الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

ذكريات مؤلمة

بقلم : حنين - أرض الله الواسعة

ذكريات مؤلمة
هل انبش في الماضي ام اجعل المسألة طي الكتمان ؟

منذ زمن ذهب زوجي وخالي إلى دولة شقيقة ، وعندما عادوا إلى أرض الوطن وجدت زوجي قد خبأ هاتفه !.. فقلت إن الهاتف يحمل سرا كبيرا ، وعندما فتشته وجدت فيه مقاطع فيديو لزوجي وخالي ومعهم شخصين آخرين وبنت .

 

 وعندما واجهت زوجي قال لي ان الصور لخالي وليست له ،بحجة أن خالي في ذلك الوقت لم يكن لديه هاتف جوال .

 

 وأنا الآن في حيرة من أمري ، لأن زوجي قد حلف وقال انه لم يمسس تلك الفتاة قط ، وأنا اشك في ذلك ، هل انبش في الماضي واسأل خالي ؟. ام اجعل المسألة طي الكتمان ؟ ..
 


تاريخ النشر : 2016-10-05

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
send
ام تيماء - الجزائر
عزوز السوداني - السودان
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (52)
2016-12-30 23:52:20
136939
52 -
ريم الكيُوت
اذا كنتي مررة مصرة تعرفي اذا خانك فأنا عندي خطة من شان يعترف او بأختصار تعرفين الصح بس لازم تمثلي زين ...يوم من الايام تضاهري انك مرررة تعبانة وروحي المستشفى وبعد كذا روحي عندة وانتي منهارة وتبكي وقولي اني فيني مرض الايدز وقولي ان هذا المرض من خيانتك لي وبعد كذا بتعرفي, حتى لو ماخانك امكن راح يطلع سوابقه قديييما من الخوف هههه
2016-10-11 08:25:01
123258
51 -
MHD
نصحيه مني لاتخبري خالك أخبري الهئيه حتى يتم استجوابهم
2016-10-11 06:30:47
123236
50 -
من ليلي الي Ranousha
اولا السلام عليكم
ثانيا العفوا عزيزتي
لقد قلتي الحق وعلينا ان نقف معكي
لا بأس اختي فعندما ندعو لاشخاص لانعرفهم ربي يستجيب لدعوتنا وعندما يستجيب لدعوتنا تكن الدعوه مقسومه نصين بيني وبينك :):)
فيسعدنا كلانا :)
وانا في الاغلب احب ان ادعو لاشخاص لا اعرفها
لان الاشخاص التي اعرفها تسد النفس ههههههههه تجعلك تدعي عليها وعلي نفسك ههههه استغفر الله العظيم

اما بالنسبه لمن يشككون باحكام الدين اقسم بانه شئ مؤسف ويبعث الحزن في النفس
اقل شئ ان لم تتمعن في دينك لا تفتي به ولا تتكلم عنه
ان لم تهتم بدينك فما الذي يستحق الاهتمام

انا لا اقول تحولوا لشيوخ فضيله اقول بان تبقوا علي ما انتم ولكن اخف ذنبا وارقي خلقا

... بالتوفيق للجميع
2016-10-09 08:21:58
122828
49 -
Ranousha
اختي حنين
دعيني فقط اوضح لكي شيء انا لا اتهم زوجك بالخيانه فالانسان بريء حتى يثبت عليه التهمه
واتمنى من الله ان يساعدك وينور طريقك ويجعلك تتخذين القرار الصائب
ونصيحه مني ابحثي وتقصي ولا تبقي هكذا معلقه على ظنونك لانكي لن تضري احد غير نفسك وستصابين بالاكتئاب وانا احدثك عن واقع تجربه حدثت امامي
مودتي لكي
2016-10-09 07:55:01
122822
48 -
حنين
تحياتي الحارة إلى الأصدقاء المعلقين والى الأخت رنوشة واشكركم على تفاعلكم مع القصة وانا اريد ان أوضح عقوبة الزاني فهى في سورة النور ...ثم إني قلت مجرد شككت في زوجي وهو حلف انه لم يخني قط ولكن الشك دمر قلبي. .لم أعد أشعر بطعم الحياة معه انا عايشة معاه لأجل أولادي قسما انه خرج من قلبي من أوسع أبوابه
2016-10-09 06:47:34
122810
47 -
سوسو الحسناء - مديرة الموقع -
اعزائي الرجاء منكم اﻹبتعاد عن اﻷمور الدينية واﻹلتزام بشروط الموقع ..
2016-10-09 06:47:17
122807
46 -
Ranousha
ارجع لك اخ بلاك شادو
كم الزاني والزانه في القرآن هو الجلد مائة مره ولكن هذا الحكم لغير المحصنين اي لم كان غير متزوج/ه
اما حكم المتزوج/ه فالرجم كما قلت
والدليل على ذلك قصة رجم الصحابي ماعز والمرأه الغامديه
والسبب في هذا الحكم ان الزاني قد وجد الطريق الى الحلال ولكن اختار ان يفعل الحرام
تمعن قليلا في دينك يااخ
2016-10-09 06:25:40
122806
45 -
من ranoushaالى ليلى
وعليكم السلام اختي شكرا لك على موقفك العقلاني
لان بعض هذه التعليقات قد اوقفت شعر رأسي هههه
واشكرك على دعوتك لي وانا ايضا لا اتمنى لك سوى الموفقيه والسعاده
اما عن الناس فتفاجئت بأن بعضهم حتى يشكك في احكام الله
الله يهديهم
2016-10-09 06:25:40
122805
44 -
Ranousha to black shadow
يااخ اعتقد لو انك شوي متدين كان عرفت حكم الزانيه والزاني !!
مو معقوله انك تشكك بشيء كهذا!!
ولو قرأت تعليقي بتمعن لرأيت بأني لم انصحها ان تفعل شيء معين مثلك بل قلت لها ان تتبع قلبها وعقلها وليس كلام الناس
انا اعرف امثالك من يرون ان الرجل مهما يخطأ يغتفر له ... اما المرأه فياويلها وياسواد ليلها
بعدين انا لم احكم على زوجها بالخيانه ولا عدمها كما فعلت انت
بل قلت لها ان اخذتي بنصيحتهم ولم تتبيني ان كان قد خانك او لا "او كما تقولون تتجسسي على زوجك" وتجاهلتي الامر ستختارين العيش مع شخص لربما يكون خائن !!
ونصيحتي ليس فيها خراب بيوت بل نصيحتك يااستاذ !
تقول لها انك تستشيرين غيرك الم تعلمي بأن الله سيعلم بذلك ويعاقبك وكأن مافعلته اكبر مما فعله زوجها !! حتى وان لم يخنها جسديا الم يخنها بان وافق ان ينظر ويصور فتاة ليل !! ام ان هذا الشيء لا يراه الله ولايحاسب عليه
2016-10-09 05:35:15
122784
43 -
كرم
قد يكون متزوجها>> >_
2016-10-09 05:15:44
122772
42 -
Black Shadow
اعتقد بأن ليلى تقصدني عندما قالت حريق دم هااااااااااااااااهيهيههيهيهي تحياتي
2016-10-09 03:33:19
122760
41 -
من ليلي الي Ranousha
اولا السلام عليكم ثانيا انا معكي Ranousha في كل كلمه قلتيها انتي منطقيه وكلامك صريح وحقيقي وصحيح افضل بكثير من باقي التعليقات
البعض غير منطقي ويحرق الدم والبعض لاخر منها يميل الي الجنون

