الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

لعبة تشارلي التي أرعبت النت .. ما بين الوهم والواقع

بقلم : غدير إبراهيم – الأردن

لعبة تشارلي التي أرعبت النت .. ما بين الوهم والواقع
تشارلي تشارلي .. هل انت موجود ؟ ..

" احذروا من لعبة تشارلي " . مقاله تلقيتها على الواتس آب قبل أيام من إحدى الصديقات , والمقالة تتضمن تحذيرا شديدا من اللعبة كونها تستحضر الجن والأرواح .

الحقيقة لم أكن قد سمعت بهذه اللعبة من قبل , لكن عندما أردت معرفة التفاصيل عنها وعملت بحث سريع عن طريق محرك البحث جوجل تفاجأت بمقالات عديدة عنها إضافة إلى مقاطع فيديو منتشرة على اليوتيوب البعض منها نزل منذ عدة أيام فقط .. وهناك أخرى نزلت قبل ساعات فقط من كتابة هذا المقال .

تعجبت من كل هذه الضجة عن اللعبة فرحت أفتش عن أصل القصة وإليكم ما توصلت إليه .

ما هي لعبة تشارلي؟

لعبة تشارلي التي أرعبت النت .. ما بين الوهم والواقع
عبارة عن صفحة مقسمة إل اربع مربعات ..

لعبة تشارلي أو لعبة القلم - كما يسميها البعض- هي عبارة عن ورقم مقسمة إلى أربع مربعات عليها إجابات نعم ولا "yes - no " , ومن خلال الحدود الداخلية لهذه المربعات الأربعة يتكون خطين متقاطعين على شكل "+" كبير , ويتم وضع قلمي رصاص على امتداد هذين الخطين بحيث يتقاطعان مع بعضهما ويكون أحدهما فوق الآخر .

هذه هي هيئة اللعبة , أما كيفية اللعب فتكون عبر المناداة على أسم تشارلي بالانجليزية : " charlie charlie are you here " ..

ومعناها هو : "تشارلي .. تشارلي .. هل أنت هنا ؟ " .

لوهلة لا يحدث شيء حتى أن اللاعب قد يظن أن الأمر برمته خدعة رخيصة , لكن فجأة .. يتحرك رأس القلم الذي في الأعلى ويتجه نحو كلمة نعم yes .. وهو أمر مثير للحيرة والصدمة معا وقد يجعل شعر رقبتك ينتصب من شدة الرعب .

وبعد حصول الاستجابة يبدأ اللاعب بتوجيه أسئلة إلى المدعو تشارلي فيقوم بالإجابة عليها عبر تحريك القلم فوق كلمتي نعم أو لا .

مقطع فيديو ويزعم حصول حركة وامور غريبة .. هناك المئات من هذه المقاطع على يوتيوب

وكما في لعبة الويجا فأن اللاعب يجب أن لا يترك اللعبة فجأة وبدون صرف تشارلي بشكل لائق قائلا : " Charlie, Charlie, can we stop ? " .. أي : "تشارلي تشارلي هل نستطيع التوقف عن اللعب الآن ؟ " .. فإذا تحرك رأس القلم نحو كلمة نعم "yes " عندها يمكن للاعب أن يترك اللعب بعد أن يودع شارلي . أما إذا تم ترك اللعبة بدون موافقة شارلي فقد يتعرض لأمور غاية في السوء .

لكن من هو تشارلي ؟

لعبة تشارلي التي أرعبت النت .. ما بين الوهم والواقع
هل هي روح شريرة ..

اللعبة ذات أصول مكسيكية وكان طلاب المدارس يلعبونها هناك منذ أمد بعيد لكنها لم تشتهر بين الشباب على النت إلا مؤخرا , هناك الكثير من الأساطير عن تشارلي , بعضها تقول بأنه رجل منبوذ كان الناس يؤذونه ومات في ظروف غامضة , وعلامته أن كل عين من عينيه لها لون مختلف , واحدة سوداء والأخرى حمراء , وهو يهيم في هذا العالم بحثا عن الانتقام , يفتش عن طرائد من البشر المتهورين الذين يطرقون أبواب العالم الآخر فينالوا مصيرا بشعا أسود .

بعض كبار السن والعجائز في الباهاما يزعمون بأن تشارلي كان مدرسا شريرا يتحرش بالأطفال جنسيا مما أدى بالنهاية إلى قتله على يد أهالي الأطفال , ولهذا هو يبحث عن طلاب المدارس الصغار على وجه الخصوص لينتقم منهم .

