحسنت أتمنى لك التوفيق وأدعوا أن يرزقك الله الزوج الصالح والذرية الصالحة أنه سميع مجيب ، ومرة اُخرى ألتمسك الدعاء .
أشكر الله تعالى على توفيقي لتقديم نصيحتي ، والشكر الجزيل للأخوة العالمون في هذا الموقع جزاكم الله ألف خيراً أنا متأكد تماماً أنكم وجميع القراء سعيدون مثلي على هذا التغيير الذي طرأ على هذه المرأة المسكينة فالحمد رب العالمين والسلام .
2021-01-20 11:50:33
1 - رد من : dahlia noire
شكرا جزيلا علي كلامك الجميل ☺️
اصلي وادعو الله ان يرزقني الفرحة قبل يومين تلقيت صدمة جديدة الحمدلله على كل حال وادعو الله أن يعوضني خير
اسأل الله ان يفرج همك ويرزقك ماتتمنى في الدنيا والاخرة ويحميك من كل شر
2021-01-19 11:36:33
2021-01-18 02:24:01
399515
user
9 -
مشاركة
لماذا تقولين انه تلاعب بك؟ هل أخذ منك صور أو أستفاد منك بأي وسيلة؟
أن لم يحدث هذا فأرى أن الظروف من تسببت بعده ولعله سُجن بسبب طليقته!
أصبري فقط توكلي على الله
2021-01-17 18:43:00
399493
user
8 -
هديل
ابدا" لا أعتقد أنه يتسلى او تهرب أكيد هناك أمر ما حصل معه منعه من الأتصال.
هل فكرتي أن تتحري عن أمره من أهله حاولي أن تصلي اليهم دون أن يشعرون بك من خلال جيرانهم او معارفهم فقط لتعرفي اذا كان بخير أم لا. ليطمئن قلبك لأن الشعور بالخداع صعب جدا" .وتعرفين عندها اذا كان يلهو بك وانا استبعد هذا الأمر.لعل أمر طارئ حدث معه مسجون مثلا" أو مريض الله أعلم بحاله .
أدعو الله ان يفرج همك ويكمل فرحتك.
بالتوفيق
1 - رد من : dahlia noire
شكرا لك
2021-01-19 11:39:28
2021-01-17 17:22:08
399465
user
7 -
moriarty
قد يكون ما سأقوله غريبا وبشدة ولكنني أود - قبل حديثي - التأكيد عليكِ بألا تتعلقي بأوهام تحتمل النسبية في كونه سيعود أم لا ...
- عندما أنهيت القراءة فكرت أنه قد يكون عالقا في مشكلة كبيرة ، قد تكون ابنته أخبرت أمها أن أباها يتحدث علي الهاتف كثيرا وبالتالي استنتجت الأم أن زوجها علي علاقة وهنا أخذت الأفكار الشيطانية تداعبها للانتقام وتأخذ منه ابنته وتحرمه إياكِ وهذا ليس ببعيد لذا فلا تظلميه كثيرا خاصة وأنك لم تتبيني بعد ماذا حدث فعلا .....
ولكنني ومن وجهة نظري أنه من أغبي الأفكار التي قد تلوح في عقل فتاة أن تقبل بالزواج من مطلق وان كانت ستينية لأن المطلق أعزائي قد تغويه زوجته الأولي ليعود إليها بدافع الغيرة أو أيا كان وبالتالي فحتما كان سيترككِ لأنهن -وأقصد الزوجات الأوليات إلا من رحم ربي ولا أقصد التعميم- يلعبن علي وتيرة التأنيب والحنين مثل أنه يجب تربية الأولاد في أحضانهم وليس الغرباء وأنهم حقا لم يدركوا مدي حبهم لبعض إلا عندما شعروا أنهم سيفقدون بعضهم للأبد وغيره من هذه القصص *الحمضانة* ، عيشي حياتك فأنتِ في أجمل سنين عمرك ولا تضيعيها علي الرجال أبدا 🙏🏻💛
3 - رد من : سوسن
اهلا اهلاmoriarty اختي كيف حالك اتمنى ان تكوني بصحة وسلامة كيف الدراسة معك طمنيني تمام التمام 😁او نص ونص 🤪ربي يسعدك يوفقك وسلامتك
2021-01-18 07:29:48
2 - رد من : مشاركة
كلا كلا للتمييز ضد الرجال معك حق
أختي نسوية والمشكله أنها ضدي حينما أدافع عن بعض مواقف التي ارى الحق فيها للرجل
2021-01-18 02:29:15
1 - رد من : كلا كلا للتمييز ضد الرجال
ما الذي كان ليحدث لو قال رجل (ولكنني ومن وجهة نظري أنه من أغبي الأفكار التي قد تلوح في عقل رجل أن يقبل بالزواج من مطلقة وان كان ستينيا ) !!!

أو نصح رجلا آخر بقوله ( أنت في أجمل سني عمرك فلا تُضعها علي النساء أبدا ) !!!

أو قال ( أنا اليوم كرهت كل النساء ) !!!

ما الذي كان ليحدث ؟ ألم يكن ليهاجم من الكثيرين ربما الرجال منهم قبل النساء !!!

لماذا مثل هذه الكلمات لا تثير ( حمية ونخوة!!) أولئك الذين يسارعون لمهاجمة الرجل لو تكلم ببعضها فينعت بالذكوري والشرقي والمتخلف والمتحجر وو ... أما حينما تصدر عن النساء فربما لا يلتفت لها أصلا ؟ !!!

ثم يأتيك من يتحدث عن المجتمع الذكوري وعن التمييز ضد المرأة !!!
2021-01-17 20:30:34
2021-01-17 16:53:44
399461
user
6 -
بنت العراق
الله اعلم بظروف ذلك الرجل وبالاسباب التي دفعته لان ينسحب هكذا فجأة. انا لا استطيع ان احكم عليه وهو غير موجود هنا ليدافع عن نفسه، ربما تدهورت صحته، او ربما تعرض لازمة مادية حادة لا اعرف. على كل حال احتسبي عند الله سبحانه وتعالى وهو سبحانه العالم والمطلع، فإن كان ذلك الرجل قد تواصل معك ووعدك بالزواج وفي نيته التسلية ليس الا فسيقتص الله تعالى منه واما ان كان صادقاً ولكنه تراجع لاسباب قاهرة فالله ارحم الراحمين.

المهم الان هو ان تركزي على عبادتك ومستقبلك. ما هي شهادتك؟ ما هو اختصاصك؟ هل لا زلت تعملين؟؟ اذا لم تكوني كذلك فانا انصحك بالعودة للعمل او ايجاد عمل آخر حتى لو كان مستقل او من المنزل لكي تعولي نفسك وتشغلي وقتك. انت قلت بأنك وكلت امرك لله وهو نعم الوكيل. واظبي على صلاتك وصيامك واقرأي القرآن، لا تتوقفي عن الدعاء والاستغفار ليلا ونهاراً عسى ان تُفتَح في وجهك ابواب الفرج والرحمة. لا تتواصلي مع اياً كان على الفيس بوك، اما الزواج فدعي امره للخالق عز وجل عسى ان يرزقك برجل حقيقي على خلق ودين، وفقك الله واعانك.
5 - رد من : بنت العراق
اخي طارق الليل

والله انت كلامك اغلى من الذهب. حفظك الله واسعد ايامك
2021-01-20 13:32:51
4 - رد من : طارق الليل
كلام من ذهب الله يبارك فيك
عشتي وعاشت حروفك يا بنت العراق
2021-01-19 17:18:51
3 - رد من : dahlia noire
امين يارب العالمين 🙏
2021-01-19 11:42:36
2 - رد من : بنت العراق
اهلا اخي ابو باقر

