الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : اساطير وخرافات

ديدان الأرض العملاقة

بقلم : توتو - مصر

يتوارى تحت القشرة الأرضية ليخرج مباغتًا فريسته الغافلة !

عقل الإنسان هو أرض خصبة لنمو الخيال وترعرعه ، والخيال بصفة عامة هو هاجس ينمي عقل ومخيلة البشر نحو أشياء غير موجودة ولا تقر حياتنا الواقعية بها ، وطالما سنذكر الخيال حتما ستأتي الأسطورة ، وحديثنا اليوم عن كائن عاش في عالم الأساطير وألقى ظلاله على الواقع .. أنها دودة الأرض العملاقة ، أو دودة الموت المنغولية ، أو دودة لامبتون الأسطورية ، تعددت الأسماء بتعدد فلكلور وأساطير الشعوب ، وهي أسطورة مغمورة لم يتم تسليط الضوء عليها كثيرًا ، لكن أكيد صادفك تصوير لها في مجلة أو كتاب ، أو ربما رأيتها في فيلم خيال علمي .. فنحن هنا نتكلم عن ذاك الكائن الضخم ذو الفكين المسطحين والجلد القشري الذي يتوارى تحت القشرة الأرضية ليخرج مباغتًا فريسته الغافلة ! والذي أثار شغف علماء الحيوان ، خصوصا بوجود شعوب وأقوام لديها اعتقاد راسخ بوجود هذا الكائن ! .. لكن هل هذا معقول ؟ .. هل هذا الكائن الضخم موجود حقًا ؟؟ تعالوا لنرى وندقق ..

أولغوي خورخوي

ديدان الأرض العملاقة
يؤمن المنغوليون بحقيقة وجود هذه الدودة القاتلة

المنغوليون بصفة عامة يؤمنون بشدة بوجود هذه الدودة الأسطورية العملاقة ، ويسمونها "أولغوي خورخوي" والتي تعني بلغتهم الدارجة "دودة المعي العملاقة" ، وسميت بدودة المعي لأنها تمتاز بجسم لولبي مشابه لمعي البقرة تمامًا . وبحسب المصادر تعيش دودة "أولغوي خورخوي" تحت رمال صحراء غوبي ، وهي صحراء قاحلة تمتاز بكثبان رملية كثيفة وعاتية كأمواج البحر ، وطبعا درجة الحرارة تتنوع كثيرًا هناك .. مما يساعد في تكاثر الكثير من الكائنات الحية المختلفة بين طيات رمالها ، وعلى الأرجح تقطن هذه الدودة تحت طبقات هذه الرمال في أعماق كبيرة للغاية ، وقد شكلت رعبًا وهلعا كبيرًا بين البعض هناك ، خصوصا وأنها تعد من الكائنات المفترسة والغير مسالمة تجاه البشر ، يصل طولها في أغلب الأحيان إلى متر ونصف المتر ، ويقال أنها قادرة على نفث سم أصفر اللون كالأسيد يسبب تهرأ وتشويه الأعضاء ! وتستطيع أيضًا – بحسب البعض - إطلاق ذبذبات كهربائية .

ديدان الأرض العملاقة
قادرة على قتل جمل وصرعه

المغول يؤمنون بوجود الدودة بشدة وبأنها قادرة على نفث السم - لديها فك لولبي مستدير به أسنان حادة ، ويقال بأن فكها قادرًا على قتل جمل بالغ وصرعه تمامًا !

وبحسب بعض المعلومات التي وردت على لسان عالم الحيوان ريتشارد فريمان الذي قاد بعثة إلى منغوليا سنة 2005.. فأن هناك عائلة منغولية كاملة نقلت خيمتها بعدما تم رصد دودة موت منغولية تحوم في المنطقة.

ولقد ظهرت هذه الدودة في فيلم king kong 2005 للمخرج بيتر جاكسون .. عندما علق فريق البحث في مستنقع ضحل وظهرت لهم ديدان وردية اللون .

وبحسب معلومات لم يتم تأكيدها فأن هذه الدودة موجودة بكثرة في الصحراء ، وقد تعرضت لبعض البشر هناك ، وهناك قصة تحكي أن ولدًا تحرش بأحد هذه الديدان بواسطة قضيب حديدي كبير ، فاضطرت الدودة إلى الرد ونفثت سمها في جسد الولد ! ولكنها في النهاية تبقي قصة غير مؤكدة .