هناك قصة شهيرة أخرى تزعم بأن تشارلي هو طفل مكسيكي فقير انتحر من شدة بؤسه في سن صغيرة .

لعبة تشارلي التي أرعبت النت .. ما بين الوهم والواقع
هل هو صبي بائي وحزين مات منتحرا ؟ ..

بعض رجال الدين في أمريكا الجنوبية يقولون بأن تشارلي ليس روحا بشرية بل هو كيان شيطاني – يعني كالجن عندنا – يتلاعب بالناس ويخدعهم لكي يتمكن من التقرب منهم والتلبس بأجسادهم وتدميرهم , ولهذا يحذرون كثيرا من لعب هذه اللعبة , لا بل أن هناك دعوات صريحة من بعض الكنائس لحظر اللعبة وحض أتباعها على منع أبناءهم من ممارسة هذه اللعبة باعتبارها شكلا من أشكال الغواية الشيطانية .

المقلق في الأمر هو أن هذه اللعبة بدأت مؤخرا تنتشر بشكل مخيف على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة بين الأطفال والمراهقين مما سبب - بحسب بعض المقالات التي قرأتها - في حدوث أعراض وأمور غريبة كرؤية ظلال غامضة تتحرك بسرعة وسماع ضحكات طفل خفي ورؤية كوابيس وأحلام مزعجة ومرعبة .

هل اللعبة حقيقية ؟

لعبة تشارلي التي أرعبت النت .. ما بين الوهم والواقع
اللعبة تسبب رعب شديد وحالات نفسية ..

الكثيرين ممن لعبوا لعبة تشارلي يقولون أنها حقيقية وأنه بالفعل حدثت معهم أمور غريبة أثناء وبعد اللعب .

الإيمان المتزايد بواقعية اللعبة قائم أساسا على حقيقة أن لا أحد يلمس الأقلام , فهي تتحرك من تلقاء نفسها , وذلك على العكس من لعبة الويجا الشهيرة التي يقول منتقدوها أن المؤشر فيها يتحرك عن طريق أصابع اللاعبين .

بعض من لعبوا اللعبة قالوا أنها حقيقية مئة في المئة ونشروا قصصهم وتجاربهم , وبعضهم قام برفع مقاطع فيديو عن حركة القلم أثناء اللعب لأثبات كلامهم . ولو دخلت اليويتيوب الآن عزيزي القارئ فستعثر بسهولة على عشرات مقاطع الفيديو عن اللعبة .

إحدى الأخوات (مريم من السعودية) أرسلت إلى الموقع تجربتها مع اللعبة كالآتي :

" لقد انتشرت مؤخرا لعبة اسمها تشارلي سمعنا أنا وأختي عنها ولا يمكننا أن ننتظر من شدة الشوق للعبها , فقمنا برسم مربع فيه أربع خانات موزعة داخلها كلمات "yes " و "no " . وقمنا بوضع قلمين في وسط المربع بشكل متقاطع واحد فوق الآخر .
وبدأنا أنا وأختي نقول : " تشارلي تشارلي هل أنت هنا ؟ " ..باللغة الإنجليزية طبعا , وبعد انتظار دام لزهاء دقيقتين تحرك القلم إلى نعم وخفت كثير .. ثم انفتح الباب فجأة .. فصرخت أنا من الرعب .. وصرخت أختي وصرنا ننادي على أمي .
بعدها قمنا ونحن في شدة القلق والرعب ووضعنا التلفاز على القرآن .
وبعد ساعات نسينا الأمر , لكن بعد منتصف الليل , قرابة الساعة الثالثة فجرا , كنت أضغط على جوالي والنور مغلق .. وفجأة أقسم لكم أني رأيت رجل اسود نحيل يبتسم لي ! .. وكانت ابتسامته مرعبة وصلت إلى أذنيه !! .
انصدمت من الرعب وأغمضت عيني ورحت اقرأ القرآن في قلبي حتى نمت , وعندما استيقظت في النهار أخبرت إخوتي فإذا بهم يضحكون علي ولا يصدقوني .
لم اهتم أبد حتى آتى الليل و بدأت أخاف مجددا , لكن لم يحدث شيء والحمد لله ..
أتمنى أني لم أجربها لأن نظرات ذلك الرجل كانت مخيفة " .

لعبة تشارلي التي أرعبت النت .. ما بين الوهم والواقع
البعض تعرضوا لأذى شديد ..