نعم انت محق، انا توقعت ان ترد صاحبة المقال على من دافع عن الرجل وقال لا ندري ما ظروفه. قليل من اصحاب المقالات يتفاعلون مع المعلقين. اما عن عبارتها بإنها باتت تكره الرجال، فكما قلت انت هي عبارة خرجت منها في ساعة غضب لكونها شعرت بالصدمة مرتين.
2021-01-18 14:51:59
1 - رد من : أبو باقر
العجيب في أمر هذه المرأة أن الجميع قد أبدى رأيه ، ولم نسمع رأيها أو بمعنى أصح قرارها حتى أنها لم تتكلم معكن (النساء) لأنها كما قالت في ساعة الغضب : (أنا اليوم كرهت كل الرجال) .
2021-01-18 07:08:27
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-01-17 16:17:29
399454
user
5 -
الداعي إلى الله الأعلى المتعال العلي العظيم
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده إن جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
علينا أن نلجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء وان نطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، علينا بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، و تبليغ الجميع عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ،وتذكيرهم بأن لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وإنذارهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على عبدك ورسولك ونبيك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
1 - رد من : dahlia noire
آمين يارب العالمين 🙏
2021-01-19 11:51:14
2021-01-17 15:05:02
399443
user
4 -
سوسن
اختي الكريمة لا تحزني الله يجبر بخاطرك مو كل شئ نتمناه ناخذه هذي الحياه انت العمر قدامك مازلتي شابة نصيحتي لك ارجعي رتبي امورك واشتغلي على حالك واعملي أمني نفسك وأجلي موضوع الزواج حتى تكوني جاهزه نفسيا وماديا اذا اردتي ان تخوضي التجربة مرة ثانية الزمن كفيل بعلاج المواجع واتركي هذا الشخص في سبيله في مثل عندنا يقول{{ من باعني برخص بتراب ينباع }} امسحي دمعتك توكلي على الله تعالى هو اللي راح يعوضك لا تياسي القادم باذن الله احلى ربي يسعدك
1 - رد من : dahlia noire
شكرا على كلماتك الجميلة
2021-01-19 11:52:09
2021-01-17 13:30:05
399423
user
3 -
من تعلق بغير الله عذب به
اختي الكريمة آلمني حقا ماورد في منشورك ليس ابدا بالامر السهل اتفهمك كل التفهم لكن ثقي بان لكل حل مشكلة والله معنا ولن يتركنا وماوجد الداء الا ووجد معه الدواء وماعظم البلاء الا وعظم معه الجزاء .
اختي لدي تعقيب أخاله السبب لما انت عليه الآن ، من الواظح انكما قد استرسلتما في الكلام اي انه كان هناك اخذ ورد ومحادثات مطولة اوقدت في قلبك تلك العاطفة الجياشة والحب الكبير حتا تعلقت به تعلقا مرضيا دعيني اقول لك انه لا يصلح الا ان يكون بين زوج وزوجة والا ماكان الله أمر بالحدود المشروطة والمعروفة بين الجنسين حتا في فترة الخطوبة فتكون البنت اجنبية عن خطيبها صدقيني مااقتنعت حتا جربت ..
على كل حال الخاطب المزعوم قد اخلف بوعده وله من الله مايستحق .
الزمن كفيل بان يعيد ترتيب حياتك اعطي لنفسك مجال للراحة واشكري الله انك خرجت بأقل الخسائر انت افضل من غيرك فهناك من تركت ليلة زفافها ..
اتمنى لك التوفيق والسعادة في حياتك لازلت شابة اسال الله ان يرزقك الزوج الصالح التقي العفيف الذي يطلب يدك ارتاحي لمدة انشغلي بما يسليك مشاهدة افلام ، برامج ممارسة هوايات ... ولاتنسي علاقتك مع الله فهو كاشف الضر وهو مجيب الدعاء سبحانه وتعالى
وبعد ذلك خططي لحياتك من جديد اعيدي ترتيب اولوياتك اهمتي بصحتك واشغلي نفسك سواء الدراسة او العمل او غير ذلك
اسال الله لي ولك وللجميع السعادة والطمأنينة
2021-01-17 13:01:10
399420
user
2 -
حوآء قطر
اختي فكري بنفسك واعلمي اذا كان هذا الرجل هو خيرا لك فكانت امورك تيسرت وتزوجك واما هروبه فأحمدي الله انه انكشفت حقيقته قبل ارتباطك به فبعض التجارب تعلمك دروس وتجعلك اقوى على مواجهه الصعاب ، لذا اتركي كل شي وراء ظهرك واصلي بناء حياتك وفتح صفحة جديدة مع الدعاء والالتجاءالى الله سبحانه لمحو حزنك، فالحياة مدرسة نتعلم منها ، لا تندم ابدا على معرفة اي شخص في حياتك فالناس الجيدون يعطونك السعادة والناس السيئون يعطونك التجربة أما أسوأ الناس فيعطونك درسا
2 - رد من : أبو باقر
أحسنت يا أختاه على هذا التعليق الرائع كلامك ذهب وكله حكمة ، وأنا أيضاً قد تكلمت معها ولي نفس وجهة نظرك يقول المثل العربي «ربّ ضارّة نافعة» الكل قد أبدى رأيه ولم نسمع ردها الى الآن والسلام .
2021-01-18 07:00:57
1 - رد من : رد
تعليق رائع لو كنت مكانك ياصاحبة المنشور لكرهته كرها شديدا ولما تمتيت عودته مطلقا فهو لا يستحقك وان عاد كلميه بكل برود
2021-01-17 13:47:03
2021-01-17 10:59:18
399402
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
لما كل هذه الحيرة مرة اخرى لا تعلقي آمالا على اي شخص بخصوص الزواج ان لم يطرق بابكي رسميا اما ان تعاني بسببه وهو ربما في مكان هانئ بحياته ونسي امركي فهذا امر تتحملين تبعته وحدكي لذا من نسيكي انسيه ببساطة وعيشي حياتكي الحاظرة والمستقبل وما فيه فهو بيد الله وحده فلا تتسرعي مرة اخرى ولا داعي لكره كل الرجال فلسنا متشابهين فلا يعني ان رجل او امرأة اخطآ يعني الجميع على شاكلتهما
move
1