الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

بين الأمراض النفسية و الروحية تجربة مؤلمة

بقلم : wail - السعودية
للتواصل : [email protected]

كنت أعاني من عدة أمراض لم ينفع معها العلاج ..


الأمراض الروحية و الأمراض النفسية قصتي و درس لكم ..

لا أعلم من أين أبدأ ! و لكن باختصار .. نحن في العالم العربي نواجه بعض الأمور و الأقدار و الأمراض أيضاً ، و التي قد نفسرها مباشرةً أنها من عالم آخر مثل العين و المس الشيطاني و السحر ..

نحن لا ننكر المس من الجن أو السحر و العين ،و لكن هناك من يعانون من أمراض أسبابها نفسية و يراها المريض بل أيضاً أهل المريض يرونها أمراضاً روحية .. أنا لا أقول ذلك من باب أني طبيب نفسي أو معالج روحي ، و لكن أقولها عن تجربة و كما يقال التجربة خير برهان ..

لن أفصّل ما حدث معي بالضبط ، كنت أعاني منذ فترة طويلة من "سلس البول مزمن " و أيضاً كنت أعاني من اضطرابات في القولون ، ذهبت مرة إلى الطبيب فوصف لي بعض الأدوية بعد أن نظر إلى صور الأشعة و التحاليل ، و قال كل شيء طبيعي و لا أعلم ما هو السبب ..

أما بالنسبة لمرض القولون فمرة من المرات كنت أعاني من صعوبة في التنفس فذهبت إلى الطبيب و عمل لي أشعة و قال أن القولون أصبح ضاغط على الرئة بسبب الغازات المحبوسة في بطنك ..

أخذت أدوية و لكن لا فائدة ، كنت نحيف الجسم جداً و في نفس الوقت كانت معدتي منفوخة بشكل بارز للعيان .. نحن و للأسف في مجتمعنا نقول أن أي مرض يصيبنا لا نعلم سببه أو علاجه نسلم على أنه مرض من سحر و من هذا الكلام .

تجاهلت هذا الأمر و مرت الأيام فتطور الوضع إلى أن أصبحت أعاني من نوبات من الذعر و الخوف و زيادة في ضربات القلب ، ذهبت إلى إحدى المستشفيات و عملت تخطيط للقلب و النتيجة أنني سليم و لا يوجد شيء ..

بدأت أشك أن الأمر يرتبط بأمراض روحية على خلفية مجتمعي الذي يسلم على هذه الأعراض ، فقرأت القرآن و استخدمت و شربت تلك الأشياء التي ما أنزل الله بها من سلطان ، و كانت حالتي تزداد انتكاساً ، ذهبنا إلى كم من الرقاة الشرعيين و قالوا -والله أعلم- أنت تعاني من سحر مشروب ، سوف أذكر لكم شيئاً ملفتاً ..

ذهبت ذات مرة إلى أحد الرقاة ، و كان ذلك الرجل يتوافد عليه كم هائل من الناس .. وصف لي بعض الأعشاب و الزيت و غيرها ، و التي ما أنزل الله بها من سلطان ، و كانت تكلفتها تقريباً حوالي 550 دولار .. و لكن لا فائدة مذكورة !

بدأت حالتي تنتكس أكثر و أكثر حتى قررت الذهاب إلى طبيب نفسي ، و كنت قد أحسنت الاختيار .. صحيح أن بعض المرضى يبكون و قد يصرخون و غيرها عند سماع القرآن ، و لكن هل تعلمون أن بعضاً منهم فقط يعانون من هلاوس تجعلهم يفعلون ذلك !! كنت عندما أقرأ عن أعراض السحر فأجد بعضها لم تظهر فيَّ حتى أرقي نفسي و تظهر ، مع العلم أنها لم تظهر إلا بعد معرفتي بأنها أعراض من أعراض السحر .


عندما بدأت بالعلاج النفسي استمر تقريباً 3 أشهر ، و بعدها تقف هذه الأشياء .. لا أصوات جن أسمع و لا قولون أو سلل بول ، لم أعرف من قبل ما هو العلاج .. نعم كنت أعاني من اكتئاب ذهاني ، و اتركوا الاكتئاب على جنب و لكن ركزوا على كلمة "الذهان" فالذهان هو ما يجعلك تهلوس و يوهمك أنك تعاني من أمراض روحية ، طبعاً ذلك طبقا لمعتقدك ..

أريد فقط أن أقول أن كثيراً من الذين يتوافدون على الرقاة الشرعيين هم مجرد مرضى نفسيين يرفضون العلاج النفسي خوفاً من الأدوية النفسية ، و اعتقاداً أن ما يعانون منه هو مجرد سحر و غيره من هذه الأمور .


تاريخ النشر : 2017-01-12
تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر