الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

يوجد شيء خاطئ بحياتي

بقلم : معتوه - تركيا

حياني تتعسر في كل نواحياها و هذا جعلني تعيس و كثير التفكير
حياني تتعسر في كل نواحياها و هذا جعلني تعيس و كثير التفكير

 
السلام عليكم يا قوم ، أحتاج نصيحة من أي أنسان يستطيع نصحي .

أنا شاب عمري 23 عام ، مشكلتي باختصار أن أموري دائماً عسر في عسر من جهة العمل و الرزق ، منذ سنين و أنا أفشل و أحاول دون نتيجة ، و من ناحية العلاقات الاجتماعية دائماً انتهي بشكل خاطئ ، كان لدي كثير من الأصدقاء و بسبب بعضهم أدمنت المخدرات و الكحول لفترة و الحمد لله تخلصت منها ، و من النحية العاطفية فقد مررت بمشاكل أذتني لسنين و حتى الأن أرى أحلام تزعجني ، أحياناً أجد نفسي أنسان مختل أو معتوه من شدة التفكير لساعات و أيام ، الألاف الأفكار و النظريات بلا نتائج ،

و أحياناً أجد نفسي أنسان مميز عن كثير من الناس من عدة نوحي كانت جسدياً أو فكرياً أو حتى من ناحية الشخصية و الكاريزما ، و لا أقول هذه لأظهر حب الأنا و إنما لأنه يزيد الفضول في نفسي عن سبب تعسر كل ما أريد ، و لو أطلت لشرح و وضعت التفصيل سأحتاج ساعات حتى أنتهي  ، بدأت ممارسة رياضه الفنون لقتالية منذ سنوات و عندما حصلت على فرصة لأول مبارة لي و لكن للأسف تم إيقافها بسبب الوباء ، أحياناً أشعر بالاختناق أثناء النوم و عندما أحاول النوم قبل أن أغفو تتسارع ضربات قلبي و أشعر بما يشبه أن أحد دخل صدري ، و كثير من المشاكل لم أذكرها ، أريد أن أعلم إن كان يوجد من عاش مثل تجربتي أو يعلم سبب كل هذا العسر سحر كان أو جن لا يبخل علينا بنصيحة ، و السلام عليكم.

تاريخ النشر : 2021-04-30

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
عصبية و صراخ زوجي تقتلني
مشكلتي مع تناول اللحم
عيون القطط
عذاب - سوريا
بداية النهاية
Moriarty - الأقصر اسنا
منزل جدتي
فاتن - السعودية
حب قد كسرني
عبد اللطيف - ليبيا
لماذا أنا ساذجة و مغفلة هكذا ؟
رونق - المغرب العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (21)
2021-05-02 18:50:08
419825
user
13 -
س
ياابني انت لا تعرف الخيرة اين صحيح ان الوباء اوقف رياضتك لكن ربما يكون لمصلحتك نحن لا نعرف الغيب انت تلعب فنون قويه وهي تحتاج لقوه وجسم صحيح فالاولى ان تكون عزيمتك قويه ايضا من الداخل لا تتوقف عن المحاوله ولا تجلس انت لا تعرف اي محاوله تنجح وتذكر كل ضربه لا تقتلك تقويك كل فشل يكسبك شئ في شخصيتك ويعرفك على العالم بصورة افضل مع اني لو كنت امك لفرحت ان الوباء اوقفك عن هذه اللعبه الدمويه ياتي ابني بوجه مفقع واذان منفوخه والدماء على وجهه اما اذا كانت كراتيه او العاب لا تضر صاحبها في المستقبل وتسبب له الرعشه والاصابات العقليه فانا اول المشجعين لك اعمل اي شئ يا ابني كل عمل هو مثل الرصيد لك في الخبرات في بنك الحياة اتمنى لك التوفيق والنجاح واسمك ليس معتوه انما مرزوق وناجح باذن الله انا لا اعرف اسمك الحقيقي لكن ياليت تستخدمه فانت شخص رائع تحاول تحسين حياتك فقط ثق بالله ثم خطط واعمل وربك لا يضيع عمل احد لكل مجتهد نصيب بارك الله فيك يا ابني ورزق الله وفتح الابواب المغلقه لك 💐💐👍👍
2021-05-02 17:13:55
419796
user
12 -
معتوه
أحب أن اشكركم كلكم اخوتي لاول مره في حياتي اجد من ينصحني دون مصلحه او مقابل خارج إطار لعائله وادعو الله أن يرقني واياكم لجنه ويهدينا لصراط لمستقيم.
2021-05-02 17:09:24
419793
user
11 -
جوجو
جرب الالتزام بقراءة سورة بقرة
وصدقني ما ابعد الله عنك شيئ تحبه الا سيعطيك مثله او افضل منك ، لا تعلم انت شر في هذه الأمور
وكلها ابتلاءات ورفعة في درجات
بالنسبة للاختناق في النوم يحصل لي احيانا لا اعلم سببه لكن احيانا عندما اكون مزعوجة او حزينة يصيبني او عندما اكون مرهقة جدا
2021-05-01 21:19:36
419678
user
10 -
شآآم
بقدر احس فيك اخي لانو انا عم امر بحالة مشابهة نوعا ما لحالتك كل الابواب مسكرة بوجهي الله يفرجها عليك وعلى كل المسلمين يارب
2021-04-30 23:23:03
419503
user
9 -
سر الليل
اظن استعمالك المخدرات له علاقة فإذا لم تتعالج سارع المستشفي لعلاجك..حتي ولو توقفت .
2021-04-30 18:15:57
419440
user
8 -
عصام العبيدي
الاختناق وتسارع دقات القلب اثناء النوم:
ثقل الصدر وتسارع نبضات القلب لها اسباب عضوية ونفسية وسلوكية,عضوية كمرض عضوي ما ونفسية نتيجة التوتر والقلق والضجر وسلوكية كتناول الاطعمة الدسمة وشرب الدخان والقهوة والشاي وكثرة السهر والارهاق البدني طوال النهار.

اهتم بصحتك واوقات نومك وستكون على خير مايرام تجنب مايضر بصحتك وان كنت ممن شرب المشروبات الروحية او مشروبات الطاقة او القهوة والشاي قلل منها وقدمها قبل دخول العشاء وكن خفيف الاكل واعرض نفسك على الخلاء قبل ان تأوي لفراشك ولاتأوي لفراشك الا وقد صليت ثلاث ركعات الوتر,,هذا فيما بعد رمضان طبعا,,واقم صلاتك واتلُ قرآنك وأتي باذكار المساء والصباح واقبل على اخرتك كأنك ستموت غدك وكن عالي الهمة في غدك ونهارك مقبلا على الحياة بكل حماس وطاقة واجتهاد وتوكل على الله كأنك ستعيش دنياك خالدا,بهذا ستكون حياتك ايامها ولياليها بخير وعافية بإذن الله تعالى.
,,نصف الحياة في السياحة في ارض الله والنصف الاخر في عبادة الله,,
,,ان الحياة الحقيقية سياحة وتنزه وعبادات وفعل الخيرات لا سجن النفس بين جدران من اجل الرزق وتفويت العبادات وصالح الاعمال فالرزق سنناله لامحالة ولو عشنا مترحلين على الدوام,,
,,خير الحياة ماقسمت ثلاث,,ثلث للنفس والاهل وثلث لله وثلث للسياحة,,عصاميات,,.
2021-04-30 17:57:01
419437
user
7 -
عصام العبيدي
من انت:
دون في ورقة ماهي مييزاتك الجسمانية
مميزاتك الفكرية
مميزاتك العلمية
مميزاتك العملية
لعلك تجد فيك اسباب الرزق عند الناس وقبولهم بك ولو سيكيورتي في شركة في مصرف في مشفى للتحصل على راتب واقلها ولو حمالا فغالبا العمل الحر اغنى وانفع من العمل المقيد بالراتب الشهري.
اعرف من انت ورز المحلات والمطاعم والاسواق وتجول وتامل مالذي يمكن ان تقدم من خدمة للناس مقابل الاجرة.
2 - رد من : اندرو
مرحبا اخي🙋
هل تتذكرني؟؟
2021-04-30 19:01:36
1 - رد من : سلوى
بارك الله فيك ورزقك من كل خير تسلم على الكلام الجميل 🌸
2021-04-30 18:21:30
2021-04-30 17:51:00
419435
user
6 -
عصام العبيدي
العواطف:
ابتعد عن التفكير العاطفي فهو اساس الخبال ومبدأ العلل في الجسم ومجلب الهم والغم ومُذهِب الطاقة والحيوية فليس هذا وقته فحينما يحين لاتفكر به بل فكر له كيف تأخذ نصيبك العاطفي ومن اين تبدأ,لاتفكر بالحب ولكن فكر كيف تصنع الحب,لاتفكر انك مزوج وتمارس وتهم وتعمل,بل فكر كيف تتزوج فهكذا تفكير يشد الهمة والاقبال على الحياة بروح متفائلة منطلقة في ملكوت الله تعالى بجد واجتهاد وبصيرة وثقافة وعلم وعمل وتوكل على الله.
2021-04-30 17:44:58
419433
user
5 -
عصام العبيدي
العلاقات الاجتماعية:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(لا تصاحب إلا مؤمنًا ولا يأكل طعامك إلا تقي)
لاتصحب من الناس الا انفهم لك في دينك ودنياك والا فدع صحبة الناس في غير ماحاجة وفائدة فمن لايفيدك حتما ولابد سيضرك.

احتك بالمجتهدين في العبادات والطاعات لله تعالى فعلى الاقل يشملك الله برحمته التي يحلها عليهم وكما قال الشافعي رحمه الله,احب الصالحين ولستُ منهم*لعلي انال بهم شفاعة,.

واحتك بالمجتهدين بطلب الرزق وتعرف عليهم عن قرب لتكتسب منهم اما معرفة وإفساح مجال لك بينهم واما خبرة لترى كيف يجنون ارزاقهم بشرف.
واوصيك بشيئ مهم,احسن ليحبك الله تعالى احسن ليحسن الله تعالى اليك احسن ليكن الله تعالى معك(ان الله يحب المحسنين)(وهل جزاء الاحسان الا الاحسان)(ان الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون)الاحسان في العبادات والطاعات والقربات الاحسان بترك المحرمات الاحسان الى الى الناس الاحسان الى ضعفاء الناس ومساكينهم وجهالهم ومد يد العون لهم ومناصرتهم وارشادهم مفعل الخير مااستطعت منه فهذه اسباب نيل محبة الله ورضاه وعونه ونصره وتأييده حتى في نيل الرزق وان المؤمن ليرزقه الله بخيره الى الناس ولو بكلمة طيبة مالم يرزقه بعلم او عمل او خبرة او صنعة وان المؤمن ليحرمه الله الرزق بشره الى الناس وان كان ينام على على اسرة من ذهب والعافية في البدن والدين رزق وليس كل الناس ينالوه.
2021-04-30 17:28:22
419425
user
4 -
عصام العبيدي
اما عن الرزق:
ليس الرزق هو الذي يجب ان نتحصله نحن بإيدينا لا بل الرزق مادخل اجوافنا وان كان من جهد غيرنا ومالبسته اجسامنا وان كان من جهد غيرنا فكله رزق وانت مرزوق منذو ولدتك امك والا كيف عشت الا الان 23عاما! انك مرزوق بعمل وجهد غيرك قل او كثر متواصل او متقطع هكذا قضى الله به فطب نفسا وكن حكيما في امر الرزق وهذا دورك حاليا,تؤدي دور المتلقي لا العامل,فهذا دورك الذي تؤديه فلا تستعجل على العمل وابحث عنه بشتى الاسباب المشروعة والمتاحة دون تذمر واضطراب واعتبر البحث تنزُه وتسيُح وتأمل في خلق الله وطريقة كسب لقمة العيش وانت من مكان لاخر فلربما تكتسب معرفة او خلفية او حكمة وانت تدور هنا وهناك واعلم ان الرزق يطلب ابن ادم كما يطلبه اجله.
واعلم ان رأس المال القليل يأتي بمال اكثر منه مع الوقت,,قانون التجارة والمتاجرة,,.

