الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عجائب و غرائب

أسلحة الموت الخفية .. مظلة قاتلة ومسدس خلوي!‏

بقلم : اياد العطار

قوة الإنسان لا تكمن في عضلاته وإنما في عقله، فليس من الغرابة أذن رؤية النحيف الضعيف يتفوق على القوي ‏المخيف، لا بالسواعد المفتولة وإنما بسعة الحيلة، لأن للحيلة أدواتها وللخداع أساليبه، والبراعة تكمن في تسخير ‏هذه الأدوات والأساليب لضمان الفوز الكاسح على الخصوم والأعداء وبأقل قدر ممكن من الخسائر. وفي هذا ‏المقال المختصر سنتعرف على بعض الحيل والخدع المميتة المتمثلة في أسلحة قد لا يعتقد الكثيرون بوجودها إلا ‏في أفلام جيمس بوند والرجل الوطواط.‏

أسلحة الموت الخفية .. مظلة قاتلة ومسدس خلوي!‏
أسلحة الأفلام المخادعة .. هل هي مستمدة من أسلحة حقيقية ؟

منذ القدم أدرك الإنسان بأن أفضل وسيلة للتخلص من أعداءه تتمثل في قتلهم واغتيالهم، فأحيانا يكون اغتيال شخص واحد مؤثرا إلى درجة سقوط دول وتغيير أنظمة وتفكيك جيوش جرارة. بيد أن الأمر ليس بهذه السهولة، فقادة الأمم وشخصياتها المؤثرة غالبا ما يحاطون بأطواق محكمة من الحماية والحراسة يصعب عبورها والنفاذ منها، لهذا ابتكر القتلة المغتالون وسائلهم وأساليبهم الخاصة التي تمكنهم

أسلحة الموت الخفية .. مظلة قاتلة ومسدس خلوي!‏
الحشاشين والنينجا أشهر المغتالين عبر التاريخ

من الوصول إلى أقرب نقطة من الهدف مما يضمن نجاح مهمتهم، وهذه الأساليب تنقسم عموما إلى نوعين، النوع الأول يتضمن وضع خطة للوصول إلى الهدف وتنفيذ عملية الاغتيال لكن من دون الاهتمام والمبالاة لسلامة القاتل وتأمين انسحابه، وهذا الأسلوب يستعمل عادة في العمليات الانتحارية، وقد يكون الحشاشون هم أشهر من برع في هذا النوع من العمليات، وهم طائفة من الشيعة الإسماعيلية برزت خلال فترة الحروب الصليبية وقاموا بالعديد من الاغتيالات السياسية واليهم تعود جذور كلمة (Assassin) الانجليزية والتي تعني القاتل أو السفاح. أما النوع الثاني من أساليب الاغتيال فهو يهتم كثيرا لسلامة القاتل ويعمل على تأمين انسحابه بشكل يضمن عدم إلقاء القبض عليه أو قتله، وهذا الأسلوب قديم جدا يعتمد على السرعة والخفة والتمويه، ربما كان مقاتلو النينجا اليابانيين (Ninja) هم أشهر من مارسه. أما في عصرنا الحاضر فجميع أجهزة المخابرات والشرطة السرية حول العالم تستخدم الأسلوب الثاني لتفادي وقوع عملائها وجواسيسها في قبضة العدو. كما تستخدمه عصابات الجريمة المنظمة للتخلص من منافسيها وأعداءها. وعبر العصور تم ابتكار وإضافة أساليب جديدة في التخفي والتنكر واستعمال الأسلحة الغير تقليدية كالسموم والحقن المميتة والأسلحة المموهة .. الخ.

مظلة للمطر أم لاقتناص البشر!

أسلحة الموت الخفية .. مظلة قاتلة ومسدس خلوي!‏
ماركوف .. قتلته مظلة!

في صبيحة يوم السابع من كانون الأول / ديسمبر عام 1978 غادر الكاتب والصحفي البلغاري جورجي ماركوف (Georgi Markov) منزله متوجها إلى مقر عمله في هيئة الإذاعة البريطانية (BBC). لم يكن هناك ما يميز ذلك الصباح اللندني عن غيره، نفس الهواء البارد والسماء الملبدة بالغيوم وذات الطريق الذي ينبغي أن يقطعه سيرا على الإقدام صوب موقف الباص الواقع على الجانب الآخر من نهر التايمز والذي لم يكن مزدحما ذلك اليوم ما خلا شخصين أو ثلاثة لم يعرهم ماركوف اهتماما ووقف كعادته سارحا في أفكاره. لكن قبل وصول الباص بلحظات أحس ماركوف بلسعة مؤلمة مباغتة في باطن فخذه الأيمن فالتفت إلى الوراء ليشاهد رجلا ضخما يرتدي معطفا داكنا طويلا ينحني على بعد خطوات منه لالتقاط مظلته المطرية، الرجل أعتذر وغادر المكان بهدوء. أما ماركوف فلم يقل شيئا ولم يعر الحادث اهتماما، ظن أن الرجل أصطدم به عرضا وأنتهي الأمر، لكنه كان مخطئا في تقديره لما حدث، إذ ازداد شعوره بالألم خلال المدة التي أستغرقها الباص للوصول إلى غايته، وأستمر ألمه أثناء الساعات التي قضاها في العمل كما لاحظ بروز تورم صغير على باطن فخذه الأيمن.