واخيرا اتمني لك السعاده والتوفيق والقرار الصائب دائما ك قولك لتعليقك الواقعي
2016-10-09 03:33:19
122759
40 -
متفائله
اختي العزيزه صاحبه المقال .. لقد شككت في زوجي مره من المرات وبهدلته وطينت عيشته ههههههه
بعدها اكتشفت اني مخطئه وكلها افكار شيطانيه
المهم اصبري وسيتضح لك كل شي في النهايه
وليس في البعيد ولكن في القريب العاجل .
الكذب حبله قصير كما يقلون والكذاب له اربعين يوم ههههه لا اكثر ولا اقل ..
تعوذي من الشيطان اولا وعليك بالدعاء تانيا
ثم مصارحتك لزوجك وماقام به من الحلف وتبرئه نفسه
يعني اخد درس وراح يخاف ويندم اذا كان فقط مجرد شخص معاهم ليس له دور في الفيدويو وان الفيدو لخالك وفهمتي انك مصحصحه عشره على عشره
هههههه يعني الحمدلله

وبصراحه نصيحه خليه يبعد عن خالك هذا الشخص مدري ليه احس انه ورا شي ههههههه ماحبيته.

وياااااارب تكون حياتك الجايه كلها امان وسعاده

تقبلي مروري .....
2016-10-09 02:30:29
122746
39 -
Black Shadow
Ranousha اثبتي لي بآيه واحده من القرأن تقول انه الزانية والزاني يرجموا. بعدين ممكن نتكلم! وبعدين انتي حكمتي على الزوج بأنه خائن بالرغم من ان صاحبة المقال لم تقل ذلك نهائياً و إنما هي مشككه!! شفتم يا ناس Ranousha الان بتعطي نصيحه مشمولها دمار وخراب بيوت!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
2016-10-08 17:28:17
122683
38 -
Ranousha
مايصدمني في هذا الموضوع
التعليقات!! ذات الافكار الغريبه وانتقاد البنت بأنها تتجسس وانها لايجب عليها اخذ النصح والمشوره ولم يتكلموا بكلمه واحده عن زوجها الخائن
بل ان احدهم قال هو خان دعيه لربه يعاقبه لن تتعاقبي انتي بل هو!!!
طيب يااخي لو انها هي من خانت وزوجها من طلب النصيحه لكنتم قد ملأتم التعليقات بالذم وبنصائح القتل لتطهير شرفه
الا تعلمون ان حكم الزاني والزانيه المتزوجين الرجم حتى الموووت
ليست الزانيه فقط بل كلاهما
ماهذا التخلف والتطرف وعدم الانصاف ،،، اين انتم من الاسلام والدين والاخلاق
اتنصحوها بان تتستر على هذه القضيه للحفاظ على عائلتها
اي عائله تلك التي يكون المسؤؤل عنها شخص زاني عقابه الموت !!!
والله ان عقلي وقف امام بعض التعليقات
اما عن صاحبة الموضوع الله يكون في عونك واسمعي كلام قلبك وعقلك لا كلام الناس ... ان كنت تستطيعين العيش مع رجل خائن كاذب يستحق الموت وتؤمنيه عن حياتك وعيالك فعيشي وإلا فلا
2016-10-08 13:47:31
122570
37 -
هيبة
التعليق 29.أو لي تحت

عندما يكون معدل الصغار موازي لمعدل الكبااار فإذن تطرح المشكلة وتستنتج منها نصائح في الموستوى ونصائح عادية ومنها؛
صاحب العلاقة أو المشكلة يخذ النصيحة الاقرب اليه يعني صاحب 15 16 17 راح تعجبو نصائح من عمرو ولي فوق العشرين تأكد أنها ستأخذ نصيحة الي من عمرها وهذي بالفطرة وليست معادلة رياضية على العموم
تحياتي
2016-10-08 10:38:00
122524
36 -
Black Shadow
للأخوات اللي قالوا اني عممت! لو ترجعوا لتعليقي حيث وقد ذكرت في احدى الأسطر كلمة >>>>>>>>>>>> (أغلب) حسناً ماهو معنى كلمة أغلب.. معناها القطعي والذي يعني (أكثر) بمعنى (ليس الكل). و عند النظر الى معنى (كل) فهنا هي موازية أو تساوي كلمة (عمم أو تعميم). ونستنتج من هذا بأن كلمة (أغلب) لا توازي ولا تساوي كلمة (تعميم). شكراً شكراً جميعاً لكم. في الحصه القادمة ان شاء الله الدرس بيكون حول >>>>>> إقرأ جيدا قبل ما تتكلم أو تعلق لأنه ممكن يكون في شوية لغط و سوء فهم.. و سوء الفهم قد يسبب سلبيات كثيرة. تحياتي للجميع
2016-10-08 08:53:42
122486
35 -
متفائله
اتفق مع هيبه