البيع انواع,العمل في مطاعم انواع,اكتساب خبرة سريعة وثمنها زهيد كالسكرتارية والتسويق والترويج والتوزيع,اسعافات اولية,فسوق العمل كبير ومفتوح على مصراعيه ليس مغلق وكل مافي الامر لم يحن دورك ولكن حينما يحين ويأتي تجهز له بالسبب من الان وهو تعلم صنعة او خبرة سريعة.
2021-04-30 14:06:03
419368
user
3 -
بنت العراق
قال الله سبحانه وتعالى

"وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِى فَإِنَّ لَهُۥ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُۥ يَوْمَ ٱلْقِيَٰمَةِ أَعْمَىٰ"

سأردد عليك مقولة الشيخ الشعرواي رحمه الله "اعبد الله ليرضى لا ليعطي، فأن رضي، عطاءه غير محدود"

اصلح علاقتك وحالك مع الله سبحانه وتعالى لكي ينصلح حالك. اعبد الله مخلصا لا مجرد اداء واجب. ادِ صلاتك بكل اخلاص، اقرأ القرآن وواظب على قراءته، هل انت صائم الان؟؟ ابتعد في صيامك عن كل ما يفسده، وليس فقط الطعام والشراب، بل الكذب والظن والغيبة وغيرهم. نحن الان نقترب من العشر الاواخر في رمضان، فأستغلها في الدعاء الصادق لله عز وجل بأن يشفيك ويزيح عنك كربك ويهديك لما فيه الصلاح والاصلاح، استغفر الله دوما في كل حين، اياك ان تيأس من رحمته عز وجل واحسن الظن به دائماً، لترى ما يرضيك في حياتك وفي اخرتك بأذنه تعالى.
5 - رد من : بنت العراق
اخي الكريم عدنان

هذا بعض ما عندكم يا اخي، وانا اتعلم من كلامك العاقل المتزن ومن نصائحك التي تنبع من قلب ملئ بالحنان، فأنت تتعامل مع اصحاب المشاكل بأنسانية وحكمة. بارك الله فيك يا اخي وبارك لك في اهلك ورزقك وتقبل طاعاتك واعمالك في رمضان وتسلمه منك وهوراضٍ عنك 🤲🤲🤲🌺🌺
2021-05-01 13:21:54
4 - رد من : بنت العراق
الأختين الحبيبتين علا وسلوى 💝💝

اهلًا بالجواهر الغوالي ودرر موقع كابوس، عسى ربي ان يكرمكم ويسعدكم ويتمم رمضان عليكم بالخير والبركات ويتسلمه منا جميعا وهو راضٍ عنا 🤲🤲

انا والحمد لله بخير وادعو لكم بالخير، جزاكم الله عني كل خير كما تجبرون بخاطري وترفعون معنوياتي، اسأل الله تعالى ان يحفظكم ويحفظ اهلكم وأحبابكم ويرضى عنكم ويرفع شأنكم وقدركم في الدارين 🤲🤲

سلوى

سلامتك من كل تعب الف سلامة، عسى ربي ان يقويك ويديم عليك نعمة الصحة.
2021-05-01 03:33:08
3 - رد من : عدنان اليمن
هذا الكلام الصحيح
👍👍👍
2021-04-30 22:51:10
2 - رد من : سلوى
اهلا بالغاليه صراحه انتي وعصام كفيتو ووفيتوا انا كنت راح اكتب له لكن متعبه هذه الايام لي ساعه احاول ادور الكلمات في راسي كيف احوالك اختي عسى احوالك تمام التمام ربي يزيدك من العلم ويحرسك من اعدائك ويرفع قدرك في الدارين 🌹
2021-04-30 18:34:40
1 - رد من : عُلا النَصراب
أنت فتاة صالحة يا بنت، الله يكرمهم الذان ربياكِ💚💚💚
2021-04-30 16:24:18
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-04-30 13:59:35
419365
user
2 -
mem
مرحباً
فقط لااعلم مااقول لك لكن اذا اردت التحدث انا هنا
انا هنا وكلي آذان صاغيه يمكنني مساعدتك
تحدث معي عن مشاكلك عن كل مايزعجك فقط اذا اردت
اخبرني بذلك
1 - رد من : معتوه
وانا لاعلم ماذه اقول جزاك الله عني كل خير
2021-05-02 17:16:34
2021-04-30 12:56:08
419349
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
عليكي برقية نفسك فقط بقرآة القرآن والأذكار والألتزام بالصلاة والتوكل على الله فالكثيرون مثلك يمرون بما تمر به خاصة من يدرسون في الجامعات وليس شرطا ان يكون الأمر له علاقة بالسحر فاحيانا لم يقدر الله لك امرا بعد فلا تستعجل لكم لا تيأس من رحمته وابذل مجهودا اكثر حتى تتحسن احوالك
move
1