الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

أم ناصر كانت تعلم

بقلم : فهد الخبر - السعودية

شاهدت حلم بأن كل المباني حولها تسقط و عمارتهم سوف تسقط أيضاً و كل الزجاج يتكسر
شاهدت حلم بأن كل المباني حولها تسقط و عمارتهم سوف تسقط أيضاً و كل الزجاج يتكسر

 
في العام 1996 م و في وسط أجواء الصيف كان الجميع في المدينة منشغل في الاختبارات النهائية ، وقتها لم يتبقى سواء اختبار واحد على أخي لينتهي و نستطيع السفر و بدأ أجازتنا الصيفية .
 
ذهبنا لزيارة خالتي في مجمع سكني يُطلق عليه ( أبراج الخبر ) و هو مجمع سكني ضخم جداً في مدينتي ينقسم لجزئيين ، الأول تستطيع أن تشتري شقة فيه و الأخر مخصص للقوات الجوية الأمريكية .
 
عند زيارتنا لها عصر ذلك اليوم و قبل دخولنا إلى العمارة لفت انتباهنا جارة خالتي التي نعرفها جيداً و هي تسحب حقائبها و تركض بصحبة أبنها إلى سيارة زوجها ، و كانت على عجل و بطريقة تشد الانتباه ، نظرت اليها والدتي و قالت : أم ناصر ، ما الذي حدث ؟ فالتفت اليها الجارة ، و لا زلت أذكر حجم عينيها و كأنها سوف تخرج من رأسها ، و قالت لأمي كلام بلهجة مغربية لم أفهم منها شيء ، سألت والدتي ، و أخبرتني بأنها تقول : لا تدخلي إلى العمارة و غادروا المكان و إلا سوف تموتون جميعاً .
 
صعدنا إلى شقة خالتي التي كان يبدو عليها الذعر ، و قبل أن نخبرها ما الذي حدث مع جارتها سبقتنا و قالت : جارتي أم ناصر قدمت إلي قبل نصف ساعة و طرقت الباب بشكل قوي و هستيري ، و عندما فتحت لها الباب كانت تقول : أخرجي أنتِ و عائلتك من هنا و إلا سوف تموتون جميعاً ، فالجميع سوف يحترق و يموت الليلة ، و أكملت خالتي : رأيتها تطرق باب جارتي الأخرى و أخبرتها نفس الكلام قبل أن تصعد لشقتها مرة أخرى .
 
لم نستطيع طيلة اليوم أن نخبئ رعبنا أو حتى لا نسرح قليلاً نستذكر خوفها و كيف كانت تصرخ . لكن هونت علينا ابنة خالتي و ذكرتنا بأنها دائماً ما يبدو عليها الريبة و تحب عمل أشياء غريبة و تؤمن دائماً بقراءة الفنجان و تصر أن تقرأ كل الفناجين و دائماً ما كانت تأتي و تقول لخالتي : فلانة سوف تتزوج قريباً أو فلان سوف يمرض و يصدق قولها بعد فترة ، مع أنها أمرأة طيبة و تحب أن تلعب معي و دائماً تجعلني أقول مصطلحات بلهجتها المغربية و تضحك لأني لا استطيع نطقها ، إلا أنها كانت غريبة نوعاً ما و تخاف من العين بشدة و دائماً تعلم ما لا نعلمه ، حتى أنها قد تخاصمت مع احدى الجارات لأنها أخبرتها أن طبخها جميل بدون أن تقول ما شاء الله و خافت من العين .
 
في تلك الليلة قررنا أن ننام في منزل خالتي أنا و أمي و أختي لنجعل أخي يذاكر بهدوء في المنزل ، و عند الساعة السابعة مساءً كنا نجلس في الشرفة أنا و أبن خالتي نلعب ، و أخبرته بأني أريد الدخول لأن الجو حار ، و ما هي إلا ثواني بعد دخولي لغرفة المعيشة حتى سمعت صوت انفجار ضخم جداً و هزة أرضية قوية أسقطت باب الشرفة الزجاجي على أبن خالتي التي كان يجلس فيها .
 
كانت ثواني طويلة سقطت فيها على الأرض و رأيت أمي تسحبني و تسحب أبن خالتي الذي اختلط وجهه بالدماء من أثار الزجاج ، كنت أسمع القليل من الصريخ بسبب الطنين العالي في أذني ، حملنا بعضنا و خرجنا بسرعة لأشاهد كل من في العمارة يركضون من مخرج الطوارئ .
 