ماركوف أخبر بعض زملائه في العمل عن حادثة اللسعة التي تعرض لها في موقف الباص وعن الرجل الضخم ذو المظلة الذي كان واقفا خلفه، وحسنا فعل بأخبار زملائه، لأن حالته الصحية تدهورت في مساء ذلك اليوم فأصيب بحمى شديدة نقل على أثرها إلى المستشفى ليفارق الحياة بعد ثلاثة أيام فقط.

موت ماركوف المفاجئ أثار ارتياب الشرطة البريطانية، فالرجل كان معارضا مزمنا للنظام الشيوعي في بلاده وسبق أن تعرض لمحاولتي اغتيال فاشلتين. وقد جاءت نتائج تشريح الجثة لتؤكد شكوك الشرطة، فقد عثر الأطباء على نسبة قاتلة من سم الريسين (1) في جثة ماركوف كما استخرجوا رصاصة متناهية الصغر من المنطقة المتورمة على فخذه.

المحققون استنتجوا بأن الرصاصة أو حقنة الريسين التي قتلت ماركوف أطلقت من مسافة قريبة بواسطة مظلة الرجل الذي كان واقفا خلفه في موقف الباص صبيحة يوم الجريمة، ورجحوا بأن تكون المظلة القاتلة قد صنعت خصيصا بواسطة جهاز المخابرات السوفيتي (KGB) لمساعدة الجواسيس البلغاريين لتنفيذ عملية الاغتيال التي اشتهرت لاحقا بأسم (جريمة المظلة) والتي مازال الغموض يلفها حتى اليوم، بل إنها ازدادت غموضا مع انهيار النظام الشيوعي في بلغاريا عام 1990، فقد اختفت فجأة تقارير المخابرات البلغارية عن ماركوف، وتعرض الضابط المسئول عن مطاردته للقتل في حادث سيارة مشبوه، كما انتحر جاسوس أخر مقرب من القضية في ظروف غامضة.

أقلام للعلم .. أقلام للقتل

أسلحة الموت الخفية .. مظلة قاتلة ومسدس خلوي!‏
قلم .. يكتب بالدم!

مثلي مثل الكثير من الناس لم أكن اعتقد بوجود أقلام نارية قاتلة (Pen Gun) إلا في أفلام العميل البريطاني الخارق جيمس بوند، لكن قرأت قبل فترة خبرا يتحدث عن مقتل شاب في الولايات المتحدة بواسطة قلم صغير يحمل رصاصة واحدة من عيار 22 ملم ويطلق النار بواسطة النقر على زناد جانبي صغير. ذلك الشاب المدعو ستيفن زورن كان يملك واحدا من تلك الأقلام القاتلة لكنه لم يعتقد بأن قلمه المعدني الصغير يمكنه حقا إطلاق النار وقتل شخص ما، لهذا ومن باب المزاح وتحت تأثير الشراب صوب القلم إلى رأسه وضغط على الزناد، وبالفعل لم يحدث شيء، فضحك الشاب المخمور وأعاد الكرة مرتين، لكن وكما يقال .. لا تسلم الجرة في كل مرة، ففي المرة الثالثة انطلقت رصاصة القلم اليتيمة لتستقر داخل جمجمة ستيفن لترسله مباشرة إلى العالم الآخر.

أسلحة الموت الخفية .. مظلة قاتلة ومسدس خلوي!‏
قلم بانكوك القاتل

وفي الواقع، تبدو الأقلام النارية أكثر انتشارا مما قد يتصوره المرء، ففي الطرف الآخر من المحيط الأطلسي وفي مدينة مانشستر الانجليزية تحديدا توقف رجل مخمور يدعى هيو ويست أمام إحدى الحانات عارضا بيع قطعة سلاح لسائق سيارة كان متوقفا في المكان. سائق السيارة ظن بأن الرجل يتحدث عن مسدس أو بندقية، لكن لشدة دهشته شاهد ويست وهو يخرج قلم أزرق صغير من جيبه وراح يشرح له طريقة تعبئته وإطلاق النار. السائق المذعور أخبر ويست بأنه لا يحتاج إلى سلاح ناري حاليا وتركه لأخبار الشرطة التي سرعان ما اعتقلت ويست بتهمة حيازة وحمل سلاح ناري (1) لينتهي به المطاف إلى قضاء خمسة سنوات في السجن.

أما في العاصمة التايلندية بانكوك فقد وقعت جريمة قتل بواسطة قلم ناري آخر قام بتصميمه وصناعته رجل يدعى "بيجب هوان" خلال فترة دراسته في المعهد التقني، السلاح العجيب يبدو أقرب إلى الناي منه إلى القلم، وهو يتكون من ثلاثة أجزاء يسهل فصلها وجمعها، وقد أستعمله هوان لإخافة احد أصدقاءه الذي كان يرفض تسديد مبلغ من المال يدين به إليه، لكن ذلك الصديق سخر من هوان وأخبره بأنه لو كان جادا في تهديده لأطلق النار عليه، فما كان من هوان إلا أن وضع رصاصة في سلاحه وأطلق النار مباشرة نحو صدر صديقه ليرديه قتيلا في الحال. الشرطة ألقت القبض لاحقا على هوان وقامت بعرض سلاحه العجيب على وسائل الإعلام.

خلوي المافيا الرهيب

أسلحة الموت الخفية .. مظلة قاتلة ومسدس خلوي!‏
أغرب موبايل في العالم !

ربما يكون الخلوي الذي عثرت عليه الشرطة أثناء غارة على مخبأ للمافيا في مدينة نابولي الايطالية هو الأغرب من بين الأسلحة النارية المموهة، إذ من المستحيل تمييزه عن أجهزة الخلوي الحقيقية، فهو مزود بشاشة عرض ولوحة مفاتيح وهوائي ولا يختلف بشيء عن أي جهاز خلوي أخر. لكن خلف المظهر المخادع والغلاف البراق يكمن سلاح ناري خطير بإمكانه حمل وإطلاق الرصاص على حين غرة وبكفاءة عالية.

خلوي المافيا القاتل تمت صناعته عن طريق إزاحة القسم الداخلي للوحة المفاتيح من اجل إفساح المجال لأربعة رصاصات من عيار 22 ملم لتستقر في أربعة اسطوانات صغيرة تنتهي جميعها إلى فتحة الهوائي الموجود أعلى الجهاز والذي يتم أطلاق الرصاص من خلاله بشكل مفرد أو متتابع. ويتم إطلاق النار عن طريق ضغط الأزرار من 5 إلى 8 في لوحة المفاتيح.

الشرطة الايطالية لا تعلم إن كان الجهاز قد أستعمل حقا للقتل أم  لا، لكنه كان معبأ وجاهز للاستخدام عند العثور عليه، وهو بالتأكيد يجسد نقلة نوعية في الأساليب الماكرة التي تستخدمها عصابات الجريمة المنظمة للوصول إلى أهدافها. وهناك الآن مخاوف حقيقية من أن يكون انتشار هذا الخلوي القاتل أوسع نطاقا بكثير مما تتصوره الشرطة، وهو الأمر الذي يشكل تحديا كبيرا لرجال الأمن حول العالم وذلك لصعوبة اكتشاف هذا السلاح المخادع الذي يسهل حمله ونقله من دون إثارة الشكوك وجذب الأنظار.

في الختام ...

هذه الأسلحة المخادعة المميتة التي ذكرناها في المقال ليست سوى عينة صغيرة من مجموعة ضخمة من أدوات القتل والتجسس والرصد المموهة التي تفتق العقل البشري عن اختراعها، وهناك بالتأكيد أسلحة قاتلة أخرى جرى تمويهها وإخفاءها بذكاء وبراعة كبيرين .. لهذا وجب عليك الحذر عزيزي القارئ عند التعامل مع أشياء الآخرين .. فنقرة على زر القلم يمكن أن تكون في غاية الخطورة .. والرد على اتصال بالخلوي قد يعني رصاصة مميتة في الرأس .. والمشي مبللا تحت المطر أفضل من الاختباء تحت مظلة تقطر سما زعافا!.

1 – ريسين (Ricin) : سم قاتل يستخرج من بذور نبات الخروع وتكفي جرعة صغيرة منه 0.2 ملجرام لقتل إنسان بالغ، مع ملاحظة أن زيت نبات الخروع الذي يستعمل للأغراض الطبية غير سام، فالسم يستخرج من البذور التي تشبه إلى حد كبير حبوب اللوبياء الملونة.

2 - على عكس الولايات المتحدة الأمريكية فأن حيازة الأسلحة النارية ممنوعة في المملكة المتحدة ويعاقب عليها بالسجن لمدة خمسة سنوات، وحتى أفراد الشرطة البريطانية لا يحملون أسلحة نارية.

هذه القصة نشرت بتاريخ 11 /01 /2011

انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
load
تحميل التعليقات
تعليقات و ردود (60)
2020-03-28 09:30:23
79892
user
60 -
القلب الحزين
عندما يتعلق الأمر بالتدمير فالبشر في المركز الأول.
2015-07-16 10:22:30
48590
user
59 -
alpha
شكرا جزيلا لك عزيزي إنك لا تعرف الأفكار التي أعطيتني _ أنا أكتب روايتي الأولى
2014-11-12 08:14:26
41551
user
58 -
shadi
هذا ليس مستغربا ولا بجديد انا احد من امسكت بيدي هذا القلم ولم استخدمه بل ارجعته الى صاحبه بعد ان عرض علي مالكه بيعه ولم اوافق على شراءه وذلك بسبب ان ليس هناك اعداء لي ولا احب ان اوذي احدا كان ذلك في عام 1994 في اليمن
2014-02-26 20:36:35
32388
user
57 -
Rawan
يعني نحن أذكى المخلوقات وميزنا الله بالعقل بدل ما يخترعوا شيء يفيد البشرية يخترعوا أدوات قتل
2013-10-17 15:47:03
25394
user
56 -
قصي
وأنت أيضاً كل عام وحياتك وأمانيك بخير ومحققة دوماً..

بالفعل كم هي رخيصة حياة الإنسان في بلداننا وكم هي ذات قيمة في بلدان القيم والأخلاق الإنسانية.. أمر مؤسف يعتصر القلب على مرارة وشقاء أحوالنا.. لماذا هم أصبحوا بشر وموقنين لأهمية احترام وتقديس النفس البشرية، ونحنُ مازلنا نتحارب لقتل وسفك دماء بعضنا بأسم (تعرف ماذا) ونتفنن في تسفيه بعضنا حتى اليوم؟ أليسوا هم بشر ونحنُ بشر، لديهم عقول ولدينا عقول، أم أن نفوسنا المريضة المتعصبة البليدة مصابة بالعجز والخلل الوراثي الجيني أو على درجة رهيبة من الفباء والجهل المدقع الذي مازال رابص وجاثم على تفكيرنا منذ مئات السنين حتى وقتنا الحاضر؟ أسئلة لا تنفك تدور وتتلاطم في ذهني لدرجة أصبت بها بالإعياء الفكري.

وكم دُهشت عندما عرفت لأول وهلة بأن الشرطة البريطانية لا تحمل السلاح الناري حرصاً من الحكومة على سلامة الشعب من تعسف وغطرسة الشرطة.. بالفعل شيء يدعو لإحترام هكذا حكومات وإحتقار حكومات أخرى أكثر وأكثر.

تحياتي لك عزيزي اياد
2013-10-15 23:57:04
25356
user
55 -
اياد العطار
اخي العزيز قصي .. كل عام وانت بخير يا صديقي .. بالنسبة للشرطة البريطانية فأفرادها لا يحملون الاسلحة النارية وانما يتسلحون بالعصي الكهربائية والرذاذ والغاز المسيل للدموع وغيرها من الاسلحة غير القاتلة .. لكن هذا لا يعني طبعا عدم وجود اسلحة لدى الشرطة .. هناك وحدات خاصة مسلحة تتدخل عند اللزوم ..

اما سبب عدم تسليح الشرطة فهو للخشية من تعسف رجال الشرطة في استعمال اسلحتهم كما يحدث في بلدان عديدة حول العالم .. نحن هنا نتكلم عن بلدان روح الانسان فيها غالية وذات قيمة عالية .. وليس عن بلدان يموت الناس فيها بالجملة من دون ان يطرف للمسؤولين جفن ..

طبعا هناك من حين لآخر مطالبات في بريطانيا لتسيح الشرطة .. خصوصا بعد مقتل العديد من افرادها في مواجهات مسلحة .. آخرها مقتل ضابطتين عام 2012 .. فالشرطي البريطاني مصاب او مقتول لا محالة خلال اي مواجهة بالاسلحة النارية .. لكن مع هذا لا يبدو بأن هناك اية نية حكومية لتغيير القوانين وتسليح الشرطة ..

تحياتي لك وتقبل فائق التقدير والاحترام.
2013-09-23 19:23:49
24422
user
54 -
فكرى الفساخ
يوجد بالمتحف الحربى بعابدين مسدس على شكل قلم . ويوجد ايضا مسدس صغير جدا على شكل ميدالية يضرب رصاص حقيقى ومعروض ايضا طلقاته . وشكرا
2013-09-06 16:46:56
23583
user
53 -
brwa
ممكمن واحد من هاي الاسلحة
2013-04-06 21:01:46
18727
user
52 -
هزورة الأمورة
واااااااااااووووووووووو
2013-03-29 18:03:01
18386
user
51 -
مايا عصام‏ ‏
يا للعجب من هذة الاسلحة
2012-09-09 19:41:16
12817
user
50 -
سفاح الماضي
جميل اسلحة احفادي
2011-08-15 09:38:57
5510
user
49 -
انوبيس
اللهم اجعل لة من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا اميييييييييييييين
2011-03-09 09:27:42
3580
user
48 -
سرمد
عودا احمدا اخي اياد و اتمنى لك الموفقية و تجاوز ظروفك و انشالله القادم خير
تحياتي
2011-03-07 15:12:50
3572
user
47 -
اياد العطار
الأخوات والأخوة الأعزاء ... شكرا جزيلا للكلمات الجميلة والمشاعر الطيبة واعتذر جدا عن التأخر في نشر التعليقات بسبب ظروف قاهرة .. كل تعليق من تعليقاتكم الرائعة يحتاج الى أن اجيب عليه على حدة .. لكن اطلب من ذواتكم الكريمة مسامحتي بسبب اوضاعي الحالية .. سأستئنف النشر قريبا .. هناك مقالات كنت قد كتبتها ولم استطع نشرها .. سأنقحها وانشرها قريبا .. ومرة اخرى .. شكري وامتناني لكل الاعزاء الذين تذكرونا بالدعاء والامنيات الطيبة .. جزاكم الله خيرا .. وتقبلوا مني فائق تقديري واحترامي.
2011-03-07 14:55:06
3551
user
46 -
امينة
الله يحميك انشالله خير.. ربي يكون في عونك اخي.. ادعو لك بالصبر و الفرج.. ما هذا الا ابتلاء و اختبار من الله.. فلا تنسه في دعواتك
2011-03-07 14:46:51
3515
user
45 -
أنس_الحمصي
شكرا جدا على هذا الموضوع الرائع المميز
إنني من المتصفحين الشغفين لموقعك والتواقين لكل جديد وإن كان هذا الموقع ليس له مردود مادي فيكفي محبتنا لك كمردود عندي بعض الملاحظات والاقتراحات:
1- في قسم الكتب يرجا نشر الجزئ الثاني من كتاب الهابطون من السماء
2- أفضل مقالة قلرأتها في الموقع هي مقالة السادية لذا يرجى التوسع أكثر وأتمنى نشر أحدا كتب دي ساد خاصة
3- نتمنى أن تكتب موضوع عن المراجع التي تعتمد عليها لجلب مواضيع مميزة .
أخوك : أنس الحمصي حمص\سوريا
جزاك الله خيرا وشكرا
2011-03-07 14:41:53
3510
user
44 -
شروووق
نسأل الله أن يعينك و يفرج همك و يجعل لك بعد العسر يسر
و يوفقك و يرزقك و يستر عليك
و مشكور كثير ع المواضيع الحلوة
2011-03-07 14:41:53
3500
user
43 -
bouchra.... المغرب
معلومات مفيدة والله مرسى لك
2011-02-20 07:56:37
3482
user
42 -
pretty yoyo
بسم الله الرحمن الرحيم....

لا حول ولا قوة الا بالله....

لا عليك استاذ اياد......الصبر مفتاح الفرج...
باذن الله ستزول محنتك قريبا.....وسندعو جميعا لك....
تريث حتى يقضى الله قضاءه ولا تقنط ابدا من رحمته....

واذا احتجت اى مساعدة او مشورة مثلا ارجو ان تخبر الموجودين بالموقع فى ساحة النقاش....

تقبل تحياتى...
2011-02-17 06:06:40
3453
user
41 -
سرمد
ما اتشوف الا الخير اخوية العزيز و اذا تحتاج اي شي لا تتردد ماكو فرق انشالله و انشالله الله يفرجها عليك امين يا رب
2011-02-15 11:51:48
3438
user
40 -
soso
خوفتن عليك بس يارب يبعد عنك الاوقات العصيبه والمحنة وراح ندعي لك وانشاءالله تمر امورك على خير وسلامة الله يحفضك
2011-02-14 14:35:08
3420
user
39 -
soso
يسلمووو على الموضوع الحلو
2011-02-12 11:36:11
3417
user
38 -
اياد العطار
أختي العزيزة ACTIONGIRL .. شكرا جزيلا للتعليق .. واسف لأني لا استطيع الاسهاب في الرد .. كما اعتذر من جميع القراء الأعزاء الذين يترددون على الموقع المرة تلو الاخرى من دون ان يجدوا اي جديد .. انا في الحقيقة امر بوقت عصيب .. محنة مدمرة لم اعرف مثلها في حياتي .. اسأل الجميع الدعاء لي .. ايا ما كان دينك او مذهبك او معتقدك .. ادعوا لي أو تمنى لي ان اجتاز هذه المحنة .. شكرا للجميع وتقبلوا تحياتي.
2011-02-12 11:24:27
3415
user
37 -
ACTIONGIRL
بالنسبة لي ..
فأنا أحب أن أقتني الأشياء الغريبة .. والمخيفة نوعاً ما .. هذا يجعلنا أشعر بالحماس والإثارة .. ولكنني لم أظن بأنني سأسمع عن هاتف محمول معبء بالرصاص ، أو قلم يمكن أن يثقب دفتري وأنا أكتب الواجب !!!
ولكن كما يقال : نحن نعيش لنرى ..
موضوع مثير وشيق وجميل ورائع ..
سلمت يمناك أخي إياد
2011-01-30 17:28:27
3312
user
36 -
اياد العطار
أختي العزيزة غروب .. شكرا للتعليق لكن الرجاء عدم التعرض لأسماء أشخاص آخرين أختي الفاضلة .. لكل شخص قناعاته وافكاره وهو حر فيها ما دامت لا تؤذي احدا .. وانت أيضا حرة في قبول تلك الأفكار أو رفضها والانصراف عنها .. تحياتي لك واتنمى دوام التواصل.
2011-01-30 17:07:44
3310
user
35 -
اياد العطار
أخي العزيز سرمد .. آسف لأني لا اجد أي طريقة لزيادة ما اكتبه من مقالات .. فأنا بالكاد اجد وقت حاليا لنشر التعليقات .. آسف واعتذر من جنابك الكريم ومن كل الأعزاء القراء الافاضل الذين يترددون مرارا وتكرارا للموقع فلا يجدون جديد .. تحياتي لك وتقبل اعتذاري.
2011-01-30 17:23:34
3294
user
34 -
غروب
اتمنى من الأخ ............ التعلم من الأستاذ أياد العطار من حيث المواضيع واحترام وجهات النظر