هذه عينة واقعية وصلت إلى الموقع حول اللعبة , ويوجد غيرها المئات وربما آلاف التجارب والقصص المشابهة على النت لأشخاص – غالبا شباب – قالوا بأنهم لعبوا اللعبة وتعرضوا لمواقف مزعجة ومخيفة .

طبعا هناك أيضا من لعبوا اللعبة ولم يحصل لهم شيء , وربما لم يتحرك القلم , لكن قصصهم ضاعت في زحمة القصص المؤيدة لحقيقة اللعبة .

طيب ماذا يعني هذا ؟ .. هل اللعبة حقيقية ؟ .. هل هناك حقا جني أو شبح أسمه تشارلي ؟ ..

التفسير العلمي

لعبة تشارلي التي أرعبت النت .. ما بين الوهم والواقع
التفسير العلمي هو ان الأقلام تتحرك بفعل عوامل فيزيائية

هناك من آمن بأن القلم يتحرك فعلا بسبب مناداة تشارلي , لكن بعض الباحثين الذين فحصوا اللعبة بدقة توصلوا إلى أن الأمر برمته , أو بالأحرى الخدعة برمتها , تكمن في العوامل الفيزيائية .

بحسب هؤلاء الخبراء فأن وضع قلمين فوق بعضهما يؤدي دائما إلى حركة القلم الذي في الأعلى بعد ثواني قليلة , فهذه الأقلام غالبا ما تكون مصنوعة من البلاستك أو مطلية بطبقة ملساء , مما يجعل أمر انزلاقها فوق بعضها أمرا حتميا لمجرد تعرضها لنسمة هواء خفيفة جدا – ربما نتيجة لتنفس اللاعب نفسه - , أو لكونها موضوعة فوق سطح مائل بعض الشيء , فالقلم العلوي لن يبقى ثابتا طوال الوقت إلا إذا تم وضعه على سطح أفقي 100% .

ولأن انزلاق القلم العلوي قد يأخذ بعض الوقت , ربما ثواني , لهذا يظن اللاعب أنه تحرك بفعل الشبح لأنه أستغرق بعض الوقت في ترديد جملة : " تشارلي هل انت هنا ؟ " .

لعبة تشارلي التي أرعبت النت .. ما بين الوهم والواقع
رؤية الظلال وسمع الاصوات يكون بفعل الخوف

وبحسب هؤلاء الخبراء فأن وضع قلمين فوق بعضهما حتى بدون ورقة وبدون ترديد جملة تشارلي الشهيرة سيؤدي لتحرك القلم بعد برهة قصيرة , مما يؤكد أن الظاهرة لا علاقة لها أبدا بالماورائيات.

طيب لو كانت الظاهرة فيزيائية حقا ولا علاقة لها بالأشباح والجن فما هو تفسير أن بعض من لعبوا اللعبة شاهدوا وتعرضوا لأمور غريبة ومخيفة .. كرؤية ظلال تتحرك وسماع أصوات مجهولة المصدر ..

تفسير ذلك بسيط , أنه العقل .. فهو يوحي بهذه الأمور نتيجة شعوره بالخوف , يعني تصور أن تقوم بلعب اللعبة بعد قراءتك لقصص مخيفة عنها , بالتأكيد ستراودك مشاعر سيئة وترتاب في كل حركة أو همسة من حولك وتبدأ تتخيل وجود كائنات خفية غامضة .

في الختام

سواء كان السبب قانون الجاذبية أو أن اللعبة فعلا تستحضر الجن أو الأرواح فلابد أن نعرف أن اللعبة تسببت في العديد من المشاكل لاسيما مع انتشارها في الأوساط العربية وخاصة بين طلاب المدارس حيث أن بعض الطلاب في بعض المدارس يقومون بلعب هذه اللعبة في دورات المياه مما جعل الكثير من رجال الدين يقولون بحرمة هذه اللعبة لأنها تقوم على مبدأ العرافة والشعوذة والسؤال عن الغيبيات والمستقبل .

أخيرا ما رأيكم أنتم أعزائي القراء .. هل اللعبة حقيقية أم مجرد خدعة ؟ .. وهل انتم مستعدون لتجربتها ؟ .

* تنقيح موقع كابوس

المصادر :

- لعبة تشارلي تغزو عقول الطلبة.. وما حقيقة وفاة من يلعبها.. وافتاء دبي تحرمها
- حقيقة لعبة ” تشارلي تشارلي ” التي حيرت العالم
- Charlie Charlie Challenge explained
- Charlie Charlie Challenge - Wikipedia
- Christians shouldn't play 'detestable' Charlie Charlie game
- The “Charlie, Charlie Challenge”, A Dangerous New Game
- Pencil Game

تاريخ النشر 03 / 06 /2015

أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
send
أوسامي يوغي
د.حسام الدين - مصر
هشام - الجزائر
Ronza - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (425)
2020-09-30 08:02:06
376061
425 -
قمر الأزرق
ليس لدي جرأ لتجربتها
2020-09-24 07:59:44
374879
424 -
ملاك حسين محمد الشديفات
هل المسلمين يجوز أن يلعب لعبه تشارلي
2020-05-21 13:43:30
353346
423 -
منقولش
اول منامنش بيها ومنخافش حتا من حجا ...باسك ...كينا ربي حجا متمسني غير كي يكتبها ربي
2020-05-17 08:10:21
352362
422 -
tusan
العبة حققية انا من سعت ام لعبت العبة مش عرف انام بشواف حجات خريبة عشان منهتش العبة
2020-03-21 07:48:05
342015
421 -
ayman sempay
اللعبة مشي حقيقية،واش نتوما مراض تهضر معاكم روح تشارلي
2020-03-21 07:45:26
342013
420 -
محمد النورتي
يا أصدقاءاللعبةليسةحقيقية،ولاتوجدأي روح تدعاتشارلي
اللعبة كذبة
2020-03-19 07:45:52
341590
419 -
الياس
لعبة تشارلي ليست حقيقية
2020-02-29 14:30:38
338846
418 -
وحده مش لازم تعرفو
يا جماعه صدقوني اللعبه مش حقيقه واللي بيصدقها ده حد فاضي عشان ده مجرد وهم واكيد لو حد لعبها وكان خايف هتجيلو تهيات فا محدش يصدق او يخاف لان احنا اقوى من اننا نصدق تراهات شجعو btsوهتبقو تمام ههههههههه
2020-02-15 08:02:21
336686
417 -
وسام
كان نفسي اجربها بس تراجعت
2020-02-08 10:32:46
335781
416 -
أميرة
كنا انا و صديقاتي نلعب هده اللعبة في مرحاض المتوسطة. كان شيئا مخيفا جدا و تلك المتوسطة سمعت بأنها مسكونة فقد كانت تحدث داخلها ظواهر غريبة. لكن عندما كنت ألعب تلك اللعبة مع صديقاتي داخل مرحاض البنات لم يحدث شيء و مسكنا أيدي بعض و كونا دائرة و الورقة في وسطنا و استمررنا في ترديد تلك العبارة لكن لم يحدث شيء. لكن بعد يومين سمعنا أن بنتين سمعوا أصواتا مخيييفة داخل المرحاض و أن الابواب تتحرك لوحدها لقد خفنا كثيرا عند سماعنا لدلك الخبر. كنا دوما نلعبها و قد اعتزلنا اللعب
2020-01-07 15:46:20
331744
415 -
القلب الحزين
شخصيا لا أؤمن بالعبة ولكن الاجواء التي تهيئها للعبة وكون من يلعبها خائفا لانه يتوقع شيئا مخيفا فهذا يولد طاقة سلبية مما قد يجذب اي كيان قريب.
2019-12-23 15:44:48
329011
414 -
سیلینا
أنا لعبت هذه اللعبة الیوم أنا و صدیقتی و أقسم بالله العلی العظیم أن القلم بدأ یتحرک حسب أسئلتنا.کاد قلبی یتوقف و أنا ألعبها حقا إنها مخیفة بشکل مریب!!
لاسیما و أنی و صدیقتی سألناه ( تشارلی تشارلی هل ترید أن تسکن أجسادنا؟) فدار القلم نحو ”نعم”!!!!!!!!!!!
قلنا له مع السلامة و لکنه قال لا و مع ذلک رمینا الورقة و جرینا بعیدا...
2019-12-01 04:48:53
326035
413 -
ريانه
بمدرسة بنتي لعبوها البنات بالحمامات بفترة الاستراحه ووحده من البنات اجاها كف من غامض علم الله وكل المدرسه والطالبات اكدو انه كان في حركه للادراج غريبه للحظه ما
2019-11-13 00:25:57
323973
412 -
Ta.mk
احس انو لعبه تشارلي مجرد لعبه عاديه و هي مجرد تفاهات و هذه لعبه من الاعيب الشيطان و ان كنت مؤمن بربك جداا فلا تخف فإنهم لم يضروك بيشيء حتى وان رايتهم اذكر ربك و حسب ولا تخف ، مجرد خرافات و ليست حقيقه
2019-11-12 18:40:47
323960
411 -
انا القمودى
لاأعرف كيف اللعبة إجت ومن اين طلعت
2019-11-12 18:40:47
323959
410 -
كفاية
هذه لبعة خطر جدا ولا يجب على ولد او بنت ان يلعب هذالعبة
2019-10-27 22:25:09
322113
409 -
Tooomy
اعتذر على التعليق في هذا الموضوع
بس لاحظت كثير من التعليقات الإملاء جدا سيئ لدرجة الكلام مو مفهوم ابدا ☹️
2019-10-27 22:25:09
322112
408 -
Tooomy
جربتها اول ماظهرت اللعبه
كان في نهايه ٢٠١٤م
صح تحرك القلم بس شي طبيعي مافيه لا عفريت ولا جني.. ومتصارلنا شي انا وصديقاتي الحمد لله
2019-10-01 12:54:31
318276
407 -
احب الله جدا
انا لم اجربها ولن اجربها ابدا مهما صار....
2019-06-17 12:05:56
307155
406 -
انجيل سمعان
هي العبة جربتا مو حقيقية خراففة هي لعبة تشارلي شيطانية
2018-12-07 04:23:22
272606
405 -
Mayar waad
لعبتها عده مرات ولم يحدث اي شي
2018-09-05 12:30:49
251865
404 -
mahmod
جربت اللعبة وما تحرك القلم واذا تحرك القلم فانا مع تدخل الفيزياء بتحريك القلم وشكرا
2018-08-29 10:22:52
250050
403 -
مصطفى صلاح
انا ممكن اجربها بعد المشاورة مع اصدقائي فى هذا الموضوع
2018-08-25 13:47:25
249048
402 -
حارس المقابر الزمني
العبة تشالي الجن السود هذه العبه يلعبون في منطاصف اليل في المقابر
2018-08-25 05:33:56
248949
401 -
احمد من اوليله
هذة
العبه تشارلي عشان الجن العفريت يعوضو جم الورقه عشان تشارلي اسم الجن السود
هذةه العبه يلعبوه في منطاصف اليل في المقابر
انا عاوز يتخلس من الجن الرواح اقرء القارن هم الجن الرواح العفريت يخافو منك
2018-08-09 12:29:29
244489
400 -
نهير الدباغ
جربت اللعبة و اتحرك القلم و لم يحدث شيء لأنها مجرد وهم
2018-07-12 10:34:01
236714
399 -
الملاك ألبرئء
الا عنده ايمان بربنا هو الا مش هيحصله حاجه ومش هيسدق اي حاجه متخفوش مش هيحصلقو اي حاجه احمدو ربنا علي كل شي انشاء الله ربنا معاكو قولو بس يارب
2018-06-18 17:34:09
229291
398 -
منة
الحقيقة جربت العبها فى الفصل مع صحباتى بس الحمدلله القلم متحركش اما مع باقى صحباتى اتحرك القلم بس الغريب ان محصلش اى رعب معاهم
2018-05-25 05:06:29
223093
397 -
اسراء فردوس
لعبة تشارلي ليست مخيفة ابدا ولقد جربتها ولم يحدث لي اي شي ولاكن لن اصدقها ابدا مهما حدث
2018-05-23 21:07:45
222857
396 -
رانيا
هي اضحك لعبة وانا لا اصدق لعبة تشارلي انا جربت اللعبة ولم اصدقها ابدا وهي اسخف لعبة في العالم وكل الناس لا يصدقوها وهناك السفاء الذين يصدقونها
2018-05-23 09:33:30
222770
395 -
عبير
وهم
2018-05-10 05:32:56
220087
394 -
محمد
أنا جربت هذي اللعبة وناديت تشاري وبعد حوالي دقيقة أأتي تشارلي وقلت له أنت تشارلي قالي لا أنا أخوه تشالي في العمل
2018-04-28 13:19:00
217943
393 -
اسماء بنعيسى
تعليقك ..اريد تفسير
2018-04-28 13:19:00
217942
392 -
اسماء بنعيسى
تعليقك ..لكن اريد لعبة ويجا
2018-04-03 17:54:50
213310
391 -
عامل خير
والله خرافه جربتها وما صار شئ واكثر من مره بس هاي اللعبه اعتقد حرام
2018-03-13 05:35:45
208764
390 -
محمد حمدي
انا لعبت لعبه دى والقلم تحرك بس انا محصليش حاجة
2018-03-03 01:12:13
207110
389 -
نوف الثقفي (الشحات)
انا عجبني المقال لكن ما اعرف اذا حقيقي ولا لا
2018-02-28 12:26:58
206694
388 -
محمد علي متاينة
نحن كثير لعبناها بالمدرسة ما طلعش شئ
2018-02-07 14:07:28
202400
387 -
لينا زين
نحن مرة لعبناها بالمدرسة باقلام زرق يعني ما ضروري يكون القلم مطاطي
2018-02-07 08:51:27
202326
386 -
ملك السعاده محمد الفلسطيني ليبيا شحات
اريد ان اقول اني لا اعرف اذا كانت حقيقااو غير ذالك فان من صدق في وجود الاشباح في تلك العبه فيوأدي ذالك في الشرك فلا تخاف من شيأالا من الله سبحانه وتعالا وسلام عليكم ورحمةالله وبركاته
2018-01-14 12:55:44
197264
385 -
علي
تعليقك ..ان لعبة تشارلي هذه لقت تسببت ببعض الاضرار الحسية والمعنوية وان الصور والمقالات في العبة من الجدير ان نخف منها وان القلام تتحرك بسبب قانون فيزيائي وهو الجاذبية فجرب بنفسك ان تضع الاقلام من دون اورقة المكتوب عليها yas and no ولا تردد كلمة تشارلي وشاهد الاقلام تتحرك من فعل قانون الجاذبية وان تخيل للاصوات والضلال هذا من واقع الخيال من العقل وبسبب شعوره بالخوف يقوم بتخيل هذه الاشياء وان الجن والاشباح لاوجود لهم الى في الخيال
2017-11-29 08:53:59
188380
384 -
عبد الرحمان
هي اللعبة خرافة كلاها كزبة لا تسدقون
2017-11-21 23:07:38
187051
383 -
هشام
هذه اللعبه أنا جربتها بالفعل ولكنها كذب ولم يتحرك اي شي في الغرفه
2017-11-03 11:29:05
184059
382 -
Hiba
Akid mich 7kkia
2017-10-26 16:33:02
182826
381 -
فتاة الانمي الشقيه
حسنا شكرا لمن كتب هذه المقاله لاكن انا ايضا اخواني الصغار لعبو بهاذه العبه وهاذا من حمقهم من تعلم بين الاطفال انشر بطريقه غريبه لاكن من ناحيتي .خاصة.ف العاقل لايصدق هاذه الامور بل لايجب ان تصدق .خاصة.من قبل المسلمين والذي لهم ايمان في الله سبحانه وتعالى اما الذي يصدق هاذه الخرافه فهاذا وارجو ان لايتضايق من احد لاكن الحقيقه تقال ان اشخص الذي يصدق امور كهاذه ايمانه ضعيف بربه..شكرا.لكم واسف ان تضايق احد من كلامي وانا لااخاف والحمد لله وانا ايماني قوي بربي وانا شابه في مقتبل العمر 19واتمانا ان يقوى ايمانكم بربكم وشكرا
2017-09-17 23:37:37
176349
380 -
معين
زملئي جربوها في المدرسه تم المدرسه شاهدت رجل مجهول يصقط من فوق المدرسه أنا هديه العبا خطيرا احدرو
2017-08-27 11:13:21
172632
379 -
انس
لقد تعرض منزلنا للعنة تشارلي فقد لعبها ابن عمي فاشار له تشارلي بان لا يذهب لكنه خالفه فاذا باحشائه تخرج من انفه انها خطيرة لا تجربوها
2017-08-04 03:04:01
169140
378 -
خالد
{أنا مش عارف حقيقية ولا حقيقية بصح جربتها مرة واحد ولم يحصل أي شيء و حسب الناس الذي لعيبوها أخرين يقولو إنها حقيقية و بعضهم يقولو لا حقيقية}
2017-08-03 16:14:08
169096
377 -
احمد سيد (الوتر الحزين)
لا اعرف ان كانت حقيقية ام لا لكن عليكم ان تاخذو حظركم
2017-08-02 12:46:28
168914
376 -
صبرينة
اللعبة غير حقيقة هاذي كذبة والخيالات هو مجرد تخويف من الشيطان اعوذ بالله
عرض المزيد ..
move
1
close