نزلنا إلى الشارع و كانت النيران مشتعلة ، انفجار ضخم جداً قرب القاعدة العسكرية ، الناس يصرخون و يركضون بكل اتجاه ، النساء يحملن أطفالهن و يركضن لأبعد مكان قد يصلن اليه . كنت استرق النظرات إلى أبن خالتي و أشاهده ملطخ بالدماء ، و لصغر تفكيري وقتها كنت أحسب بأن هذا هو الموت و أن ابن خالتي ميت الأن ، فاطلقت صرخاتي و بكائي عليه و ليس على الوضع الذي حولنا ، تقدم زوج خالتي و دفعنا جميعاً نحو سيارته و انطلق بنا وسط الناس الذين يركضون و منظر النيران و الأدخنة و اتجهنا إلى منزلنا البعيد عن المكان ، و في أثناء الطريق قالت أختي بصوت منخفض سمعناه جميعنا : أم ناصر كانت تعلم .
 
بعد عدة أسابيع تعافى أبن خالتي و عادوا لمنزلهم ، و عند زيارتنا لهم لنطمئن عليه ، أخبرتنا خالتي بشيء صعقنا جميعاً به ، أخبرتنا : في يوم الانفجار تعرضت أم ناصر و عائلتها لحادث سيارة و قد أدى لدخول زجاج في احدى عيني أبنها ، و بأنها قد عادت للعمارة قبل عده أيام لتجمع كل شيء في شقتها في يوم واحد و تغادر للأبد .

فصعدت خالتي لها بالقهوة و تهون عليها و بأن كل هذا قضى وقدر و أن من فعلها سوف ينال جزأه بالدنيا و الأخرة ، لكن أم ناصر أخبرتها في ظهر ذلك اليوم و عندما كانت تأخذ غفوة ما بعد صلاة الظهر شاهدت حلم بأن كل المباني حولها تسقط و عمارتهم سوف تسقط أيضاً و كل الزجاج يتكسر و ظلت طيلة الحلم تسحب أبنها من أسفل الزجاج لكنها لم تستطيع ، و في كل مرة تسحب أبنها كان الزجاج يسقط عليه أكثر و استيقظت و هي تشعر بالخوف.
 
تلك الحادثة حصلت قبل 25 سنة و ما زلت أتذكر كل الأحداث و كأنها حدثت بالأمس و لم أستطيع حتى هذا اليوم أن أخرج منظر أم ناصر من رأسي و هي تصرخ بنا .

تاريخ النشر : 2021-02-27

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

أتمناه نصيباً لي و لكن ؟
قطرة أمَل في بحر الآلام !
زهرة الامل - ليبيا
كتب السحر طريق إلى الجحيم
الكاتب الصامت - الجزائر
كيف السبيل إلى برّها ؟
هل سُرِقَتْ شخصيتي ؟
آية - جمهورية مصر العربية
براءة مفقودة!
حياة - مصر
فوضى في سن الـ 14
العشق المحرّم
إيهاب الحمادي - عمان
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (14)
2021-03-02 17:19:30
407830
user
14 -
روبي
اذكره جدا حادثه تفجير الخبر ايام الامتحانات
2021-03-01 11:12:52
407593
user
13 -
هنوف
اذكر قبل ٧ سنوات تقريبا كنت بوقتها ادرس ب ابها وسبحان الله نفس قصتك بالضبط صارت لي يوم كنت راجعه من الدوام مهدوده من التعب نمت حلمت اني نسيت كتبي عند بنت جارتنا المصريه ورحت عالشان اخذها منها اول ما اعطتني اياها فتحتها كل ما اخذ كتاب يحترق بيدي ويصير رماد
وارجع مره ثانيه اخذ الكتب الباقيه ويحترقو ويصيرو رماد وبس صحيت

عدت ٣ ايام ع اليوم ال٤ الساعه ٣ صباحا كنت واقفه عند الشباك واطالع على عماره جارتنا المصريه وشعور قوي انه رح تصير مصيبه ... عدت ربع ساعه رجعت حاولت انام بس عجزت ع الساعه ٥ بالضبط اسمع صياح الحاره كلها تصايح وريحه دخاخين كلنا انا واهلي تجمعنا ونزلنا !

حصلناها عماره المصريه جارتنا☻ وكان الحريق بسبب ماس كهربائي من المدفئه حقت صديقتي المصريه☻ من ذيك اللحظه تأكدت تماما ان هالشي بيستمر فيني مدى الحياه .
2021-03-01 11:00:41
407584
user
12 -
هنوف الخبر
يوووه الف الحمد لله ع السلامه.. ونا كذا تجيني اشارات كثيره واعرف فيها الي ممكن يصير بس اطنش واكتم ما اعلم احد والغريبه فعلا يصير حتى لو ما فكرت بيه. شي متعب وربي تكون بين الواقع وبين الخيال كثير تجيني اشارات ان فلان بيموت او بيتزوج او او او وفعلا يصير كذا من بعد معرفتي للشئ ب ثلاث اسابيع بالضبط.
2021-02-28 16:13:32
407474
user
11 -
nana
يا الله
تفجير اسكان الخبر
اذكر صوت الانفجار من قوة الصوت فكرناه داخل بيتنا
وكنت انا وأخي وأختي لحالنا في البيت
..


ام ناصر دامها عرافة جاها العلم منهم...
والله اعلم.
2021-02-28 14:41:37
407456
user
10 -
مها..الخليج العربي
الحمد لله على سلامتكم
بعض الناس عندهم شفافيه عالية و ام ناصر تبدو كذلك.
انا اذكر ذلك التفجير الذي وقع في الخبر كنت طفله ايامها حسبي الله و نعم الوكيل بكل شخص يريد خراب بلاد المسلمين
2021-02-28 12:15:39
407429
user
9 -
طامعه في عفو و كرم العفو الكريم
الحمد لله على سلامتكم

لو كنت مكانكم لابتعدت عن المنزل في ذلك اليوم حسب تحذير ام ناصر يوم واحد بعيدا عن المنزل لن يضير فكم من مجنون هو اعقل العقلاء

يبدو ان ام ناصر زوجه عميل سري توجب عليه ان يسكن قريبا من مساكن القوات الجويه الامريكيه ك خليه نائمه و لانه يعمل من داخل المنزل علمت زوجته بأمر التفجير و قررت تحذير جاراتها العزيزات ههه خيالي دايما يشطح بعيد
بالنسبه لحلم ام ناصر فهو قابل للتصديق لان الجن يسترقون السمع و يخبرون من يؤمن بوجودهم و قدراتهم خصوصا قارئي الفناجيل و الكفوف و العرافين عموما فمن من مصلحه كل شيطان ان يظن الناس ان العرافين يعلمون الغيب مع الله سبحانه و تعالى عما يصفون

ذكرتني احداهن حلمت ان ابنها المسافر غدا سيموت في تحطم الطائرة فمنعته السفر و ثاني يوم و بينما تشاهد التلفاز شاهدت خبر تحطم الطائرة التي كان من المفترض ان يسافر ابنها على متنها فسارعت لإخباره لتجده جثه هامده ف سبحان الذي ارواحنا بيده اينما تكونو يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيده
صدق الله العظيم
2021-02-28 10:36:29
407412
user
8 -
ميم
اظن ان أم ناصر كانت تعلم بالتفجير لأنها كانت كاهنة تتعامل مع الشياطين وكذلك في غيرها من الحوادث التي ذكرتها لكن شياطينها كالعادة زادوا في الخبر الذي سمعوه من الملائكة كما في الحديث النبوي الذي لا احفظ نصه ، زادوا فيه الكذب فقالوا ان التفجير سيموت فيه كل سكان العمارة والحقيقة ان حادث التفجير قتل فيه 19 جميعهم من القوات الجوية الأمريكية و سعودي واحد والبقية جرحى من السعوديين والمقيمين ، الحمد لله الذي نجاكم وان شاء الله تكون أم ناصر تابت توبة نصوح.
2021-02-28 02:38:38
407366
user
7 -
لميس
حمدا لله على سلامتكم فعلا موقف صعب لا ينسى
برأيي ان الحادث يمكن ان يكون تنبيه وتحذير لام ناصر بانها لن تعلم الغيب وان القدر لا يد للانسان فيه رغم انها هربت وابتعدت الا انها تأذت
2021-02-27 18:18:51
407328
user
6 -
وائل
سبحان الله تلك المرأة ألهمها الله و علمت أن حادثا سيقع و رغم هروبها من المكان نفذ قضاء الله و حدث المقدور لهم في مكان آخر و بنقس اليوم و ربما نفس التوقيت فالله الأمر من قبل و من بعد و ما شاء الله كان و ما لم يشأ لم يكن و لا يغني حذر من قدر.
و أما عن تفجيرات أبراج الخبر فقد قرأت و شاهدت فلما أمريكيا يحكي عنها ، و تلك القضية و قعت في نهاية القرن الماضي و مخاضه العسير الذي تولد عنه ما نحن فيه الآن إنه صراع ظاهر تنفذه قوى خفية و تديره استخبارات عالمية و الضحية هي بلاد العرب و المسلمين حيث لا تزال دماؤهم تسفك يوميا.
2021-02-27 17:54:44
407325
user
5 -
هديل
سبحان الله
ام ناصر ٲتاها الحلم لتهرب من الموت ولكن كان مقدر لٲبنها ٲن يتٲذى من الزجاج. فعلا عالم الأحلام لا يعلم بها الا الله ولكن في الغالب تأتي تحذير للحالم وهناك أناس دونا" عن غيرهم أحلامهم صادقة.
2021-02-27 13:44:46
407264
user
4 -
هناء
اهلا عزيزتي يا لها من تجربة مرعبة كتمت انفاسي أثناء قراءتي لها عالم الاحلام عالم غريب التحذيرات تأتينا خلالها لكن بالنسبة لي لا افهمها الا بعد تحققها يا رب اقسم لنا الخير في كل أمور حياتنا و أنر لنا بصيرتنا شكرا علي مشاركة تجربتك
2021-02-27 13:06:28
407250
user
3 -
‏عبدالله المغيصيب
‏سلام عليكم مساء الخير على الجميع

‏بالفعل تجربة وموقف من التي قد لا ‏تقع وتحصل مع الإنسان غير مرة واحدة في حياته ومن اعجبها ‏على النفس وعلى من حضرها اوسمعها
‏والحمد لله على السلامة دائما وأبدا ومهما كانت المده والبعد عن وقائعها

‏لازلت اتذكر هذه الحادثة الاجراميه رغم صغر سني ‏كذلك أنا الاخر لما تركته من توابع ‏أمنية واجتماعية وكذلك بين مجالس الناس اناذاك اضافه الى بعدها السياسي طبعا وغيرها

الا ‏أنه لا يمكن فصل هذه الحادثة عن سياقها العام ‏فقد سبق هذه الحادثة عدة تفجيرات ‏إستهدفت مراكز سكنيه وعسكريه للقوات ‏المشتركة الوطنية والأجنبية ومن ضمنها قبل هذه الحادثة تفجير معسكر يخص الحرس الوطني في مدينة الرياض ‏في عام 95
‏وبالتالي كانت فترة ومرحلة صبغت بالتهديدات لكل ‏تلك المواقع التي تشمل قوات وطنية اجنبية مشتركة وقواعدها

‏وكانت فترة اخذ فيها وخاصة المقيمين ‏في تلك الأماكن أو حولها اخذ ‏عليهم الكثير من الاحتياطات الامنية ‏ومع هذا ‏وقعت بعض الحوادث ومنها هذه ‏التي ذكرت أخي الكريم

‏لا نختلف أبدا أن هنالك بعض الأشخاص ملهمين ‏اكثر من غيرهم ‏و عندهم شي من الاسشعار لبعض ‏الظواهر والحوادث ‏وهنالك الكثير من الشواهد على هذا
‏حتى قيل في إغتيال ‏الرئيس الأمريكي كندي ‏انه هنالك سيدة أبلغت الشرطة أنها شاهدت حلم يقتل فيه الرئيس أثناء تجوله غدا

‏لكن أيضا لا يصح فصل ‏مثل هذه الحوادث عن سياقها اوربط من توقعوا حصولها بسخافات علم الطوالع ونحوها اوحتى ربط هذه الممارسات بجنسيةاوشعب بعينه


‏وإذا رجعنا إلى السياق في وقتها كان ‏متوقع في أي لحظة استهداف تلك المواقع وأن استشعرهاالبعض قبل غيره

‏نعمالاستشعارحقيقةوالغيب لله شكرا
2021-02-27 10:52:15
407222
user
2 -
ام ريم
يبدو أن ام ناصر كانت على تعامل مع العالم الاخر لذالك كانت تحذر الجميع وسبحان الله بالرغم من حذرها ومغادرتها المجمع إلا أن ابنها تأذى وسارت الأقدار كما شاء لها الله عز وجل
2021-02-27 10:47:22
407220
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
الحمد لله على سلامتكم وايا كان ما عرفته ام ناصر سواء يفعل فاعل او عمل مدبر او ما شابه يبقى شيء مقدر وربما ام ناصر كان لها حاسة سادسة او انها رأت رؤيا صدفة وكونكم تعرفونها لم توقعوا حصول شيء كهذا
move
1