 أسطورة فك الخنزير

ديدان الأرض العملاقة 
اسطورة فك الخنزير

يعني الاسم (Minhocao) دودة الأرض الكبيرة باللغة اللاتينية ، وهي مخلوق أسطوري يعيش ويستوطن غابات أمريكا الوسطي ، ولكن أتى وحش أمريكا الجنوبية بشكل مفزع أكثر منه في الفلكلور المنغولي .. فقد وصل طوله هنا إلى حوالي 20 - 50 متر كأقصى حد ! مما يعني أن طوله يتجاوز طول باص مدرسي كبير ! يشبه الأفعى في شكله الخارجي ، مع جلد أسود مغطى بقشور غليظة ، وفك متحرك مليء بالأسنان القاتلة ، ويمتلك أنف كأنف الخنزير البري الأسود , أيضًا أعلنت بعض المصادر المجهولة التي صورت هذا المخلوق أرشيفيًا .. أن هذه الدودة تمتلك شعرًا على ظهرها كالخنزير أيضًا ، ويقال أيضًا بأنها تمتلك لوامس وقرون استشعار فوق رأسها تشبه الرادارات تمامًا ، وفي الأغلب تستخدم هذه القرون في رصد حركة الفريسة في محيط المكان من حولها ، وهنا قد نستنتج أن هذه المخلوقات عديمة الرؤية ،  تتوارى وتختبئ في الأنفاق والكهوف الرطبة المنعزلة .. وتقطن تحديدًا تحت طبقات الترب الطينية في الغابات ، يزيد نشاطها بشكل متباين في فترات الرطوبة والمطر ، فعلى الأغلب هي تنجذب للماء بشكل أو بآخر ، ويمكنها أيضًا أن تتعايش تحت ترب قيعان المائية ، وهي تقوم بمفاجأة فريستها بالانقضاض عليها فجأة من تحت سطح التربة مطبقة فكها الضخم عليها ، تفترس أي حيوان يقع تحت براثنها ، و وجباتها المفضلة لحم البقر والخراف .

وحش لامبتون ( شمال شرق انجلترا )

ديدان الأرض العملاقة 
اصبحت ضخمة جدا والتفت حول التل 7 مرات

هي واحدة من أبرز قطع الفلكلور والأساطير الانكليزية ، أسطورة قديمة من أساطير شمال شرق انجلترا ، في مقاطعة دورهام تحديدًا ترعرعت القصة ونبتت ووصلت لأوجها ، وتتمحور عند نهر قريب هناك يسمي نهر الملابس ، تدور القصة حول شخص يدعى جون لامبتون .. وريث مقاطعة لامبتون الانكليزية ، وصراعه مع دودة عملاقة محرشفة تشبه التنين ! وقد قامت الدودة بنشر الرعب في القرى المحلية القريبة . جون لامبتون كان شخص متنمر ، غاب عن الكنيسة من أجل رحلة صيد بجوار نهر الملابس ، استطاع جون صيد مخلوق غريب بجوار النهر يشبه الدودة وله رأس كثعبان البحر، كانت له أيضًا فتحات بجوار رأسه وجلد محرشف كالأسماك ، تلقي جون خبرًا وتحذيرات كثيرة من رجل عجوز أحيانًا وساحرة في أحيانًا أخرى اعتمادًا لتغيير بعض الأحداث من قبل بعض الحكاة حول طبيعة هذا الكائن وأنه كائن خطير ، وبعد فترة وجيزة تخلص جون بالفعل من صيده وألقاه في بئر قريب هناك ، وبعدها طوى النسيان المخلوق وغاب عن ذهن جون ، ولكن للأسف المخلوق لم يهلك كما اعتقد جون ! إذ كان ينمو يومًا بعد يوم أثناء انشغال جون ، وانضم جون بعدها للحروب الصليبية تعويضًا وتكفيرًا عن تمرده عن حضور الكنيسة ، وفي نهاية المطاف نما الكائن المرعب وأصبح ضخمًا للغاية ، وقد لاحظ القرويين اختفاء أعدادًا كبيرة من الماشية الخاصة بهم ، واكتشف البعض هذا الكائن المرعب ووجدوه ملتفًا حول تله محلية كبيرة تدعى بينشاو هيل ، و كانت الدودة كبيرة بما فيه الكفاية لتلتف حول التل 7 مرات متتالية ! ويقول البعض أنهم لا يزالون يرون آثار الدودة حول التل حتى الآن !!

ديدان الأرض العملاقة
عاد جون لموطنه وحارب الدودة العملاقة

الجميع شعروا بالرعب من هذه الدودة العملاقة ، وهناك بعض الفرسان الشجعان والقرويين المحليين قرروا مواجهتها لكن كتب عليهم الهلاك في نهاية المطاف ، ووصل وحش لامبتون لأوج مجده كأسطورة لا تقهر . وبعد 7 سنوات عاد جون من الحروب الصليبية فوجد ممتلكات والده معدمة بسبب الدودة الضخمة ، فقرر جون أن يثأر للجميع بمواجهة هذا الكائن العملاق ، واستعان جون بساحرة أرشدته على كل شيء ، وأكدت له أن الدودة تستقر الآن حول صخرة كبيرة ، وأنه بعد أن يقتلها عليه أن يقتل أول كائن حي تقع عليه عيناه ! لأنه إن لم يفعل ذلك ستتعرض عائلته للعن لتسعة أجيال ولن يبقي أحدًا فيهم ! وفي النهاية ساوم جون والده أن يفرج عن كلب من كلاب صيده لكي يقتله بعد المعركة مباشرة لتجنب اللعنة ، بحكم أنه سيكون أول كائن حي يراه ، وبعدها حدثت معركة دامية وعنيفة بين جون والدودة انتصر بها جون ، ومن شدة حماسة والده نسي أن يطلق الكلب ليراه جون ويقتله !  وارتكب خَطَأً جسيمًا وذهب ليقابل جون بعد انتصاره على الدودة ، وللأسف الشديد سيكون أول مخلوق يراه جون بعد انتصاره هو والده المتحمس ، وبهذا يجب على جون هنا أن يقتل والده! ولكنه لم يقوى على فعل ذلك طبعًا ، وتم الإفراج بعدها عن كلب من كلاب الصيد وقتله جون ، ولكن للأسف بعد فوات الأوان .. فقد حلت اللعنة على الأجيال التسعة من عائلته .

تحليلات واستنتاجات  ..

كالعادة لم يخلو الأمر من عدة استنتاجات وضعها علماء الكائنات الخفية في عن ماهية هذه الدودة وإمكانية وجودها من عدمه .. واقترح الباحث هيوفليمنز بيرنارد أن هذه الديدان العملاقة ربما يرجع نسلها إلى المخلوقات الثدية الأحفورية القديمة التي لم تنقرض ومازالت تتعايش معنا حتى الآن في حقبة الزمن الحديث ! لتشكل أعجوبة فريدة من نوعها لم يؤثر بها الزمن ، وربما شكلت التربة التي تتعايش فيها درعًا حاميًا لها من التغيرات المناخية والأوضاع القاسية التي طالت الكوكب الأزرق والتي كانت سببًا في انقراض العديد من الكائنات الحية ، لهذا ظلت هذه الديدان الضخمة بيننا حتى الآن .

ديدان الأرض العملاقة
افعى التيتانبوا المنقرضة

البعض ذهبوا إلى أن هذه المخلوقات تابعة لنسل أفعى التيتانوبوا  ( Titanoboa ) .. ولمن لا يعرفها فهي نوع من أنواع الأفاعي العملاقة التي عاشت قديمًا منذ أكثر من ستين مليون سنة مضت ، وتم اثبات أن هذه الأفاعي كانت تتعايش في نفس المناطق التي انطلقت منها أسطورة ديدان الأرض العملاقة .

حضارة المايا القديمة شيدت صورًا غريبة على أثارها ربما تعود لهذه الكائنات من نوع الـ minhocao، حيث صورت صورًا لكائن دودي أشبه بالثعبان وهو يبتلع البشر ، ومما تعني الفرضية أن الـ minhocao لايزال موجودًا في أمريكا الوسطي في بعض الغابات التي لم يكتشفها البشر حتى الآن .

ديدان الأرض العملاقة
ضفادع ثعبانية

أما عالم الكائنات الخفية "كارل شقير" فقد أكد أن لهذه المخلوقات صلة بالضفادع الثعبانية ، وهي كائنات برمائية شبيهة بالثعابين وتتعايش تحت طبقات التربة ، وعلى الأرجح يصل طولها إلى 20 سم بينما وصل طول دودتنا المزعومة من حوالي 20 - 50 متر !

ختامًا

لقد ذكرنا لحضراتكم أسطورة مطموسة ومغمورة لدي البعض ربما لا يعرفها الكثيرون وربما أيضًا يعرفها البعض ، وبغض النظر عن أي شيء فأن عالم الأساطير يزخر بالعديد من الكائنات الغريبة .. ابتداء من الميناتور وصولًا إلى الميدوسا الاغريقية ، ونحن هنا نكشف لكم المزيد من هذه الأساطير لزيادة معلوماتكم لا أكثر ، وأخيرًا وليس آخرًا .. أنا لا أجزم بصحة أسطورة دودة الأرض الكبيرة أو أحاول الجزم بصحتها ، كل ما كتبته عنها معلومات وأراء حول ماهيتها ومن أين جاءت ، في النهاية دمتم بود وفي رعاية الخالق .

المصادر :

دودة الموت المنغولية

مخلوقات أسطورية : ديدان الأرض العملاقة

ضفادع ثعبانية

تيتانوبوا

Minhocão (animal)

Lambton Worm

تاريخ النشر : 2017-05-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (44)
2020-06-16 22:07:49
357908
44 -
القلب الحزين
تبدو قصصاً رائعةً فعلاً أحسنت.
2017-07-16 14:10:54
166253
43 -
توتو - محرر -
احساس الصداقة .. أشكرك .. دمتِ بود .
2017-07-01 04:50:30
163669
42 -
احساس الصداقة
جميل جدا وموضوع شيق للغاية
دمت بكل الود
2017-06-16 17:12:58
161368
41 -
توتو - محرر -
رنا رنوش .. شكرا .. دمتِ بود . 
2017-06-11 03:25:55
160355
40 -
رنا رنوش
مقال مخيف
2017-06-09 18:13:29
160132
39 -
ألِكسندرا
في انتظارك اذا ^_^ .. دمت بود
2017-06-09 08:01:09
160005
38 -
توتو - محرر -
ألِكسندرا .. كوني في انتظاري في القريب العاجل ^_^
2017-06-06 17:32:08
159668
37 -
ألِكسندرا
توتو

آمل لك الفرج صديقي .. الاحوال بخير الحمد لله ينقصنا حضورك .. لاعليك انما كونك شيطانا هو وجه الغرابة فيك قد يكون عنصر الغرابة امرا مميزا ^^ اذا لاتطل غيبتك عنا .. دمت بود ^_^
2017-06-02 21:27:29
159289
36 -
توتو - محرر -
ألِكسندرا .. نعم للأسف .. لهذا أنا مقيد في رمضان ! ههههه ، كيف أحوالكِ ؟ أعتذر لتغيبي عنكم ، أنا لست غريب الأطوار كما ذكرت أنت ، كل مافي الأمر أن رأسي ترميني هكذا ههه .. لي زيارة قريبة للاطمئنان عليكِ هناك .. دمتِ بود ^_^
2017-06-01 11:29:41
159087
35 -
ألِكسندرا
يالهـا من مخلوقات غريبة مثيرة للجدل -اشك في انها موجودة- لكن بالطبع ليست اغرب من كاتب المقال ^_^ .. كل عام وانت بخير صديقي رمضان كريم لشيطان تكساس اتمنى ان تكون بخير فقد سبق وسمعت ان الشياطين تربط وتكبل بالشهر الفضيل ههه أخشى ان يكون هذا السبب وراء غيبتك عنا

دمت بود ..
2017-05-30 16:12:01
158882
34 -
توتو - محرر -
الرواء .. لا ياصديقتي ليس هناك فارق .. ما الفرق ؟؟ طالما استطعت إيصال المعنى للجميع وإيصال الكلمة لا بأس ، وأنا ذكرت أنني أتكلم من مقهى أي في مكان عام ، ومن الصعب أن أدقق في الحروف جيداً أثناء كتابتي بسبب الضوضاء من حولي وهذا كل ما في الأمر ، أعرف كل شيء ، لست بحاجة لملاحظات ، الغريب أنكِ تركتِ الموضوع كله واستنبطتِ هذا الخطأ التافه، لاحظي أنني كتبتها مثلما تقولين ولكنني لصقت إن في شاء فقط لا غير ، ثم ما معنى " لي عودة ان باذن الله ! " .. ههههه .. لا عليكِ .. تشرفيني في أي وقت كأخت عزيزة وصديقة أحتذي بها ، سعيد بالنقاش الجميل معك ^^


[email protected] .. أنت الأروع ..

عاشق الرعب .. وأنت بخير ..

نسيم .. أتمنى أيضاً ^^
2017-05-29 09:38:24
158700
33 -
موضوع أكثر من رائع...
2017-05-28 21:35:35
158652
32 -
الرواء
ان شاء الله تكتب هكذا اخي توتو (اول مرة اعرف انك شاب) لي عودة ان باذن الله
2017-05-28 13:12:21
158591
31 -
مصطفى الكوياني
رمضان كريم على الجميع ادام الله عليكم بالرحمة والعمر الطويل
2017-05-26 20:17:21
158451
30 -
عاشق الرعب
رمضان كريم للجميع وللموقعنا المحبوب وكل عام وانتم بخير
2017-05-26 17:56:08
158440
29 -
نسيم
رمضان كريم عليك توتو وعلى جميع الاصدقاء في هذا الموقع المميز واتمنى لو كنا جميعا معك نجلس على المقهى
2017-05-26 12:42:38
158398
28 -
توتو - محرر -
كل سنة وأنتم طيبين .. أسعدتنموني بمشاركتكم ياسادة .. لكم جزيل الشكر والامتنان ..

ريفالا / أروى / عابر / รɦ_Aɓɗѳ / نوره / غاده شايق / ❤️~šáÿtañlik রgeceরÿariśi~❤️ / "مروه" / مونو / سيبوبه / الينا / عاشقة الرعب / TAHa / مصطفي الكوياني / نسيم / Suz / أنابيل / ايناس نبيل ..

أكرر التحية مرة اخرى عليكم بمناسبة الشهر الفضيل ، انشاء الله يكون شهر خير لي ولكم ، كما تروني الآن .. جالس في مقهى في وسط البلد في انتظار حلول الليل لكي أستقبل أول يوم في رمضان وأنا خارج منزلي ، المكان مدهش ورائع ، وحركة الناس واللمة الحلوة من حولي تضيفه بهجة أكثر ، كل سنة وأنتم بألف ألف خير وسعادة يا أغلى أخوة .. مع تحياتي القلبية لكم .. أحمد العلي :)
2017-05-26 10:41:27
158382
27 -
توتو - محرر -
مروه .. انشاء الله :)

مصطفي كريم .. أرسلت لك ..

زهرة الجليد .. بصراحة والله لا أعرف هل هي موجودة أم لا ! ولكنني أحببت أن أطرحها عليكم لتخمنوا أنتم .. هههه .. دمتِ بود .

Suz .. الله يعينك أختي :)

أنابيل .. انشاء الله .. دمتِ بود .

ايناس نبيل .. وأنتِ بالصحة والسلامة .. دمتِ بود .
2017-05-24 10:11:09
158085
26 -
ايناس نبيل
أحسنت يا عزيزي
كل سنه وانت طيب
2017-05-24 08:41:43
158077
25 -
انابيل
توتو مقال اكثر من رائع ^_^
سلمت يداك اكتب مقالا اخر في القريب العاجل
2017-05-24 07:36:46
158072
24 -
Suz
أنا أخاف ويجيني هبوط لما أشوف دودة عادية
وأجلس أسبوع كامل أتخيلها, وأحك جسمي, فكيف لو شفت دودةعملاقة O_o
2017-05-24 05:32:35
158067
23 -
زهرة الجليد - محررة -
عزيزي توتو ما هذا؟ هههه أمعقول هذه الديدان مخيفة موجودة حقيقة؟!

مقال شيق ويتميز بالغرابة -أبدعت سلمت يداك -
2017-05-24 04:32:08
158060
22 -
مِصِـطٌفُى كريّمِ
صفحتى اسمها Mustafa kareem والخلفية هي لشخص لابس احمر واسود وعليها شعار ريال مدريد
2017-05-24 04:19:00
158054
21 -
"مروه"
توتو..ان شاء الله تظل قوي دائمآ ياتوتو:))
2017-05-23 22:44:33
158047
20 -
توتو - محرر -
مونو .. تسلم .. دمتِ بود .

سيبوبه .. لم أراه للأسف .. ربما هناك شيئاً لا نعلمه .. دمت بود .

الينا .. نعم أشكرك والله ليس عندي اعتراض هههه .. ولكن أنا ولد .. ههههه .. دمتِ بود .


عاشقة الرعب - تونس - .. منورة المقال بأكمله يامي .. أعتذر عن محاولتي اخافتك .. اعتني بنفسك .. دمتِ بود .


Taha .. مشكوررر .. دمت بود .

مصطفي الكوياني .. منور المقال .. أرسل لي حسابك هنا رجاءاً لكي أتواصل معك كما طلبت .. أشكرك علي كلامك الجميل الذي أدخل السعادة في قلبي .. وأكرر .. أرسل لي حسابك .. دمت بود .

نسيم .. من يدري ؟؟ .. هههه .. دمت بود .

أتمنى أن أكون رددت على الجميع ولم أنسى أحد .. تصبحون على خير .
2017-05-23 22:44:33
158046
19 -
توتو - محرر -
نوره .. هههه .. انشاء الله تكون كذلك .. دمتِ بود .

غاده شايق .. نعم أفلام كثيرة صدرت عنها .. ولكنها للأسف لم تكن مرعبة بما فيه الكفاية ، عليهم أن يبذلوا جهداً أكبر لمحاولة اخافتي .. هههه .. دمتِ بود .


❤️~šáÿtañlik রgeceরÿariśi~❤️ .. منورة عزيزتي مريم .. بالنسبة لقصصي لدي الكثير منها .. أفكار وصراعات وفانتازيا .. الخ الخ ، ولكن المشكلة تكمن في ارهاقي وتعبي ، أنا مرهق للغاية هذه الأيام وبالكاد أستطيع تجميع ما في رأسي ، بعد أن أتعافي أعدك أنني سأعود بقوة بقصة مدهشة ستنال اعجابك .. كل سنة وأنتِ طيبة .. دمتِ بود .

مروه .. أراك تقززت من الأمر .. هههه .. لا عليك لنغير الموضوع ، نعم للأسف الانسان ضعيف ، أحياناً أكتشف هذا الضعف في نفسي لأنني في النهاية انسان ، ولكن لم أنكسر يوماً .. أعود بعدها وبقوة .. دمتِ بود .
2017-05-23 21:03:15
158045
18 -
توتو - محرر -
ريفالا .. الشكر لله .. دمتِ بود .

أروي .. الشكر لله .. دمتِ بود .

عابر .. أشكرك .. دمت بود .

รɦ_Aɓɗѳ .. نعم صدقت .. دمت بود .
2017-05-23 01:35:07
157924
17 -
توتو - محرر -
أعتذر عن تأخري في الرد عليكم على غير عادتي .. ولكنني كنت مشغولاً بسبب بعض الظروف في حياتي والآن تفرغت الحمد لله.. سأرد عليكم غداً واحد واحد .. دمتم بود .
2017-05-22 19:05:12
157915
16 -
نسيم
مقال رائع وموضوع ممتع ومشوق شاهدت مرة برنامج على ناشنال جيوغرافيك يتحدث على نفس الموضوع تقريبا لكن للاسف لم يجدوا اي دليل على وجود الدودة العملاقة
2017-05-22 15:11:33
157883
15 -
مصطفى الكوياني
اخي احمدة ستجد لي تعليق في الفيس على تقريرك الجميل هذا ستعرفني ما ان تقراه امل ان تواصلني عبره لان هناك اشياء كثيرة اريد اتكلم بها معك....وشكرا
2017-05-22 15:11:33
157882
14 -
مصطفى الكوياني
لم يبقى شيء من الوحوش الا وجلبته...حتى بدات اضن ان الوحوش بدات تخاف منك يا اخي (غريب حبك غريب)...
قبل فترة اقترح على احد اصدقائي ان اكتب قصة عن الاشرار وتكون طويلة بقدر ما نستطيع وبطبيعة الحال كتب كل منا قصيدة تشرح فيها هذه القصة الغريب في الموضوع انني لقبتك بالوحش الاحمدي على الفور لانك تقضي على كل شيء ويبقى المجد لك

على العموم قصة لا تخطر على بال الكثيرين لغرابتها وبالطبع لا ننسي جمالية الكتابة وروعة ايصال الفكرة الى كل قارى من القراء
وشكرا
2017-05-22 14:09:01
157869
13 -
Taha
سلمت يداك على هذا التقرير الأكثر من رائع
2017-05-22 12:43:23
157857
12 -
عاشقة الرعب - تونس -
كنت أعرف أنك تحب هذا النوع من المقالات وتلك التي تتعلق بالتماسيح المخيفة ‏O.O
هذا مخيف جدا كنت أقرأ وأتحاشى الصور هه
مقال جميل أحسنت ^^
2017-05-22 11:50:45
157850
11 -
الينا
اسلوب كتابتك رائع واعجبني كثيرا وتمنيت المزيد من هذه القصص والاساطير خصوصا الختام احسست فيه بلذة رائعة عندما قلتي لا اجزم بصحتها فلو كان شخص اخر لكان قال انها صحيحة 100/100
روعة تحياتي....
2017-05-22 05:31:11
157823
10 -
مونو
عاشت ايديك مقال رائع...
2017-05-22 05:31:11
157819
9 -
سيبويه
خصص للدودة المنغولية برنامج في قناة ناشيونال جيوغرافيك حيث تم إرسال فريق بحث هناك وقد تم رصد بعض الأدلة على حقيقة وجودها
2017-05-22 03:46:11
157810
8 -
❤️~šáÿtañlik রgeceরÿariśi~❤️
انه مقال غريب وجميل. احسنت عزيزي توتو صدقا لأول مرة اسمع بوجود هكذا ديدان
دمت بود
اشتقنا ايضا لقصصك يا ريتك تتكوم علينا بقصة من خيالك الخصب قريبا
2017-05-22 03:46:11
157806
7 -
"مروه"
يعععع ضفادع !وثعبانيه ايضا!! صراحه شكلها استغفر الله..بالنسبه لرأس ميدوسا انا احب هذه الاسطوره بسبب رفعت اسماعيل حكاها في قالب جميل..اعتقد هذه الديدان وجدت فيما مضي ..اتخيلها مثل ماظهرت في فيلم كينج كونج لطاقم السفينه والصراصير العملاقه ولكنها انقرضت شأنها شأن الديناصورات..وهذا يعيد بي التفكير الي كم نحن البشر ضعفاء جدا.. هذه مهما كان حجمها اسمها دوده:\!! مااضعف الانسان..وانما قوته بالله وحده وايمانه سيفه وسلاحه غير هذا هو حقير وفي الضياع.اكتفي بهذا القدر:\
شكرا توتو علي المقال الجميل.
2017-05-21 22:55:12
157798
6 -
نوره
ان شاءالله تكون مجرد اساطير ... لاني مستحيل اتخيل اني عايشه في كوكب موجود فيه دوده طولها 50 متر
2017-05-21 22:55:12
157797
5 -
غاده شايق
وانا بين الاسطر تخيلت ان تظهر لي دودة عملاقة في صحراء او ما شابه - شئ مرعب و مقزز - و اتذكر انني شاهدت من قبل فيلم رعب حولها و قد كان من الإثارة و التشويق حتى يكاد قلبك ان ينخلع من مكمنه تارة او يقف عن الخفقان تارة اخرى .
مقال شيق و رائع .. تحياتي ..
2017-05-21 22:53:23
157791
4 -
عابر
مقال جميل
2017-05-21 22:53:23
157790
3 -
รɦ_Aɓɗѳ
مرررعب:( سبحان الله
2017-05-21 17:39:32
157783
2 -
ريفالا
شكرًا جزيلا على الموضوع الشيق و الغريب في نفس الوقت ..
2017-05-21 17:39:32
157782
1 -
اروى
شكرا على المقال
move
1
close