وانا ايضا متزوجه وعندي عيله

ولله الحمد ....
2016-10-08 08:22:35
122479
34 -
هيبة
التعليق 29
من قال لك بأنن صغار في السن ربما بعض لكن عن نفسي أنا في العشرنيات ومتزوجة وعندي عيلة الحمد لله

لا تعمم
2016-10-08 06:06:14
122444
33 -
حنين
إلى التعليق 29 اشكرك اخي الكريم على النقد البناء ولكن كيف تساوي حديثي عن مشكلة ارقتني بالخيانة الخيانة شيء يجرح النفس ويدمر العلاقة الزوجية. .أخبرني عند الذهاب إلى العيادة النفسية ماذا نقول ألا نتحدث للدكتور لكي يجد لنا حلا. .وبالنسبة للمعلقين فإني أجهل أعمارهم وانا عن نفسي لا أخذ إلا بتعليق من أجده جديا وله خبرة وشكرا مرة أخرى
2016-10-07 18:33:22
122370
32 -
هابي فايروس
اعتقد اني اعرف هذه الدوله:)
2016-10-07 15:40:35
122330
31 -
مزرار سهيلة
طنشي ولكن لاتنسي وحسيبهم بطريقة دكية لاتضرين نفسك بها
2016-10-07 14:02:54
122294
30 -
هيبة
إذا أردت التغاضي والنسيان وإتمام حياتك لا تنبشي الأمر وإن كنت لا تستطيعين تحري الامر وفعلي ماتريه مناسب

