الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

تعبت ..

بقلم : Nada - اطلنتيس

تعبت ..
أعاني من وسواس عذبني و تعبت منه

السلام ... أنا فتاة أبلغ من العمر 17 ، أعاني من الوسواس القهري Obsessive Compulsive Disorder الذي دمر لي حياتي كلياً ، لا أستطيع فعل أي شيء بعد الآن ، و عقلي لا يستطيع التفكير إلا في أشياء سلبية ليس لها معنى يخيل لي أنها يمكن أن تحدث .

منذ صغري و أنا أعاني من الاكتئاب و الرهاب الاجتماعي مما أدى إلى عزلتي و وحدتي ، و لطالما ظننت أن هذه الوحدة هي شيء جيد ، و مازلت غالباً أظن هكذا .. لكن أحيانا عقلي يتعبني .

فمثلاً .. يفرض علي أن أتفقد باب البيت عدة مرات لكي أتأكد أنه مغلق و مع ذاك مازلت أشك ! أو كلما صافحت أحداً بيدي يفترض علي فوراً أن أغسل يدي أو أمسحها ... يعني هذه أشياء أفعلها منذ الصغر و كنت أظن أنها عادية لكنها هي وساوس تعذب في نفسي.

أيضاً في الدراسة.. أدرس جاهدة بشكل مفرط ، بشكل مفرط جداً جداً لكي أتحصل على معدل جيد ، و إذا رسبت أو حصلت على معدل سيئ أشعر بتأنيت الضمير و أحياناً أبكي ...

و إذا كانت مثلاً الكتب في رف كتبي غير مرتبة أبجدياً...نعم أبجدياً... أو مكتبي غير مرتب ، أشعر بالضيق الشديد و لا يمكنني الراحة و يرهق تفكيري إذا ما رتبته ..

هذه بعض الحالات التي دائماً ما أتعرض لها .. لا أعرف .. لا أعرف إذا كان هذا مرض نفسي أو حالات عادية ... لأن تصرفاتي غريبة جداً

أرجو أن تخبروني بنصائح إذا كان عندكم
مباركين ..

تاريخ النشر : 2017-05-22

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر