الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

ماذا يحدث معي ؟!

بقلم : ك.أ - مصر
للتواصل : [email protected]

اشعر و كأنني في سجن داخل بيتي


امي تعاملني بتجاهلٍ من صغري , وتفرق بيني وبين أخي ..وحدثت مشاكل كثيرة جدا في حياتي بسبب قسوة أمي واهمالها لي، وخسرت أخي بسببها ..وأصبحت مريضة نفسيا وعندي رهاب اجتماعي ..

ودخلت الجامعة وتخرجت ولم يكن لي أصدقاء في الجامعة ..والآن لا اجرأ على العمل بسبب الرهاب الاجتماعي .. وهي وأخي يعايروني لأني لا أعمل .. ليس عندي صديقة ولا اقارب قريبون مني ..

منذ ستة أشهر فارقت شخصاً احبه , انهرت تماما وكنت لا أستطيع النهوض من السرير.. كانت أمي تضايقني و أخي يذلني كعادتهم , فقررت ألا اتكلم معهم حتى لا افقد اعصابي ..

لأني كنت قد فقدت اعصابي من 6 سنوات وحدثت مشاكل , واستمرت حوالي شهر ونصف لم أتكلم معهم ابدا , لكنهم استمروا في مضايقتي ..و اخذت المهدئات و مع هذا استمرت أمي في مضايقتي رغم علمها انني على وشك الأنهيار .. و امضينا ساعات طويلة بالصراخ و الشتائم حتى اشتكى الجيران من اصواتنا العالية ..

وفي مرة عند نزولي من المبنى , قام شخص كان يجلس مع البواب بالتفل عليّ ! ثم رأيت اشخاصاً يشيرون عليّ ..واشتكى مني الجيران كثيرا .. بل هددنا جارنا بإبلاغ البوليس بسبب صراخي المستمر ..

فساءت حالتي النفسية و تعبت اعصابي وظللت المشاجرات بيني و بين اهلي , الذين كانوا يشتموني بأبشع الألفاظ ! وتعقدت الأمور اكثر في العمارة , وأصبحت اخاف جدا من الجيران , لانني اعاني اصلاً من الرهاب الاجتماعي .. لذلك لم اعد اخرج ابدا من البيت , واصبحت داخل سجن فعلا .. وبالنسبة لي من المستحيل ان اخرج خارج البيت..

في هذه الايام صرت الح على والدي بتغير شقتنا , لكن امي واخي اعترضوا على ذلك .. اما ابي فلا يمانع , خاصة انني بقيت لفترة طويلة اطلب منه ذلك .. و لكني أشعر انه يتكاسل في البحث عن شقة اخرى ! و قد قال لي لأكثر من مرة : انتي لا تعملين , فما المشكلة اذا بقيت دائما في البيت !

لكني لا أشعر انني في البيت , بل اشعر انني في سجن .. حتى صرت اشتاق ان اخرج للشارع , و عرفت قيمة الحرية التي ضاعت مني ، وعرفت قيمة الستر الذي فقدته ..

واريد من كل شخص ان يحمد الله على انه حر و مستور وسمعته جيدة ، هذه اكبر النعم .. كما ان ابي مريض جدا واخاف عليه ان تسوء حالته بسبب نقل العفش , وامي واخي مازالا يصران على البقاء في هذا المنزل .. اي اذا انتقلنا , فسأعيش لوحدي مع ابي في المنزل الجديد , و انا حقاً لا أريد ان اخرب بيتنا

كنت قد قرأت في موقع كابوس قصتين تشبه حالتي النفسية ..القصة الأولى : هي (بلانش) التي حبسها أهلها في حجرة ...والثانية : هي (سجينا القمامة , عن الاخين اللذان كانا يخافان من الجيران) .. أنا لا أعرف ماذا يحدث معي , قد أكون بالفعل مريضة نفسية , وقد أكون مصابة بمس شيطاني !

فقد حدثت لي تجارب ما وراء الطبيعة ..التجربة الأولى : حدثت معي حوالي 21 مرة , و هي حالة الخروج من الجسد , أي خروج روحي من جسدي اثناء النوم ..و كنت أخاف جدا جدا من الموت , ولا أعلم أين سأذهب , و اشعر بها و كأنني اجرب الموت و هي بالنسبة لي تجربة قاسية ..

اما التجربة الثانية : هي انني رأيت شيطاناً كبير ينظر اليّ في الحجرة ..وكنت أشعر ان تكملته خارج الحجرة ..ثم دخل فيّ , ثم حاولت القيام والخروج من الحجرة فلم استطع , ثم اغمى علي , و حينها سمعت اصوات تضحك وتصرخ , ثم افقت من الاغماء داخل المنام , فرأيت الشيطان الكبير على اليمين والشياطين الصغيرة التي كانت تضحك وتصرخ على شمال الحجرة , وكانوا يصطفون في طابور ..وكنت أشعر ان تكملة الصف لخارج الحجرة ..وكانوا يبتسمون ابتسامة كبيرة , ولكن فمهم مغلق ..وكانوا يرفعون حواجبهم , وكان شكلهم مضحك ومخيف في نفس الوقت..

اما التجربة الثالثة : فحدثت في أول يوم اخذت فيه المهدئ , ولا اعلم هل له علاقة بالمهدئ ام بعقلي ..و الذي حدث هو انني كنت انام وحدي في البيت الساعة 2 ظهرا , ثم استيقظت وحدث لي حالة الجاثوم او الشلل النومي ..واحسست اني لا استطيع تحريك اي جزء في , ولا ان افتح عيني , يعني شلل تام ..ثم سمعت شخص يمشي في بيتي بخطوات واضحة , رغم اني كنت وحدي في البيت...

فهل أنا مريضة نفسيا؟ ام ان لدي مسّ ؟ لا اعلم ماذا افعل في معاناتي , ولا كيف اخرج من هذا السجن !

تاريخ النشر : 2016-02-20

انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

لا ذنب لي !
ايات - العراق
حلمي البسيط
ليلي محمد - مصر
رحلتي مع العذاب .. هل أخونه ؟!
مشاعر الشك .. هل هي في محلها ؟
مجرد عابرة - العراق
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (41)
2018-04-10 17:55:13
214662
user
41 -
Donia
الله يعينك على ما انتى فيه
هذا الشيء مثل ما يحدث معى بس الفارق الوحيد
أن حتى أبى مع أمى يصر على مضايقتى وازعاجى
2016-03-28 16:06:51
85730
user
40 -
هديل
الله يعينك ويصبركـ يا رب كل هدا حصل معك
وبعدين اي نوع من الامهات ترى ولدها ينهار وه تصر ع مضايقته
لو انك تركتي البيت من قبل انتي والدك لصارت حياتكو افضل
بس المكتوب ع الجبين لازمـ تشوفوا العين
ربي يعينك \قصتك قطعت قلبي
2016-03-16 13:33:21
83399
user
39 -
عبير من تونس
the truth everybody that i like to make my soul get out from my body .cause iwant to go to places i did'nt visit
2016-02-26 00:55:07
78390
user
38 -
غاده شايق
رغم انني ذكرت انني لن ادخل هذا القسم ( لأحدهم ) ساضطر للرد عليك ، اولا لم اقل كلمة اهل بل كلمة ( أم ) ، أكيد هذا العالم كله بكل أيجابياته وسلبياته توجد امهات من نوع آخر ، الاخ احدهم قال حكمة ان الحب يزرع ولا ينتزع ، لو إتبعنا أوامر الدين الإسلامي سنعيش سعداء ولن نتعب في هذا العالم ، أتركيها وما تفعله وأفعلي ما يمليه عليك ديننا ، الغرب لهم عاداتهم وقوانينهم المختلفه ، من معارفنا كان يعيش في امريكا ، حاول مرة ان يؤدب ولده ويبين له عاداتنا الإسلاميه والعلاقات المحرمه ، رفض الفتى فضربه ابوه ، هل ضربه قسوة وكرها بل ليعلمه ويؤدبه لأنه سيسأل عنه يوم القيامه ، فما كان من الفتى إلا ان جلب بوليسهم فكبلوا الاب وزجوه في غياهب السجون ، بعد فترة أظهر الاب إنصياعه لولده لأمر في نفسه ، وحدثه بعد التناسي انه يود زيارة الأهل في بلده ، وفعلا جاءوا الى هنا الى بلدهم ، وما ان وطئت اقدامهم ارض الوطن اول ما فعله ان مزق جوازه الامريكي وبالشلوت حتى أوصله لبيت العائله .
لكل شئ جانب خير وجانب شر ، نعم التي تطرد ولدها خارجا ليست أما ، للمرة الأخيره أتركيها لله وأفعلي ما يمليه عليك الله .
2016-02-25 03:20:51
78200
user
37 -
الاردنيه 30
نصيحتي لكي هي الالتزام بالصلاة وقراءة القرأن وسماع الرقية الشرعية بشكل يومي والمحافظة على اذكار الصباح والمساء التي تحصنك باذن الله من الشرور واذا استدعى الامر ان يقرأ عليك شيخ ذو خبرة لا بأس بذلك
عاملي امك بكل ود واحترام حتى لو اخطأت بحقك كما تقولين. عقوق الوالدين ذنب عظيم عند الله استغفري الله وغيري من تصرفاتك مع الجميع بدءا من البيت الى الجيران والحي وستجدين راحة كبيرة واحترام من الجميع الهرب الى بيت اخر ليس حلا
اتمنى لك التوفيق
2016-02-24 22:53:49
78169
user
36 -
ك ا
الي محترف كل المشاكل بيني وبين أمي سببها تفضيل أخي علي وهذا سبب مشاكل كثيرة وكبيرة والرجل الذي بصق علي كان يجلس امام العمارة التي اسكن فيها مع البواب ممكن يكون بواب احدي العمارات بجانبنا وممكن يكون البواب كلمه عني
2016-02-24 22:53:49
78167
user
35 -
ك ا
الي غادة شايق اي تفكير هذا؟ يعني ايه لو الأهل قطعوا من ابناءهم ورموا لكلاب السكك يسكتوا؟ طيب ليه في الدول المتقدمة لما الاهل يسيئوا معاملة الأبناء بيأخذوا الأطفال من أهلهم؟في واحد قريبنا عنده ولدين كانت زوجته تضرب ولد منهم وتطرده وتخليه يبات بره البيت وبعد كده سافروا لأمريكا ودخل الطفل المدرسة وفي المدرسة لاحظوا سلوكه الغريب وعرفوا ان ده بسبب معاملة أمه السيئة فأخدوه في مكان بعيد عن امه ومنعوه من رؤية أمه نهائيا وامه تشتكي انها من المستحيل انها تشوف ابنها، مش لازم كل بنت تشتكي من معاملة أهلها تبقي هي الوحشة وتصرفتها هوجاء لازم تتعلمي من الدول المتقدمة الي حددوا المعاملة السيئة للطفل لأننا لو متعلمناش منهم مش هنبقي ذيهم مش معني ان أمي خلفتني تبقي تعاملني بقسوة وتشخط فيا علي أبسط غلط وتعامل أخويا كويس قدامي أما عن الجيران فهما عارفين اهلي وعارفين انهم صعبين لكن مش بيكلموهم خوفا منهم لكن أنا لأنهم شافوا اني وحدي واهلي ضدي فبيستقوا عليا موضوع التلبس الشيطاني كان حقيقي وكنت صاحية ساعتها مكنش منام، إلي رشا ياريت تغيري تفكيرك مش كل الأمهات ملايكة وانا ساعتها جالي انهيار عصبي والا مكنتش هفضل ازعق فترة طويلة
2016-02-24 22:53:49
78165
user
34 -
ك ا
إلى Mia حالة التلبس الشيطاني وحالات الخروج من الجسد لم أكن آخذ ادوية مهدئة وقتها وحدثت خلال العشر سنوات الماضية، الي محمد الشريف انا ميهمنيش النجاح والجواز انا يهمني المعاملة بإحترام وكلامك صحيح عن اني لو نجحت واستقريت في حياتي امي وأخي هيعاملوني كويس بس هي دي المصيبة انك لو غني أو ناجح الناس هتعاملك بإحترام لكن لو بقيت فقير أوفاشل الناس هتدوس عليك ومش ده الي احنا عايزينه من أسرتنا أحنا عايزين الحب في السراء والضراء.
2016-02-24 22:49:44
78158
user
33 -
❤Abeer❤
عزيزتي .. تحصني و اقرأي المعوذات و اكملي حياتك و اخرجي من سجنك الذي تعيشين فيه و استمتعي بحياتك كوني صداقات استخدمي الاسلوب الراقي في التحدث مع الناس اظهري لهم جانبك المرح و ابتسمي لا تحزني و لا تهتمي بكل شخص يقول لك انتي مريضة نفسيا انتي سليمة و الحمد لله اما بالنسبة لامك و اخيك لا تهتمي بهما تجاهليهما مهما قالا لك فالدنيا تستحق اهتمامك بها صلي صلاتك و تابعي حياتك.
تحياتي لك و ارجو ان نقرا قصة لك بعنوان (حياتي رائعة):-)
2016-02-24 17:44:43
78127
user
32 -
شخصية مميزة الى ك ا مصر
اعانكي الله يا اخت على ما مررتي به لكن عليكي ان تحظري راق وترقي نفسكي هذا اولا وان تحاولي الخروج والتاقلم مع الناس والمجتمع وتجاهل اخيكي وامكي الذين يسببان المشاكل لكي والأختلاط بالمجتمع وتكوين صداقات وايجاد عمل مستقر خاصة وانكي اكملتي دراستكي و التكيف مع هذه الأمور بحزم لا بالعصبية والنهيار والمهدئات التي تزيد المر سوؤا اعرف ان المر صعب لكن حاولي ان تغيري كل يوم بالتدريج ختى تتخلصي من كل هذه الأمور التي تشل مسار حياتكي ولا تنسي ان تصلي دائما وتكونين على وضوء وعندما تكونين وحدكي فيالبيت شغلي سورة البقرة فهي بركة وطاردة للشياطين ولا تتبعي اي أحد ينصحكي ، فلا يوجد احسن من القرآن لعلاج النفس والروح اتمى لكي الشفاء والهناء انشاء الله
2016-02-24 17:02:10
78105
user
31 -
سجينة احلامها الى محمد الشريف
اخي محمد الشريف. ليست كل الازمات النفسية لدى النساء ناتجة عن فشل في الدراسة او فشل في الزواااج فأحيانا تكون المشكلة اعمق من هذا، وتجد ان المرأة شديدة الانفعال ولاتطيق كلام احد وان بحثت عن سبب ذلك ستجده متمثلا في غياب الحوار مع الاهل والوحدة التي لطالما شعرت بها منذ الصغر ، فانا متيقنة انه في مجتمعاتنا الذكورية نوعا ما ، قلما تجد امرأة لاتشكو من خلو حياتها من اشخاص ينصتون لها ويفهمونها .... وانا متأكدة ان مشكلة صديقتنا اليوم ماهي الا نتيجة لهذا .......
2016-02-24 16:53:07
78103
user
30 -
سجينة احلامها
عزيزتي صاحبة المقال
انت حقا في موضع لايحسد عليه ، لكن يمكنك في اية لحظة تغيير حياتك ، سأخبرك كيف
خصصي مكانا في منزلكم ، (ربما غرفتك مثلا او غرفة معزولة فوق سطح المنزل )، المهم ان تكون هاته الغرفة بعيدة عن اهلك وعن ضجيجهم واصواتهم ، احبي هاته الغرفة واعتبريها عالمك الخاص .
عندما تنزعجين من كلام احدهم لاتصرخي ولا تشتمي احدا بل بكل هدوء ولباقة تجاهلي كل مايدور حولك وتوجهي نحو هاته الغرفة حاولي ان تجلسي من وقت لاخر وحيدة و راجعي مع نفسك تصرفاتك ( اي لا تفكري في تصرفات غيرك ولافي مدى سوئها بل ركزي كل اهتماماتك على تصرفاتك انت ) حاولي تحديد الخطأ و ضعي مبادئ جديدة في حياتك ( اهمها بالنسبة لي ان للبيوت اسرار ولايجب ان تسمع اصوات ساكنيه لدى الجيران، خصوصا اصوات النساء ،عيب ان يمر احدهم امام المنزل و يسمع امرأة تصرخ ،ومابالك ان كانت تتفوه بكلام بذيء ).
وللتخلص من الرهاب الاجتماعي ولتحسين سمعتك من الافضل ان ترتدي الحجاب ان لم تكوني قد ارتديته مسبقا ةتلتزمين بالصلاة كل جمعة في المسجد . ان كان قريبا من المنزل فاذهبي وحدك وان كان بعيدا اذهبي رفقة والدك ( لانني احسستك قريبة منه وصدقيني حالتك تشبه حالتي نوعا ما ).
ستشعرين يوما بعد يوم بالطمئنينة والسكينة اذا داومت على هاته التصرفات وستتحسن سمعتك بين الاشخاص المحيطين بك تدريجيا والاهم انك ستتعودين على رؤية الناس و التحدث معهم بمجرد المداومة على الذهاب للمسجد.
نصائحي لك عن تجربة شخصية صدقيني. ستكتشفين ان الحل لديك ان امعنت النظر في تصرفاتك ومن الافضل ان تتعودي على مسألة الحوار الداخلي ان تصنعي من ذاتك ذاتين.
وان كانت امكانياتكم المادية جيدة و الظروف مواتية اطلبي من ابيك اخذك لطبيب نفسي. فلن اخفي عنك صديقتي انه لو كان بامكاني لتوجهت نحو عيادة اي طبيب نفسي الاااااان ، فياليته كان لدي شخص احكي واشكي له همي ( بالطبع شخص اخر دون نفسي ) . وبالنسبة لموضوع الاصدقاء بصراحة انا لااؤمن بالصداقة و لا املك صديقات.
على العموم اسفة على الاطالة واتمنى ان تقرئي رسالتي وتفهمين ماقلته ، وابتعدي عن تلك الافكار بخصوص المس الشيطاني ، الم يجد الشيطان في كل هذا العالم احدا غيرك اتجاهل كل المجرمين والقتلة وركز اهتمامه على فتاة بسيطة همها ان تعيش بسعادة .
2016-02-24 14:32:27
78049
user
29 -
هند
الحل لمن يشتمك و يصخر منك و يدايقك هو التجاهل
طنش تعش منتعش
و عيشي حياتك بخير
2016-02-24 11:44:57
77991
user
28 -
it does not matter
its magic spell and go to the police and tell about your mom and pray the god always with you
2016-02-24 07:25:13
77923
user
27 -
تفاحه
لاتعليق , اعجز عن التعبير .
2016-02-23 15:29:46
77782
user
26 -
Ph.Hallah
عزيزتي انتي لا تعانين من مس
اسفة لقول هذا الكلام
ولكنكِ للاسف مريضة نفسياً
عليك مراجعة الطبيب النفسي حالاًَ وفوراً
..
ولا دخل لامك واخاك بالموضوع
ودي~
2016-02-23 10:22:49
77751
user
25 -
anan egypt
لمجرد ان امك و اخوكي سيئان معك لا يعني ان كل الناس سيئة و بعدين ليه تخافي من جيرانك صباح الخير يا جاري انتي في حالك و انا في حالي ثقي في نفسك و ربك اخرجي و لاقي وظيفة و حاولي انك تكوني صداقات مستحيل حياتك تتغير و انتي حابسه نفسك و تجاهلي امك و اخركي و ابدأي حياتك انتي بتعملي كده عشان نفسك مش عشان حد سلام يا اختي و الله يكون معك
2016-02-23 06:21:32
77716
user
24 -
عالم نفساني
أولا عزيزتي .. هل تعرفين ماهو شلل النوم ؟ هو استيقاظ جزئي للدماغ .. و دعني أبسط لك و أقول أن الجزء الذي يتحكم بالعضلات لا يزال مخدرا ! و لهذا مهما حاولت الصراخ أو الحراك فلن تتمكني من ذلك .. و يأتي شلل النوم أحيانا مصحوبا بأوهام و سببه التوتر النفسي ( في الأغلب ) و يأتي لجميع الناس و كل الأعمار . هذا ما تدعونه بالمس الشيطاني.
و أنت تعانين من بعض الاضطرابات التي قد تجعل اهتمام عائلتك بك حتى و لو ببعض القسوة فد يصور لك أنهم يضايقونك
.. كذلك الرهاب الاجتماعي ليس نادرا !
في الحقيقة لا أستطيع مساعدتك لأني لا أعرف تقريبا أي شيء عن تفاصيل حكايتك أو بالأحرى حياتك و 'بالأخص طفولتك'..
الحل الوحيد : مراجعة طبيب نفساني و لا عيب في ذلك .. بل من الضروري !
2016-02-23 04:23:46
77700
user
23 -
غاده شايق
Starعزيزتي
أجدك تبحثين عن حمدان الجسمي في كل مكان ، الغائب عذره معاه ، ربما الإمتحانات ، فلتعرف صاحبة القصه ان العلاقات الإنسانيه لا يضاهيها شئ ، أصدقاء في عالم إفتراضي تجمعهم أسطر قليله ومحبة حقيقيه من مكان خيالي ، كل له همومه وأحزانه ومشاكله ، حمدان هذا وحيد في أقاصي العالم لا أم أو أب أو أخ ، فلتحمدي الله أن انعم عليك بأب وأم وأخ ، فلو كانت قاسيه (( وأخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربي أرحمهما كما ربياني صغيرا )) ، حين ذاك فقط ستخرجين من سجنك ، وتصبحين حره .
2016-02-23 03:58:27
77699
user
22 -
صديقة
حاولي التقرب من امك حاولي ان تتكلمي معها و ان تشعريها بانك لست سيئة ساعديها في الطهو ساعديها في ترتيب المنزل اثبتي لهم انك لست سيئة و كونوا عائلة واحدة بدون وجود حقد بينكم فلو كنتي قوية بأهلك لن يؤثر عليك كلام اي مخلوق يكفي ان تكوني واثقة من نفسك و راضية عليها
2016-02-22 15:26:17
77657
user
21 -
محترف
أمك تعايرك!! فعلا غريب

اعلمي يا أختي أن كل ما يجري لك هو إبتلاء و عليك بالصبر و احتساب الأجر و استعيني بربك فهو خير معين سبحانه

وبرغم المضايقات التي تأتيك عليك أن تبادري وتحسني إلى أي مسيء خاصة خاصة والدتك فمهما كان تظل والدتك و يجب برها، أما إن لم تحسني فعليك ألا تسيئي، و أعجبني تصرفك بالتجاهل

أعتقد أن مشكلتك نفسية، لكن هناك عدة تساؤلات و أرجو أن تردي: هل هناك حادثة قديمة بينك و بين أسرتك ربما هناك مبرر لما يحدث لك، و لم يبصق عليك رجل بلا سبب و هل كان يعرفك؟ لم تذكري أي تفصيل

اعلمي أن أفضل و أأمن مكان لك هو منزلك حاولي أن تقنعي والدك بالذهاب للطبيب أو جلب قاريء ثقة للمنزل

أدعي صديقاتك أو قريباتك لزيارتك كلما احسست بضيق من المدهش أن لا يكون لديك من تثقين فيه

حالتك قابلة للحل بإذن الله فيبدو و من خلال كتابتك و قدرتك على سرد التفاصيل، أنك لست بحالة خطيرة جدا.
2016-02-22 11:23:53
77629
user
20 -
أحدهم
معظم مشاكل الجيل هي مشاكل روحية.. ضياع الروح وفقدان معنى الحياة..
2016-02-22 11:18:32
77621
user
19 -
صوت الاحزان.
ماهذا الكلام يـ صديقتي لاعليك فـ كلام الناس لا احد يسلم منه بـ النسبه لأمك فـ انتي غلطانه فعليك ان تصلحي غلطتك مهما تفعل بك أمك تصمتين ولا تردي عليها اما أخاك ربما يكون مريض نفسي (اعتذر)، فـ الرسول صَلِّ الله عليه وسلم اوصانا بـ الوالدين عزيزتي انا احببت ان انصحك لا اكثر لاتدعي الناس يضعونك في قفص لا عليك فـ اتركي الخلق للخالق واتمنىً من كل قلبي ان تعيشي بـ سعاده ويهدي الله والدتك

تحياتي.. صوت الاحزان
2016-02-22 09:33:04
77601
user
18 -
Star
غادة شايق (شفيتي غليلي )أشكرك على كلامك الصحيح مئة بالمئة
يا جماعة أين حمدان الجسمي هذا غير معقول لقد طال غيابه أنا فعلاً قلقة عليه
2016-02-22 05:14:42
77582
user
17 -
محترف
أمك تعايرك!! فعلا غريب

اعلمي يا أختي أن كل ما يجري لك هو إبتلاء و عليك بالصبر و احتساب الأجر و استعيني بربك فهو خير معين سبحانه

وبرغم المضايقات التي تأتيك عليك أن تبادري وتحسني إلى أي مسيء خاصة خاصة والدتك فمهما كان تظل والدتك و يجب برها، أما إن لم تحسني فعليك ألا تسيئي، و أعجبني تصرفك بالتجاهل

أعتقد أن مشكلتك نفسية، لكن هناك عدة تساؤلات و أرجو أن تردي: هل هناك حادثة قديمة بينك و بين أسرتك ربما هناك مبرر لما يحدث لك، و لم يبصق عليك رجل بلا سبب و هل كان يعرفك؟ لم تذكري أي تفصيل

اعلمي أن أفضل و أأمن مكان لك هو منزلك حاولي أن تقنعي والدك بالذهاب للطبيب أو جلب قاريء ثقة للمنزل

أدعي صديقاتك أو قريباتك لزيارتك كلما احسست بضيق من المدهش أن لا يكون لديك من تثقين فيه

حالتك قابلة للحل بإذن الله فيبدو و من خلال كتابتك و قدرتك على سرد التفاصيل، أنك لست بحالة خطيرة جدا.
2016-02-21 22:18:29
77560
user
16 -
محمد ابراهيم - بورسعيد
الذى تعانينه هو بسبب المعاملة القاسية من اهلك و ربنا يجازيهم و العزلة التى تعانينها تقربى من الله بالصلاة و القرآن و الدعاء و أسأل الله العلى العظيم ان يرفع عنك هذا البلاء
2016-02-21 22:13:30
77546
user
15 -
سيف..
تربيه الاهل للاولاد منذ الصغر والتفرقه بينهم مشكله كبيره سيعانون منها ف الكبر وقصتك خير دليل
كان الله في عونك اكسري ولو جزء بسيط من حاجز الرهاب اللذي بك اخرجي شدي على نفسك وابحثي عن وظيفه تتسلين فيها ولا بأس من زيارة طبيب نفسي واجعليه سرك الصغير ان كنتي ممن يعاني من حرج عند الذهاب اليه اما بالنسبه لامك واخيك تجاهليهم فحسب
2016-02-21 17:51:59
77538
user
14 -
منتبه
تفضيل أخ على أخ آخر من أكثر الأمور المؤذية و المفككة للعائلة ، تشبه الرصاصة التي تخترق القلب .. أمك ان فعلت هذا فهي قد أخطأت ، ولكن مهما يكون هي أمك لا يجوز أن يحدث بينكم ما حدث .. اعتقد ان التصرفات والأقوال التي خرجت منك لا تمثلك انت الحقيقية .. يبدو أنك وكما قلت "لديك مشاكل نفسية" بإمكانك الخروج من هذه الحالة بكل سهولة ، يجب أن تحسني أولا علاقتك مع أمك وان تنتبهي على أبيك فهو مريض كما قلت انت .. بإمكانك التردد على طبيب نفسي قريب من منطقتك .. أيضا بامكانك التسجيل في نادي رياضة ، باختصار .. غيري الجو المحيط بك والأهم حسني علاقتك مع أمك واخيك ، فوالله لا يكون الانسان سعيدا في حياته دون عائلته ، العائلة تأتي قبل كل شيء.
تحياتي لك ،
2016-02-21 17:27:22
77532
user
13 -
رشا
بربك عم تحكي بكل ثقة بتصرخي على امك
لاتعليييييق
خلص الحكي .
غادة شايق احيي قلمك سلمت يداكي
2016-02-21 17:02:37
77529
user
12 -
غاده شايق
( وأمضينا ساعات طويله في الصراخ والشتائم )
لا ادري كيف يقف احدهم امام امه يصرخ ويشتم ، لا اتخيلها ، أأنتم جادون !!!؟؟؟ لو قطعت لحمك ورمته لكلاب السكك ما يصدر منك حتى كلمة آه ، حملتك تسعة أشهر ، أرضعتك ، وتغسلك من الغائط وعندما يصلب عودك تشاتميها بحجة المعامله القاسيه ، وتلك المعامله نتيجة التصرفات الهوجاء ، والدليل الجيران الذين يسمعون ما يصدر منك فلا احد منهم يحترمك او يقدرك وأين ما حللتي هل تغيرين من طباعك أشك في ذلك ستجدين جيران آخرين بنفس التعامل ، تغيري أنت وليس البيت ، لدي تفسير لحلمك :--
الشياطين إصطفت كبيرها وصغيرها ورفعوا حواجبهم إندهاشا وإبتسموا فرحا ان في بني آدم من يفوقهم .
2016-02-21 12:07:42
77493
user
11 -
ناطحه السحاب
تقوم القيامه عندما تلد الامه ربتها فيقل كيف؟ قيل عندما تتطاول البنت علي امها..
لذا فاصبري واخفضي لها جناح الرحمه فهي مدخلك للجنه ولاجل الجنه تحملي عناء الصبر..
ولا تنهريها مهما استفزتك..هذا اهم شئ..
2016-02-21 08:08:06
77459
user
10 -
مسلمه
ابنتيى الغاليه حبيبتي انا مثل امك واي ام في الدنيا لاتكره اولادها ولكن تكره تصرفاتهم باختلاف الطباع فهي تنتظر منك وانتى البنت الطاعه والادب وسمع الكلم حتي لوانفعلت عليكي تنتظر الا تردى وتفعلي ماتريد حاولى ان تغيرى من نفسك لنفسك ليس لاءحد وسترين الفرق وصاحبي امك واخرجى معها ولو لشراء. غرض من اغراض البيت كل فتره ولا تهتمي بالناس فهم ينسون بسرعه ولايتكلامون الا علي الاشياء التي امامهم وعندما ير ونك هادءه طبيعيه سوف يتبدل انطباعهم عنك وتصبحين في اعينهم نعم البنت انتي وعليكى بالصلاه والذكر الداءم ولاتلتفتيى ابدا وراءك فلن يمسح دموعك غير يدك تمسكي بالقوه وانتي قويه مسلمه لستى لوحدك الله معك يحفظك وىرعاكي
2016-02-21 08:00:20
77458
user
9 -
Star
غيري تفكيرك واشتغلي وقبل كل هاد الجأي الى رب الكون . والله المستعان ..(وهاد كلو لو كانت القصة صحيحة)
2016-02-21 05:07:12
77429
user
8 -
محمد الشريف
لدي احدى قريباتي كانت تعاني من شئ شبيه بالذي تعانينه و أعتقد أن السبب هو اما فشلك في حياتك بمعنى الدراسة او العمل و اما الفشل في الزواج هو ما ادى الى انهيار نفسيتك التي لم تكن قوية منذ البداية ، اﻵن ما يجب عليك فعله في وجهة نظري هو الإبتعاد عن ما يسبب لك اﻷلم يعني اذا فشلت في مجال دراسي فاتركيه و ابحثي عن مجال اخر كذلك الحال بالنسبة للزواج تناسي اﻷمر و اذا كان عندك نصيب سوف يأتيك ، حاولي الخروج من البيت و البحث عن عمل و التعرف على أصدقاء جدد و في البيت حاولي تحاشي امك و اخيك في البداية و اذا تكلمتي معهم لا تفتحي مواضيع نقاش حساسة تثير الأعصاب و ثقي انهم عندما يرونك تستقرين في حياتك سيفرحون و يزداد احترامهم لكي و معاملتهم ستصبح جيدة ، بالنسبة لسكان العمارة انا لا أعلم اين والدك و اخيك كيف يسمحون ﻷي كان بالبصق و التعدي على أختهم اذا لم يكن باﻹمكان اﻹنتقال فالتجاهل هو الحل و عندما يرى الجيران انكي تحسنتي و لم تعودي تزعجينهم بصراخك سينسون الماضي و يحترمونك ﻷن ذاكرة البشر قصيرة ، اخيرا بالنسبة للرهاب اﻹجتماعي بإمكانك الذهاب لجلسات طبيب نفسي لكن ابتعدي عن تجار العقاقير فأنت دوائك جلسات تستقر بها نفسيتك ، اسأل الله العظيم ان يكون لكي في محنتك.
2016-02-21 04:50:32
77425
user
7 -
كهرمان
تابعي‏ ‏هالموقع‏ ‏ويروح‏ ‏عنك‏ ‏الرهاب‏ ‏الاجتماعي
2016-02-21 03:55:05
77423
user
6 -
moro marmora
انتى مسجونه داخل عقلك .. سجنتي نفسك بنفسك ودفنتى القوه اللي لا يمكن تتصوريها جواكى لو عندك اراده غيري نفسك انت الاول وتفكيرك و ميهمكيش الاخرين صلحي نفسك من جواه لبره و اصلحي حالك قبل كل حاجه وبعدين اكتشفي نفسك من جديد هتلاقي قوه لايمكن تتخيلها هتكون نقطه تحول فحياتك لكن طول ماتنى فأوضتك هتفضلي فيها مسجونه وعمرك ما هتشمي ريحه الحريه اللي حرمتى نفسك منها لا يغير الله ما بقوم حنى يغيرو اما بأنفسهم
2016-02-21 02:58:40
77411
user
5 -
Mia
لا اظن انك مصابة بالمس بل امك هي المصابة! اما ما حدث معك فقد يكون مجرد هلوسات بسبب حالتك النفسية والحبوب المهدئة. فليكن الله في عونك و انصحك عزيزتي ان تصلي كثيراً. صل لامك كي يشفيها الله فلا احد طبيعي يعامل ولده بهذه القسوة و مع الوقت ستحظين بسلام داخلي عجيب
فالله لا يترك احداً وليكن الله بعونك.
2016-02-21 02:39:41
77406
user
4 -
"مروه"
حاولي تحاشيهم ياعزيزتي ولا ترفعي صوتك وتفقدي اعصابك اعتصمي بكتاب الله اقرئي فيه دوما وكوني معه وان شعرتي بالوحدة او العصبيه تذكريه ستتقوي به ياليتني قريبه منك لاحتويكي وتكوني صديقتي .. لكن لا تهتمي الله معك
2016-02-21 02:39:41
77402
user
3 -
غريبة الاطوار
اختي العزيزة يجب ان تعلمي ان مأجورة على كل شيء تفعلينه
وان هذا امتحان من الله على صبرك واعلمي ان اجر الصابرين عظيم
طيعي والدتك وعامليها باحسان ف بالنهاية مصير الجميع الموت ولن تخسري شيء بل سوف تكسبين اخرتك
واما المشاهد التي رايتيها والاصوات فهي بسبب الادوية لانها تجعل الدماغ في حالة تسهل حدوث الهلوسة ,وقد تصل الهلوسة لدرجة انك تشعرين ان هناك من يمسك بك فعلا
واما الخروج من الجسد ف لا تخافي منه بل استغليه لصالحك لانه يمكنك من عمل اشياء جديدة في حياتك ويزيد من معرفتك بالعالم الذي حولك وحبك للحياة..
اتمنى لك حياة طيبة واسال الله ان يفرج همك
2016-02-21 02:39:41
77401
user
2 -
انا
شوفي انت مصابه أصابه روحيه بالغه
انت مصدر ازعاج للآخرين وليس العكس ان تؤذينهم وتشعرين انك مظلومه
قاتل الله الأدوية النفسيه التي تدمر العقول وتخدرها لا يوجد مرض نفسي يوجد أعراض نفسيه تماماً كماالأعراض الجسدية نتيجة الأذى الروحي والذي هو السحر المس العين النفس النظرة
أكيد من غير ما أسأل انت غير محافظه على الصلاة
نصيحتي
حافظي على الصلوات الخمسة في أوقاتها وخصوصا الفجر والعصر وحافظي على أذكار الصباح والمساء
اقرئي سوره البقره يوميا ادري صعبه لكن هناك من يقرأها عدة مرات في اليوم الواحد
استمعي للرقيه الشرعية الصوتيه بالسماعات وخصوصا رقية المس
اغتسلي بماء وملح كرري قراءة سورة الفاتحة انفثي في يديك اقرئيها امسحي سائر جسدك من مدة خمس دقائق وكلما زدت أفضل خصوصا قبل النوم
الفاتحة تحمل طاقه عجيبه
ادعي كل فجر وكل عصر جمعه بالهدى لك ولاهلك واسألي الله ان يسخرهم ويحنن قلبهم عليك واسألي الستر والسمعة الطيبه بين الناس وان يمحو من عقولهم كل فكره سيئة عنك
اسألي الغنى والرزق الحلال اليسر
الرسول صلى الله عليه وسلم عندما طلب احد الصحابه منه نصيحه قال لا تغضب وكررها ثلاث مرات
الكلام لك وللجميع الغضب يبطل التحصين بل ان بعض السلف كان يعيدالأذكار والتحصينات اول ما يغضب الغضب دمار للجسد والروح وليس بعده سوى الندم
الحلم سيد الأخلاق والحلم بالتحلم كما قال رسولنا الكريم
اول ما تبدأي بالغضب خوذي نفس عميق واستغفري الله ثم كلمي نفسك داخل قلبك قولي لنفسك سأبلع الغضب صلة رحم وبر بالوالدين يارب اعني على شيطاني
ثم ابتسمي بحنان بوجه والدتك وقولي لها على راسي ياست الحبايب كل أوامرك أنفذها حاولي كسب قلبها وأدعي الله يعينك واخوك الذي يعايرك بعدم العمل ابتسمي في وجه وقولي أدامك الله لنا يا رجل البيت ورزقك برزقنا أبوك المريض لا تضغطي عليه بالانتقال تفهمي تقبلي واصبري
وكما يقول جبران خليل جبران كن جميلا ترى الوجود جميلا لو تشبعت بالحب والهدوء حبك وهدوئك سينعكس على الجميع مصدر الحب والهدوء والسكينة هو الله
استغلي فراغك بقراءة القران نظفي اللبيت اول ما تنهي أذكار الصباح وحضري طعام الإفطار لاخوك احضري سي دي سورة البقره بصوت مشاري العفاسي لديه صوت عذب وطريقة قراءته ترفع الخشوع عطري الشقة بالمسك ورشيها بالماء المقري ستنفر وتهرب الشياطين من البيت بس اهم شي إياكم ومزامير الشيطان الأغاني الأغاني هذه جاذبه للشياطين وتبطل اثر القران بالبيت مع الأيام ستتغير نفسيتك ونفسيتهم وربما تكتشفين انك ظلمتيهم بس اهم شيء تطبيق نصائح بحذافيرها
2016-02-20 22:57:21
77389
user
1 -
أم سيلينا♥
اختي في الله ﻻاعرف بماذا انصحك احترت مشكلتك غامضه وغير مفهومة المعالم
لكن اﻷمر كله لله وبيد الله وﻻ ياس مع روح الله توكلي عليه حق التوكل واتجهي اليه
هو بيده الحل كله اكثري ذكر الله
وامك واخيك تجاهليهم ﻻاعرف كيف تشتت اﻻم بيتهاولكن اصلحي نفسك انتي واصلحي
مابينك وبين الله يصلح لك كل شئ في حياتك وهو وعد رباني(ومن يعمل من الصالحات
من ذكر"وأنثى لنحيينه حياة"طيبه--)هاذا في الدنيا واﻵخرة افضل واعظم
اصبري(وماصبرك إﻻ بالله)واحتسبي واصلحي نفسك وﻻ تعقي امك مهما
حصل
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يصلحك ويفرج عنك همك وغمك
move
1