المهم الله يريح قلبك وقلوبنا جميعا أمين يارب
2016-10-07 12:58:58
122254
29 -
Black Shadow
عزيزتي واختي اولا تحياتي لك.. بغض النظر بأنك لم تذكري المعلومات الخاصه بك كاملةً و بغض النظر عن أنك اردتي المشورة ولكن انا هنا اتحدث عن المبدأ. كلنا لنا مشاكلنا الخاصه. كلنا نعاني والله أعلم. ولكن بعد أن تحدثتي عن زوجك و شكك به فبالله عليك ألا تظني بأنك قد خنتيه عندما تحدثتي عن مشكله خاااااصه زوجيييييه هنا.. يا أختي انتي تقولين بانك فقط اردتي النصح هنا. حسناً ألم تركزي وتقرأي في أغلب القصص هنا بأن جميعهم أعمارهم صغيرة جداً 15 سنه 16 سنه 17 سنه 19 سنه O.o كيف يستطيع هؤلاء المتواجدين هنا و الذين لم يروا الحياة بعد بأن يعطوا نصائح و أعتبرها نصائح مهمه جداً لشخص مثلك كيبر في السن متزوجه!! ولديها أطفال!!! يعني بدل ما انتي تقومي بنصحهم هم الان اللي يقوموا بنصحك؟!!! لا لا أسمحي لي.. نحن هنا فقط للقراءة و المطالعة الفكريه . أنا اعرف بأنك تريدين النصح.. طيب هناك ناس(تعرفينهم) هم عقال كبار في السن ذو حكمه وخبرة أكثر منك في الحياه. هؤلاء الناس هم فعلاً من يستطيع أن ينصحك و المعذرة ليس نحن. والله والله أني قرأت تعليقات (الناصحين) لمشاكل تشبه مشاكلك وكان مضمونها هو تفكيك وتدمير العائلة بغض النظر عن المشكله. في الأخير تقبلي كلامي بكل عقلانية وتحياتي لك
2016-10-07 11:59:44
122242
28 -
حنين
الى التعليق 27 بارك الله فيك. .وفعلا انا دائما اشتكي إلى الله. .ولكن أحيانا نحتاج إلى مشورات ويقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ما خاب من استشار وانا لا افشي أسرار بيتي لاني لم أذكر المكان ولا العنوان ولا الاسم وللتعلم يا أخي أن حتى اهلي أقرب الناس اليا لا يعلمون بهذه القصة لاني لا أريد أن اشوه صورة زوجي في نظرهم
2016-10-07 11:31:03
122234
27 -
Black Shadow
لنفترض بأن زوجك فعلاً قد خانك! طيب وبعدين؟ ايش القرار اللي ممكن تتخذذيه؟ انتي الان بتفتحي مواضيع ممكن تكون سبب في دمار حياتك العائليه. وفي الأخير زوجك هو الشخص الذي سيقف بين يدي الله ويعقاب على اثمه وليس انتي. والله لو تعملي ايش ما عملتي و مهما راقبتي زوجك لو هو مو راضي يبطل الخيانه انك راح تتعذبي على الفاضي. انتي ادعي الله وهو المتكفل بك. لا تنبشي امور قد لا يحمد عقباها.. وبعدين انا مستغرب!! مع تحياتي لصاحبة القصه وكل إحترامي لها بس هل تظني أنك لما تفشي اسرار بيتك هنا حتى ولو بأسماء مستعارة فتظني بأن الله لا يعلم؟!! كيف يمكنك الثقه بناس لا تعلمي من هم؟ ناس كثير وكل واحد منا لديه نظرته الخاصه وممكن ان يساعد بطريقه ايجابيه او سلبيه!! لقد قرأت العديد من القصص المماثله لقصتك وعلى طوووول أغلب النصائح هنا كانت تشمل دمار شامل. يقول المثل اللي ايده في الميه مش زي اللي ايده في النار. يا أختي الله يرضى عليكي إحفظي أسرار بيتك لنفسك وأسألي الله لا نحن. ممكن نصيحه واحده هنا تكون كفيله بأنها تدمر حياتك للأبد.لييييييييه نشتكي للناس ولا نشتكي لله؟!!!!!!!!!!!
2016-10-07 09:19:48
122207
26 -
متفائله
بالدعاء اختي ...

ادعو الله ان يريح قلبك وفكرك
2016-10-07 08:57:39
122203
25 -
حنين
أعزائي شكرا لتعلقاتكم الإيجابية ولكن انصحوني كيف ازيل هذا الأفكار السلبية من رأسي فتلك الأفكار تنهش في جسدي وراسي وأصبحت عصبية حتى مع أطفالي
2016-10-07 07:19:34
122191
24 -
ساقية الورد
برئيي اختي الفاضلة لاتحكمي او تاخذي قرار بسرعة فقد تظلمين احد نصيحتي لكي هي ان تدعي الزمن يكشف لكي الحقيقة فان السر المكتوب على ورقة مقلوبة سياتي يوم على تلك الورق ان تنقلب وان تظهر الحقيقة مع تنياتي لكي بالموفقية
2016-10-07 06:52:48
122181
23 -
صوت الاحزان
اخرجي هذه الأفكار من رأسك
قد يكون زوجك مظلوم ..
2016-10-07 04:38:52
122158
22 -
ابراهيم
مدام أرى أن تنسي الماضي . وإن كان نسيانه صعبا عليك فحاولي ما استطعتي.ارى في النسيان السلامة .،وفي الرجوع الى الماضي خلق اشياء لاتحمد عقباها.
2016-10-07 04:38:17
122156
21 -
ميوكو
اظن المراة كانت مع خالك حقا
ربما كانا يمارسان الفاحشة وبعد انتهائهم انضم البقية لهم في السهرة
لو كان زوجك يمارس الفاحشة حقا لما اهتم بتبرير افعاله لك،ولقال لك بصريح العبارة
ان لم يعجبك الحال فاذهبي الى بيت اهلك.
ولكن خالك رجل فاسد بدليل تحرشه بك وانت من محارمه لهذا ربما افسد زوجك ايضا لهذا اطلبي منه الابتعاد عنه فالامر لايريحك
هذا فقط
2016-10-06 23:39:41
122142
20 -
emi
من حلف له بالله فايرضى...
2016-10-06 17:32:13
122122
19 -
مثال حي
بسم الله نبدأ وعليه نتوكل

اولا تفسير معنى الاية ولا تجسسو لا ينطبق على هذا الموضع ثانيا الاية (يا أيها الذين آمنوا لا تسألو عن اشياء ان تبد لكم تسؤكم ) ايضا لا تحتمل هذا الموضع

مشكلتنا في عدم استنباط الايات ومعرفة معانيها

لولا الله ثم وصولي الى جهاز الجوال لما عرفت ماعرفت ولما تنبهت لماحصل ويحصل ومازال
ووالله ان الظلم ظلمات يوم القيامة اسال الله ان ينتقم من القاضي اولا ومن كل مفسد فاسد ومن كل لحية سوء وضلال

لو انني لم اطلععلى جوالها لماعرفت ما كان يحاك لي وماكان يحصل من خيانة مع انها كانت واضحة المعالم من كل الجهات تقريبا ولكن لاتعمى الابصار وانما تعمى القلوب التي في الصدور

احببتها ولم اكن اصدق بل اكذب نفسي عندما كنت ارى ما يريب...

كنت احسن الظن بها وبمن حولها علاوة على تسترهم بالدين والتدين

حتى رؤى لم اكن اصدقها او احاول حتى تأويلها

بعد مضي ست سنوات ذقت فيها مرارة الذل والحرمان كشف الله لي ماكان يحصل ويدور ولم يتوقف الامر هنا بل حتى وجدت امورا يندى لها الجبين

استغلت كل من حولي وجيشت الكل ولم يبق معي احد...

والله حتى القضاة ظلمو وخدعو (واتبعو من دون الله من لم يزده ماله وولده الا خسارا* ومكروا مكرا كبارا )

(مالكم لا ترجون لله وقارا )

اقسم بالله انني في هذه الفترة احس ان وجودي غلى هذه الارض بلافائدة خصوصا بعد ان فقدت اهلي وطفلي ووظيفتي بسبب ظلم القاضي وحكمه علي بالبغي والظلم اسال الله ان يحرمه الجنة كما حرمني حقي وهو يعلم...

والى الان مازالت العلاقة مستمرة بين من خانت و......

وانا وحدي اصارع الظلم والقهر والذل...


وكلها مسألة وقت قبل ان يرموني في السجن

اسال الله ان يكفينيهم بما يشاء...

كل ماحصل هنا ومازال يحصل على مرأى ومسمع من جميع من حولي ومع ذلك لم يقف في صفي احد مع علمهم بالمظلمة الواقعه علي...

الان عرفت معنى الاية {فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ} [النمل : 51]
والان عرفت سبب تدمير الاقوام لانهم رضو بالظلم يقع على غيرهم


وكأنما يستحق على الناس ان يدفعو ثمن سكوتهم الطويل على الظلم والقهر والاستعباد وعدم تأملهم في الآية الكريمة (واتقو فتنة لاتصيبن الذي ظلمو منكم خاصة)

اسف انني حدت عن الموضوع قليلا ولكن....

أرجو منكم المعذرة ولكم حرية النشر من عدمه...
2016-10-06 17:30:10
122118
18 -
мємσяу
اوه اسفة اذا، افعلي ما ترتاحين له او انسي الموضوع ان كنتِ تثقين بزوجك و ربما تكون هذه البنت تشاركهم بالعمل او بأي شي اخر...
2016-10-06 16:40:51
122112
17 -
حنين
إلى التعليق رقم 15 انا سمحت لزوجي الذهاب لوحده لأن وقتها كنت حاملا ولا استطيع الذهاب وشكرا للتعليق رقم 10
2016-10-06 16:40:51
122111
16 -
мємσяу
اقصد *خالك
2016-10-06 16:11:35
122107
15 -
мємσяу
ولماذا يصورون فيديو من الأساس؟... ثم أنتِ كيف تسمحين لزوجك بالذهاب هو وخالد وحدهما كان من المفترض ان تذهبي معهم
2016-10-06 15:48:24
122095
14 -
كاتمه‏ ‏الحزان
انسي‏ ‏ودعي‏ ‏الماضي‏ ‏يذهب‏ ‏ولا‏ ‏تفتشي‏ ‏عن‏ ‏الماضي‏ ‏لانا‏ ‏الماضي‏ ‏كان‏ ‏فعل‏ ‏ماضي‏ ‏
2016-10-06 15:19:28
122092
13 -
احمد
الزوج ان شك بزوجته قد يتجسس ويتدخل ف خصوصيتها او نقيسها ع الجوال قد يشك بزوجته تتواصل وتكون علاقات مع شباب فيمد يده ويفتش جوالها بعلمها او دون علمها،! وهذا طيب لان يرينا مدى غيرة الزوج ووفائه وكذلك الزوج محاسب ان لم يتابع زوجته لأن ربما تكون في خطأ وعليه تصحيحه واكتشافه! ولكنه ايضا امر قد يكون سيئ! لأنه قد يخرب العلاقة بين الزوج والزوجه لسوء تفاهم او انعدام الخبرة بحل المشاكل والتسرع وووو.. الخ وكذلك نقيسها ع الزوجه عندما يأتيها الشك بخيانة الزوج لها فتتطفل مثلا ع جواله!ف لذلك الافضل ان يواجه احدهم الآخر ان ساوره الشك تجاه الآخر دون التطفل الذي يعدم الثقة بينهم ووو .او ان كان لابد من التطفل يجب التحلي بالحكمه وعدم التسرع وحل المشكلة بفطنه وذكاء وعدم اتخاذ الخيارات الخاطئه التي تفسد العلاقة والتي قد تسبب الطلاق .فلابد من الاستخارة
2016-10-06 11:51:22
122059
12 -
Angel with A shotgun
انا مع تعليق 10
فالتجسس هو على من لايربطنا شيء به ولا يوجد موضوع يخصنا عنده يعتبر تدخل
اما زوجها فمن حقها ان تعرف هل هو مذنب ام لا

اسأل سؤال .. مثلا هل تعتبر التجسس على شخص ظهرت عليه بوادر الخيانة لك وتشك في انه يحاول قتلك عمل محرم؟!!

ان ما يخرب مجتمعاتنا هو عدم التفريق بين الباطل والصواب وعدم تفسير القرأن كما ينبغي .. التقية واجبة .. وهنالك فرق بينها وبين التلصص كما يصفه البعض .. بل ان اكثر الشرور وخراب العوائل تأتي من عدم اخذ الحيطة والحذر وليس من معرفة الحقيقة المرة اللتي يتجنبها البعض للأستغراق في احلام اليقضة

تحياتي
2016-10-06 11:14:28
122052
11 -
متفائله
اتفق مع تعليق پيرلنت النادرة
2016-10-06 10:48:26
122042
10 -
پيرلنت النادرة
افعلي ما يريحك ان كنت غير مرتاحة بالسكوت فابحثي وتأكدي وهذا من حقك كزوجة ولا تلتفتي للتعليقات الغريبة التي تنصحك بستر ما رأيت او التغاضي عنه ( هذا زوجك شريك حياتك ) وليس سائق او عامل لديك حتى تستري وتتغاضي وانت داخلك لست راضية حتى لا تكبتي ثم تنفجري غضب ، افعلي مايريحك كما للزوج حقوق للزوجة حقوق ايضا ومن حقها التأكد من صلاحية زوجها
هل من معارض ؟؟
2016-10-06 10:13:14
122040
9 -
فرح
بكل الاحوال هم كلهم زوجك و خالك والشخصين الاخرين في موضع فيه ريبة وشك و يبدو انهم قد وافقوا على مجئ الفتاة التي لا نعرف اين وجدوها
2016-10-06 08:55:23
122032
8 -
Angel with A shotgun
اختي الكبيرة اذا زوجك حلف بالقرأن فهذا هو الفيصل
انت اعلم به منا
وان شاء الله يصلح فيما بينكم
2016-10-06 07:36:47
122022
7 -
أنا
الله عز وجل قال ((ولا تتجسسوا))
وقال أيضاً ((يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء ان تبدو لكم تسؤكم
كل الهموم والغموم والعذاب الذي نحن فيه
اما بسبب جهلنا بالدين او عدم تطبيقنا لتعاليمه ما الذي استفدتيه من التفتيش في هاتف زوجك غير ان الشك أكل قلبك والوسواس سيأكل عقلك
لايوجد إنسان تجسس ووجد ما يسره كل الذين يتجسسون اما يسمعون كلام يجرحهم او يروا أشياء تغيظهم
زوجك جاء بعد فراق كان لازم تغمريه بمحبتك واهتمامك لا بشكك ومشاكلك
وحتى لو سآلتي خالك سيقول الصورة تخصه سواء كان صادق او كاذب لينقذ زوجك فأولى اللا تسألي انسي او تناسي الموضوع وأغلقي هذه الثغرة التي فتحتيها للشيطان لدخول حياتكما
2016-10-06 07:33:28
122021
6 -
حنين
أعزائي لزيادة التوضيح أن المرأة ليست زوجة أحدهم لاني اعرف زوجاتهم كلهم وليست سهرة عادية لأن البنت قد جي بها لغرض الزنا والعياذ بالله وعندما وجدت مقطع الفيديو فهى مرتدية ثياب مخلة بالآداب وعندما واجهت زوجي قد حلف على المصحف انه لم يلمسها بل اتهم خالي. .وانا لا أقول أن خالي رجل خالي من العيوب لأنه قبل أن اتزوج كان يتحرش بي انا وبنات خالتي
2016-10-06 06:38:50
122007
5 -
فتاة من العالم الاخر
امم معهم اثنين وخالكي وبنت الامر غير مهم ربما كانو زملاء او اصدقاء او ان الفتاة زوجة احدهم لم كل هذا الشك يعني لاكن غيرة النساء اتركي الامر يعني ذهب لمدة وعاد لا تفسدي علاقتك امر منذ زمن كيف تفتحيه اتركي الامر انتي تشكين لانكي وجدت الهاتف مخبئ
2016-10-06 06:07:38
122003
4 -
♥️~šáÿtañlikরgëcëরÿáriśi~❤️
اممم غيره نساء


لا تسالي لانه لن يخبرك. ثم اذا كانت الصورة عاديه لماذا غضبت. هل كانت مثلا صورة مخله او شيء كهذا. لان بعض النساء جدا يبالغون ربما كانت مجرد سهرة عاديه وتلك البنت تقرب لأحد اصدقاء خالك
2016-10-06 05:49:52
121999
3 -
سوداني
انصحك لا تنبشي الماضي لانه سيجلب الدمار، هذه وساوس يريد الشيطان بها ان يفرق بينك وبين زوجك عن طريق نبشك لهذا الماضي، فقط اتركي الماضي وركزي في حاضرك ومستقبلك... تحياتي
عرض المزيد ..
move
1
close