تحياتي للأخ المبدع أياد العطار
2011-01-30 17:03:38
3282
user
33 -
سرمد
ما زلنا بانتظار مواضيعك الرائعة اخي اياد و نتمنى لو كان هناك آليه لزيادة المواضيع المطروحة لانه والله حرام ان يكون الموقع بهذا النمط و اسلوب الطرح الرائع و الراقي ولا تكون المواضيع باعداد كبيره مع احترامي لمشاغلك و صعوبة التفرغ و لك مني كل التحايا و المودة
2011-01-25 16:34:18
3275
user
32 -
الكوانتم
شكرا استاذ اياد
شكرا اخت بريتي يويو
2011-01-24 17:42:12
3263
user
31 -
اياد العطار
الأخت العزيزة pretty yoyo .. شكرا للتعليق الجميل ويسعدني تواجدك في الموقع .. أتمنى دوام التواصل وتقبلي تحياتي وفائق تقديري وأحترامي.
2011-01-24 17:41:43
3262
user
30 -
pretty yoyo
بسم الله الرحمن الرحيم....
اخى( الكوانتم).....
اعذرنى لأننى سأتدخل وذلك لأن الامر حدث معى منذ فترة وعجزت عن الدخول ايضا بشكل جيد.....
ولكن مدونة الأستاذ كمال لم تختفى...فانا مازلت ادخلها..
انصحك باستخدام متصفح((موزيلا فاير فوكس)) ...نصحنى به أحد الزوار لموقع ما وراء الطبيعة (الأخ سر الارض) ونجح الامر معى وصارت المدونة تتحمل اسرع وبشكل افضل........وقد اعطانى رابط لتحميل المتصفح :
www.megaupload.com/?d=wp42ay2c
2011-01-24 17:37:03
3261
user
29 -
اياد العطار
الأخ العزيز الكوانتم .. بالنسبة لسؤالك الأول، فأطفال الانديغو (Indigo children) والتي تعني الأطفال النيليين - من اللون النيلي - فهي ظاهرة كتبت عنها لأول مرة الباحثة في مجال الباراسايكولوجي نانسي آن تابي في ستينيات القرن المنصرم، وهي ظاهرة غير مؤكدة علميا تزعم ظهور جيل جديد من الاطفال الذين يتمتعون بقدرات وسمات خارقة.

نانسي آن زعمت بأنها لاحظت منذ مطلع الستينيات ظهور أطفال تحيط بهم هالة نيلية وهم ذوي قدرات خارقة، يتصرفون ويتحدثون عن امور لا تتناسب مع عقلية اطفال في مثل سنهم، وفي التسعينيات شهدت هذه الظاهرة او النظرية رواجا كبيرا، لكن وكما أسلفت لا يوجد أي دليل علمي يؤكدها.

حسب النظرية فأن هذا الجيل الجديد من الاطفال سيقود العالم في المستقبل ويحرره من الكوارث والحروب، لكن المشككين يقولون بأن هؤلاء الاطفال الذين ظهروا منذ ستينيات وسبعينيات القرن المنصرم يفترض بأنهم أصبحوا رجال اليوم، لكننا لا نشهد أي تغيير في نسبة الحروب والكوارث والاوبئة والمجاعات.

بأعتقاد البعض هذه النظرية ترتبط بفكرة المخلص أو المنقذ الذي انتظرت البشرية قدومه لقرون - لكن يبدو بأنه لا يأتي أبدا - أي ان الفكرة هي كمسكن ومخفف لآلام الأنسان ليس الا.

لكن من باب الانصاف يجب أن نذكر بأن بعض العلماء لاحظوا تطورا في تصرفات اطفال الاجيال الاخيرة من البشر مثل ظاهرة البلوغ الجنسي المبكر للجنسين - الذكور والاناث - في الاونة الاخيرة.

بالنسبة للسؤال الثاني، فمدونة الأخ كمال غزال بخير وهي مبدعة ورائدة في مواضيعها كالعادة .. لا أرى فيها أي خلل .. بالعكس المزيد من المواضيع الجديدة والرائعة في مجال ما وراء الطبيعة.

تحياتي لك.
2011-01-24 17:42:05
3257
user
28 -
pretty yoyo
بسم الله الرحمن الرحيم.....

الأستاذ اياد العطار...
أعجبنى الموضوع للغاية......على الرغم انه اول موضوع أقرأه لمدونتك....
و لكن باذن الله لن يكون الاخير
2011-01-24 16:47:11
3249
user
27 -
الكوانتم
عظيم جدا اخ اياد العطار
ولكن لي طلبين عندك الاول ارجو ان تشرح من هم اطفال انديغو
والثاني ماذا حصل لمدون الاخ كمال غزال ما وراء الطبيعه فلقد اختفت
وشكرا لك
2011-01-22 18:18:51
3244
user
26 -
اياد العطار
أخي العزيز سامال .. اذا كنت تقصد في الاعداد والكتابة ؟ أو أنه بقى في واجهة الموقع لفترة طويلة .. فنعم .. انا اتأخر في نشر الجديد لأن مشاغلي كثيرة وهذه القصص التي اكتبها -للأسف- لا تطعم خبزا ولا تغني عن جوع .. لكني لو كنت متفرغا للموقع .. ولو كنت أسرق المواضيع والمقالات من المواقع الاخرى كما تفعل كبريات المواقع العربية لأنطلق هذا الموقع كالصاروخ .. تحياتي لك.
2011-01-22 17:41:24
3240
user
25 -
اياد العطار
أختي العزيزة Like Angels .. شكرا جزيلا للتعليق الجميل .. ونحن أيضا أشتقنا لكلماتك الرائعة ولتواجدك في الموقع .. عسى المانع يكون خيرا أختي الكريمة .. اتمنى لك وافر الصحة ودوام النجاح والازدهار وتقبلي تحياتي.
2011-01-22 18:11:55
3237
user
24 -
سامال
هذا الموضوع أخذ وقت اكثر من اللازم
2011-01-22 17:17:35
3213
user
23 -
Like Angels
كيفك اخي اياد لقد اشتقت لكتاباتك كثيرا..ولكن الظروف كانت تمنعني...
الموضوع بغاية الروعة وانا كنت اعتقد ان هذه الاسلحة موجودة فقط في الافلام
2011-01-19 10:50:21
3207
user
22 -
jeff.flynn
ان الاف المسائل القائمة حولنا معظمها بسيط ميسور الحل كبيضة كولومبوس ولكن قلائل جدا هم الرجال الذين نجدهم حولنا من طراز كولومبوس هكذا نرى البشر دون ما استثناء يتنزهون في حديقة الطبيعة متوهمين معرفة كل ما يحيط بهم ولكنهم يتصرفون كالعميان حيال مبدا بارز تقدمه اليهم الطبيعة هو وجود اكثر من طابع عضوي للتمييز بين الانواع التي تدخل فيها الكائنات الحية في عالمنا هذا.
2011-01-19 02:55:19
3205
user
21 -
اياد العطار
أخي العزيز علي .. شكرا جزيلا لتعليقك الرائع واعتذر جدا إن كنت قد أزعجتك بكلمة ما ذكرتها في مقالي - ‏واحسبني اعلم ما الذي أزعجك - .. ‏

أخي الفاضل أنا ابعد الناس عن العنصرية والطائفية وأنا احترم جميع الناس بغض النظر عن انتمائهم لأني تجاوزت ‏مسألة الانتماء منذ زمن بعيد لذلك لا تراني أطبل لجماعة أو فئة معينة - مثل بقية المطبلين - ولا يعنيني من قريب أو ‏بعيد الجدل الديني والقومي .. لكني أيضا لا أستطيع أن أغير التاريخ، بيد إنني اقرأه بصورة مغايرة للآخرين .. لأن ‏قراءة التاريخ بحاجة إلى حياد والى قلب مفتوح والى الإحاطة بظروف المرحلة التاريخية .. وحين تفعل ذلك ستتضح ‏لك الكثير من الأمور .. فقط اقرأ التاريخ بقلب مفتوح وستعرف لماذا ثارت الجماعة الفلانية ولماذا خرجت الطائفة ‏العلانية ولماذا تداعت الإمبراطوريات والدول المنخورة بالفساد المالي والأخلاقي – والمقدسة بالنسبة للبعض!! - .. ‏

بالنسبة للمنتدى فأنا فعلا أفكر في فتح منتدى اجتماعي ترفيهي – بدون قسم سياسة ودين – لكن المشكلة تكمن في ‏إدارة المنتدى والتفرغ له .. وبالنسبة لعقار (‏LSD‏) فقد سبق أن تطرقت له في موضوع "التحكم في العقل .. أكثر ‏مشاريع المخابرات الامريكية سرية (1)" والذي تجده في قسم الغاز تاريخية .. تحياتي لك وتقبل فائق التقدير ‏والاحترام.‏
2011-01-19 01:51:06
3197
user
20 -
علي
كالعادة .. موضوع غريب و عجيب لم يخطر على بال الكثير
مع تحفضي على جمله ليتها لم تكن موجوده فلم تكن لتأثر في مضمون القصه .

أسعدني كثيرا فكره القسم الجديد " المنتدى " فكم احب النقاش الجاد ذو النتائج المثمره :)

و لأهتمامك اخي الكاتب عن أراء القراء .. أود ان أخبرك أني اتمنى ان تستطيع اتحافنا بمقال متواضع عن عقار الهلوسه (lsd) فأني اجده مثيرا للأهتمام و القراءه و ليس للتجربه الفعليه :d

و شكرا جزيلا لسعه بالك اخي :)و شكرا لجهوودك
2011-01-18 15:53:13
3191
user
19 -
سرمد
اخي اياد شكرا جزيلا لسرعة الاستجابة و التوضيح بخصوص الكتاب و ممنون منك و لم اكن اعلم بوجوده في موقعكم الكريم وانشالله ساقوم بطرح ما اراه مناسبا من مواضيع لعلكم لم تكتبو عنها بعد في موقعكم و تقبل فائق الشكر و الامتنان يا ذهب

2011-01-17 16:00:23
3190
user
18 -
اياد العطار
أخي العزيز سرمد .. في البداية وقبل كل شيء تقبل شكري وامتناني لجهودك الطيبة في رفد الموقع بالمساهمات المفيدة .. بالنسبة للكتاب أخي الكريم فهو موجود في مكتبة الموقع وهناك بضعة كتب اخرى قريبة من موضوعه ومجاله .. اما مسألة قرب او بعد مواضيع الكتاب عن الحقيقة فلا يخفى عليك يا صديقي بأن هذه الكتب لا تخلو من الكثير من الزيف وتزوير الحقائق بغية جذب اهتمام القراء وزيادة عدد القراء .. شكرا مرة اخرى وتقبل فائق تقديري واحترامي.
2011-01-17 15:54:32
3189
user
17 -
سرمد
اخي اياد , الف لا بأس عليك و ما عندة الا العافية

الكتاب قمت برفعه و هذا اللنك ,, لكن صراحة لا اعلم صحة الحوادث فيه و دقتها لكنه كتب باسلوب شيق على كل حال اترك مواضيعه لآرائكم الشخصية و دمتم بود

http://www.2shared.com/file/lCf6BwTM/30____.html
2011-01-17 15:51:53
3188
user
16 -
اياد العطار
جناب الأخ العزيز د.مؤمن احمد عباس .. شكرا جزيلا للأطراء والكلمات الجميلة وللمعلومات القيمة التي لا تنفكون تتحفونا بها .. تم أضافة موضوع تجربة فلاديلفيا الى قائمة المشاريع المستقبلية .. هذه القائمة التي اخذت تطول يوما بعد اخر فيما تزداد مشاغلنا وتقصر أوقات فراغنا .. على العموم انا ممتن لجميع المساهمات القيمة والاقتراحات المفيدة التي اتمنى ان لا تنقطع لتستمر برفد الموقع بالجديد .. دمتم بخير ولكم مني خالص التحايا واطيب الامنيات.
2011-01-17 15:42:11
3187
user
15 -
اياد العطار
اخي العزيز عمار .. شكرا للتعليق الجميل واتمنى ان تستمر في تواصلك مع الموقع .. أهلا بك ودمت بألف خير.

ملاحظة : لست حائزا على الدكتوراه في أي مجال علمي، وتحصيلي العلمي هو بكالوريوس محاسبة
2011-01-17 15:30:54
3186
user
14 -
اياد العطار
أخي العزيز سرمد .. آسف على التأخر في الرد وذلك بسبب الانفلونزا اللعينة .. بالنسبة للكتاب فلم أستلمه يا صديقي لذلك ارجوا منك التكرم بأرساله ثانية او ارسال رابطه لأني اعرف ضعف الانترنت لديك ولا اريد ان اثقل كاهلك .. ولا انسى طبعا ان اقدم شكري الجزيل وامتناني العميق لمساهماتك القيمة واهتمامك الكبير في رفد الموقع بالمعلومة المفيدة .. اما بالنسبة للتجارب الشخصية فربما في المستقبل سيكون هناك قسم جديد في الموقع يهتم بها او ربما افكر في فتح منتدى للقراء يكون رديفا للموقع ليسطروا فيه ما يشاؤون من افكارهم وتجاربهم - حتى الخيالية منها - .. اكرر شكري لك وتقبل خالص التحايا واطيب الامنيات.
2011-01-17 15:42:42
3180
user
13 -
د.مؤمن احمد عباس
اخى العزيز اياد
شكراللموضوع الرائع ففى كل مرة تثبت كم انت متمكن من قلمك فالى الامام يا مبدع
اما عن تجربة فلاديلفيا فهى كانت تجربة لمحاكاة ما يحدث فى مثلث برمودا الشهير عن طريق تعريض الاجسامالعاكسة للضوء لمجال كهرومغناطيسى ذا ترددمعين ومعاكس لاشارة المجال الكهرومغناطيسى المحيط بكل الكائنات وذلك المجال يمكنه حجب الرؤية لمن يتعرض له لان من المعلوم ان هناك مجال للرؤية لا نرى ما دونه (infrared)ولا نرى ما فوقه (ultraviolet)ولكن تناسى العلماء امر هام وهو مامدى تأثير تلك الموجات على العقل والجسد
وبالفعل تمخضت التجربة عن مأساة اصابة كل طاقم السفينة بالجنون عدا ما لحقهم من الاذى الجسدى والمعنوى ومن بقى بعقله منهم للاسف اصابته صدمة نفسية فخرج الكل من التجربة يهذى
لذلك تم التكتم على التجربة كأن لم تكن
طبعا تلك مجرد قشور عن الموضوع بانتظار ما تفيض به من جود قريحتك علينا فى هذا المجال الذى اود الالمام به كاملا متضمنا عجائب مثلث برمودا ليكون بابا من ابواب الموقع وليس مجرد مقال
تحياتى لك
فى حفظ الله
2011-01-17 15:32:05
3171
user
12 -
عمار
د ‏.إياد موضوع ممتع جدا وانا من كم شهر أتابع هذا الموقع.بإستمرار وشكرا جزيلا
2011-01-17 15:13:23
3164
user
11 -
سرمد
اخي اياد شكرا لك على التواصل ,, كنت قد بعثت لموقعكم بكتاب حول بعض الظواهر الغامضة اتمنى ان يكون قد وصلكم ففيه يعض الظواهر التي لم اقرأها على شبكة الانترنت اتمنى ان يكون ذو فائدة مستقبليه في تحديد المواضيع الغامضة و اذا لم يصلكم فانا على استعداد لرفعه على موقع تحميل و ووضع لينك التحميل و حتى لو لم يتم الاستفاده منه في الموقع فهو كتاب ممتع على كل حال و لا اعلم الصراحة دقة كل ما ورد فيه ,, هذا اولا ,,

النقطة الثانية هل تعتقد ان وضع مثبت يتضمن الحوادث الشخصية لاناس يعتقدون انهم مرو بحوادث غامضة امر مفيد ام انه سيفتح الباب للخيالات و التأليف المحكم لا اكثر ؟ دمت بخير و اطمئنان
عرض المزيد ..
move
1